العسكري الروسي في العراق Russian Intelligence Command Iraq

مشاة، دروع، قوات خاصة و غيرها
قوانين المنتدى
صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14310
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: العسكري الروسي في العراق Russian Intelligence Command Ir

مشاركة بواسطة TangoIII » الخميس أكتوبر 01, 2015 11:41 pm

قال وزير الخارجية الروسي لافروف :روسيا ليس لديها خطط لتوجيه ضربات جوية في العراق

وقال وزير الخارجية سيرغي لافروف يوم الخميس ان روسيا لا تخطط لتنفيذ ضربات جوية ضد مسلحي الدولة الإسلامية في العراق. وقال في تصريح للصحافيين على هامش اجتماع الأمم المتحدة لزعماء العالم لافروف: "نحن لا نخطط لتوسيع ضرباتنا الجوية في العراق ، لم نكن مدعوين، لم يطلب منا.""نحن شعب مهذب، كما تعلمون، ونحن لا نأتي إذا لم ندع"، .
Russia’s Lavrov says no plans for airstrikes in Iraq

Russia is not planning to carry out airstrikes against Islamic State militants in Iraq, Foreign Minister Sergey Lavrov said on Thursday.

Speaking to reporters on the sidelines of a UN gathering of world leaders, Lavrov said: "We are not planning to expand our airstrikes to Iraq. We were not invited, not asked."

"We are polite people, as you know. We don’t come if not invited," he said.

http://tass.ru/en/politics/825414

ايسوس العراق

Re: العسكري الروسي في العراق Russian Intelligence Command Ir

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الجمعة أكتوبر 02, 2015 12:36 pm

