البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاة، دروع، قوات خاصة و غيرها
صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الخميس ديسمبر 10, 2015 1:08 am

"الإعلام الحربي" ينشر حصيلة فعاليات القطعات الأمنية في الـ24 ساعة الماضية

شفق نيوز/ اعلنت خلية الاعلام الحربي التابع لقيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، اليوم الاربعاء، عن مجمل الفعاليات العسكرية والامنية التي قامت بها قواتها خلال الساعات الاربع والعشرين الماضي في مواجهاتها مع ارهابيي تنظيم "داعش" في مختلف قواطع العمليات.

وجاء في بيان للخلية ورد لشفق نيوز، ان القوات الامنية في قاطع عمليات الانبار باشرت عبر قطعات المحور الشمالي وطيران التحالف بالقصف التمهيدي بالهاونات والمدفعية على الاهداف المنتخبة في محور التقدم وتم معالجة عجلتين مفخختين وتجمع للإرهابيين بمنطقة البوفراج.

واضاف ان قطعات المحور بتقدمت نحو الاهداف المرسومة وفككت اربع عبوات ناسفة قرب جسر فلسطين, فيما قتلت 3 ارهابيين كانوا داخل مبنى قيادة عمليات الانبار سابقا، مؤكدا قيادة طيران الجيش وطيران التحالف احبطت محاولة تعرض على القطعات الامنية شمال جسر فلسطين وقتلت 13 ارهابيا.

واشار البيان الى ان قطعات المحور الجنوبي الشرقي من جانبها تمكنت من تحرير اهداف جديدة في منطقة الحميرة قرب جسر القاسم ورفع العلم العراقي عليها واسفرت العملية عن معالجة اربع عبوات ناسفة.

كما اشار الى ان قطعات المحور الجنوبي طهرت الحافة الشرقية من جسر القاسم ورفعت العلم العراقي عليها, لافتا الى ان جهاز مكافحة الارهاب باشر من جهته بالتقدم نحو اهدافه المرسومة في حي التأميم وعثر على مستودع للأسلحة والصواريخ و3 مشاجب للأسلحة ومعمل تفخيخ وحزام ناسف.

وافاد البيان بان طائرات التحالف الدولي عالجت 17 هدفا معاديا في العمارات السكنية بمنطقة التأميم بأسناد من قبل المدفعية الثقيلة المتجحفلة مع قطعات جهاز مكافحة الارهاب.

واضاف ان طيران التحالف الدولي نفذ 8 طلعات على الرمادي / الخالدية / الحبانية اسفرت عن قتل عشرات الارهابيين وتدمير 3 مستودعات اسلحة ورشاشتين ثقيلتين و 11 وكرا و15 ساترا للعدو ودمرت آلية مدرعة في البوفراج ومجموعة رشاشات معادية في منطقة التأميم وثلاث تجمعات للعدو قرب جسر فلسطين وتجمعين لـ"داعش" في منطقة البوشوكة.

ولفت الى ان الطيران الدولي تمكن من قتل 5 ارهابيين قرب مقر قيادة عمليات الانبار سابقا وقتلت 9 ارهابيين قرب جسر الورار.

كما اضاف البيان ان القوات الامنية تمكنت من قتل ما يسمى القيادي في تنظيم "داعش" الارهابي المدعو (ابو عبد الله المغربي) و3 من معاونيه داخل احد الاوكار في منطقة الحميرة، مشيرا الى ان مدفعية قيادة عمليات الانبار قتلت 11 ارهابيا كانوا يقومون بزرع العبوات الناسفة قرب مشروع الماء في منطقة الواسطية بمدينة الرمادي حسب معلومات استخباراتية.

وافاد البيان بان قيادة عمليات دجلة تمكنت من قتل عشرات الارهابيين خلال عملية امنية مشتركة وبإسناد من قبل القوة الجوية في منطقة الزركة، مضيفا انها عالجت عجلة تحمل احادية وعجلتين محملتين بالعتاد.

كما افاد بان قيادة عمليات صلاح الدين تمكنت خلال عملية امنية في جبال مكحول من قتل 15 ارهابيا كانوا متسللين من سفح الجبل الى محطة الوقود ويقومون برمي قنابر الهاون على قطعاتها من جسر الشرقاط مقابل جسر الاسمدة, مشيرا الى ان قوات الشرطة الاتحادية نفذت بإسناد من القوة الجوية في خط صد عجيل على سلسلة جبال حمرين عملية امنية اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين وتدمير رشاشتين احاديتين.

كما اشار الى ان مفارز الصواريخ نفذت من جهتها عملية في منطقة جبال مكحول اسفرت عن تدمير وكر محصن لعصابات "داعش" الارهابية ودمرت شفلا مدرعا.

وفيما يخص قيادة عمليات الجزيرة والبادية فقد نوه البيان الى انها تمكنت خلال عملية امنية في منطقة البغدادي من العثور على 40 عبوة ناسفة وفككت 15 منزلا مفخخا, مضيفا ان مدفعية القيادة نفذت عملية في منطقة الواسطية اسفرت عن قتل 11 ارهابيا وتدمير رشاشة احادية.

كما اضاف ان طيران التحالف من جانبه نفذ ضربة جوية في منطقة دويليبة دمر خلالها مستودعا كبيرا للأعتدة بشكل كامل, لافتا الى ان طيران التحالف تمكن من قتل 8 ارهابيين وتدمير زورقين في منطقة صوينخ, كما قتل 9 ارهابيين اجانب من ضمنهم قيادي بعد ان دك طيران التحالف وكرا له في منطقة الدولاب.

وفي جبهة لواء المشاة 74 الفرقة 15 المقر المسيطر، وبحسب البيان فان مفارز معالجة القنابل غير المنفقلة فيه وخلال عملية امنية في منطقة زور البو حشمة، تمكنت من العثور على 15 عبوة ناسفة تم تفجيرها تحت السيطرة.

وعن فعاليات قيادة قوات الشرطة الاتحادية، فقد اوضح البيان ان قطعاتها في خط الصد الامامي تمكنت من شن هجوم تعرضي على العدو، مشيرا الى دحر العدو وتكبيده خسائر بالأرواح والمعدات وقتل ارهابيين اثنين كان احدهما يحمل قاذفة ار بي جي سفن قرب مدرسة الاندلس.

كما قتلت قوات الشرطة 4 ارهابيين يحملون مدفع أس بي جي ناين على خط الصد المعادي وتدمير عجلة تحمل عناصر ارهابيية وقتل ارهابيين اثنين حيث تم حرق العجلة بالكامل وتفجير 11 عبوة ناسفة وتفكيك 7 اخريات تحت السيطرة، بحسب البيان نفسه.

ولفت البيان الى ان الطيران العراقي من جانبه يواصل شل حركة العدو وتدمير اوكاره، مبينا ان طيران القوة الجوية نفذ 15 طلعة على مختلف قواطع العمليات.

كما تمكن طيران القوة الجوية وبإشراف مباشر من قيادة العمليات المشتركة من تدمير مضافة لعصابات "داعش" وقتل 12 ارهابيا كانوا بداخلها بعد ان تم تدميرها بالكامل في منطقة المسحك.

ونفذ طيران الجيش، حسبما جاء في البيان، 38 طلعة، كما نفذ طيران التحالف الدولي 18 طلعة شملت مناطق (تلعفر–الشرقاط–الموصل–الرمادي) اسفرت عن قتل عشرات الارهابيين وتدمير 7 ملاجئ للعدو و8 منصات صواريخ و15 موقع معادي ومستودعي اسلحة و4 عجلات اثنتان منهن مفخختان و15 ساتر لـ"داعش" وعبوة ناسفة ونفق و16 وكر للعدو ومنطقتي تجمع ورشاشتين ثقيلتين.

http://www.ara.shafaaq.com/43812

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » السبت ديسمبر 12, 2015 2:27 am

القوات العراقية تتقدم في الانبار وتقتل عشرات الدواعش بينهم “مجيد المحمدي”

شفق نيوز/

اعلنت خلية الاعلام الحربي في وزارة الدفاع العراقية يوم الجمعة عن حصيلة المعارك خلال الاربع والعشرين ساعة الماضي، مبينة ان القوات العراقية تقدمت
في مدينة الرمادي وقتلت عشرات الدواعش بينهم القيادي في التنظيم المتشدد مجيد المحمدي.

