armed forces news أخبار القوات المسلحة

مشاة، دروع، قوات خاصة و غيرها
أضف رد جديد
امجد العبيدي
Major - Raid
Major - Raid
مشاركات: 1169
اشترك في: الخميس أغسطس 02, 2012 2:01 pm
اتصال:

Re: أخبار القوات المسلحة

مشاركة بواسطة امجد العبيدي » الاثنين أغسطس 05, 2013 12:30 am

صلاح الدين الأيوبي كتب:افضل حل هو شن حملات مستمره مكثفه لجمع السلاح في العراق ، عدم توفر السلاح سيساهم بخفض نسبه العمليات الأرهابيه بصوره كبيره.

صورة
هذا ما طالبنا به من زمان . السلاح الموجود في العراق يكفي لتسليح جيوش

ايسوس العراق

Re: أخبار القوات المسلحة

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الاثنين أغسطس 05, 2013 1:02 am

التوبوليف العراقية كتب:
ايسوس العراق كتب:هل سيتم اعلان لطوارئ بالعراق
اذا حصلت فعلا فهي في محلها بل انها متأخررة
مراقبون يرون أن الأجهزة الأمنية تمهد للمالكي إعلان الطوارئ وبرلمانيون يستبعدون
هههه اعلان حالة طواريء .. وهل يوجد طواريء اكثر من الطواريء التي يعيشها العراقيون كل يوم .. هل يوجد طواريء اكثر من المفارز والصبات والشرطة المنتشرة .. حالة طواريء تعني ماذا ..
اعتقد اننا لانحتاج حالة طواريء ولا نشر للجيش وغيرها .. مانحتاجه هو :
حل سياسي
اعلان حالة الطوارئ اذا حصلت
باذن الله ستتضمن
منع الاعتقالات وجعل المسلحين وحتى المشتبه بهم اهداف يتم تصفيتهم ميدانياً..
لنوقف مسخرة محاكمة الارهابيين والميليشيات ."
ياخي العراقيين اشتاقوا لعصابات السرقة حت انقرضوا ماعندك شغل اشتغل ارهابي "

ايسوس العراق

Re: أخبار القوات المسلحة

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الثلاثاء أغسطس 06, 2013 3:12 pm

صورة

لواء فاضل برواري يتسلم منصب قيادة العمليات الخاصة من جديد.

"في سنة 2003 قام بتأسيس جهاز العمليات الخاصة العراقية ..
في سنة 2004 قام بالمشاركة في عمليات الفلوجة الاولى كآمر فوج
في سنة 2004 بعد ان اصبح امر لواء شارك في عمليات النجف
في سنة 2004 شارك في معركة تحرير سامراء ومرقد الامامين العسكريين
في سنة 2004 شارك في تطهير المدائن من تنظيم القاعدة
في سنة 2005 شارك امر اللواء في معارك الفلوجة الثانية
في سنة 2007 اصبح السيد اللواء قائدا للعمليات الخاصة العراقية
في سنة 2008 شارك في بشائر الخير وديالى والموصل
في سنة 2008 شارك في معارك الفلوجة والنجف
في سنة 2008 شارك في معارك البصرة والموصل وديالى
كما وكانت له مشاركة واضحة في معارك اللطيفية وعرب جبور ومنطقة العزه وسلمان باك ومدينة الصدر والعطيفية والمحمودية وبغداد الجديدة والنعيرية ومعامل العمارة وكربلاء والحلة والرمادي وتكريت وبيجات الجزيرة العربية في الموصل."
في 2012 ابتعد وعمل كمستشار بالعمليات الخاصة بسبب الحالة الصحية
..

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: أخبار القوات المسلحة

مشاركة بواسطة TangoIII » الأربعاء أغسطس 07, 2013 10:23 pm

المالكي يوافق على إعادة جميع المفصولين من منتسبي الجيش والشرطة إلى الخدمة
المدى برس/ بغداد
كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الأربعاء، أن رئيس الحكومة نوري المالكي وافق على إعادة جميع المفصولين من منتسبي الجيش والشرطة إلى الخدمة.