حزب البعث يصدر بيانه بخصوص التدخل الروسي

حِزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي
قيادة قطر العراق
أُمةٌ عرَبِيةٌ وَاحِدَة ذاتُ رِسالَةٍ خَالِدَة
وحدة حرية اشتراكية
شبكة البصرة
ابناء شعبنا المجاهد يشجبون ويدينون التدخل الروسي في العراق
وسيتصدون بقوة السلاح لهذا التدخل المشين
يا أبناء شعبنا الحر الابي
لقد تصديتم للاحتلال الاميركي البغيض وطردتم بجهادكم الملحمي المحتلين الاوغاد من ارض العراق شر طرده مُحققين نصر العراق والامة المُبين في الحادي والثلاثين من كانون الاول عام 2011.... وبذلك حطمتم جيوش الغزاة المحتلين وواصلتم كفاحكم الدامي ضد تركات المحتلين الأمريكان والهيمنة الايرانية والتمدد الايراني في العراق وسوريا ولبنان واليمن والذي استهدف أمن الخليج العربي بل الامن القومي العربي برمته... وكان لتضحياتكم السخية في سوح الجهاد والرباط في العراق اثرها البالغ في بروز ارادة المواجهة لدى المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ودول الخليج العربي للمخططات الفارسية التوسعية في اليمن والخليج العربي وكانت صولات الحزم الشجاعة في التصدي لعملاء ايران من الحوثيين وغيرهم وتواصل هذه الصولات العزوم بهدف صيانة اليمن والحفاظ على وحدتها بوجه التمدد الايراني اللعين.
وبعد تصاعد مسيرة الجهاد والتحرير في العراق وتصاعد السخط الشعبي ضد مخلفات الاحتلال والهيمنة الايرانية والذي تبلور في التظاهرات الشعبية الحاشدة المتواصلة على مدى الشهرين الماضيين وستتواصل يوم غد الجمعة وفي الايام والاسابيع القادمة وحتى التحرير الكامل للعراق وتحقيق استقلاله التام... مما حدا بمعسكر اعداء العراق والامة الى افراغ ما في جعبتهم من مخططات وتحالفات تآمريه ضد العراق والامة العربية فكان الاتفاق النووي بين مجموعة (الخمسة + 1) بقيادة اميركا وايران مُطلقاً اليد لإيران لتمارس سطوتها ضد العراق والامة لأن هذا الاتفاق المريب فتح الباب واسعاً امام التسلح النووي الايراني في حين تصاعدت التحركات المشبوهة للحلف الروسي الإيراني واداتيهما الطيعتين حكومة العملاء في العراق وحكومة عميلهم بشار الاسد في سوريا والتي توجت بإعلان الحلف الرباعي الروسي الايراني وعملائهم في سوريا والعراق والذي يُذكِر ابناء شعبنا المكافح في بغداد بحلف بغداد – حلف السنتو المشبوه في خمسينيات القرن الماضي كما مثل هذا الحلف الشرير اعلاناً صارخاً للتدخل العسكري الروسي في شؤون العراق الداخلية بغية اجهاض مسيرة الجهاد التحررية الوطنية والقومية.
يا أبناء شعبنا الصابر المُكافح المُقدام
يا أبناء أمتنا العربية المجيدة
يا أحرار العالم أجمع
ان التدخل الروسي الفظ في الشؤون الداخلية العراقية والمترافق مع التواجد العسكري والعمليات العسكرية الروسية ضد ثورة الشعب السوري البطل تمثل اعتداءا ً صارخاً على العراق وسوريا والامة العربية كما تمثل حلقة خطيرة في مخطط التحالف الشرير المتعدد الاطراف ضد العراق والامة العربية..
وبذلك فان ابناء شعبنا العراقي البطل و مجاهديه البسلاء في الوقت الذي يدينون فيه التدخل الروسي في العراق ويشجبوه بشدة فأنهم سيتصدون له بحزم وبفاعلية وبقوة السلاح ليجهضوا هذا التدخل السافر مثلما تصدوا للمحتلين الأمريكان وجيوشهم وحلفائهم الاطلسيين والصهاينة والفرس الذي راح رئيس نظامهم العنصري روحاني يُعلن تماديه في خدمة مخططات الاحتلال بتشدقه بأنه هو الذي ارسى الديمقراطية في العراق وافغانستان وسيرسيها في سوريا واليمن على حد تعبيره المسخ... وليعلم هذا الوغد بان ابناء شعبنا سيلقنون جلاوزته وميليشياته العميلة دروساً لن ينسوها مثلما تصدوا لديمقراطية الذبح والابادة والافقار والتجويع التي روج لها هو وحلفائه الأمريكان والصهاينة وعملائهم الاذلاء.
بيد ان يقظة ابناء شعبنا المقدام وممارساتهم الجهادية ستتصدى للتدخل الروسي السافر في شؤون العراق الداخلية ولكل تدخل اجنبي بقوة السلاح مثلما تصدت للغزو الاميركي الصهيوني الفارسي وحطمته.... وسيمضي ابناء شعبنا المجاهد الى امام على طريق التحرير العميق والشامل للعراق وتحقيق استقلاله التام واستئناف مسيرة البناء الثوري الوطني والديمقراطي والاشتراكي والقومي والانساني الشامل.
والله أكبر
والنصر حليف المجاهدين المؤمنين.
والمجد لشهداء العراق والامة الابرار.
تحية العز والفخار للرفيق المجاهد عزة إبراهيم الامين العام للحزب والقائد الاعلى للجهاد والتحرير والخلاص الوطني ولمجاهدي البعث والمقاومة وابناء شعبنا المجاهد وامتنا العربية المجيدة.
والخزي والعار لتحالف الاشرار وتدخلاتهم السافرة في شؤون العراق الداخلية ولعملائهم الاخساء.
ولرسالة أمتنا المجد والخلود.
قيادة قطر العراق
في الاول من تشرين الاول 2015م
شبكة البصرة
الجمعة 5 ذوالحجة 1436 / 18 أيلول 2015



ايسوس العراق

Re: العسكري الروسي في العراق Russian Intelligence Command Ir

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الجمعة أكتوبر 02, 2015 12:40 pm

العراق يصف مشاركة روسيا في الحرب بسوريا بالفرصة
رووداو – نيويورك

بدأت روسيا بشن ضربات جوية في سوريا، شأنها شأن دول التحالف بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، وقد وصف العراق هذه المشاركة بأنها فرصة.

وقال وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري، لشبكة رووداو الاعلامية ان "العراق يحاول الانفتاح على جميع الدول سواء كانت ضمن التحالف الدولي او خارجه لمساعدة العراق، لان التحديات التي تواجهها البلاد ما تزال شديدة ".

واضاف الجعفري "التحالف الدولي الذي تشكل منذ قرابة العام قدم للعراق المساعدات ونحن نتحين التعاون مع جميع الدول لتوجيه الضربات الجوية"، مشددا على ان "التعاون مع الدول الاخرى يشترط ان لا يكون متعارضا مع مسار التحالف الدولي".

