البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاة، دروع، قوات خاصة و غيرها
صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الخميس أكتوبر 22, 2015 9:56 pm

القوات العراقية "ترعب" داعش جوا بـ45 غارة وتضيق الخناق عليه برا

شفق نيوز/ أعلنت خلية الإعلام الحربي مساء الخميس عن مقتل عشرات الإرهابيين خلال يوم كامل من المعارك في صلاح الدين والانبار.

وقالت خلية الاعلام في بيان ورد لشفق نيوز إن القوات العراقية في الانبار "واصلت عملياتها ضد عصابات داعش الارهابية والتصدي لهم، اذ اسكتت مصادر نيران من قبل العدو في منطقة البوعيثة وادى الحادث لجرح مقاتل".

وجاء في البيان "كما اسكتت ايضا مصادر نيران في المحور الشمالي، في حين اصيب 7 مقاتلين بانفجار عجلة مفخخة في منطقة الثرثار , وقتل الطيران الحربي 11 ارهابيا ودمر نفقا و3 مواقع دفاعية للعدو ورشاشتين ثقيلتين وعجلة ووكرين في مدينة الرمادي".

وتابع البيان "وكان لصقور الجو جولة اخرى في منطقة البوفراج حيث قتلوا 3 ارهابين, وشهدت المنطقة ذاتها معالجة اوكار لداعش من قبل الطيران الذي دمر ايضا وكرا في منطقة البو فراج وعالج عجلة مسرفة كما دكت الصواريخ تحشدات لعصابات داعش في مناطق "البوذياب والبوفراج والبوعيثة".

"الى ذلك لم يفلح الارهابيون بزرع عبوات ناسفة على الطريق السريع بعد ان تم استهدافهم من قبل قواتنا وتم قتل ارهابي وجرح اخر" وفقا للبيان.

وشرعت قيادة عمليات سامراء بـ"عملية تطهير وتفتيش في منطقة "الرواشد والجويزرات وام شعيفة "وتمكنت من تفكيك 8 دور مفخخة وعثرت على 3 اكداس متنوعة وفككت وعالجت 14 عبوة ناسفة".

ولفت البيان الى ان "صقور الجو استمروا بدك اوكار الارهاب وملاحقتهم حيث شنوا 45 غارة ارعبت العدو المنهزم وقتلت العشرات منهم في قواطع العمليات كافة ودمرت 50 موقعا دفاعيا لهم في الرمادي والبغدادي فيما طالت طلعات للتحالف الدولي اهدافها في الموصل وسنجار والرمادي والبغدادي وكركوك اسفرت عن قتل العشرات من الارهابين فيهما ودمرت رشاشة ثقيلة وهاونين ووكرين".

هذا ودمر لواء 56 فرقة القوات الخاصة "عجلتين مفخختين ويقتل العشرات من عناصر داعش الارهابي بعد محاولة تعرض فاشلة تصدى لها ابطال اللواء مع دبابات ابرامز في منطقة جبال مكحول شرق بيجي" بحسب بيان آخر للخلية.

http://www.ara.shafaaq.com/34972


صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الجمعة أكتوبر 23, 2015 10:47 pm

الدفاع تعلن حصيلة عملياتها العسكرية خلال الـ24 ساعة الماضية

شفق نيوز/ اعلنت خلية الاعلام الحربي في الجيش العراقي يوم الجمعة عن حصيلة عملياتها العسكرية خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.

واوضحت في بيان ورد لشفق نيوز، ان عمليات صلاح الدين “تمكنت من تدمير عجلتين مفخختين أحدهما ناقلة مسرفة من قبل كتيبة دبابات الثانية وفرقة القوات الخاصة بعد محاولة هجوم فاشلة بالهاونات والعجلات في تلول مكحول وادت العملية إلى إصابة مقاتل واحد، وقتل عناصر داعش الموجودين في العجلات ومازالت عمليات تطهير الشوارع مستمرة في بيجي واطرافها من العبوات ومازال الجهد الهندسي ينفذ عملية التطهير لكل المناطق المحررة”.

وفي عمليات الجزيرة “نفذت ضربات مدفعية من قبل كتيبة مدفعية الفرقة السابعة اسفرت عن قتل العشرات من عناصر داعش الارهابي وتدمير 4 عجلات حمل أحدهما تحمل براميل متفجرة لغرض زرعها كعبوات ناسفة ودراجتين اثنين أحدهما مفخخة في منطقة الجابرية فيما قامت مفرزة كتيبة هندسة الميدان وامرية مدفعية الفرقة السابعة في مناطق (البغدادي ،الشرقية،قرية السنجك،حي المؤسسة) اسفرت عن تفجير 15 عبوة محلية الصنع وتطهير 12 دار مفخخ و10 محلات تجارية والعثور على كدس من الصواريخ المحلية عدد 8 مع الصواعق وصاروخين اثنين وثلاث أحزمة ناسفة مع عبوات ناسفة عدد خمسة عبارة عن جليكانات وبنادق قنص عدد2 ومواد متفجرة”.