وقال عضو اللجنة النائب حاكم الزاملي في حديث إلى (المدى برس)، إن "رئيس الوزراء نوري المالكي وافق على طلب قدمناه له لإعادة جميع المفصولين من منتسبي الجيش والشرطة إلى الخدمة".

وكان القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي وافق، يوم الثلاثاء (30 تموز 2013)، على إعادة 107 ضباط من الجيش العراقي السابق إلى الخدمة، مبينا أن القرار شمل من هم برتبة رائد إلى رتبة نقيب.

يذكر أن وزارة الدفاع العراقية أعلنت، يوم الأربعاء (العاشر من نيسان 2013)، أنها قررت إحالة أكثر من 10 آلاف من مراتب الجيش السابق وبموجب قرار حكومي صدر خلال العالم الحالي 2013، فيما أكدت أن تقاعد هؤلاء سيكون بأثر رجعي اعتبارا من أيلول 2005.
واعلنت وزارة الدفاع، في الثاني من نيسان 2013، عن إحالة 3599 من منتسبي الجيش السابق على التقاعد، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء، فيما جددت تأكيدها تمديد مدة مراجعة الضباط لمراكز الاستقبال حتى منتصف شهر نيسان الحالي.

وكانت وزارة الدفاع العراقية دعت في (25 من أذار الماضي)، ضباط الجيش العراقي السابق الذين صدرت قرارات إعادتهم إلى الخدمة ولم يراجعوا مراكز الاستقبال إلى مراجعة المراكز التي أعدت لاستقبالهم في ثلاث محافظات وسط وجنوب وشمال العراق، فيما أكدت أن المراجعة تبدأ اعتبارا من الأول من شهر نيسان المقبل ولمدة أسبوعين.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، في 18-12-2013، إعادة 176 من ضباط الجيش السابق إلى الخدمة، وفيما كشفت "تصفية" الحقوق التقاعدية لـ(1103) ضابطا آخرين من ضباط الجيش السابق لتجاوزهم السن القانونية، بينت أن الأيام المقبلة ستشهد الإعلان عن إعادة وجبة ثالثة من الضباط.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي أصدر ، في تموز 2012، أمرا بإعادة ضباط الجيش السابق إلى الخدمة، للاستفادة من "خبراتهم القتالية"، ولـ"تفويت" الفرصة على التنظيمات المسلحة التي ترغب بضمهم إليها.

ويتكون الجيش العراقي حاليا من 15 فرقة عسكرية معظمها فرق مشاة يقدر عدد أفرادها بنحو 350 ألف عسكري، ويمتلك نحو 140 دبابة أبرامز أميركية حديثة الصنع ونحو ستة آلاف عربة عسكرية من نوع همر و المئات من عجلات القيادة من نوع (باجر) الأمريكية، والمئات من ناقلات الجند والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، فضلاً عن العشرات من الطائرات المروحية الروسية والأميركية الصنع، واكثر من 170 دبابة روسية ومجرية قدمت كمساعدات من حلف الناتو في عامي 2005 و2006.

http://www.almadapress.com/ar/news/1626 ... 9%85%D8%A9

امجد العبيدي
Major - Raid
Major - Raid
مشاركات: 1169
اشترك في: الخميس أغسطس 02, 2012 2:01 pm
اتصال:

Re: أخبار القوات المسلحة

مشاركة بواسطة امجد العبيدي » الجمعة أغسطس 09, 2013 12:26 am

مقتل قائد عمليات الجزيرة والبادية على يد احد افراد حماياته
شفق نيوز/ افاد مصدر امني رفيع المستوى في محافظة نينوى، الخميس، ان قائد عمليات الجزيرة والبادية الفريق حسن خضير قتل على يد احد افراد حماياته.

وقال المصدر في حديث لـ"شفق نيوز"، إن "احد الحمايات الخاصة للفريق حسن خضير قائد عمليات الجزيرة والبادية قام باطلاق النار على الأخير ممّا اسفر عن مقتله في الحال".