وقالت الخلية في بيان ورد لشفق نيوز، ان حصيلة المعارك في مختلف القواطع كانت على النحو الاتي:

1.قاطع عمليات الانبار:
شرعت مدفعية فرقة المشاة الثامنة بالقصف التمهيدي وبدأت أفواج طوارئ الانبار وفوج الدفاع والواجبات ولواء المشاة 31 الفرقة الثامنة وقوة من مغاوير الفرقة الثامنة جيش عراقي بالتقدم والهجوم باتجاه حي الأرامل وشرعت هذه القطعات التابعة للمحور الجنوب الشرقي بتطهير الشريط الممتد من جسر الحميرة إلى نفق سكة الحديد قرب جسر القاسم وقد وصلت القطعات إلى سكة الحديد وبدأت بالصفحة الثانية اليوم وتقدمت باتجاه حي الأرامل لتطهير المنطقة كما نفذت طائرات الاستطلاع المسيرة العراقية التابعة لطيران الجيش ضربة جوية اسفرت عن قتل قناص كان يتحصن داخل وكر في حي الأرامل وفي نفس السياق قتلت الطائرة المسيرة مجموعة من قناصي عناصر داعش الإرهابي ودمرت الوكر الذي يختبئون فيه بمنطقة الملعب فيما لايزال رجال جهاز مكافحة الإرهاب بتطهير المنازل في حي التأميم بعد تحريرها حيث عثروا على عبوات ناسفة عبارة عن 25 جليكان مفخخ وصواريخ جهنم عدد 25 تم تفكيكها، وفي غضون ذلك تمكنت مفارز صواريخ الكورنيت المتجحفلة مع فرقة المشاة الثامنة جيش عراقي من تدمير عجلة نوع كيا حمل وقتل 6 إرهابيين مع أسلحتهم في منطقة حصيبة الشرقية فيما رصدت حركة مجموعة إرهابية يقدر عددهم بأربعة أشخاص يتحركون يمين المقبرة تابعين لعناصر داعش تم قتلهم بواسطة نيران الدبابة ابرامز وقنابر الهاونات التي وجهت عليهم في المنطقة التي يتواجدون فيها ضمن قاطع لواء المشاة 36 جيش عراقي الى ذلك قامت فرقة الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية بقتل 16 إرهابيا وتدمير عجلة بواسطة صواريخ الكورنيت في حصيبة الشرقية.

2.قاطع عمليات صلاح الدين :
نفذ لواء 57 فرقة القوات الخاصة فعالية معززة بمفارز صواريخ الكورنيت العاملة معه أسفرت عن تدمير 3 أوكار محصنة لعصابة داعش وقتل من فيها وتدمير عجلة حمل في منطقة مكحول ومن جانب آخر نفذت نفس القوة فعالية تعرضية بالتنسيق مع قوات الحشد الشعبي وطيران الجيش في مناطق (جبل مكحول.وبالقرب من جسر الشرقاط .مقابل الأسمدة..وغرب الصينية) أسفرت العملية عن قتل 5 إرهابيين وتدمير 3 عجلات تحمل أحادية وقتل من فيها بتوجيه من قيادة عمليات صلاح الدين.

3.قيادة عمليات سامراء: تمكنت قطعات الحشد الشعبي من قتل أحد الانتحاريين وفجر الآخر نفسه على نقطة مراقبة للحشد في منطقة الإسحاقي وكانت الخسائر استشهاد متطوع وجرح آخر.

4.لواء المشاة 74 فرقة 15 المقر المسيطر :اشتركت مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة بواجب تفتيش زور البوحشمة أسفر التفتيش عن العثور على 15 عبوة ناسفة وتفجيرها تحت السيطرة.

5.قيادة الشرطة الاتحادية: وجهت مدفعية الشرطة الاتحادية نيران مدفعيتها للعدو وأسفر القصف عن قتل القيادي من عناصر داعش الإرهابي المدعو مجيد المحمدي وإصابة 5 من معاونية وتدمير 5 عجلات تحمل رشاشات احادية في جزيرة الخالدية.

6.قيادة عمليات الجزيرة: تحركت قوة مشتركة من لواء مغاوير القيادة مع قوة من الحشد العشائري لتفتيش منطقة شرق سد حديثة باتجاه بيجي أسفر التفتيش عن تحرير عائلة مكونة من 6 أفراد كانت عصابات داعش تحتجزهم مع حرق وتدمير شاحنة كبيرة وشفل مفخخ فيما فككت عشرات العبوات الناسفة في منطقة البو حياة من قبل مفارز الفرقة السابعة جيش عراقي.

7.الطيران الحربي :نفذت القوة الجوية العراقية 16طلعة على كافة مسارح العمليات فيما نفذ طيران الجيش 31 طلعة كما نفذ طيران التحالف 21 طلعة جوية على مناطق الشرقاط وتلعفر والموصل والفلوجة والبغدادي أسفر عن قتل العشرات من عناصر داعش و11 موضع دفاعي مع موضعين اتصالات وموضع هاون إضافة إلى سلاح ثقيل ومستودع أسلحة مع وكر مفخخ ونقطة سيطرة.

http://www.ara.shafaaq.com/44155

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد ديسمبر 13, 2015 12:15 am

القوات العراقية تقتل العشرات من داعش وتدك أوكارهم في قواطع العمليات

شفق نيوز/ أعلنت خلية الإعلام الحربي مساء السبت عن مقتل عشرات الدواعش ودك معاقلهم في قواطع العمليات خلال يوم من المعارك.

وذكرت الخلية في بيان ورد لشفق نيوز أنه في "قاطع عمليات الانبار تمكنت كتيبة صواريخ الكرار فرقة الرد السريع شرطة اتحادية من استهداف وكر للإرهابيين في منطقة المضيق، حيث تم تدميره بالكامل وقتل إرهابيين اثنين وتمكنت فرقة الرد السريع ايضا من مسك 3 دور في المنطقة ذاتها كان يتحصن بها داعش ودمرت عجلة حوضية تابعة للعدو وقتلت ارهابي و فككت 5 عبوات ناسفة في منطقة حصيبة الشرقية".

وجاء في البيان و"تمكنت فرقة المشاة الآلية الثامنة وبإسناد مدفعي ودبابات الابرامز التابعة للفرقة التاسعة المدرعة وشرطة طوارى الانبار وطيران الجيش من الدخول لحي الارامل منطقة السكة والوصول لمشارف حي الضباط ضمن المحور الجنوبي الشرقي ومسكت المنطقة واسفرت هذه العملية عن قتل 18 ارهابيا والاستيلاء على رشاشتين ودراجة نارية ودمرت اخرى وادت هذه العملية ايضا الى استشهاد ( ن ع فاضل عبسي فرج عطية الحمداني ) واصابة 3 ضباط".

في غضون ذلك "نفذت مفارز الصواريخ في لواء المشاة 40 عملية امنية في منطقة كريشان اسفرت عن قتل 4 ارهابيين وتدمير رشاشة ثقيلة واخرى متوسطة وقناصة , هذا وردت قطعاتنا على مصادر النيران للعدو في منطقة تل مشيهيدة , من جهته تمكن طيران الجيش وطائرات التحالف بالتنسيق مع مقر قيادة فرقة المشاة الثامنة من قتل 8 ارهابيين كانوا يتحصنون داخل وكر في منطقة حي الارامل كما دمرت عجلة تحمل احادية وقتلت 3 ارهابيين كانوا بداخلها , من جانبه نفذ جهاز مكافحة الارهاب عملية امنية لتطهير الطريق الرابط بين منطقة ( 5كيلو – منطقة التأميم – معمل الزجاج ) وتمكنت من رفع 120 عبوة ناسفة والاستيلاء على اسلحة تابعة للعدو , هذا وتمكن طيران التحالف الدولي وخلال 15 طلعة له في مدينة الرمادي من قتل 21 ارهابيا وتدمير عجلتين مفخختين و5 مواقع قتالية و6 اوكار وعجلة تحمل احادية ومدفع مقاوم للطائرات ومخبئ اسلحة".

ونفذت قيادة عمليات صلاح الدين "وبإسناد من القوة الجوية عملية امنية في منطقة ( العواشة ) بالقرب من سلسلة جبال حمرين اسفرت عن قتل 7 ارهابيين وتدمير صهريج , الى ذلك نفذت مفارز صواريخ الكورنيت في قيادة عمليات صلاح الدين فعالية تعرضية في مناطق ( جبال مكحول – قرية المسحك لجبال مكحول ) اسفرت عن تدمير وكر محصن لتجمع عصابات داعش الارهابية وتدمير عجلة تحمل احادية للعدو".

ونفذت قيادة عمليات الجزيرة "فعالية في مناطق (البغدادي – الشرقية – البوحياة) اسفرت عن تدمير 44 عبوة ناسفة وتطهير 10 منازل وتطهير شارع رئيسي و3 طرق فرعية , كما نفذت امرية مدفعية قيادة عمليات الجزيرة فعاليةامنية في مناطق ( جبة – دويليبة – ابو شطب ) اسفرت عن قتل 4 ارهابيين وتدمير منصتين لاطلاق الصواريخ".

