جريمة سبايكر

مشاة، دروع، قوات خاصة و غيرها
صورة العضو الشخصية
RED BARON
2nd Lieutenant - Molazim Thani
2nd Lieutenant - Molazim Thani
مشاركات: 375
اشترك في: الخميس أغسطس 07, 2014 11:08 am

Re: جريمة سبايكر

مشاركة بواسطة RED BARON » الاثنين أغسطس 08, 2016 7:56 am


ملف تنفيذ إعدام 38 مدانا بجريمة سبايكر بيد الرئيس العراقي

بحسب "إيلاف"، فقد بعثت محكمة التمييز الاتحادية اليوم قرارات مصادقتها على احكام الاعدام الصادرة بحق 38 مدانا بجريمة قتل 1700 طالب عسكري في الاكاديمية الجوية بمحافظة صلاح الدين عام 2014، الى الرئاسة العراقية ليوقعها الرئيس معصوم في اجراء سيعجل بتنفيذ الاحكام في الجريمة التي مضى عليها عامان.

وأعلنت محكمة التمييز الاتحادية عن إرسال أحكام الإعدام القطعية الصادرة بحق المدانين في جريمة معسكر "سبايكر" إلى رئاسة الجمهورية، وقال رئيس المحكمة إن "أحكام الإعدام القطعية الصادرة بحق المدانين بجريمة سبايكر تم إرسالها إلى رئاسة الجمهورية لإصدار مراسيم جمهورية بالتنفيذ".

وأضاف في تصريح صحافي وزعه المركز الإعلامي للسلطة القضائية أن "مصادقة محكمة التمييز الاتحادية طالت 36 مداناً كانت قد صدرت بحقهم أحكام إعدام من المحكمة الجنائية المركزية في بغداد فيما تم الإفراج عن ثلاثة متهمين".

وكانت محكمة التمييز العراقية قد صادقت في 31 من الشهر الماضي على قرارات الاعدام الصادرة بحق المتهمين في الجريمة التي نفذها تنظيم "داعش" بقتل 1700 طالب بالكلية الجوية في معسكر سبايكر بمدينة تكريت في يونيو عام 2014.
http://www.alalam.ir/news/1847833

Don't hit at all if it is honorably possible to avoid hitting; but never hit soft

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: جريمة سبايكر

مشاركة بواسطة TangoIII » الاثنين أغسطس 22, 2016 12:12 am

إعدام 36 مدانا بـ "مذبحة سبايكر" في العراق

نفذت وزارة العدل العراقية، الأحد 21 أغسطس/آب، حكم الإعدام بحق 36 مدانا من مرتكبي "مذبحة سبايكر" داخل سجن الناصرية المركزي في محافظة ذي قار جنوب شرق العراق .

وكان الرئيس العراقي فؤاد معصوم قد صادق على جميع أحكام الإعدام الخاصة بجريمة معسكر سبايكر التي تمت المصادقة عليها من قبل محكمة التمييز الاتحادية.

وأعلنت محكمة التمييز الاتحادية في وقت سابق عن إرسال أحكام الإعدام القطعية الصادرة بحق المدانين في جريمة "معسكر سبايكر" إلى رئاسة الجمهورية.

كما أكد رئيس المحكمة مصادقة محكمة التمييز الاتحادية على إعدام 36 مدانا كانت قد صدرت بحقهم أحكام إعدام من المحكمة الجنائية المركزية في بغداد، فيما أفرج عن 3 متهمين".

يذكر أن تنظيم "داعش" قتل منتصف شهر حزيران 2014، مئات من العسكريين المتطوعين الذين التحقوا بمعسكر سبايكر وطمر جثثهم في مقابر جماعية أو ألقى بها في نهر دجلة وذلك بعد سقوط مدينة الموصل بأيام.

https://arabic.rt.com/news/837608-%D8%A ... %83%D8%B1/

أضف رد جديد

العودة إلى “Army الجيش\القوات البرية”