واكتفى المصدر الذي طلب عدم الإشارة الى اسمه بتلك المعلومات من دون ذكر تفاصيل أخرى.

يذكر ان القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي قد ارسل في العام الماضي قوات خاصة اطلق عليها تسمة عمليات الجزيرة والبادية على حدود منطقة شنكال في محافظة نينوى والمحاذية للحدود السورية وحتى حدود محافظة الانبار.


http://www.shafaaq.com/sh2/index.php/ne ... 42-40.html

امجد العبيدي
Major - Raid
Major - Raid
مشاركات: 1169
اشترك في: الخميس أغسطس 02, 2012 2:01 pm
اتصال:

Re: أخبار القوات المسلحة

مشاركة بواسطة امجد العبيدي » الجمعة أغسطس 09, 2013 6:12 pm


إحباط مخطط للقاعدة لاقتحام المنطقة الخضراء بمساعدة طائرات مروحية قادمة من سوريا

بغداد/ الملف نيوز: كشف مصدر مطلع، الجمعة، أن القوات الامنية أحبطت مخططا لتنظيم القاعدة لاقتحام المنطقة الخضراء بمساعدة طائرات مروحية قادمة من سوريا وعناصر حماية بعض المسؤولين في المنطقة المحصنة، مؤكدا سيطرة القوات الامنية على المورد المالي والحركي لتنظيمات القاعدة في شمالي بغداد، فيما أشار إلى أن الحكومتين الروسية والاردنية قدمتا المساعدة للعراق في إحباط المخطط.








وقال المصدر لوكالة "الملف نيوز"، إن "القوات الامنية أحبطت، يوم امس الخميس، مخطط لتنظيم القاعدة في العراق وجبهة النصرة في سوريا لاقتحام المنطقة الخضراء، بعد عملية واسعة نفذتها في منطقة البحيرات في قضاء التاجي، شمالي بغداد"، مبينا ان "تلك العملية شهدت احكام السيطرة المطلقة على المعقل الرئيسي لتنظيم القاعدة والمورد المالي له".








وتعد منطقة البحيرات التي تقع شمال التاجي من المعاقل الرئيسة لتنظيم القاعدة الذي استطاع بناء مجمع خاص به وقواعد موالية، اضافة الى مخازن ستراتيجية لكي تستخدم في العمليات المسلحة.








وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "التحقيقات الاولية أكدت ان تنظيم القاعدة في العراق وجبهة النصرة في سوريا كانا يخططان لعملية اقتحام المنطقة الخضراء من خلال الاستيلاء على اسطح بعض مباني الشقق السكنية في منطقة الصالحية المقابلة لبوابات الخضراء ووضع قناصين عليها كمرحلة اولى"، مشيرا إلى أن "الخطة كانت تتضمن مشاركة مجاميع مسلحة تنطلق من مناطق مختلفة في بغداد تكون قريبة من الخضراء للاشتباك مع القوة التي تواجههم عند البوابات".








وتابع المصدر "وفي الاثناء تشترك جبهة النصرة من سوريا حتى في طائرات مروحية (هليكوبتر) التي كان من المفترض تنطلق من مطار منغ العسكري الذي استولت عليه الجبهة، يوم الثلاثء الماضي،( 6 اب 2013)، والتي استولت ايضا على كافة اجزاء المطار الذي يعتبر آخر قاعدة عسكرية لقوات النظام السوري في الريف الشمالي لمدينة حلب".








وأشار المصدر إلى أن "العملية كان مخطط لها ان تسند من قبل حمايات بعض المسؤولين من داخل المنطقة الخضراء والانقضاض على القوات المتواجدة داخل المنطقة"، لافتا إلى أن "مكتب القائد العام للقوات المسلحة اوعز للاجهزة الامنية باجراء عمليات تفتيش دقيقة وكبيرة للمباني والدور السكنية في المنطقة الخضراء ومصادرة اسلحة أعضاء مجلس النواب قبل تنفيذ عملية احكام السيطرة على منطقة البحيرات المورد المالي والحركي لتنظيم القاعدة في العراق المرتبط بجبهة النصرة في سوريا".