وواصل الطيران الحربي دك اوكار الارهاب وملاحقته حيث نفذت قيادة القوة الجوية 17 طلعة على قواطع العمليات كافة من جانبه نفذ طيران الجيش 16 طلعة على مختلف قواطع العمليات.

ونفذ طيران التحالف 28 طلعة شملت مناطق (الموصل – سنجار – الرمادي – البغدادي – الفلوجة – الحبانية) أسفرت عن قتل عشرات الإرهابيين وتدمير سلاحين احدهما ثقيل وآخر خفيف و9 مواقع قتالية وشفلين ومدفع مقاوم للطائرات و4 عجلات اثنان منهن مفخخة وعجلة تحمل احادية وموضعين قتاليين ومخبئ للأسلحة.

http://www.ara.shafaaq.com/44294

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الاثنين ديسمبر 14, 2015 8:24 pm

الدفاع تعلن حصيلة معارك الـ24 ساعة الماضية

شفق نيوز/

اعلنت خلية الاعلام الحربي في وزارة الدفاع العراقية يوم الاثنين عن حصيلة المعارك مع تنظيم داعش في مختلف القواطع خلال الاربع والعشرين ساعة المنصرمة.

وقالت الخلية في بيان ورد لشفق نيوز، ان النتائج كانت على النحو الاتي:

1- قاطع عمليات الانبار : نفذت قطعات المحور الجنوبي فعالية امنية من قبل الفوج الثالث لواء المشاة 73 – مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة لتطهير البنايات والدور المحاذية لنهر ناظم الورار باتجاه جسر عمر بن عبد العزيز وتم تطهير البنايات ، من جانبه شرع فوج شرطة طوارئ الانبار/1 و مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة بعملية امنية في منطقة حي الزيتون أسفرت عن تطهير (50) دار وعثرت على (100) عبوة ناسفة تم تفجيرها تحت السيطرة، وفي هذه الاثناء تم اصابة احد مراتب الوحدة التكتيكية/1 في منطقة التأميم باطلاق نار مباشر من الضفة الأخرى من النهر ، في غضون ذلك قامت طائرات القوة الجوية بقتل قناص وتدمير الوكر الذي يتحصن بداخله في منطقة حي الأرامل بمدينة الرمادي ، من جهته تمكن طيران التحالف من تنفيذ طلعتين في الانبار اسفرتا عن تدمير طريقي امداد وموضعين قتاليين ووكرين للعدو.

2- قيادة عمليات الجزيـــــــرة : نفذت فعالية مشتركة من قبل أمرية مدفعية الفرقة السابعة والبطرية الاولى مدفعية /107 في منطقة دويلية أبو شطب أسفرت عن جرح (3) إرهابيين وتدمير 3 منصات لإطلاق الصواريخ و 3 اكداس عتاد، الى ذلك تم تنفيذ فعالية مشتركة من قبل الفوج الاول لواء المشاة 28 الفرقة السابعة ومفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة العائدة الى قيادة عمليات الجزيرة في منطقة البو حياة /الطريق المؤدي إلى قرية عزيز المرزوك أسفرت عن تفجير23 عبوة ومعالجة دار مفخخ ، كما نفذت فعالية مشتركة من قبل الفوجين الاول والثاني لواء المشاة 27 الفرقة السابعة ومفرزة الكورنيت العاملة بامرة الفرقة السابعة في منطقة البو حياة أسفرت عن قتل (10) إرهابيين وتدمير عجلة نوع كيا تحمل صواريخ موجهة.

3- قيادة عمليات صلاح الدين : نفذت فعالية من قبل مقر قيادة عمليات صلاح الدين بالتنسيق مع مفرزة الكورنيت العاملة معها في جبال مكحول / القصور الرئاسية أسفرت عن تدمير عجلة تحمل إرهابيين وقتل من بداخلها من عناصر ارهابية وعجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل من فيها.

4- قيادة قوات الشرطة الاتحادية : مفرزة صواريخ الكورنيت العائدة الى فوج مقاتلة الدروع والعاملة بإمرة كتييبة صواريخ فرقة الرد السريع استهدفت حفارة معادية تقوم بحفر خندق على
طريق التقدم تل الشيخ مسعود بصاروخ كورنيت حيث تم تدمير الحفارة وقتل ارهابيين اثنين كانوا يستقلونها، و قامت مفرزة صواريخ الكورنيت العائدة الى فوج
مقاتلة الدروع باستهداف عجلة نوع (كيا ) وقتل ارهابيين اثنين كانا بداخلها بعد ان تم تدمير العجلة بالقرب من تل الشيخ.

5- ويواصل الشجعان في الطيران الحربي ملاحقة الارهاب وفلوله المنهزمة واسناد القطعات الارضية ، اذ نفذت قيادة طيران القوة الجوية 6 طلعات ، ونفذ طيران الجيش 8 طلعات على مختلف
قواطع العمليات ، من جانبه نفذ طيران التحالف الدولي (21) طلعة شملت مناطق ( الشرقــاط – البغدادي – الموصـل) اسفرت عن قتل العشرات من الارهابيين وتدمير هاونين و3 منصات للصواريخ
ومخبأ لها ونقطة تفتيش للعدو و3 من الاسلحة الثقيلة 7 مواقع قتالية وعبوتين ناسفتين 3 عجلات مفخخة.

6- ووفقا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية استهداف طيران التحالف تجمع لعصابات داعش الارهابية على طريق الموصل – تلعفر في قرية
المزرع بالقرب من الكسك نيتهم الهجوم واستهداف القطعات العسكرية على محور بيجي او جبل مكحول باستخدام العجلات المفخخة، كما تم استهداف وقصف تجمع الارهابيين واسفر
القصف عن قتل العشرات من الارهابيين وجرح اعداد كبيرة منها مع حرق وتدمير (6) عجلات مفخخة مختلفة الانواع .

http://www.ara.shafaaq.com/44688

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الجمعة ديسمبر 18, 2015 2:22 am

مقتل عشرات الإرهابيين في العراق

شفق نيوز/ اعلنت خلية الاعلام الحربي مساء الخميس عن مقتل عشرات الارهابيين في معارك اليوم بحسب بيان لها.

وجاء في البيان أن "قطعات المحور الشمالي في الانبار تمكنت من قتل 4 دواعش حاولوا التعرض على قطعاتنا في منطقة الجرايشي، كما احبط الفوج الثاني لواء المشاة /8 وباسناد مدفعي من مدفعية اللواء ذاته محاولة تعرض مقابل عامرية الفلوجة من جهة قبر ابن عطوان حيث تم قتل (12) ارهابيا وجرح (8) آخرين مع حرق عجلة نوع كيا تحمل منصة أطلاق صواريخ واسفرت العملية ايضا عن استشهاد مقاتلين اثنين من الحشد الشعبي وإصابة خمسة من شرطة فوج طوارى الانبار ، من جانبه تمكن طيران التحالف من تدمير موقع للقنص ونفق ورشاشين و سلاح أر بي جي 7 لعناصر داعش وإصابة عنصر من تنظيم داعش بالقرب من الفلوجة".

"وتمكنت قوات الجيش والشرطة اﻻتحادية والحشد الشعبي وباسناد المدفعية ومفارز الكورنيت والدبابات من احباط هجوما للعدو في جزيرة غرب سامراء وقتلت عشرات الارهابيين وتدمير شفل مفخخ و 3 عجلات مفخخة و 4 عجلات تحمل ارهابيين وقتل من فيها وحدوث حالة من الفوضى في صفوف العدو ، كما دمرت مدفعية قيادة عمليات سامراء وبالتنسيق مع خلية الاستخبارات عجلة مفخخه في منطقة البوعلي في جزيرة غرب سامراء وقتل من فيها" بحسب البيان.

وتمكنت قوة من فوج مكافحة إرهاب الموصل "خلال عملية لها في قضاء بيجي – منطقة الحجاج وفقاً لمعلومات استخبارات الجهاز من قتل (3) إرهابيين وإلقاء القبض على قيادي في داعش وهو من المخططين لاستهداف قائد العمليات الخاصة الثانية جوال القيادة في منطقة الحجاج بعجلات مفخخة" وفق البيان.

وجاء في البيان "وتمكنت قيادة عمليات صلاح الدين من قتل (3) من عناصر داعش الإرهابي في منطقة العلم، ونفذت مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة المقر العام/الأولى في منطقة (سيد غريب) وبالتحديد في معمل كسارات الحصى عملية امنية أسفرت عن العثور على9 عبوات ناسفة وكدس من المقذوفات القديمة يحتوي على 14 قنبرة هاون عيار(155)ملم مستهلك و 34 قنبرة هاون عيار(120)ملم مستهلك تم تفجيرها تحت السيطرة".