واضطرت الولايات المتحدة إلى التنسيق مع روسيا بعد قطيعة طويلة، إذ التقى وزيرا الخارجية الامريكي جون كيري والروسي سيرجي لافروف في نيويورك، وقال الاخير إن "التعليمات الاولى التي أبلغنا بها رئيسانا هي ضرورة التأكد من التنسيق بين قوات التحالف الدولي والولايات المتحدة والقوات الروسية في سوريا، وفتح ممر للحيلولة دون وقوع اي حدث غير متوقع".



ايسوس العراق

Re: العسكري الروسي في العراق Russian Intelligence Command Ir

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الأحد أكتوبر 04, 2015 4:39 pm

مواقع روسية تشير الى طلب رسمي من حكومة العبادي لتدخل عسكري روسي في العراق
http://m.lenta.ru/news/2015/10/04/iraq_isil/

صورة العضو الشخصية
التوبوليف العراقية
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 2680
اشترك في: السبت نوفمبر 27, 2010 6:29 pm
مكان: Dubai - UAE

Re: العسكري الروسي في العراق Russian Intelligence Command Ir

مشاركة بواسطة التوبوليف العراقية » الأحد أكتوبر 04, 2015 7:02 pm

ضباط روس يصلون بغداد
وصل ضباط استخبارات روس إلى بغداد لـ «تفعيل التنسيق الاستخباري» في مركز بغداد الرباعي لمكافحة تنظيم «داعش».
وأعلن مسؤول روسي رفيع أن «مسؤوليات الأطراف الأربعة المشاركة في المركز، سيحددها ميثاق خاص يتم إعلانه قريباً». وتزامن ذلك مع تأكيد رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس، عدم وجود أي مانع لدى حكومته أن يزوّد التحالف الرباعي القوات العراقية بالسلاح لمحاربة «داعش».
ودعت «لجنة الأمن والدفاع» في البرلمان العراقي إلى منح روسيا تفويضاً بشن غارات جوية على التنظيم داخل الأراضي العراقية، بدلاً من الاعتماد فقط على ضربات التحالف الدولي.
وقال العبادي، في مؤتمر صحافي عقده في مبنى مجلس الوزراء أمس، إن «العراق سيقبل أي دعم من أي طرف لأنه الدولة الوحيدة التي تحارب داعش، وعلى العالم مساعدته .
المعرفة تسبق النصر، والجهل يسبق الهزيمة

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14310
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: العسكري الروسي في العراق Russian Intelligence Command Ir

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد أكتوبر 04, 2015 9:37 pm

اتفاق ثنائي مرتقب بين العراق وروسيا يتيح لها ضرب داعش في الموصل والأنبار

المدى برس/بغداد

يجري وفد عراقي مباحثاته في موسكو لوضع اللمسات الاخيرة على "حلف ثنائي" بين العراق وروسيا سيتم الاعلان عنه قريبا. هذا الحلف الذي يجري العمل عليه الى جانب "الحلف الرباعي"، مع كل من سوريا وايران، سيفتح الباب امام روسيا لتوجيه ضربات ضد داعش في الانبار والموصل.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي المح، في مؤتمر صحفي له السبت، الى امكانية ابرام اتفاقات ثنائية مع اطراف اقليمية ودولية لمواجهة داعش.

وأعرب العبادي عن استغرابه "من بعض الأطراف التي تحفظت على التعاون مع روسيا ضد تنظيم داعش"، مشيراً الى أنه "ليس هناك تحفظات على توجيه روسيا ضربات جوية ضد داعش في العراق بشرط موافقة الحكومة العراقية".

وقالت مصادر برلمانية لـ(المدى)، امس، ان "وفدا امنيا رفيع المستوى يتواجد في العاصمة الروسية موسكو لوضع الترتيبات النهائية على حلف عسكري ثنائي بين العراق وروسيا سينبثق في وقت قريب".

ورجحت المصادر البرلمانية، التي تحدثت شريطة عدم الكشف عنها، أنه "يمكن هذا التحالف الجانب الروسي من شن غارات جوية على مواقع داعش في الموصل والانبار او حتى القيام بانزال قوات برية اذا تطلب الامر".