ولفت المصدر إلى أن "الحكومة الاردنية زودت في وقت سابق الحكومة العراقية بمعلومات كاملة عن عملية الاقتحام بعد ان اعتقلت الناطق باسم الجيش الاسلامي ابراهيم الجبوري في الرابع من اب 2013، حيث قادت التحقيقات معه اجهزة الامن العراقية الى العثور على على منصات صواريخ في منطقة التاجي شمالي بغداد، وطنين كيماوي و39 سيارة مفخخة، الى جانب معلومات عن دولة العراق الاسلامية".








واكد المصدر أن "الحكومة الروسية زودت الحكومة العراقية بالمعلومات الاستخبارية عن تحرك جبهة النصرة في سوريا، لاسيما مطار مغ العسكري للاقتحام المنطقة الخضراء في بغداد".



وفي سياق متصل عزا المصدر سبب قرار الادارة الامريكية باخلاء مبنى السفارة من العاملين فيها الى "علمها بعملية اقتحام المنطقة الخضراء".



وكان مصدر امني أكد في حديث لوكالة "الملف نيوز"، يوم الاربعاء، (السابع من اب الحالي) أن القوات الامنية المسؤولة عن امن المنطقة الخضراء صادرت اسلحة نواب البرلمان خلال عملية تفتيش للمباني والمنازل بأمر من رئيس الوزراء نوري المالكي.








يذكر أن القوات الأمنية اتخذت خلال الأيام القليلة الماضية إجراءات مشددة حول المنطقة الخضراء، شملت قطع الطرق والجسور المؤدية إليها، وتكثيف تواجد قوات الجيش والشرطة بمشاركة آليات مدرعة تحسبا لوقوع هجمات، بعد معلومات مؤكدة عن نية تنظيم القاعدة اقتحام المنطقة الخضراء التي تضم مقار الحكومة العراقية وسفارتي الولايات المتحدة الاميركية وبريطانيا.








واعلنت سفارة الولايات المتحدة الاميركية في بغداد اغلاق ابوابها، بدءا من اليوم الاحد، ( 4 اب 2013)، لتلقيها تعليمات من قبل وارة الخارجية الاميركية ،فيما تم منع الموظفي من مغادرة مبنى السفارة، خوفا على حياتهم، بعد تلقياها تهديدات من تنظيم القاعدة باستهداف دبلوماسييها، فيما اعادت السفارة فتح ابوابها يوم الاثنين،( 5 اب 2013).



وشهد العراق العديد من العمليات المسلحة المنسقة خلال الفترة الماضية، منها هروب السجناء من سجني الحوت وأبو غريب، وما تبعه من هجمات "شرسة" طالت بغداد والبصرة وواسط ومناطق أخرى وحصدت نحو 300 شخص بين قتيل وجريح، ليأتي قرار أمريكاً باغلاق سفارتها في العراق ويعزز المخاوف بشأن الستقبل الأمني للبلد الذي لا ينذر بخير.

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: أخبار القوات المسلحة

مشاركة بواسطة TangoIII » الجمعة أغسطس 09, 2013 10:18 pm

سيناريو جميل ولا يصير بأحسن أفلام هوليود ... ;)
أذا كانت جبهة النصرة أو غيرها لديها أمكانية الأغارة بالهليوكوبتر على أهداف داخل الأراضي العراقية وببغداد تحديدا فلماذا لا تفعل هذا وتغير على دمشق والقصر الجمهوري و تتخلص من بشار الأسد الذي تقاتله أصلا ؟
مثل هكذا عمليات أقصد عمليات الأغارة بالهليوكوبتر تحديدا تحتاج الى طيارين متدربين بكفاءة عالية وقوات مجوقلة عالية التدريب وفوق كل هذا توفر طائرات الهليوكوبتر بمدى طويل او نقطة تزود بالوقود أرضية قريبة من بغداد ونظام جي بي سي ملاحي متطور... وووالخ...
وفوق كل هذا لم يمضي على سيطرتهم على مطار منغ الا بضع أيام
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ايسوس العراق