اما في عمليات الانبار فاستمرت “العمليات في قاطع عمليات الانبار من خلال الضربات المدفعية حيث نفذت كتيبة مدفعية 110 ضرباتها لاستهداف عناصر داعش الارهابي أسفرت عن قتل العديد منهم وتدمير دراجة مفخخة في عامرية الفلوجة بالمحور الشمالي بالانبار فيما قام العدو بدفع عجلتين مفخختين على فوج مغاوير الفرقة العاشرة تم الرد عليها بالنيران وتفجير العجلتين وقتل الانتحاريين
من قبل الفوج أدى الحادث الى أصابة 9 مقاتلين”.

وافادت الخلية بانه في عمليات بغداد “نفذت قواتها عملية في غرب بغداد اسفرت عن مقتل العشرات من ضمنهم انتحاريين عدد 2 وجرح 2 اخرين وتدمير 3 عجلات وقتل من فيها فيما نفذت قوات عمليات بغداد عملية في ناظم التقسيم اسفرت عن قتل ارهابيين اثنين وعملية أخرى في منطقة النعيمية اسفرت عن مقتل 4 ارهابيين وتدمير شفل مدرع”.

واشارت الى ان “القوة الجوية وطيران الجيش نفذت طلعات في تلعفر والأنبار أدت إلى قتل العشرات من الارهابيين وتدمير آليات فيما قام طيران التحالف بتنفيذ 12 طلعة في سنجار وتلعفر والشرقاط والبغدادي والرمادي اسفرت عن مقتل العشرات وتدمير 27 موقعا هجوميا ومقرات قيادة وخنادق ومواضع دفاعية وتدمير العديد من الاسلحة الثقيلة وصاروخ ضد الدبابات”.

واشارت الخلية الى ان “صقور الجو الابطال وبمعلومات من جهاز المخابرات الوطني يوجهون ضربة جوية تسفر عن تدمير اكبر معمل لتفخيخ العجلات مكون من جملون كبير يحتوي على العشرات من العجلات المفخخة وتدميره بالكامل في قرية الكطنية في منطقة الزنكورة بالانبار”.

وتابعت ان “القوة الجوية العراقية توجه ضربة جوية أدت إلى تدمير 3 عجلات تحمل احادية وتقتل العشرات من عناصر داعش الارهابي يتواجدون فبها فيما قامت طائرات مي 35 التابعة لطيران الجيش بتدمير مجموعة من الهاونات تطلق باتجاه قطعاتنا على محور التقدم في جبل محكول”.

وقالت الخلية ان “خلية الصقور الاستخباربة رصدت دخول مجموعة من اﻻرهابيين استقروا في قضاء القائم بينهم انتحاريين وبحوزتهم أحزمة ناسفة ومواد متفجرة قادمين من سوريا”.

واوضحت ان “صقور الجو شنوا ضربات على تلك المجموعات مما ادى لتدمير مقر ما يسمى بكتيبة المهاجرين في قضاء القائم منطقة حي الفرات قرب الحدود السورية، وأدت العملية إلى قتل 16 من اﻻنتحاريين وجرح الكثير منهم بالخصوص بعد انفجار عجلة مفخخة رباعية الدفع كانت مركونة قرب المقر”.

وتابعت انه “بعد دقائق من الضربة أعلاه توجهت طائراتنا العراقية لتضرب الهدف الثاني التابع لما يسمى بوﻻية الفرات، كتيبة تبوك، في القائم قرب الطريق الحولي والذي تم مراقبته بدقة، وحين دخلت المقر المذكور مجموعة قيادية من عناصر داعش الارهابي قادمة من صلاح الدين لنقل بعض اﻻنتحاريين نزل عليهم غضب الشهيد البطل، وتم قتل أكثر من 10 منهم، فيما شوهد نقل الكثير من جرحاهم الى مستشفى القائم، كما نقل البعض الآخر الى الأراضي السورية”.

http://www.ara.shafaaq.com/35108

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الثلاثاء أكتوبر 27, 2015 1:25 am

العمليات المشتركة تلخص معاركها ضد داعش خلال الـ24 ساعة الماضية

شفق نيوز/ أعلن خلية الاعلام الحربي اليوم الاثنين عن قتل عشرات الارهابيين في قواطع العمليات كافة في البلاد بحسب بيان رسمي.

وجاء في البيان ان "فعاليات عملية تحرير بيجي (لبيك يا رسول الله الثانية )، تمكنت فيها قواتنا الامنية وبالتحديد في المحور الشرقي من اسكات مصادر نيران للعدو في محاولة فاشلة ادت الى اصابة مقاتل ، ودكت طيران القوة الجوية اوكار داعش في غارتين نفذهما في القاطع اعلاه ، كما كان لطيران الجيش 4 طلعات ارعبت العدو ،فيما قتل طيران التحالف 4 ارهابيين ودمر 4 مواقع ومغارة ورشاشة ثقيلة وهاون".

واشار البيان الى ان "قطعات قاطع عمليات الانبار رد بقوة على مصادر نيران من قبل العدو في المحور الشمالي، ونفذ رجال المدفعية ضربة استهدفت فلول داعش المنهزمة في منطقة الفلاحات، اسفرت عن قتل العديد من عناصر داعش الارهابي وتدمير مستودع للأسلحة وعجلتين للعدو".