ونفذت قوة مشتركة من لواء المغاوير و فوج الحماية "واجبا مشتركا لتطهير طريق ( بيجي – حديثة ) اسفر عن تدمير وكر يستخدمه ارهابيوا داعش كمقر لهم وقتل من فيه مع تفجير (8) عبوات ناسفة مسيطر عليه ، الى ذلك نفذت فعالية من قبل مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة العائدة لكتيبة هندسة ميدان الفرقة السابعة في منطقة البغدادي الشرقية أسفرت عن تفجير (16) عبوة ناسفة وتطهير طرق رئيسية و(18) طريق فرعي – و20 منزل، الى ذلك نفذت كتبيه مدفعية 107 وكتيبة مدفعية الفرقة ولواء المشاة 7 عملية امنية أمام خط صد سيطرة ماجد أسفرت عن تدمير دراجتين ناريتين لعناصر داعش الإرهابي وقتلت (4) إرهابيين كانوا يستقلونها".

"وواصل الطيران الباسل مساندة قواتنا الارضية ، حيث نفذ طيران القوة الجوية طلعتين نحو اهداف منتخبة، من جانبه نفذ طيران الجيش 13 طلعة على مختلف قواطع العمليات ، كما نفذ طيران التحالف (19) طلعة شملت مناطق ( تلعفر وهيـت و الموصل والبغدادي والفلوجة) اسفرت عن قتل7 ارهابيين و ثلاثة انتحاريين وتدمير 17 موقع قتالـي و 16 رشاشات ثقيلين و8 عجلات واحدة منهن مفخخة وموقع اطلاق صواريخ وقاذفة RBG-7 ونفق وطريق امداد ومخزن للمتفجرات محلية الصنع وحفارة لتنظيم داعش الارهابي".

http://www.ara.shafaaq.com/45363

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » السبت ديسمبر 19, 2015 1:57 am

مقتل 40 داعشيا على الاقل في حصيلة معارك الجمعة

شفق نيوز/

اعلنت خلية الاعلام الحربي عن مقتل 40 مسلحا من تنظيم داعش على الاقل في مختلف قواطع العمليات يوم الجمعة.

وقالت الخلية في بيان ورد لشفق نيوز، ان حصيلة المعارك خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية كانت على النحو الاتي:

1- قاطع عمليات الانبار : نفذ الفوج الاول لواء المشاة 38 عملية امنية في منطقة (مجسر البو فراج) بعد محاولة العدو التقرب الى القطعات اسفرت عن قتل ارهابي وجرح اثنين اخرين ،هذا ونفذت مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة كتيبة الهندسة الفرقة لواء المشاة 10 لغرض تطهير الطريق (جسر البوفراج) ضمن قاطع فوج مغاوير قيادة عمليات الانبار ، تـم تفجير 12عبوات ناسفة على جانبـي الطريق وتطهير منزل ، في غضون ذلك نفذت مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة العائدة الى كتيبة هندسة الفرقة لواء المشاة 8 عملية امنية في منطقة (تلة مشيهدة) أسفرت عن تفجير(43)عبوة محلية الصنع ، الى ذلك نفذت أمرية الهندسة العسكرية الفرقة 14 عملية امنية لفحص وتطهير الطريق من جسر منطقة الكيلو 18 و مزرعة خربيط باتجاه منطقة 7 كيلو والشقق السكنية اسفرت عن تفجير (20) عبوة ناسفة أثناء فتح الطريق من معمل الزجاج إلى منطقة البو مرعي ، من جانبه نفذ طيران التحالف ( 5) طلعات في الرمادي اسفرت عن قتل3 إرهابيين وتدمير5 اوكار و3 مراكز تجمع للعدو وموقع قتالي وسلاح ثقيل، كما قتل 8 ارهابيين في منطقة البو ذياب .

2- قـــــيادة عمليات بغداد : شرعت الفرقة 6 والفرقة 17 وفرقة التدخل السريع 1 وباسناد من طيران التحالف بتنفيذ واجب في منطقة الزيدان اسفرت عن قتل 11 ارهابيا وتدمير 6 خنادق للعدو ووكر وهاون ورشاشة ثقيلة ومدفع spG9 .

3- قيادة عمليات الجزيرة : نفذ الفوج الثالث لواء المشاة 29 عملية امنية في منطقة (البغدادي) أسفرت عن العثور على (حزام ناسف في احد الدور السكنية.

4- قيادة عمليات سامراء : نفذ اللواء العاشر الفرقة 3 شرطة اتحادية مع سرية مغاوير اللواء ذاته عملية امنية في منطقة مكيشيفة بعد تعرض قطعات الحشد الشعبي الى هجوم ارهابي ، اسفرت عن قتل (3) ارهابيين وجرح أكثر من (9) أخرين وإلحاق إضرار باحدى عجلاتهم نوع كيا بك أب حمل تحمل أحادية ، في غضون ذلك قتل الفوجين الاول والرابع اللــواء التاسع عشر شرطة اتحادية (14) ارهابيا ودمر (شفل) وعجلة مصفحة عائدة لعصابات داعش الارهابي في منطقة جزيرة سامراء ، كما القى فصيل الاستطلاع وقوة من فوج المغاويرالاول القبض على 5 مطلوبين وفق المادة 4 ارهاب في المنطقة القريبة من سور سامراء ، ونفذ زورق من مفرزة النجدة النهرية واجب مشترك مع الحشد الشعبي من جسر الخط السريع إلى منطقة حاوي اللاين مع تفتيش النهر اسفرت عن العثور على (85) جلكان من مادة ( السي فور C4 ) .

5- قيادة قوات الشرطة الاتحادية: تمكنت كتيبة صواريخ فرقة الرد السريع من استهداف وكر تابع الى تنظيم داعش الارهابي في الرمادي .

6- يواصل الشجعان في الطيران الحربي صولاتهم البطولية ،حيث نفذ طيران القوة الجوية 4 طلعات على اهداف مرسومة ،في حين نفذ طيران الجيش 19 طلعة على قواطع العمليات كافة ، من جانبه نفذ طيران التحالف الدولي (112) طلعة شملت مناطق تلعفر – الموصل – بعشيقة – الشرقاط – الفلوجة – الرمادي اسفرت عن قتل عشرات الارهابيين وتدمير 17 سلاح ثقيل و6 اسلحة خفيفة 34 موقع قتالي و26 عجلة مختلفة 4 منهن يقودها انتحاريون و 6 بلدوزرات ومركز اتصالات و5 اوكار وعبوات ناسفة و3 مراكز لتجمع العدو وهاون و3 خطوط امداد .

http://www.ara.shafaaq.com/45473

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الاثنين ديسمبر 21, 2015 11:40 pm

القوات الأمنية تعلن حصيلة معارك استمرت يوما كاملا في العراق

شفق نيوز/ اعلنت خلية الاعلام اليوم الاثنين عن سقوط عشرات القتلى في صفوف داعش في معارك القوات الامنية مع التنظيم ليوم كامل في قواطع العمليات كافة.

وذكرت الخلية في بيان انه في "قاطع عمليات الانبار: شرعت قطعات المحور الشمالي وبالتحديد قوة مشتركة من الفوجين الاول والثاني لواء المشاة 39 والفوج الثاني باللواء 40 والفوج الرابع لواء المدرع 34 والفوج السادس باللواء 36 بالتقدم وبإسناد مدفعي وجوي نحو اهدافها المرسومة، حيث تم تدمير معمل تفخيخ يحتوي على مادة الكلور من قبل مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة فرقة المشاة 10 وتفجير 80 عبوة ناسفة ضمن قاطع المسؤولية ، كما تم تدمير قاعدتي صواريخ موجهة ،وقتل 12 ارهابيا ، فضلا عن تدمير تجمعات لعناصر داعش الارهابي ، في غضون ذلك شرعت قطعات فرقة الرد السريع بالتقدم نحو الاهداف المرسومة لها في الخطة وبثلاث محاور، واثناء التقدم استشهد احد عناصر الشرطة بنيران مباشرة ، الى ذلك تمكنت مفرزة معالجة المتفجرات كتيبة هندسة الفرقة من تفجير 5 عبوات ناسفة على شكل جلكانات ضمن قاطع مسؤولية الفوج الثاني لواء المشاة 76 ، الى ذلك نفذ طيران التحالف الدولي (13) طلعة قتالية في الرمادي اسفرت عن قتل عشرات الارهابيين وتدمير آلية لداعش و9 موقع دفاعي وموقع تجمع للعدو ومركز اتصالات و 8 اوكار 3 مواقع للسلاح الثقيل".

ونفذت قيادة عمليات الجزيــــرة "عملية امنية في منطقة (البغدادي الشرقية) أسفرت عن تفجير 14 عبوة ناسفة وتفجير مقذوفتي هاون عيار 120 و تطهير 8 شوارع فرعي بطول 800 متر ، كما نفذ الفوج الرابع لواء المشاة 28 ضمن قاطع مسؤولية مقر جوال الفوج أسفرت عن العثور على حزامين ناسفين و صاروخ SPG9 ، هذا ونفذت آمرية مدفعية الفرقة السابعة في منطقة (جبة) ضربة للعدو أسفرت عن تدمير شريط عبوات ناسفة".