Re: أخبار القوات المسلحة

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الجمعة أغسطس 09, 2013 11:17 pm

حلو عرض حصري بمناسبة العيد
"للتنويه" مطار منغ تم تفريغه (فرغه الجيش العربي السوري) من المروحيات ونسحبوا لمدينة جنبل
ومابقي هو خارج الخدمة ومتضرر بسبب المعركة التي دامت اشهر طويلة للسيطرة عليه
فيعني يحتاج الفلم لسيناريو جديد :)
وحتى ولو يستطيع الرعاع قيادة عملية كهذه ...لقاموا بعمليات على الاقل انتحارية بالطائرات !
افضل ماوصل اليه عقولهم تحويل المي الى "دكان"



امجد العبيدي
Major - Raid
Major - Raid
مشاركات: 1169
اشترك في: الخميس أغسطس 02, 2012 2:01 pm
اتصال:

Re: أخبار القوات المسلحة

مشاركة بواسطة امجد العبيدي » السبت أغسطس 10, 2013 12:16 am

وداعتكم اذا ينطون السيناريو الى مخرج هندي ممكن يسوي خوش فلم ..

على العموم الهجمة التالية للقاعدة ستكون المنطقة الخضراء لذلك الجيش العراقي قرر ان يكون هو المهاجم ونفذ عملية ثأر الشهداء

ايسوس العراق

Re: أخبار القوات المسلحة

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » السبت أغسطس 10, 2013 10:53 am

ههههه الخضراء ......
االسيطرات والموجودة من الفاو للشمال اعتقد تمثل نصف ماهو موجود بالخضراء ..
للاسف ايام "بيان رقم 1" راحت وي الطيبين (-|
صورة
غرفة العمليات الخاصة بعملية ثار الشهداء التي لاتزال مستمرة لحزام بغداد

لا ومشارك بيهه الدفاع الجوي ومنفتح بقواطع مسؤولية :))

امجد العبيدي
Major - Raid
Major - Raid
مشاركات: 1169
اشترك في: الخميس أغسطس 02, 2012 2:01 pm
اتصال:

Re: أخبار القوات المسلحة

مشاركة بواسطة امجد العبيدي » السبت أغسطس 10, 2013 2:39 pm

طيران الجيش يقتل 24 ارهابي في صحراء الانبار
بعد ورود معلومات استخبارية عن تواجد مجموعه من تنظيم القاعدة الارهابي يقومون بالتدريب في صحراء الانبار قام طيران الجيش بقصفهم وقتلهم وترك جثثهم في مكانها ليكونوا عبرة لكل ارهابي


المصدر صفحة الاستخبارات العسكرية العراقية على الفيس بوك

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: أخبار القوات المسلحة

مشاركة بواسطة TangoIII » الثلاثاء أغسطس 13, 2013 9:06 pm

نشر هذا الخبر أو التحليل على صفحة
http://www.defensenews.com

و بعنوان - مبيعات الاسلحة الامريكية الى العراق تركز على الأمن الداخلي والحماية الخارجية، :يقول محللون
ويشير المقال الى ما أبلغت به وزارة الدفاع الأمريكية مؤخرا الكونغرس بنيتها بيع مجموعة متنوعة من المعدات العسكرية الى العراق بيقيمة 2.4 دولار و تشمل منظومات دفاع جوي وطائرات هليوكوبتر وعربات مدرعة وقاعدة صيانة ودعم للمعدات الأمريكية التي أقتناءها العراق في السابق من الولايات المتحدة وحسب الخبر أو التحليل الذي ينقل عن محللين عسكريين
وهذه ترجمة شخصية أتمنى ان نحصل على ترجمة رسمية كاملة
ان المبيعات يمكن أن ينظر إليه كوسيلة للتحوط ضد مجموعة متنوعة من التهديدات الداخلية والخارجية على حد سواء، والأكثر إلحاحا التي لا تزال السلسلة الأخيرة من هجمات بالقنابل التي يرعاها تنظيم القاعدة في العراق ضد أهداف شيعية في بغداد (...) التي أسفرت عن مقتل المئات من العراقيين.