في هذه الاثناء تتكشف تفاصيل "التحالف الرباعي" الذي اعلن عنه الاسبوع الماضي. وبحسب برلمانيين فان التحالف سيكون جهة تنسيق استخبارية تضم 24 خبيراً، بواقع 6 أشخاص من كل دولة، ويعمل على مراقبة حركة داعش على الجانبين العراقي والسوري.

وبحسب نواب فان الجانب الروسي يبدي خشيته من استفحال خطر 2500 مقاتل شيشاني وصلوا المنطقة عبر الاراضي التركية، وان التحالف الرباعي سيراقب حركة تجنيد المسلحين لداعش.

وكشفت موسكو، الجمعة، عن "ميثاق خاص" سيتم تبنيه قريبا لتحديد مسؤوليات أطراف التحالف الرباعي، فيما أكدت أن جميع الأطراف تتمتع بقدر متساوي من الحقوق في مركز معلومات بغداد.

وقال اللواء سيرغي كورالينكو، الممثل الروسي في مركز معلومات بغداد، في حديث صحافي تابعته (المدى برس)، إن "مسؤوليات الأطراف الأربعة سيحددها ميثاق خاص سيتم تبنيه قريبا". واضاف أن "جميع الأطراف الأربعة روسيا وإيران والعراق وسوريا تتمتع بحقوق متساوية في مركز المعلومات في بغداد".

وفي هذا السياق يقول النائب علي المتيوتي، عضو لجنة الامن البرلمانية ان "الغرفة الاستخبارية سيكون مقرها في العاصمة بغداد ورئاستها ستكون دورية بين أعضاء التحالف الرباعي كل ثلاثة اشهر".

واضاف المتيوتي لـ(المدى) أن "هذه الغرفة هي لجمع المعلومات من أجل تزويد العمليات المشتركة للاستفادة منها في الحرب ضد داعش"، موضحا ان "الغرفة ستضم 6 خبراء من كل دولة من دول التحالف الرباعي اي بواقع 24 خبيرا".

وتابع عضو لجنة الامن بالقول إن "هؤلاء الخبراء سيتبادلون المعلومات الاستخباراتية لملاحقة عناصر داعش من خلال المعلومات التي تصلهم عبر الاقمار الصناعية والتعاون مع الاجهزة المخابراتيه لهذه الدول". وتوقع "بدء عمل الغرفة في الفترات القليلة المقبلة".

الى ذلك، يقول النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر ان "التعاون الاستخباراتي بين روسيا وايران والعراق وسوريا موجود منذ فترة طويلة لمتابعة تحركات العناصر الإرهابية على الساحتين السورية والعراقية"، لافتا إلى أن "الغرفة الاستخباراتية الرباعية ستكون مهمتها مراقبة انطلاق المسلحين من الشيشان وتركيا ودخولهم إلى العراق وسوريا".

واضاف جعفر، في تصريح لـ(المدى)، ان "الحكومتين الروسية والعراقية تجريان مفاوضات لتشكيل تحالف عسكري ثنائي بمعزل عن التحالف الرباعي تكون غايته مد العراق بالأسلحة وتزويده بقاعدة بيانات عن تواجد الإرهابيين ودخولهم الى العراق".

ويلفت القيادي في حزب الدعوة إلى "وجود تخوف روسي من تواجد 2500 مسلح شيشاني على الأراضي العراقية والسورية مما شجع الجانبين الروسي والعراقي على بدء تعاون ثنائي في المرحلة المقبلة".

ويشير النائب جاسم جعفر الى ان "التعامل الروسي ضد داعش يختلف عن الطريقة الأميركية التي لا تستهدفهم في المساجد أو في الأماكن المأهولة بالسكان لكي لا يتم استغلالها من داعش"، مذكراً بان "الجيش الروسي تعامل بكل قساوة مع عناصر داعش المتواجدين في سوريا من خلال الغارات الجوية التي نفذها مؤخرا".

وبشأن التحفظات الأميركية حول التدخل الروسي لمواجهة داعش في المنطقة، يؤكد الوزير السابق ان "التصريحات التي تصدر من ساسة أمريكان ضد التحالف الرباعي تنصب في إطار الدعاية الانتخابية".

وفي السياق ذاته يقول النائب علي البديري، عضو التحالف الوطني، ان "الجانب الأميركي متحفظ على التحالف الرباعي وعلى التحركات الروسية في المنطقة"، مشيرا الى أن "هذه التحالفات قفزت على المصالح الأمريكية في المنطقة".