وتابع البيان "ونفذ طيران القوة الجوية 4 طلعات على اوكار الارهاب في القاطع ذاته، في حين قصف طيران الجيش اوكار العدو بعد ان نفذت 4 طلعات ايضا في الانبار، وقتل طيران التحالف العشرات من ارهابي داعش الارهابي ودمر عجلة مفخخة داخل وكر في منطقة الجرايشي ، كما دمر 5 مواقع للعدو وعجلة".

وتمكنت قيادة الشرطة الاتحادية "وخلال فعالية في منطقة (الركه) في جلام سامراء من تفكيك 43 عبوة ناسفة وتفجير 18 عبوة اخرى ودمرت 3 مضافات للعدو و3 زوارق وحرق وتدمير معابر ومخابئ لداعش وعثرت على اسلحة متوسطة وعتاد ومواد اخرى ، وكان للشرطة الاتحادية صولة اخرى ضد العدو حيث تمكنت من تدمير عجلة تحمل عناصر ارهابية بعد ان وجهت لهم صاروخ في منطقة حصيبة الشرقية".

"تمكنت مفارز القنابل غير المنفلقة في قيادة عمليات الجزيرة من تطهير 6 منازل حاول العدو نشر الرعب فيها وفجر 25 عبوة ناسفة زرعتها عصابات داعش في محاولة بائسة لايقاف زحف رجالنا على طرفي الطريق المؤدية الى سيطرة ماجد ومعمل لصنع العبوات الناسفة يحتوي 100 عبوة في منطقة شرقي البغدادي" بحسب البيان.

وذكرت خلية الاعلام الحربي ايضا ان "القوة الجوية نفذت 3 طلعات على العصابات الارهابية في قواطع العمليات ، اما الابطال في طيران الجيش فقد نفذوا 3 طلعات نحو اهداف مرسومة، وطلعة اخرى في منطقة الفتحة اسفرت عن قتل 4 من الدواعش وحرق شفل ، وكان لطيران التحالف 14 طلعة في مناطق الرمادي، سنجار، الحبانية ، بيجي ، الموصل ، اسفرت عن قتل 19 ارهابيا وتدمير 12 موقعا معاديا ورشاشة ثقيلة وهاون و3 عجلات وموقع هاون".

http://www.ara.shafaaq.com/35662

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » السبت أكتوبر 31, 2015 12:21 am

خلية الاعلام الحربي: آخر العمليات الامنية والعسكرية خلال الـ24 ساعة الماضية


اصدرت قيادة العمليات المشتركة/خلية الاعلام الحربي, بيانا اليوم الجمعة, حول آخر العمليات الامنية والعسكرية, خلال الـ24 ساعة الماضية, جاء فيه: "يا ابناء شعبنا الكريم يواصل رجالكم في القوات المسلحة والحشد الشعبي فعالياتهم في مختلف قواطع العمليات والتي كانت نتائجها خلال الـ24 ساعة الماضية كما يلي:

1_ قاطع عمليات الانبار: تمكنت قطعاتنا في هذا القاطع من قتل 7 ارهابيين في منطقة البو ساروت بواسطة الدبابات, كما عالج ابطال المدفعية في صهريج مفخخ محمل بمادة الكلور يتجمع بالقرب منه عناصر ارهابية حيث تم تدمير الصهريج بالكامل وقتل المجموعة الارهابية القريبة منه, هذا ووردت معلومات من مديرية الاستخبارات العسكرية بوجود مقر للعصابات الارهابية في مدينة الفلوجة حيث قام الطيران بقصفه وتدمير الهدف بالكامل.

2_ قيادة عمليات سامراء: شرعت قطعاتها بتنفيذ واجب على خط اللاين غرب جزيرة سامراء اسفر عن معالجة اهداف معادية بإسناد مباشر من قبل طيران القوة الجوية وطيران الجيش الذي استهدف ايضا تجمع لإرهابيي داعش في قضاء سامراء/ مجموعة السايلوات واسفرت هذه العملية عن قتل العشرات من عصابات داعش كما عالج طيران الجيش عناصر ارهابية منسحبة من السايلو باتجاه اللاين، كما دك طيران الجيش تجمعا اخر لعصابات داعش الارهابية في المنطقة ذاتها وسحق هذا التجمع بالكامل، ودمر عجلة للعدو وناقلتين مفخختين في فتحة اللاين, الى ذلك دمرت قوات الشرطة الاتحادية عجلتين مفخختين في قضاء سامراء/منطقة مكيشيفة/ جسر العباسية كانتا تحاولان التقرب من قطعاتنا, كما دمرت قوات الشرطة صهريج مفخخ للعدو في منطقة السايلو.

3_قيادة عمليات صلاح الدين: تمكن طيران الجيش في هذا القاطع من تدمير وكر للعدو في منطقة جبال مكحول (القصور الرئاسية) وقتل اعداد من الارهابيين كانوا بداخله, وباشر جهاز مكافحة الارهاب وقوات الحشد الشعبي بالتقدم بتطهير منطقة مكحول من العصابات الارهابية, الى ذلك تمكن جهاز مكافحة الارهاب والحشد الشعبي من استعادة برج وبناية في جبل مكحول كانت العصابات الارهابية قد سيطرت عليه في وقت سابق وتم قتل جميع الارهابيين الذين كانوا متواجدين هناك وتدمير الاسلحة والمعدات التي كانت بحوزتهم واندفعت قطعاتنا نحو الامام لمسك الارض بشكل جيد.