وقال انتوني كوردسمان من مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية "العراق يتجه مرة أخرى إلى حالة أولية من الحرب الأهلية، والتركيز الداخلي يعود الى مكافحة التمرد ومكافحة الإرهاب". الإعلان الأخير عن بيع محتمل لمنظومات الدفاع الجوي قد تكون مفيدة ضد تهديد خارجي محتمل كما قال، ولكن "مشاكل الرئيسية في العراق و التي تهيمن على الكثير جدا من قبل حالة الاستقرار الداخلي."

و رغم ان هذه المجموعة مت الأسلحة و المعدات تدعم قدرة العراق على الحماية من الأخطار الخارجية فأن الأهتمام أنصب على أثار معظم الحانبين أن القلق الحقيقي لكلا الطرفين هوعقد الخدمات اللوجستية لمدة خمس سنوات بقيمة 750 مليون دولار لتغطية الصيانة على الآلاف من المعدات الأمريكية الصنع

وقد أظهرت الإحباط الأمريكي مع العراقيين و عدم الاهتمام في اتجاه الحفاظ على معداتهم كان على عرض كامل في تقرير 2013 ابريل من المفتش العام الخاص لإعادة إعمار العراق، والتي تضمنت مقابلة صريحة مع مدير مكتب التعاون الأمني ​​في العراق، اللفتنانت جنرال . روبرت كاسلين ايضا.
و بوصفه مسؤول عسكري أمريكي كبير في سفارة الولايات المتحدة في بغداد الذي يعمل مع الجيش العراقي على أساس يومي، وذكر كاسلن أنه عندما يقوم بجولة في مستودعات إمدادات العراق الرئيسية الأمريكية الصنع العسكرية في وقت سابق هذا العام وجد الآلاف من قطع الغيار ل أسطول المركبات الأرضية للبلاد تقبع على الرفوف ويعلوها الغبار ان العراقيين يفتقرون إلى القدرة - أو الرغبة- للحصول على قطع الغيار التي تحتاج إليها الوحدات.
عندما غادرنا، كل ذلك انهار، والقاعدة المؤسسية للقوات الأمنية العراقية التي تنهار أيضا -، وذلك لأن القوات الأمريكية في السابق قد أعاقت هي هذا الأنهيار و أضاف قائلا. "العراقيون لم يكن لديهم الموارد للحفاظ على ما تركنا."

موالأمل الجديد هذه الصفقة بقيمة 750 مليون دولار لدعم الصيانة تبدأ في ملء بعض هذه الفجوات الآخذة في الاتساع،أردف كاسلن" العراقيون لديه الرغبة في توظيف شخص ما للقيام بهذه الصيانة بدلا من القيام بالصيانة بأنفسهم."

واضاف انه لا تزال هناك أكثر من 10 مليار دولار من الصفقات تستحق في الأعمال، "لا يزال مكتبه يدفع بنهج مجموع حزمة"، وهو ما يعني المعدات بالإضافة إلى الصيانة والدعم اللوجستي التي تتعادل فيها

"، نقل الأسلحة من هذا النوع بناء العلاقات بين الولايات المتحدة والعراق وإعطاء الخيارات العراق في خلق رادع ، حتما انها تدابير مفيدة"، وقال كوردسمان. واضاف "لكن هذا لا يعني أنها يمكن أن تعيد تشكيل قوة هي ضعيفة نسبيا بالاساس."

وقال انه لا يزال، و يعني أن الجيش العراقي لن يكون الآن "العربة المدرعة سترايكر التي يمكن ان تتحرك من خلال تضاريس العراق المختلطة"سرعات عالية، و "336 دبابة قتال رئيسية ليست قوة تذكر. لديهم مجموعة واسعة من المدفعية ولكن الكثير منها مقطورة

ضعف و حراجة القوة العراقية هو أن "ليس لديك خليط فعال من الأسلحة المضادة للطائرات، و
وتعاقد العراق منذ عامين على 36
F-16
تحتاج الى الوقت لتنضج باعتبارها قوة قادرة ".
و يقول بنسهيل 'أحدث عروض لطائرات الهليكوبتر وناقلات المشاة بأنها قادرة على الوفاء لمجموعة متنوعة من الأدوار. "إن أنواع القدرات التي تزداد هي في نواح كثيرة تركز داخليا أيضا. هذه هي الأشياء التي يمكن أن تحمل المشاة، ومن المرجح أن تركز على الدور داخليا وليس العكس أي الدور الخارجي للمروحيات ".