واضاف البديري، في حديث مع (المدى)، ان "دول الخليج تنظر إلى التحركات الروسية والتحالف الرباعي على انه تقوية للنفوذ الإيراني في المنطقة"، مشيرا الى "ضغوطات سياسية تمارسها تركيا والخليج لإفشال التحالف الرباعي والتحركات الروسية".

http://www.almadapress.com/ar/news/5697 ... 9%8A%D8%A7


صورة العضو الشخصية
صلاح الدين الأيوبي
Major - Raid
Major - Raid
مشاركات: 1234
اشترك في: الخميس أغسطس 16, 2012 10:53 am

Re: العسكري الروسي في العراق Russian Intelligence Command Ir

مشاركة بواسطة صلاح الدين الأيوبي » الأحد أكتوبر 04, 2015 10:44 pm

استوقفتني هذه العباره بصراحه وجعلتني افكر.

ويشير النائب جاسم جعفر الى ان "التعامل الروسي ضد داعش يختلف عن الطريقة الأميركية التي لا تستهدفهم في المساجد أو في الأماكن المأهولة بالسكان لكي لا يتم استغلالها من داعش"، مذكراً بان "الجيش الروسي تعامل بكل قساوة مع عناصر داعش المتواجدين في سوريا من خلال الغارات الجوية التي نفذها مؤخرا".

معني هذا ان الكل شي سيكون مباح لروسيا حال بدء ضرباتها الجويه في العراق ولن تكون هنالك حرمه لاي شي ، لا المساجد ولا الأبرياء الموجودين في اماكن تجمع داعش.

رسول الله صلي الله عليه وسلم عندما دخل مكه حفظ حرمات اهلها مع انهم قاتلوه بشده ، فهوا من قال من دخل دار أبي سفيان فهو آمن ومن أغلق عليه داره فهو آمن ومن دخل المسجد فهو آمن ، الروس يقولون من اغلق عليه داره فهوا ميت ومن دخل مسجد فهوا ميت ومن تواجد في المكان الخاطي بدون قصد فهوا ميت.

لك الله ياعراق.
إذا تخلي عنك العالم فتذكر ان الله دائما معك لا يتخلي عنك.

قناتي علي اليوتوب

http://www.youtube.com/channel/UCjV11LXG3wtegXs0lRE64Wg/feed?filter=2

ايسوس العراق

Re: العسكري الروسي في العراق Russian Intelligence Command Ir

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الأربعاء أكتوبر 07, 2015 4:01 pm



فيديو صاروخ كروز روسي نوع كاليبر
اطلق من سفن روسية مرابطة ببحر قزوين وعبرت الاجواء الايرانية ثم شوهدت بمحافظة السليمانية العراقية وصولا لاهدافها في سوريا!!
الروس اعلنوا عن استهدافهم لمواقع مسلحين في سوريا ب26 صاروخ كروز ..

ايسوس العراق

Re: العسكري الروسي في العراق Russian Intelligence Command Ir

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الأربعاء أكتوبر 07, 2015 4:12 pm

صورة
صورة توضح المسار الذي اتخذته صواريخ الكروز الروسية التي اطلقت من السفن الروسية في بحر قزوين
ودخلت الاجواء العراقية فوق سماء السليمانية مرورا بمناطق شمال وشمال غرب العراق باتجاه سورية

ايسوس العراق

Re: العسكري الروسي في العراق Russian Intelligence Command Ir

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الخميس أكتوبر 08, 2015 10:09 pm

الموضوع يخص العراق ايضا
كون الصواريخ تدخل الاجواء العراقية

ايسوس العراق

Re: العسكري الروسي في العراق Russian Intelligence Command Ir

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الخميس أكتوبر 08, 2015 10:10 pm

اميركا تحذر وتصرح بدل "حكومة" عبادي

واشنطن: الدعوات العراقية لضربات روسية ضد داعش لا تمثل حكومة بغداد
أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء أن الدعوات التي يطلقها مسؤولون عراقيون بشأن توسيع روسيا عملياتها ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش لتشمل العراق لا تمثل الحكومة العراقية.