4-قيادة عمليات بغداد: تمكنت قطعاته والقطعات المتجحفلة معها من قتل (5) ارهابيين، وجرح (3) اخرين، وتدمير (4) عجلات، وقتل من فيها، ومعالجة (22) عبوة ناسفة، ضمن قاطع الكرمة غربي بغداد، وتدمير مفرزة رشاشة وقتل من فيها في منطقة (العطر) غربي بغداد, كما تمكنت من قتل (6) ارهابيين في منطقة (الصبيحات) شمالي بغداد، وعثرت على (8) عبوات ناسفة في منطقة (اللاين) شمالي بغداد، و ضبط مخبأين يحويان على (12) عبوة ناسفة ومواد متفجرة اخرى في منطقتي (المشاهدة، وبنات الحسن) شمالي بغداد، بالإضافة الى القاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة خلال الـ (24) ساعة الماضية، في عدد من مناطق بغداد.

5_طيران التحالف الدولي نفذ 10 طلعات شملت مناطق الرمادي, الموصل, سنجار، بيجي اسفرت عن تدمير 52 موضع قتالي للعدو و12 موقع للعدو و7 مراكز تجمع وهاون.

وبهذه العمليات النوعية يكون رجال العراق قد حققوا انتصارات جديدة تضاف الى انتصاراتهم على عصبات داعش المنهزمة التي ستكون ارض العراق مقبرة لهم ، بعون من الله ناصر المؤمنين".
التعليقات


http://n.annabaa.org/news2504

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الاثنين نوفمبر 02, 2015 2:55 am

حصيلة المعارك خلال الـ24 ساعة الماضية: مقتل 33 داعشيا وجندي ومقاتل من الحشد

شفق نيوز/ اعلنت خلية الاعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة يوم الاحد عن مقتل 33 مسلحا من تنظيم داعش فضلا عن جندي عراقي ومقاتل من الحشد الشعبي خلال المعارك في الاربع والعشرين الساعة الماضية.

وقالت الخلية في بيان ورد لشفق نيوز، ان العمليات العسكري في مختلف قواطع العمليات كانت نتائجها خلال الـــ24 ساعة الماضية كما يلي:

1- قاطع عمليات الانبار : نفذت قوات المحور الشمالي فعالية في منطقة البو فراج (البو دندل) اسفرت عن قتل 15 ارهابيا وتفجير 27 عبوة ناسفة ,الى ذلك تعرضت القوات الامنية ومقاتلو الحشد الشعبي الى اطلاق نار مباشر في منطقة البو فراج ما اسفر عن استشهاد جندي وجرح عنصرين من الحشد الشعبي,في غضون ذلك عالجت مدفعية المحور الجنوبي الشرقي اهداف معادية ، كما غارت قطعات المحور اعلاه على اهداف في منطقة الحميرة وعالجت ايضا 9 عبوات ناسفة وفككت منزلا مفخخا ,اما قطعات المحور الجنوبي فقد نفذت فعالية في منطقة (البو فليس) اسفرت عن تدمير عجلة تحمل رشاشة احادية ، من جهته نفذ صقور الجو 3 طلعات كما نفذ طيران الجيش 12 طلعة في قاطع الانبار كما نفذ طيران التحالف 3 طلعات في القاطع اعلاه وقتل 3 ارهابيين ودمر ساتر و10 اوكار و9 مواضع معادية وملجئين وعجلة ورشاشتين ومنصة صواريخ ,هذا وباشرت قطعات جهاز مكافحة الارهاب بعملية تطهير مناطق( الشراع _7 كيلو ) بأسناد من القوة الجوية وطيران التحالف ,حيث تم تطهير منطقة ال7 كيلو بالكامل كذلك تم رفع ومعالجة العبوات الناسفة في منطقة الشراع وادت العملية الى استشهاد مقاتل وجرح 3 اخرين .

2- تواصل قطعات قيادة عمليات بغداد عملية تحرير منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها وتمكنت من قتل 4 ارهابيين وجرح اخر وتدمير عجلة للعدو وقتل من فيها وعجلة
تحمل رشاشة احادية وقتل من فيها ايضا وتدمير وكر لداعش.

3- اما قيادة عمليات صلاح الدين فقد نفذت فعالية في منطقتي (عين الفرس , قرية عوينات ) اسفرت عن قتل 10 ارهابيين وحرق عجلة تحمل احادية وقتل من فيها .

4- قيادة عمليات الجزيرة احبطت قطعاتها محاولة تعرض لرتل تابع لقطعاتها كان يحمل مواد تموينية فردت قواتنا على هذا التعرض بقوة واحرقت العجلة المهاجمة وقتل من فيها من
عناصر ارهابية كما عالجت عبوة ناسفة كانت على طريق رتل الارزاق ضمن قاطع عملياتعا.

5- قوات الشرطة الاتحادية نفذت فعالية في منطقة ( ام شعيفة ) شمالي قضاء بلد اسفرت عن تفكيك دار مفخخ وحزامين ناسفين وعثرت على مواد تفجير اخرى كما نفذت فعالية في
منطقتي ( اللاين _قرب سايلو سامراء ) اسفرت عن تدمير عجلتين مفخختين ووكرين للعدو وتفكيك 10 عبوات ناسفة وعثرت على مواد تستخدم في تشغيل الزوارق , كما قتلت
قوات الشرطة الاتحادية ارهابيا خلال فعالية لها في منطقة الفتحة ببيجي .