ونفذت عمليات صلاح الدين "عملية امنية بالقرب من قرية الامام سلطان اسفرت عن معالجة شفل وبوكلاين لعناصر داعش الإرهابية أثناء محاولتهم أنشاء ساتر ترابي".

وجاء في البيان "عثرت سرية مغاوير امرية المقر المسيطر ومفرزة من معالجة القنابر غير المنفلقة وفق معلومات استخباراتية على حزام كان معد لاستهداف زوار الامامين العسكريين (ع) في منطقة (ناحية الاسحاقي /الطريق العام بغداد – سامراء)".

"وقتل الفوج الاول لواء الاول الرد السريع شرطة اتحادية ارهابيا في منطقة حصيبة، كما تمكن الفوج الثاني اللواء الثاني/ الرد السريع ومفرزة معالجة المتفجرات قوات الشرطة الاتحادية من تفكيك 4 جلكانات تحتوي على مادة C4 في منطقة حصيبة الشرقية" وفق البيان.

وتمكنت قيادة عمليات سامراء "من قتل 12 ارهابيا وتدمير عدد من الاوكار واحاديتين ومنصة اطلاق صواريخ وعجلة نوع بيك اب وقتل من بداخلها من عناصر ارهابية".

وواصل الطيران الحربي عملياته "اذ نفذ طيران القوة الجوية 5 طلعات على مختلف قواطع العمليات ، كما نفذ طيران الجيش 33 طلعة ، من جانبه نفذ طيران التحالف الدولي 22 طلعة شملت مناطق ( الموصل – الرمادي – بيجي) اسفرت عن قتل عشرات الارهابيين وتدمير 4 اسلحة ثقيلة واخر خفيف وهاون و3 مواقع قتالية ونقطة تفيش للعدو وعجلة وآلية و9 مواقع دفاعية عدو وتجمع لعناصر داعش ومركز اتصالات و 8 اوكار وقاذفة RBG7- 1" كما جاء في البيان.

http://www.ara.shafaaq.com/46050

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الأربعاء ديسمبر 23, 2015 9:34 pm

خلية الإعلام الحربي: معركة الرمادي تحصد عشرات الدواعش وتقدم بالجبهات

شفق نيوز/

أعلنت خلية الإعلام الحربي الاربعاء، حصيلة العمليات العسكرية مشيرة إلى أن تنظيم داعش تكبد خسائر فادحة بالأرواح والمعدات وذلك في قواطع العمليات كافة بحسب بيان لها.

وجاء في البيان انه في "قاطع عمليات الانبار استهدفت طائرات التحالف الدولي تجمعين لعصابات داعش الإرهابية في منطقة البو ذياب وتم قتلهم جميعاً".

وتمكنت قوة من كتيبة دبابات 5 لواء35 الفرقة المدرعة التاسعة من قتل (6) إرهابيين وتدمير رشاشة أحادية إمام منطقة المزرعة ضمن قاطع الحميرة.

هذا وحاولت مجموعة إرهابية تابعة لداعش من بينهم انتحاريان بالتسلل والهجوم على قطعات جهاز مكافحة الإرهاب المتقدمة باتجاه مدينة الرمادي ضمن قاطع مسؤولية
السرية الثالثة الفوج الثالث لواء المشاة 31 فرقة المشاة 8 وتم معالجتهم وقتل أحد الانتحاريين بمنطقة حي الأرامل.

من جانبها شرعت قطعات جهاز مكافحة الإرهاب بالتقدم ضمن قاطع مسؤولية لواء المشاة 31 فرقة المشاة الثامنة في منطقـة الحميرة عبر الجسر العائم الجديد على
نهر الورار وباتجاه مركز المدينة وبإسناد ناري بالمدفعية والدبابات باتجاه أهداف داعش.

هذا ووصلت قطعات جهاز مكافحة الارهاب الى تقاطع البكر وقتلت اثناء التقدم (10) إرهابيين ودمرت عجلة مع وكر مفخخة، كما تمكنت طائرات التحالف
من شن (32) طلعة أسفرت عن قتل عشرات الإرهابيين وجرح اثنين آخرين منهم وتدمير ملجأ و19 موضع دفاعي ومركزي تجمع و7 اوكار وسلاحين ثقيلين ودمرت
طريقي امداد ووكرين مفخخين و3 مخابئ للاسلحة و3 حفارات لداعش وسلاح مقاوم للطائرات ومدفع رشاش و4 قاذفات ار بي جي سفن.

ونفذت قيادة عمليات سامراء عملية امنية مشتركة بالتنسيق مع طائرات القوة الجوية في غرب جزيرة سامراء أسفرت عن قتل عشرات الارهابيين من
ضمنهم الإرهابي (أبو زينب الليبي) و(عمر أبو جندل الدراجي – مسؤول التفخيخ والعبوات) وتدمير 5 عجلات بينها عجلتان مفخختان وقتل من فيها من عناصر ارهابية.

هذا وتمكن احد عناصر فصيل استطلاع الفرقة الخامسة شرطة اتحادية من قتل ارهابي اثناء إطلاقه النار باتجاه إحدى طائرات طيران الجيش خلال تحليقها.

وتمكنت قيادة عمليات صلاح الدين من استهداف تجمع لعصابات داعش في تقاطع السكريات وأسفرت العملية عن قتل (4) إرهابيين وتدمير عجلة للعدو نوع ( بيك اب ) تحمل رشاشة أحادية.

وتمكن الطيران الحربي من دك اوكار الارهاب حيث نفذ طيران القوة الجوية 14طلعة على مختلف قواطع العمليات في حين نفذ طيران الجيش 15 طلعة على مختلف قواطع العمليات، من جانبه نفذ
طيران التحالف (17) طلعة شملت مناطق (تلعفر – الموصل – الشرقاط ) اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين وتدمير 10 مواضع دفاعية وعجلة ونقطة تفتيش وسلاحين احدهما ثقيل والاخر خفيف وشفل مدرع.

ووفقا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية فقد استهدفت طائرات التحالف الدولي تجمعا لعصابات داعش فيه نحو (120) ارهابيا من جنسيات اجنبية دخلت العراق عن طريق سوريا حيث سلكت الطريق ( المنايف- قرية جريميد- ناحية القيروان ) وصولاً الى ناحية تل عبطة والى محافظة نينوى، حيث قامت طائرات التحالف الدولي بتوجيه ضربة جوية للتجمع اسفرت عن قتل (17) ارهابيا وجرح ( 6) اخرين في ناحية تل عبطة وقتل (6) في قرية الرصيف و كذلك قتل (21) وجرح (8) في منطقة تل شعير.

http://www.ara.shafaaq.com/46497

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الجمعة ديسمبر 25, 2015 1:41 am

الدفاع تعلن حصيلة قصف طائرات العراق والتحالف لمعاقل داعش

شفق نيوز/

اعلنت خلية الاعلام الحربي في الجيش العراقي يوم الخميس حصيلة الغارات الجوية التي شنتها طائرات العراق والتحالف الدولي على اهداف داعش.

وقالت في بيان ورد لشفق نيوز، ان “طيران القوة الجوية العراقية نفذ 7 طلعات على مختلف قواطع العمليات، بينما نفذ طيران الجيش 40 طلعة على قواطع العمليات كافة”.

واضافت ان “طيران قوات التحالف نفذ (53) طلعة شملت مناطق ( تلعفر- الشرقاط – الموصل – الرمادي – الخالدية – الفلوجة – البغدادي ) اسفرت عن قتل عشرات الارهابيين
وتدمير 34 موقع قتالي و4 عجلات من بينها عجلة مفخخة و3 اسلحة ثقيلة و4 مخابى ووكرين وموقع قناص و24 صاروخ و3 مواقع اتصالات للعدو ومركز تجمع لداعش وقاذفتي صواريخ وهاونين”.

كما افادت الخلية بان “قيادة عمليات صلاح الدين بالتعاون مع قيادة القوة الجوية عالجت حفار (بوكلاين) وتدميره خلال قيامها بحفر خندق على طريق بيجي ـ حديثة”.

واضافت ان “امرية مدفعية قيادة عمليات الجزيرة نفذت عملية امنية في المناطق (جبة ، الدولاب ) اسفرت عن قتل (4) ارهابيين وتدمير دراجتين ناريتين للعدو
وتدمير عجلة نوع كيا تحمل سلاح ثقيل وقتل من فيها”.

واشارت الى ان “لواء المشاة 74 فرقة 15 (المقــر المسيطر) : عالجت مــفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة المــقر العام/الاولى 15 عبوة ناسفة في منطقة (زور البوحشمة)”.