Read more: http://www.alhurra.com/content/russia-i ... z3o0Nf8FNZ

ايسوس العراق

Re: العسكري الروسي في العراق Russian Intelligence Command Ir

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الخميس أكتوبر 08, 2015 10:12 pm

العراق مابين الشرق والغرب
لامجال للاستقلال وسط معمعة المحاور
واميركا تحذره من السماح للروس بالتدخل
العراق على مفترق طرق دولي.. إما التوجه غربا أو شرقا
رحبت أطراف مختلفة في بغداد وإقليم كردستان بتشكيل التحالف الرباعي بين العراق وروسيا وإيران وسوريا لمحاربة "داعش"، بشرط أن يساهم ذلك في تعزيز قدرات الجيش العراقي.

جاء إعلان الخارجية الروسية الاستعداد لشن غارات في العراق، أسوة بسوريا، وتجديد رئيسة مجلس الاتحاد في البرلمان الروسي فالنتينا ماتفيينكو الاستعداد لتوسيع نطاق الضربات الروسية الجوية، في وقت ازداد فيه تيار المؤيدين داخل العراق للتحالف الرباعي ولامتداد غارات روسيا لتشمل ضرب داعش في العراق.. فقد رحبت المرجعية الدينية في العراق وإقليم كردستان وكتل ولجان نيابية مختلفة بتشكيل التحالف الرباعي بين العراق وروسيا وايران وسوريا لمحاربة "داعش" على ان يكون مشروطا بمساعدة وتقوية الجيش العراقي وتسليحه. وأكدت لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي أن الاتفاق الرباعي، وقبله التحالف الدولي لمحاربة "داعش" ، جاء نتيجة تحسس المجتمع الدولي من خطر "داعش" وامكانية تمدده وانتشاره.

وبالرغم من ازدياد عدد المؤيدين للتحالف الرباعي محليا، فقد أبلغ مصدر مقرب من الحكومة العراقية الثلاء 6 أكتوبر/ تشرين الأول أن الولايات المتحدة أوصلت رسائل عدة إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي، تنصحه بعدم الموافقة على تنفيذ غارات جوية روسية داخل العراق، لأنها ستؤثر في الغارات التي يشنها التحالف الدولي. وأضاف المصدر المقرب من حكومة بغداد أن عسكريين أمريكيين أوضحوا فنيا صعوبة تنفيذ التحالف غارات متزامنة مع الغارات الروسية، خاصة في غياب التنسيق بين الطرفين.

وفيما وصل مبعوث التحالف الدولي الخاص الى بغداد للقاء كبار المسؤولين والقادة الأمنيين، وبينت وزارة الخارجية الأمريكية أن المبعوث سيناقش الدعم المستمر الذي يقدمه التحالف للعراق والتطورات في المنطقة، اشار رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى وجود مصالح مشتركة بين العراق وروسيا قد تجعله يطلب منها رسميا ضرب مجاميع "داعش" الإجرامية في العراق. وقال العبادي في مؤتمر صحفي عقده في محافظة كربلاء أن عدد المقاتلين الروس من أصل شيشاني في صفوف مجاميع "داعش" الإجرامية في سوريا بلغ ما يقارب 2500 عنصر، وفق ما أكده، وأن هذا الأمر "جعل روسيا توافق على التعاون معنا" في الجانب الاستخباري لرصد تحركات "داعش" واستخدام المقاتلات الروسية لضرب "داعش" في سوريا. وتابع العبادي قائلا إن "العراق يتعامل مع جميع الدول وفقا للمصالح المشتركة، ولا يظن أحد أننا نغازل دولة على حساب أخرى، أو بحسب توجهات بعضهم، إلا إذا كانت لنا مصالح عليا للعراق، مع أي دولة كانت".

من جهة أخرى، أكد عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي النائب إسكندر وتوت عن بدء التحالف الرباعي اجتماعاته في بغداد، ورجح أن يتطور من كونه غرفة لتبادل المعلومات إلى غرفة قيادة تشمل العمليات البرية. وأشار وتوت إلى أن اللجنة ناقشت التحالف الجديد وأيدته، وستتم مناقشة الأمر في البرلمان في أقرب وقت، كما بحثت في هذا الأمر مع ممثل الأمم المتحدة في العراق.