6- ويواصل الشجعان من صقور الجو فعالياتهم حيث نفذت قيادة القوة الجوية 11 طلعة على مختلف قواطع العمليات كما نفذ طيران الجيش 50 طلعة وكان لطيران التحالف 9 طلعات شملت مناطق
الرمادي ،_ سنجار، _ بيجي اسفرت عن قتل العشرات من داعش وتدمير 14 موضعا معاديا وساتر و10 اوكار و3 ملاجيء وعجلتين واحدة منهن مفخخة ورشاشتين احادتين ومخزن عتاد .

http://www.ara.shafaaq.com/36762

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الخميس نوفمبر 05, 2015 3:05 am

حصيلة معارك الـ24 ساعة الماضية: مقتل 82 داعشيا بينهم “امير” وقادة اخرون

شفق نيوز/ اعلنت خلية الاعلام الحربي يوم الاربعاء عن مقتل 82 مسلحا من تنظيم داعش على الاقل بينهم قادة بارزون خلال المعارك في الاربع والعشرين ساعة الماضية.

وقالت الخلية في بيان ورد لشفق نيوز، ان نتائج مختلف قواطع العمليات خلال الـــ24 ساعة الماضية كما يلي.

1. قاطع عمليات الانبار :- نفذت قطعات المحور الشمالي عملية في منطقتي الجرايشي والبو فراج اسفرت عن قتل 15 ارهابي بأسناد من طيران الجيش كما تم تدمير مقر للعدو وقتل 6 ارهابيين و7 اوكار لداعش وصواريخ موجهة، كما عثرت قواتنا خلال هذه العملية على 109 عبوة ناسفة تمت معالجتها ، في حين نفذت قوة اخرى عملية في منطقة البوعيثة ، اسفرت عن تدمير وكر يستخدم من قبل ارهابيي داعش وقتلت 3 قناصين وقد تمكنت قطعات المحور الشمالي من الوصول الى محور الجرايشي ، من جهتها عالجت قوات الشرطة الاتحادية عناصر ارهابية في الحبانية وتمكنت من قتل ارهابيين اثنين، كما احرقت قوات الشرطة عجلتين للعدو تحملان عناصر ارهابية، هذا واجبرت قوات الشرطة العدو على الفرار بعد ان حاول التعرض على القطعات في منطقة الحبانية ، واسفرت العملية عن اصابة شرطيين اثنين،

في غضون ذلك حررت قوات الشرطة الاتحادية منزلين بعد ان شنت هجوماً على عصابات داعش في منطقة حصيبة الشرقية / المضيق ، كما عالجت مدفعية قيادة عمليات الانبار اهداف لعناصر داعش في منطقة "عبرت البو شجل" وتمكنت من حرق 10 عجلات تحمل اسلحة واعتدة وقتلت 20 ارهابياً بينهم ما يسمى امير جزيرة الخالدية واصابة 15 اخرين ، هذا وقتلت قطعات المحور الغربي 3 انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة في منطقة ( 5 كيلو بين العمارات ) من جهتها دمرت طائرات القوة الجوية اربعة مقرات لتجمعات قياديي داعش الارهابي ومستودع اسلحة وقتلت من فيها بمنطقة حصيبة الشرقية ، كما دمرت اهدافاً للعدو في منطقة البوفراج.

من جهتها دمر طيران الجيش 3مقرات للعدو ومستودع للأسلحة والاعتدة وقتلت واصابت عدد من الارهابيين كانوا بداخله ضمن قاطع عمليات الانبار ، كما قتل طيران الجيش 5 ارهابيين واصاب 7 ارهابيين في مدينة الرمادي بتلة مشيهدة بعد ان استهدف تجمعاً للعدو ودمر ايضاً عجلتين تحملان اسلحة مقاومه للطائرات كما عالج تجمعاً اخر لعناصر داعش وقتل 7 ارهابيين واصاب 11 اخرين في منطقة الملعب في مدينة الرمادي في منطقة الحميرة ، من جهته نفذ طيران التحالف الدولي طلعات ضمن قاطع عمليات الانبار اسفرت عن قتل 5 ارهابيين وتدمير مواد كيمياوية و5 اوكار و6 مواضع للعدو وهاون وعجلة ومنصة اطلاق صواريخ .

2. شرعت مدفعية قيادة عمليات الجزيرة بالقصف التمهيدي على اوكار العدو في منطقة البوحياة وبعدها شرعت قطعات القيادة اعلاه بتحرير المنطقة ومن ثلاثة محاور وعالجت 10 عبوات ناسفة واستولت على معمل للتفخيخ يحتوي على مواد متفجرة وعبوات ناسفة ، كما نفذت مدفعية قيادة الجزيرة عمليات اسفرت عن قتل 3 انتحاريين يحملون احزمة ناسفة وقتلت قناصين اثنين ودمرت مدفعي هاون ، كما قتلت 8 ارهابيين ودمرت وكر داخل احد البساتين في منطقة البو حياة ( الربعي ) ودمرت عجلة تحمل مدفع عيار 23 ملم وقتلت 3 ارهابيين بداخلها كما قتلت 3 اخرين داخل وكر ودمرت 3 عجلات مفخخة وقتلت من بداخلها قبل وصولها الى قطعاتنا هناك ، وباشرت قطعات الجزيرة تنفيذ المرحلة الثانية للتطهير منطقة البو حياة .