US Weapons Sales to Iraq Focused on Internal Security and External Protection, Analysts Say


Stinger anti-aircraft missiles are included in a $2.4 billion air defense package between the US and Iraq. (Lance Cpl. James B.M. Drake/US Marine Corps)


The US government is poised to sell billions of dollars worth of military equipment and maintenance support to Iraq at a time when the Baghdad government is struggling internally with a resurgent al-Qaida movement, while weighing external responses to the continuing Kurdish independence movement in the north, the Syrian civil war to the west, and the potential of a nuclear Iran along its eastern border.

Since July 25, the Pentagon has notified Congress of more than $4 billion worth of Foreign Military Sales to Iraq that includes everything from infantry carriers to ground-to-air rockets. And while these equipping, logistics, and maintenance deals are hardly small change, one US Army officer has recently said that dozens of deals worth billions of dollars more are in the pipeline.

When taken as a whole, analysts say that the sales can be seen as a hedge against a variety of threats both internal and external, the most pressing of which remains the recent series of al-Qaida in Iraq-sponsored bomb attacks against Shia targets in Baghdad which have killed hundreds of Iraqis.

“Iraq is moving back to a primary state of civil war, and its internal focus is coming back to counterinsurgency and counterterrorism” said Anthony Cordesman of the Center for Strategic and International Studies. The recent announcement of a potential sale of air defense systems may be useful against a potential outside threat he said, but “the real world problems in Iraq are very much dominated by internal stability.”

That said, on Aug. 5, the Pentagon notified Congress of a $2.4 billion air defense deal for 681 Stinger anti-aircraft missiles and 40 truck-mounted launchers, Sentinel radars, and three Hawk anti-aircraft batteries with 216 Hawk missiles.

These systems “will provide Iraq with the ability to contribute to regional air defenses and reduce its vulnerability to air attacks and also enhance interoperability between the government of Iraq, the US, and other allies,” the Pentagon wrote in its filing to Congress.

These new purchases may point to the fact that the Iraqi army has “started transitioning from more of an internal role to more external defense, even if that’s always been a difficult balance for the Iraqis to strike,” said Nora Bensahel, a senior fellow at the Center for a New American Security.

The sale of the radar and missile systems are just one part of a larger US strategy sales in the region which includes sales to the United Arab Emirates of a sophisticated AN/TPY-2 radar, and a deal in November 2012 with Qatar for two Terminal High Altitude Area Defense (THAAD) fire units, 12 launchers and 150 interceptors for $6.5 billion.

Around the same time, the UAE also agreed to purchase another $1.9 billion worth of THAAD missiles. Elsewhere in the region, the US inked contracts for Patriot missile systems with clients like Saudi Arabia, Kuwait, UAE, and Qatar in a series of deals which can be seen as “a response to increasing demand from countries in the region who are looking at the potential of having a nuclear Iran as a neighbor,” Bensahel said.

Looking at the internal threats from al-Qaida and the restive Sunni minority who continue to bristle under the Shia-led government of Nouri al-Maliki in Baghdad, on July 25 the DoD sent a another letter to Capitol Hill outlining more potential deals with the Iraq totaling $1.9 billion.

The deals included 50 Stryker infantry carriers, 12 helicopters, and hundreds of millions of dollars worth of maintenance and logistical support for Iraq’s thousands of American-made military vehicles that have been languishing under the breakdown of the Iraqi logistics system in the wake of the December 2011 American withdrawal.