وفيما تتواتر تصريحات المسؤولين العراقيين حول تأييد التحالف الرباعي واقتراب دخوله حيز التنفيذ، أكد مصدر مقرب من حكومة بغداد وجود وفد عسكري عراقي في موسكو منذ أيام للبحث في التحالف الجديد. وأشار المصدر إلى أن روسيا أبلغت أطراف التحالف إمكان توسيعه ليشمل الأردن ومصر. وفي الوقت الذي أشارت فيه صحف عراقية إلى أن الصين ربما تنضم للتحالف الرباعي، إضافة للأردن ومصر، صرح هادي العامري زعيم منظمة بدر، إحدى اكبر فصائل الحشد الشعبي العراقي، أن العراق قرر التوجه شرقا لأن روسيا جادة في مقاتلة "داعش"، بعكس أمريكا. وأضاف العامري أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة يريد احتواء "داعش" وليس القضاء عليه حتى لا يعود مقاتلو "داعش" إلى أوروبا التي قدموا منها ويسببون مشكلات أمنية هناك. وفيما يبدو من تصريحات المسؤولين العراقيين فإن علاقة بغداد بالتحالف الرباعي الذي تقوده روسيا تتمدد يوما بعد آخر على حساب علاقة بغداد بالتحالف الدولي، أكد الفريق سيرغي كورالينكو ممثل روسيا الرسمي في المركز المعلوماتي ببغداد، أن المركز لا يسمى تحالفا بمعنى الكلمة، وإنما مركزا معلوماتيا دوليا مهمته الأساسية جمع وتحليل ومعالجة وتبادل المعلومات حول الوضع في منطقة الشرق الأوسط في سياق مكافحة "داعش"، وأضاف أن الواجبات المسجلة في وثيقته التأسيسية، التي سيتم التصديق عليها في وقت قريب هي واجبات المساواة بين كافة الجهات الأربع، روسيا وإيران والعراق وسوريا، وأن هناك تعاونا في تبادل المعلومات الاستخبارية بين التحالف الرباعي والتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، وهناك اتصالات مباشرة بين وزيري الدفاع في روسيا والولايات المتحدة لتنسيق العمل. وأضاف المسؤول الروسي إن قرارات تسليح الجيش العراقي أو امتداد غارات روسيا للعراق تتخذ من قبل الحكومة العراقية والحكومة الروسية، وهي لا تدخل ضمن صلاحيات المركز، موضحا ضرورة أن يكون الأمر في إطار القانون الدولي. وأكد المسؤول الروسي أن المركز المعلوماتي ليس مخصصا فقط لأربعة أطراف، ومن الممكن أن تنضم إليه دول أخرى، لها مصلحة في القضاء على "داعش".

المسؤول قال إن ما وصف بعاصفة روسيا في سوريا ومركزها في بغداد ربما تفتح بابا للنجاة من مأزق "داعش" من خلال سباق دولي بين أمريكا وروسيا، بعد أن وجد الطرفان أن "داعش" بات يشكل تهديدا محليا واقليميا ودوليا، وأن هناك اليوم فرصة لإنجاز تسوية توفرت لأول مرة بعد الاتفاق النووي بين مجموعة "5+1" وإيران. فهناك اليوم فرصة كبرى لترتيب الاوراق المحلية في العراق وسوريا بعد فوضى سياسية وأمنية عشعشت فيها تنظيمات مثل "داعش" والقاعدة منذ 11 سبتمبر/ أيلول 2001 وحتى اليوم .. وعسى أن تتناغم واشنطن وموسكو في هذا الاتجاه لكي لا يذهب الشرق الأوسط إلى أجواء الحرب الباردة من جديد.

عمر عبد الستار


ايسوس العراق

Re: العسكري الروسي في العراق Russian Intelligence Command Ir

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الاثنين أكتوبر 12, 2015 4:15 pm

صورة

اجتماع وزير الدفاع مع وفد روسي كبير ممثل برئاسة رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية الكسندر فومين

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14310
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: العسكري الروسي في العراق Russian Intelligence Command Ir

مشاركة بواسطة TangoIII » الأربعاء أكتوبر 21, 2015 6:59 pm

دنفورد تلقى ضمانات من بغداد واربيل بعدم الاستعانة بروسيا لضرب تنظيم داعش

صورة

المدى برس/ بغداد

أكد نواب ينتمون كتل سياسية مختلفة، اليوم الأربعاء، أن زيارة رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة لبغداد وأربيل، جاءت لمنع الاستعانة بروسيا ضد (داعش)، وفي حين رأوا أن الحكومة العراقية كان ينبغي أن تشترط على واشنطن الجدية في ضرب التنظيم مقابل قبولها بذلك، اتهموا واشنطن بأنها تريد أن تكون "صاحبة الشأن" في العراق.