3. تمكنت قطعات عمليات صلاح الدين من قتل 3 انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة بين العمارات حاولو التعرض على قطعاتنا هناك ، الى ذلك اسكتت قوات القيادة اعلاه مصادر النيران في منطقة الطاقة الحرارية وادى الحادث الى استشهاد مقاتل.

4. ويواصل صقور الجو دك العصابات الارهابية حيث نفذ طيران الجيش 5 طلعات على مختلف قواطع العمليات من جهته نفذ طيران الجيش 4 طلعات لاسناد القطعات الارضية في حين نفذ طيران التحالف 15 طلعة اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين وتدمير 7 اوكار و17 موضع وعجلتين وساتر ترابي ومواد كيمياوية ومنصة صواريخ .

5. وزودت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية طائرات القوة الجوية بالمعلومات حول مقرات عناصر داعش في قرية ( الطارقية ) في ناحية العباسي بقضاء الحويجة كانت العصابات الارهابية تحاول عقد اجتماعاً بداخله حيث تم تدمير المقر بالكامل وقتل اعداد كبيرة من الدواعش بضمنهم ما يسمى القائد العسكري .

كما افادت الخلية بان “ابطال الفرقة العاشرة يدمرون 8 اوكار لعناصر داعش الارهابي ويقتلون من فيها وبضمنهم قياديين في منطقة الجرايشي ضمن المحور الشمالي لعمليات الانبار”.

http://www.ara.shafaaq.com/37400

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الجمعة نوفمبر 06, 2015 1:23 am

الدفاع تعلن حصيلة معارك الـ24 ساعة الماضية

شفق نيوز/ اعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع يوم الخميس عن حصيلة المعارك ضد تنظيم داعش خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية.

وقالت في بيان ورد لشفق نيوز، ان نتائج العمليات العسكرية خلال الــ 24 ساعة الماضية كانت على النحو التالي:

1- قاطع عمليات الانبار : باشرت قطعات المحور الشمالي في هذا القاطع التقدم نحو اهدافها المرسومة، وتمكنت قطعاتنا في المحور ذاته من الوصول الى جسر الجرايشي ورفع العلم العراقي فوقه، ونفذ طيران التحالف الدولي في هذا القاطع عدة طلعات اسفرت عن تدمير 6 اوكار للعدو وفتح طريق وتفجير مجموعة من العبوات الناسفة كما دمر تجمعا للارهابيين وقتل قناص وارهابي اخر فضلا عن حرق مجموعة من العجلات المفخخة وقتل ثلاثة ارهابيين ودمر اسلحتهم التي كانت تستهدف قطعاتنا في منطقة الجرايشي ايضا، في حين وردت معلومات استخبارية تفيد بوجود بمجموعة عجلات مختلفة الانواع تحمل رشاشات احادية قرب جامع " حجي وگاع" في منطقة الصديقية حيث تم معالجتها من قبل المدفعية وتم قتل العشرات من ارهابي داعش وتدمير 10 عجلات، من جانبها باشرت قطعات جهاز مكافحة الارهاب بالتقدم من تقاطع الزنكورة باتجاه جسر فلسطين كما تم معالجة عجلة مفخخة يقودها انتحاري ومعالجة عشرات العبوات الناسفة وكانت تضحياتنا جرح 4 مقاتلين، الى ذلك دمر طيران الجيش 3 مقرات يجتمع بها قادة داعش ومستودع كبير للاسلحة والاعتدة وقتل واصابة من فيه في مدينة الرمادي في تلة مشهيدة كما دمرت طائرات القوة الجوية 5 مقرات للعدو ومستودعين يحتويان اسلحة واعتدة وقتل واصابة من فيها في منطقة السجارية كما عالج طيران الجيش تجمعا لداعش وقتل 5 ارهابيين واصاب 7 اخرين في مدينة الرمادي ودمر عجلتين تحملان رشاشتين مقاومة للطائرات وعالج تجمعات لعناصر داعش وقتل 7 ارهابيين واصاب 11 اخرين في منطقة الملعب امام قطعاتنا في منطقة الحميرة ، ودمر طيران التحالف 5 عجلات تحمل اسلحة واعتدة ووقود في منطقة معبر البو شجل كانت متجهة الى مدينة الفلوجة كما تم تدمير وكر كان يتحصن فيه عناصر ارهابية .

2- قيادة عمليات بغداد وخلال عملية تحرير منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها قتلت 10 ارهابيين وجرحت 5 اخرين ودمرت عجلتين تحملان رشاشتين احاديتين وقتل من فيها ودراجتين ناريتين وقتلت مستقليها ووكرين للعدو وقتلت من فيهما كما عالجت 15 عبوة ناسفة .