While the sale of 50 General Dynamics-made nuclear, biological and chemical Stryker reconnaissance vehicles worth about $900 million may have raised the most eyebrows, a source with knowledge of the negotiations between American and Iraqi military officials said that the real concern for both parties was the $750 million, five-year logistics contract that would cover the maintenance on thousands of American-made vehicles. The vehicles include BAE Systems’ M88A1 recovery vehicle, the M88A2 Hercules, M113 infantry carrier, Howitzers, and AM General-produced Humvees.

American frustration with the disinterest Iraqis have shown toward maintaining their equipment was on full display in an April 2013 report from the Special Inspector General for Iraq Reconstruction, which included a frank interview with the commander of the Office of Security Cooperation-Iraq, Lt. Gen. Robert Caslen.

As the top American military official on the ground at the US Embassy in Baghdad who works with the Iraqi military on a daily basis, Caslen reported that when touring Iraq’s main American-built military supply warehouse earlier this year he found thousands of spare parts for the country’s ground vehicle fleet literally gathering dust on the shelves because the Iraqis lacked the ability — or the desire — to get the parts to units that needed them.

“When we left, it all crumbled, and the institutional base of the Iraqi Security Forces started crumbling too — because the U.S. forces had been holding it up,” he said. “Iraq didn’t have the resources to sustain what we left.”

The hope is the new $750 deal for maintenance support will begin to fill in some those widening gaps, since Caslen also said that “Iraq has a desire to hire somebody to do the maintenance rather than doing unit maintenance themselves.”

There are still well more than $10 billion worth of FMS deals in the works, he added, and his office “continues to push the total-package approach,” which means equipment plus maintenance and logistics support tied in.

“Arms transfers of this kind build ties between the US and Iraq and give Iraq choices in creating a deterrent, so they’re useful measures,” Cordesman said. “But that doesn’t mean they can reshape what is a relatively weak force.”

Still he said, the Strykers mean that the Iraqi army will now have “an armored vehicle that can move through Iraq’s mixed terrain” at high speeds, and “336 main battle tanks is not a negligible force. They do have a vast pool of artillery but much of its towed.”

The critical weakness of the Iraqi force however is that “you don’t have an effective mixture of anti-air weaponry, and the [36 F-16s Iraq has ordered over the past two years] is going to take time to mature as a capable force.”

CNAS’ Bensahel sees the latest deals for helicopters and infantry carriers as being able to fulfill a variety of roles. “The kinds of capabilities they are getting are in many ways internally focused as well. These are things that can carry infantry, and the helicopters are likely to be internally focused as opposed to external.”

http://www.defensenews.com/article/2013 ... alysts-Say

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: أخبار القوات المسلحة

مشاركة بواسطة TangoIII » الأربعاء أغسطس 14, 2013 12:31 am

لمن يرغب بالأطلاع على ترجمة وكالة أنباء المدى لنفس الموضوع في أدناه الرابط

http://www.almadapress.com/ar/news/1651 ... %A9-%D9%82

ايسوس العراق

Re: أخبار القوات المسلحة

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الجمعة أغسطس 16, 2013 1:29 pm

الوجبة الخامسة من اعادة الضباط تحوي 19 الف ضابط
اغلبهم تجاوزوا السن القانوني ويحالون على التقاعدة ماعدا 320 ضابط سيرجعون للخدمة

----

كذلك : خبر جديد يخص القوات الخاصة العراقية
كشف الفريق الركن عن ان الوزارة تعمل على تشكيل فرقتين للقوات الخاصة ..


جريدة وزارة الدفاع عددها الجديد 284

ايسوس العراق

Re: أخبار القوات المسلحة

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الجمعة أغسطس 16, 2013 1:38 pm

خبر جديد يخص (مديرية الهندسة الالية الكهربائية بعيدها الثالث والستين)
تقوم بحملة جديدة وهي حملة البناء السادسة شملت:
تأهيل دبابات- وراجمات -وناقلات -ورافعات..واسلحة اخرى..
صورة
حيث تم تأهيل 3494 معدة جديدة
(على الاغلب بمقبرة التاجي)

أضف رد جديد

العودة إلى “Army الجيش\القوات البرية”