وذكرت الخلية ان “قوة من الفوج الاول اللواء الاول الرد السريع في الشرطة الاتحادية دمرت وكرين للعدو بواسطة صواريخ (اس بي جي ناين ) في منطقة حصيبة الشرقية
ونفذت قوة من الفوج الثاني اللواء الثاني الرد السريع في منطقة حصيبة الشرقية عملية اسفرت عن تدمير احد الاوكار الارهابية وقتل ارهابي”.

واضافت ان “قوة من الفوج الثالث اللواء الثاني الرد السريع تمكنت من تدمير احد الاوكار الارهابية وقتل ارهابي باستخدام (3) صواريخ
SPG9 ضد الدروع ، في غضون ذلك نفذت فعاليات من قبل كتيبة صواريخ فرقة الرد السريع في منطقة حصيبة الشرقية اسفرت عن تدمير5 اوكار وقتل 5 ارهابيين”.

وتابعت الخلية بالقول “ووفقا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات ألاتحادية في وزارة الداخلية وردت معلومة من مصادر الوكالة اعلاه تفيد بوجود مضافة تابعة لتنظيم
داعش الارهابي في منطقة البوذياب قضاء الرمادي وتم معالجة الهدف من قبل طيران القوة الجوية وكانت الاصابة مباشرة .

كما ذكرت بانه “فور ورود معلومات الى قيادة عمليات الانبار بخروج عدد من العوائل التي كانت متواجدة في قضاء الرمادي ومنطقة السجارية والمناطق الاخرى
القريبة منها ، تم اخراج قوة من فوج الدفاع والواجبات وقوة من فوج طوارئ الانبار الرابع وقوة من فوج حماية المنشاة الثاني وقوة من مكافحة اجرام الانبار لاستقبال العوائل الخارجة
من هذه المناطق وتامين سكن لهم وتلبية احتياجاتهم الاخرى في المدينة السياحية”.

http://www.ara.shafaaq.com/46634

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الجمعة ديسمبر 25, 2015 10:11 pm

ماذا حصل في اخر 24 ساعة من معركة الرمادي؟

شفق نيوز/

اعلنت خلية الاعلام الحربية عن حصيلة معارك الرمادي في اخر 24 ساعة، حيث اشرت تقدما وتمدير مواقع لداعش.

وذكر بيان للخلية ورد لشفق نيوز، "تمكنت قوة من لواء المشاة 50 من قتل 10 ارهابيين حاولوا التسلل على القطعات أمام قاطع المسؤولية في منطقة (البو عيثة)، الى ذلك نفذ رعيل كتيبة دبابات 8 لواء المشاة 37 عملية امنية في مناطق المقالع (بالقرب من جسر البو عيثة) أسفرت عن قتل 14 ارهابيا ونفذت دبابات ألابرامز التابعة الى كتيبة دبابات الخامسة لواء المدرع 34 عملية امنية استهدفت مجموعة من عناصر داعش الإرهابي في أحد الاوكار في منطقة الحميرة أسفرت عن قتل إرهابي وجرح (3) آخرين.

الى ذلك تم تحرير محطة توزيع كهرباء حي الأرامل والملعب، في غضون ذلك تم تفجير (4) عبوات ناسفة باتجاه محور التقدم وقتل قناص من تنظيم داعــــش الإرهابــــي، وأثناء تقدم القطعات وبإسناد طيران الجيش تم تدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي وكدسي عتاد، في حين عثرت مفرزة معالجة التابعة الى كتيبة الهندسة الفرقة 16 على حزامين ناسفين و3 عبوات ناسفة بالقرب من جسر القاسم ضمن قاطع لواء المشاة 73.

واضاف البيان "نفذت أمرية الهـندسة العسكرية الفرقة 14 عملية لتطهير الطرق التي تسلكها القطعات وإدامة السواتر من منطقة (5 كيلو) باتجاه منطقة التأميم – معمل الزجاج الرمادي – معسكر الورار ضمن قاطع لواء المشاة 76 ولواء المشاة 92 فرقة 16 أسفرت عن تفجير 16عبوة ناسفة في منطقة حي التأميم، هذا وجرح شرطي من فوج الدفاع والواجبات شرطة الانبار بانفجار عجلتين في منطقة حي الضباط".

في هذه الاثناء باشرت قطعات جهاز مكافحة الإرهاب بالتقدم فـي منطقة حي الضباط الثانية وتعرض العدو بالأسلحة والعجلات المفخخة على قطعات جهاز مكافحة الإرهاب في هذا الحي مستغلا سوء الأحوال الجوية بواسطة (4) عجلات مفخخة اثنان منها انفجرت أمام الفوجين (الأول – الثاني) واثنان اصطدمت بالسواتر الترابية القريبة منهما وإطلاق نار مباشر وغير مباشر, تم الرد على مصدر النيران وإسكاتها ومعالجة بعض الأهداف بواسطة الأسلحة الساندة حيث تم قتل عشرات الارهابيين واحباط هذه المحاولة التي ادت الى جرح 10 مقاتلين.

وتابع البيان "تمكن الشجعان من جهاز مكافحة الارهاب من تطهير حي الضباط بالكامل حيث وصلت قطعاته الى تقاطع الحوز القريب من المجمع الحكومي في الرمادي، من جانبه نفذ طيران التحالف الدولي (30) طلعة على قاطع عمليات الانبار اسفرت عن قتل عشرات الارهابيين وتدمير20 خط امداد ووكر وموقع قناص و مركز تجمع معادي ونفقين وسلاح ثقيل وهاون و 6 مراكز اتصالات و 12 موقع قتالي ومضافة وآلية للعدو و 6 اوكار مفخخة."

http://www.ara.shafaaq.com/46765

عراقي للابد
Private 1st Class - Jundi Awal
Private 1st Class - Jundi Awal
مشاركات: 79
اشترك في: الجمعة أكتوبر 17, 2014 10:42 pm

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة عراقي للابد » السبت ديسمبر 26, 2015 1:39 pm

TangoIII كتب:
ماذا حصل في اخر 24 ساعة من معركة الرمادي؟

شفق نيوز/

اعلنت خلية الاعلام الحربية عن حصيلة معارك الرمادي في اخر 24 ساعة، حيث اشرت تقدما وتمدير مواقع لداعش.

وذكر بيان للخلية ورد لشفق نيوز، "تمكنت قوة من لواء المشاة 50 من قتل 10 ارهابيين حاولوا التسلل على القطعات أمام قاطع المسؤولية في منطقة (البو عيثة)، الى ذلك نفذ رعيل كتيبة دبابات 8 لواء المشاة 37 عملية امنية في مناطق المقالع (بالقرب من جسر البو عيثة) أسفرت عن قتل 14 ارهابيا ونفذت دبابات ألابرامز التابعة الى كتيبة دبابات الخامسة لواء المدرع 34 عملية امنية استهدفت مجموعة من عناصر داعش الإرهابي في أحد الاوكار في منطقة الحميرة أسفرت عن قتل إرهابي وجرح (3) آخرين.

الى ذلك تم تحرير محطة توزيع كهرباء حي الأرامل والملعب، في غضون ذلك تم تفجير (4) عبوات ناسفة باتجاه محور التقدم وقتل قناص من تنظيم داعــــش الإرهابــــي، وأثناء تقدم القطعات وبإسناد طيران الجيش تم تدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي وكدسي عتاد، في حين عثرت مفرزة معالجة التابعة الى كتيبة الهندسة الفرقة 16 على حزامين ناسفين و3 عبوات ناسفة بالقرب من جسر القاسم ضمن قاطع لواء المشاة 73.

واضاف البيان "نفذت أمرية الهـندسة العسكرية الفرقة 14 عملية لتطهير الطرق التي تسلكها القطعات وإدامة السواتر من منطقة (5 كيلو) باتجاه منطقة التأميم – معمل الزجاج الرمادي – معسكر الورار ضمن قاطع لواء المشاة 76 ولواء المشاة 92 فرقة 16 أسفرت عن تفجير 16عبوة ناسفة في منطقة حي التأميم، هذا وجرح شرطي من فوج الدفاع والواجبات شرطة الانبار بانفجار عجلتين في منطقة حي الضباط".

في هذه الاثناء باشرت قطعات جهاز مكافحة الإرهاب بالتقدم فـي منطقة حي الضباط الثانية وتعرض العدو بالأسلحة والعجلات المفخخة على قطعات جهاز مكافحة الإرهاب في هذا الحي مستغلا سوء الأحوال الجوية بواسطة (4) عجلات مفخخة اثنان منها انفجرت أمام الفوجين (الأول – الثاني) واثنان اصطدمت بالسواتر الترابية القريبة منهما وإطلاق نار مباشر وغير مباشر, تم الرد على مصدر النيران وإسكاتها ومعالجة بعض الأهداف بواسطة الأسلحة الساندة حيث تم قتل عشرات الارهابيين واحباط هذه المحاولة التي ادت الى جرح 10 مقاتلين.