3- قيادة عمليات الجزيرة شرعت قطعاتها بتطهير البوحياة التابعة لقضاء حديثة من العصابات الارهابية حيث التقدم مستمر والاشتباك مع العدو وتكبيده خسائر بالارواح والمعدات وادت هذه العملية الى اصابة مقاتلين اثنين، كما قتل قناص من عناصر داعش وتفكيك 10 عبوات ناسفة وباسناد من قبل صقور الجو الذين دمروا 4 عجلات، كما شرعت القطعات بتطهير المنازل ورفع العبوات وفتح الطرق للمناطق المحررة في منطقة البوحياة وقتل قناص وتفجير 3 عجلات مفخخة كما تم العثور على 25 عبوة ناسفة .

4- اما صقور الجو فقد استمروا باسنادهم للقطعات الارضية حيث نفذ طيران القوة الجوية 15 طلعة على مختلف قواطع العمليات في حين دك طيران الجيش اهدافا للعدو بعد ان حقق 50 طلعة ، من ناحيته نفذ طيران التحالف 17 طلعة في مختلف قواطع العمليات اسفرت عن قتل اعداد من الارهابيين وتدمير 14 موضع معادي و3 تجمعات وهاونين وحزامين ناسفين ورشاشتين خفيفتين وملجأ وعجلة.

5- وزودت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية طائرات القوة الجوية بمعلومات اسفرت عن تدمير مخزن عتاد لداعش في حي التنك بمدينة الموصل وتدمير 3 اكداس للاعتدة كما زودتها بمعلومات اخرى اسفرت عن قتل 23 ارهابيا وجرح 12 اخرين بضمنهم ما يسمى القائد العسكري لعصابات داعش في سامراء ،كما حققت معلومات الوكالة اعلاه نتائج جيدة في منطقة الصفرة بعد ان استهدف طيران القوة الجوية مقرا لاحد القياديين في داعش واسفرت العملية عن تدمير المقر بالكامل وقتل العشرات من ارهابي داعش كما نجحت وكالة المعلومات بايصال تفاصيل لتواجد عصابات داعش في احد المقرات غربي منطقة مكيشيفة حيث تم تدمير هدف مهم كان بداخلها العشرات من ارهابي داعش بضمنهم قيادات مهمة وجرح 14 اخرين وتدمير مخزن للاسلحة والمتفجرات ما احدث ارباكا في صفوف العدو المنهزم.

http://www.ara.shafaaq.com/37621

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد نوفمبر 08, 2015 9:54 pm

القوات المشتركة تقتل العشرات من (داعش) والطيران العراقي يدك مواقعه بـ45 غارة

المدى برس/ بغداد

أعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، اليوم الأحد، مواصلة القوات الأمنية والحشد الشعبي تقدمها في قواطع العمليات، وفي حين بينت أنها تمكنت من قتل العشرات
من مسلحي (داعش) وتدمير الكثير من أوكاره ومعداته وآلياته، فضلاً عن رفع العشرات من العبوات الناسفة التي زرعها التنظيم في مختلف مناطق العمليات، أكدت أن القوة الجوية
وطيران الجيش نفذا 45 طلعة في حين نفذ طيران التحالف الدولي 16 أخرى.

وقالت الخلية في بيان لها تابعته (المدى برس)، إنه مع "الغيرة التي يحملها الشجعان في قواتنا الأمنية واخوانهم في الحشد الشعبي سيكون النصر حليف العراق في مختلف قواطع العمليات"،
مشيرة إلى أن "نتائج عملياتها خلال الساعات الـ24 الماضية تمثلت باستهداف طيران التحالف الدولي تجمعا للإرهابيين في منطقة الجرايشي، شمالي الأنبار، أسفر عن قتل ثلاثة عناصر من داعش، كما
قام الجهد الهندسي بمعالجة عدد من العبوات الناسفة وعجلة مفخخة متروكة في منطقة الـ7 كيلو".

وأضافت خلية الإعلام الحربي، أن "مدفعية قيادة عمليات الجزيرة دكت تجمعاً للعصابات الإرهابية في منطقة العدوسية إلى جسر جبة، وقتلت تسعة إرهابيين"، مبينة أن "قوة تابعة لقيادة عمليات
الجزيرة، تمكنت من رفع عشر عبوات ناسفة، وواصلت فتح الطرق للمناطق المحررة في البو حياة، في حين قتلت إرهابياً وأحرقت ساحبة زراعية للعدو".

وأوضحت الخلية، أن "قطعات قيادة عمليات سامراء، تمكنت من قتل ثلاثة إرهابيين، وتدمير عجلة مفخخة ووكراً للإرهابيين، وعجلتين واحدة منهما مدرعة مفخخة في منطقة مكيشيفة"، لافتة إلى
أن "مدفعية القيادة أعلاه تمكنت من قتل عشرات الإرهابيين بعد أن دكت تجمعا لعناصر داعش في منطقة غرب جزيرة سامراء".

وذكرت خلية الإعلام الحربي، أن "القوات الأمنية أحبطت محاولة للتعرض من قبل العدو في منطقة مكيشيفة، وقتلت العشرات منهم، وأحرقت خمس عجلات"، مؤكدة ن "القوات الأمنية الباسلة
قامت بمطاردة العدو حيث تم طرد العناصر الإرهابية التي ولت هاربة بعد أن تكبدت خسائر كبيرة".

وفي قاطع قيادة عمليات صلاح الدين، تابعت خلية الإعلام الحربي، فقد "تم قتل أحد الانتحاريين في منطقة الطاقة الحرارية، التي احبطت قواتنا فيها محاولة تعرض فاشلة من قبل العدو المنهزم".