القانون: دنفورد ضمن عدم استعانة بغداد وأربيل بروسيا ضد (داعش)

فقد أكد نائب عن ائتلاف دولة القانون، أن رئيس الأركان الأميركي، حصل على ضمانات من بغداد وأربيل بعدم الاستعانة بروسيا في الحرب ضد (داعش).

وقال جاسم محمد جعفر، في حديث إلى (المدى برس)، إن "رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، الجنرال جوزيف دنفورد، بحث في بغداد العمليات العسكرية في بيجي، وأخذ ضمانات بعدم الاستعانة بروسيا لتوجيه ضربات جوية ضد داعش في العراق"، عازياً "ذهاب دنفورد إلى أربيل لوجود مقر العمليات العسكرية الأميركية هناك، حيث أخذ ضمانات من إقليم كردستان بعدم مشاركة الروس بضرب داعش أو فتح مجاله الجوي لروسيا".

التحالف الكردستاني: لا بد من الاشتراط على واشنطن الجدية بضرب داعش مقابل عدم الاستعانة بروسيا

إلى ذلك رأى نائب عن التحالف الكردستاني، أن التحالف الذي تقوده أميركاً غير جاد بضرب (داعش)، مطالباً الحكومة العراقية أن تشترط على الولايات المتحدة أن تكون جدية في ذلك مقابل عدم استعانتها بروسيا ضد ذلك التنظيم.

وقال هوشيار عبد الله، في حديث إلى (المدى برس)، إن "زيارة رئيس الأركان الأميركي للعراق تهدف للتقليل من شأن التحالف الرباعي الذي ترفضه واشنطن"، مبيناً أن "التحالف الدولي الذي تقوده أميركا غير مجدياً وعلى العراق ألا ينتظر إلى ما لا نهاية كي يكون جدياً".

ودعا عبد الله، أن "تشترط الحكومة العراقية على الولايات المتحدة الجدية في ضرب داعش مقابل عدم استعانتها بروسيا ضده".

الأمن البرلمانية: أميركا تريد أن تكون صاحبة الشأن في العراق

على صعيد متصل أكد عضو بلجنة الأمن والدفاع البرلمانية، أن أميركا تريد أن تكون صاحبة الشأن في العراق، مبيناً أنها ضغطت على إقليم كردستان لعدم قبول أي ضربة جوية روسية ضد داعش، سواء في البرلمان أم بالأطر الرسمية.

وقال ماجد الغراوي، في حديث إلى (المدى برس)، إن "رئيس الحكومة، حيدر العبادي، لم يطلب بعد من روسيا شن ضربات جوية في العراق"، مؤكداً أن "التحالف الرباعي يتركز على العمل الاستخباري بين الدول الأربعة المشاركة فيه".

وذكر الغراوي، أن "زيارة رئيس هيئة الأركان الأميركي للعراق هدفت إلى الطلب من الحكومة العراقية عدم شن روسيا ضربات جوية في العراق"، مبيناً أن "أميركا تريد أن تكون صاحبة الشأن".

وتابع عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، أن "رئيس الأركان الأميركي، ضغط على إقليم كردستان لعدم قبول أي ضربة جوية روسية ضد داعش، سواء في البرلمان أم بالأطر الرسمية".

وكان رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، الجنرال جوزيف دنفورد، وصل أمس الثلاثاء،(العشرين من تشرين الأول 2015 الحالي)، إلى العراق في زيارة هي الأولى له منذ تسنمه مهام عمله، وأكد أن زيارته تأتي للاطلاع على تطورات الأوضاع على الأرض.

وكان وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، دعا أمس الثلاثاء أيضاً، التحالف الدولي، إلى تقديم المزيد من الدعم للقوات العراقية المشتركة في أرض المعركة، مبيناً أن التحالف الرباعي "استخبارياً" وليس

http://www.almadapress.com/ar/news/5806 ... %8A%D9%84-


ايسوس العراق

Re: العسكري الروسي في العراق Russian Intelligence Command Ir

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » السبت أكتوبر 24, 2015 5:54 pm

روسيا ترسل مساعدات 20 طن من معدات الحماية من الهجوم بالاسلحة الكيمياوية


أضف رد جديد

العودة إلى “Army الجيش\القوات البرية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 7 زوار