وتابع البيان "تمكن الشجعان من جهاز مكافحة الارهاب من تطهير حي الضباط بالكامل حيث وصلت قطعاته الى تقاطع الحوز القريب من المجمع الحكومي في الرمادي، من جانبه نفذ طيران التحالف الدولي (30) طلعة على قاطع عمليات الانبار اسفرت عن قتل عشرات الارهابيين وتدمير20 خط امداد ووكر وموقع قناص و مركز تجمع معادي ونفقين وسلاح ثقيل وهاون و 6 مراكز اتصالات و 12 موقع قتالي ومضافة وآلية للعدو و 6 اوكار مفخخة."

http://www.ara.shafaaq.com/46765
ممكن تفسير هذه الجملة كتيبة دبابات 8 لواء المشاة 37

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » السبت ديسمبر 26, 2015 3:29 pm

lعادة يحتوي لواء المشاة الألي على كتيبة دبابات واحدة أو أكثر حسب تنظيمه أو تلحق كتيبة دبابات مع لواء المشاة العادي في بعض الأحيان عندما يتطلب الموقف التعبوي الحاجة الى دعم بالدبابات... أظن ان الفرقة الثامنة كانت فرقة الية

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد ديسمبر 27, 2015 2:56 pm

الإعلام الحربي: قتلى الدواعش في تزايد وإحباط سلسلة هجمات وتقدم سريع بالعمليات

شفق نيوز/ أعلنت خلية الإعلام الحربي مساء السبت عن نتائج عمليات القوات العراقية ليوم كامل ضد تنظيم داعش في قواطع العمليات كافة.

وذكرت الخلية في بيان لها انه في "قاطع عمليات الانبار تمكنت قطعات لواء المشاة 50 من قتل انتحاريين اثنين يحملان حزامين ناسفين حاولا التقرب الى قطعات الفرقة العاشرة في منطقة البو عيثة ، في غضون ذلك شرعت مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة من كتيبة هندسة فرقة المشاة العاشرة بتنفيذ واجب ضمن قاطع مسؤولية الفوج الثاني لواء المشاة 40 والفوج الثاني لواء المشاة 38 ضمن محــور التقدم (البو ذياب ـ الجرايشي) وتمكنت من تفجير (90) عبوة ناسفة وتطهير (5) منازل وتفجير وكرين مفخخين ونفق يستخدمه العدو".

"الى ذلك تم توجيه ضربات بالمدفعية والصواريخ والهاونات من قبل آمرية مدفعية فرقة المشاة العاشرة على الضفة الجنوبية لنهر الفرات من جسر الجزيرة إلى سدة البو عيثة لتدمير أوكار داعش الإرهابية للمناطق أعلاه، وتمكنت قوة من الفوج الاول اللواء الاول الرد السريع من قتل إرهابي وتدمير (3) أوكار للإرهابيين بالكامل، في منطقة تل حصيبة الشرقية التي تمكن فيها الفوج الثاني باللواء الاول الرد السريع من قتل (3) إرهابيين وتدمير (3) أوكار للعدو وعثر على (3) عبوات ناسفة عبارة عن جليكان مملوء بمادة نترات الأمونيا وواحدة أسطوانيـــــة الشكل وتم تفكيكها" وفق البيان.

واضاف بيان الخلية "وتمكنت قوة من الفوجين الثاني والثالث باللواء الثاني الرد السريع في منطقة تل حصيبة الشرقية من قتل إرهابي والعثور على (6) عبوات ناسفة تمت معالجتها ، هذا وباشرت قطعات جهاز مكافحة الإرهاب بالتقدم فـي منطقة حي الضباط الثانية باتجـاه حي العادل و جسر الحوز شمالاً بعد تطهير المنازل، في حين أستهدف العدو قطعات الجهاز المفتوحـــة فــي منطقة حي الضباط الثانية بعجلتين مفخخة تم تدمير الأولى بضربة جوية من قبل القوة الجوية العراقية والثانية من قبل طيران التحالف، الى ذلك دخلت قطعات جهاز مكافحة الارهاب منطقة الحوز وسيطرت عليها بالكامل".

وزادت الخلية "من جانبها سيطرت قطعات الفرقة العاشرة والقطعات الملحقة بها على سدة الرمادي والمنطقة المحيطة بها وعلى الطريق من جسر البو فراج إلى نهر الفرات باتجاه السدة بعد تطهيره ضمن المحور الشمالي بالانبار، ونفذ الابطال في طيران الجيش عدة ضربات جوية اسفرت عن قتل ٣ ارهابيين وتدمير ملجأ لعناصر داعش الارهابي واحادية وتفجير مخازن للعتاد في منطقة النعيمية وجسر التفاحة ، ووجه طيران الجيش بالتنسيق مع جهاز مكافحة الاٍرهاب ضربة جوية مباشرة اسفرت عن تدمير عجلة مفخخة واخرى مدرعة تابعة لعناصر داعش الارهابي وقتل ٦ منهم في منطقة الحوز ضمن قاطع عمليات الانبار، من جانبها تمكنت القوة الجوية العراقية من توجه ضربة اسفرت عن تدمير تجمعين لعناصر داعش وقتلت من فيهما جنوبي الفلوجة ، من جهته نفذ طيران التحالف الدولي (32) طلعة اسفرت عن قتل العشرات من الارهابيين وجرح اثنين اخرين ودمر 7 حفارات و16 وكر وآلية للعدو و4 مراكز تجمع معادية وموقعين لسلاح ثقيل وموقعي هاون و 9 مواقع قتالي ومخبأ سلاح وموقع قناص و 5 اوكار مفخخة و مركزي اتصالات وعجلتين مفخختين وعجلتين تحملان رشاشتين احاديتين".

وقالت الخلية في بيانها "وواصلت قيادة عمليات بغداد- القوات الامنية في عمليات بغداد والفرق المرتبطة بها تقدمها لتحرير مناطق جنوبي الفلوجة، حيث تمكنت من قتل عشرات الارهابيين ، وجرح آخر، وتدمير وكرا، وعجلة ناقلة اشخاص وقتل من فيها، وتدمير (3) عجلات تحمل رشاشة أحادية، ومعالجة (85) عبوة ناسفة، (12) منزل مفخخ. فضلاً عن تدمير مرصد ووكر للعدو ، في حين تمكنت قوة من اللواء (24) من قتل إرهابي وجرح آخر في منطقة العبادي، وضبط وتفكيك (7) عبوات ناسفة، ومواد متفجرة، في منطقتي السلاميات والبومعيدي غربي بغداد، وتفكيك عبوة ناسفة من قبل اللواء السابع شرطة اتحادية في منطقة السيدية وضبط وتفكيك عبوة ناسفة من قبل اللواء الثالث شرطة اتحادية في منطقة جسر ديالى، فيما تمكنت القوات الأمنية من ضبط مخابئ للأسلحة والمواد المتفجرة ضمن مناطق ( السيد عبدالله جنوب بغداد، والجعارة شرقي بغداد) ، بالإضافة الى القاء القبض على المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة في مناطق متفرقة من بغداد، خلال الـ (24) ساعة الماضية".

وتابعت خلية الاعلام الحربي "ونفذت قيادة عمليات صلاح الدين بإسناد من طائرات طيران الجيش عملية امنية أسفرت عن قتل (10) إرهابيين حاولوا التعرض على قطعاتنا الأمنية الموجودة في حقول علاس".

وبحسب البيان فان "لواء المشاة 74 بالفرقة15 (المقر المسيطر) : نفذت عملية امنية مشتركة من قبل مقر لواء المشاة 74 الفرقة 15،مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة المقر العام/الاولى في منطقة (البو شلش) أسفرت عن العثور (27) عبوة ناسفة تم تفجيرها تحت السيطرة".

وجاء في البيان "قيادة قوات الشرطة الاتحادية: الفوج الثالث باللواء 19 شرطة اتحادية من إلقاء القبض على مطلوب وفق معلومات إستخباراتية في سيطرة (الحويش/7)".

وختم البيان "وواصل الطيران الحربي اسناد القطعات الارضية ، حيث نفذ طيران القوة الجوية 9 طلعات على مختلف قواطع العمليات ، من جانبه نفذ طيران الجيش 32 طلعة على قواطع العمليات كافة ، في حين نفذ طيران التحالف الدولي (9) طلعات على مناطق ( الموصل – الفلوجة – البغدادي – الشرقاط ) اسفرت عن قتل 13 ارهابيا وتدمير 5 مواقع قتالية وخندقين للعدو ومعملين للعبوات الناسفة وخط امداد و3 اوكار ، ووفقا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية نفذت طائرات قوات التحالف ضربة جوية استهدفت قرية عين طلاوي في قضاء تلعفر أسفرت عن تدمير مدفع مقاومة طائرات وقتل (3) إرهابيين".

http://www.ara.shafaaq.com/46944

عراقي للابد
Private 1st Class - Jundi Awal
Private 1st Class - Jundi Awal
مشاركات: 79
اشترك في: الجمعة أكتوبر 17, 2014 10:42 pm

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة عراقي للابد » الأحد ديسمبر 27, 2015 8:55 pm

TangoIII كتب:lعادة يحتوي لواء المشاة الألي على كتيبة دبابات واحدة أو أكثر حسب تنظيمه أو تلحق كتيبة دبابات مع لواء المشاة العادي في بعض الأحيان عندما يتطلب الموقف التعبوي الحاجة الى دعم بالدبابات... أظن ان الفرقة الثامنة كانت فرقة الية
مشكو خوية تانغو على المعلومات

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الاثنين ديسمبر 28, 2015 1:28 am

داعش يمنى بهزائم متتالية في العراق خلال الـ24 ساعة الماضية

شفق نيوز/ أعلنت قيادة العمليات العسكرية المشتركة ان تنظيم داعش مني اليوم بهزائم متتالية في قواطع العمليات كافة لاسيما الانبار وذلك في الـ24 ساعة الماضية.

وجاء في البيان "تتواصل العمليات العسكرية وبأشراف من قبل قيادة العمليات المشتركة، اذ لم يتوان رجالنا في القوات المسلحة والحشد الشعبي في دك اوكار الارهاب وملاحقته فلوله المنهزمة حيث كانت نتائج هذه العمليات خلال الـــ 24 ساعة الماضية كما يلي:-

1- قاطع عمليات الانبار: باشرت قطعات المحور الشمالي بالتقدم باتجاه الاهداف المرسومة باتجاه محور الجرايشي وبإسناد مدفعي بالتقدم من مجسر الجرايشي باتجاه جسر الجزيرة وشرعت قوة بإمرة لواء المشاة 41 بالتقدم من جسر البو فراج نحو أهدافها المرسومة، حيث تمكنت من تدمير أكثر من (180) عبوة على شكل مخازن للعبوات كل مخزن يضم (60) عبوة وتفجيرها على الطريق في منطقة الجرايشي وتفجير(70) عبوة وتطهير الطرق والمنازل وتدمير وكر للدواعش في منطقة الجرايشي وتدمير وكر للعدو في منطقة البو ذياب وقتل عدد منهم، هذا وتمكنت القطعات من الوصول الى منطقة الجرايشي في منطقة البو فراج ، في غضون ذلك تم تحرير ساحة ( البو فراج ) وطرد العناصر الإرهابية منها ورفع العلم العراقي ، في حين اسكتت قوة تابعة الى اللواء الثاني الرد السريع مصادر نيران في المحور الشرقي وادى الحادث الى جرح شرطي ، كما قتل الفوج الاول لواء المشاة 32 فرقة المشاة الثامنة 5 ارهابيين كانو يستقلون عجلة بعد ان تم حرقها في منطقة (تلة مشيهدة) ، ونفذت مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة التابعة لفرقة المشاة الثامنة عملية امنية لتطهير المنازل في منطقة (حي الأرامل) اسفرت عن معالجة (4) منازل مفخخة و(40) عبوة ناسفة ، من جانبه تمكن الفوج الثالث لواء المشاة 31 من تدمير عجلة مفخخة نوع كورلا سوداء اللون يقودها إنتحاري في منطقة (حي الأرامل – شارع 60 )، و نفذ لواء المشاة 39 فــرقة المشاة العاشرة عملية امنية في منطقة تقاطع السلام اسفرت عن حرق دراجة نارية وقتل ارهابيين اثنين ، هذا وباشرت قطعات قيادة العمليات الخاصة جهاز مكافحة الإرهاب بالتقدم مــن منطقة الضباط الثانيــة باتجاه منطقة الحوز شمالاً وحي العادل شرقاً ومن جهة الغرب (نهر الورار) وتطهير المنازل واسفرت العملية عن تدمير (6) عجلات مفخخة (3) منها مــن قبل القطعات اعلاه المتواجدة في الخطوط الأماميــــة في منطقة الحوز وتدميــــر (3) مــــن قبل طيران التحالف ، وقتل مفرزتين لزرع العبوات الناسفة إمام قطعاتنا أثناء التقدم في منطقة الحوز الأولى من قبل القطعات اعلاه والثانية من قبل طيران التحالف، هذا وقد تقدم جهاز مكافحة الإرهاب إلى مركز المدينة وطوق المجمع الحكومي في مركز المدينة والآن جاري تطهير الأبنية المفخخة ورفع العبوات الناسفة من الطرقات ، فيما دك طيران القوة الجوية اوكار الارهاب في مناطق مختلفة من الانبار بعد ان نفذ 7 طلعات ، بالتزامن مع تنفيذ طيران الجيش 11 طلعة ، ونفذ طيران التحالف (18 ) طلعة في الرمادي اسفرت عن قتل13 ارهابيا وجرح اخر وتدمير7 حفارات للعدو وآلية و5 مراكز تجمع للعدو ومدفع مقاوم للطائرات 23ملم و5 مواقع دفاعية و 3 مخابئ سلاح ووكرين مفخخين و خط امداد للعدو وعجلة مفخخة واخرى تحمل احادية وموقع لتجهيزات داعش .

2- قـــــيادة عمليات بغداد : نفذت عملية امنية من قبل فرقة التدخل السريع الاولى والفرقتين السادسة والسابعة عشر في منطقة (النعيمية ، جسر تفاحة) اسفرت عن قتل/23 ارهابيا و تفكيك 54 عبوة ناسفة وتدمير كرفان وقتل من فيه وعجلتين وقتل من فيها وموقعين معاديين وتفكيك (54) عبوة ناسفة.

3- قيادة عمليات دجلة : نفذت عملية مشتركة من قبل (فوج طوارئ ديالى التاسع ، فوج سوات) لتفتيش سلسة جبال حمرين والمناطق المحيطة بها باتجاه منطقة الصفرة اسفرت عن العثور على 3 كرفانات في سلسلة جبال حمرين تم تدميرها و4 جليكانات سعة 20 لتر يحتوي على مادة C4 و50 صاعق تستخدم لتفجير العبوات الناسفة ، ومواد غذائية وتجهيزات ورايات لداعش الإرهابي ، في حين نفذت عملية امنية مشتركة اخرى من قبل (سرية سوات الأولى وسرية مكافحة الشغب وسرية التدخل السريع الثانية ومفارز من مكافحة المتفجرات ومفارز من الكلاب البوليسية والإشغال الهندسية والاتصالات بآمرة قائد شرطة ديالى) استناداً إلى معلومات استخبارية عن وجود تحركات وتواجد لعناصر داعش الإرهابي شرق وغرب حاوي العظيم ومن معبر النعمان شمالاً باتجاه سد العظيم تم تفتيش القرى في حاوي العظيم كافة اسفرت عن ألقاء القبض على مشتبه به ورفع ومعالجة (17) عبوة ناسفة وتدمير مخابئ ومواضع رمي لعناصر داعش الإرهابي وحرق وتدمير معسكر لعناصر داعش الإرهابي غرب حاوي العظيم وتفجير وكر مفخخ.

4- لواء المشاة 74 فرقة 15 (المقر المسيطر): خرجت مفرزة المعالجة القنابل غير المنفلقة بواجب الى الزور لغرض التفتيش والبحث عن العبوات الناسفة المزروعة من قبل عصابات داعش الإرهابية وتم العثورعلى ( 14) عبوات ناسفة حيث تم تفجيرها تحت السيطرة .

5- قيادة قوات الشرطة الاتحادية : رصد الفوج الثاني اللواء 13 بالشرطة الاتحادية حركة للعدو في جبال مكحول حيث تم الاشتباك مع العدو وقتل ارهابيين اثنين من تنظيم داعش الارهابي ولاذ ما تبقى من عناصر العدو بالفرار.

6- وتمكن طيران القوة الجوية من شن 20 غارة على العدو في مختلف قواطع العمليات ، من جهته تمكن طيران الجيش من تنفيذ 23 طلعة على قواطع العمليات كافة ، فيما نفذ طيران التحالف 39 طلعة شملت مناطق ( الشرقاط – الموصل –البغدادي – الفلوجة ) اسفرت عن قتل عشرات الارهابيين وتدمير 12 ملجئ للعدو وسلاح ثقيل و12 موقع قتالية ونفق وسلاح ثقيل وعجلتين ومركز تجمع و3 اوكار وهاون وتدمير خط امداد للعدو.

http://www.ara.shafaaq.com/47139

أضف رد جديد

العودة إلى “Army الجيش\القوات البرية”