واستطردت الخلية، أن "الطيران الحربي يواصل إسناد قطعاتنا الأمنية حيث نفذت القوة الجوية أربع طلعات على أهداف مرسومة، في حين نفذ طيران الجيش 41 طلعة في مختلف قواطع
العمليات"، وزادت أن "طيران التحالف نفذ بدوره 16 طلعة شملت مناطق الرمادي، سنجار، حديثة والشرقاط، أسفرت عن قتل عدد من عناصر داعش وتدمير حزامين ناسفين وست رشاشات
مختلفة و17 موقعاً معادياً وثلاثة تجمعات للإرهابيين، وقطعت طريقا للعدو وخمسة أوكار لداعش".

http://www.almadapress.com/ar/news/5919 ... 8%A7%D8%B9

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الثلاثاء نوفمبر 10, 2015 10:31 pm

بيان عسكري عراقي يستعرض حصيلة معارك 24 ساعة ضد تنظيم داعش

شفق نيوز/ أعلنت العمليات المشتركة مساء الثلاثاء عن مقتل عشرات الإرهابيين في إطار المعارك ضد تنظيم داعش في قواطع العمليات كافة.

وجاء في البيان ان "قطعات قيادة عمليات الانبار تمكنت وبصواريخ الكورنيت من تدمير وكر وعجلة وقتل خمسة أشخاص كانت نيتهم الهجوم على مقر لواء المشاة وتم تدميرهم بصاروخ الكورنيت المضاد للمباني وتدمير وكر يحوي ثمانية أشخاص ويحتوي بداخله أحادية وقناص".

وأعلنت قيادة عمليات الجزيرة عن "فتح الطرق وتطهير المنازل ورفع العبوات الناسفة في منطقة البو حياة وقتل العشرات ومنهم أمير تونسي الجنسية ومعالجة 5 دور مفخخة تحت السيطرة وتفجير العشرات من العبوات وكدسين للعتاد وهاون عدد 2 عيار 60 ملم ومنظومة إطلاق صواريخ وتدمير عجلات مفخخة ضمن منطقة البو حياة كما قام طيران التحالف بتوجية ضربة جوية اسفرت عن تدمير زوارق محملة بعناصر داعش تستقل عبارة لنقل الإرهابيين".

ونفذت قطاعات قيادة عمليات بغداد من الجيش العراقي "فعاليات في مناطق (الحسينية كميرة العبادي النعيمية الضابطية العبيد) أسفرت عن قتل 4 إرهابيين وجرح إعداد من الإرهابيين والعديد من العبوات الناسفة المسلكة والمعدة للتفجير وجليكانات سعة 20 لتر تحتوي على مادة سي فور وتدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل من فيها فيما تمكنت القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد من قتل (9) إرهابيين، وجرح (4) اخرين، وتدمير (4) عجلات تحمل رشاشة احادية وقتل من فيها، في منطقة الكرمة، ضمن قاطع عمليات غربي بغداد".

وتمكنت قوة من فوج استطلاع القيادة، بحسب البيان "من تدمير (8) اوكار للارهابيين، وعجلة تحمل رشاشة احادية وقتل من فيها، وتدمير منصة لاطلاق الصواريخ في منطقة البو سودة شمالي بغداد، فيما تمكنت قوة من الفوج الثالث في اللواء الثالث تدخل سريع من قتل ارهابي في منطقة الصبيحات، كما تمكنت قوة من الفوج الثالث في اللواء (23) من ضبط عبوتين ناسفتين في منطقة السور جنوبي بغداد، فيما تمكنت قوة من اللواء (52) من معالجة (5) عبوات ناسفة شمالي بغداد".

الى ذلك تمكنت قوة من الفوج الثالث في اللواء الثاني شرطة اتحادية من تحرير مختطف والقاء القبض على احد الخاطفين في منطقة شارع المتنبي، فضلاً عن إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة، وفقا للبيان.

ونفذت قيادة عمليات بابل "فعالية أسفرت عن إلقاء قبض على مطلوبين وفق معلومات استخبارية في منطقة الخنافسة".

ونفذ طيران التحالف 32 طلعة في مناطق الرمادي وسنجار وحديثة والفلوجة أسفر عن مقتل العشرات وتدمير رشاشة ثقيلة عدد 3 ومواقع قتالية وتدمير معمل تصنيع العبوات في منطقة حديثة، كما جاء في البيان العسكري العراقي.

في شأن متصل ترأس رئيس أركان الجيش وكالة الفريق الركن عثمان الغانمي المؤتمر الخاص بالعمليات صباح هذا اليوم الثلاثاء بحضور المفتش العسكري الأقدم لوزارة الدفاع ومعاوني رئيس أركان الجيش للعمليات والتدريب والميرة, وقادة الأسلحة وأمين السر الأقدم لرئاسة أركان الجيش.

وقالت وزارة الدفاع إن المؤتمر "ناقش انتصارات قواتنا المسلحة في قواطع المسؤولية والاستعدادات للمرحلة القادمة من اجل حسم المعركة مع الإرهاب وتحرير كافة المناطق التي يسيطر عليها, وأيضاً تناول المؤتمر القضايا الأخرى المطروحة بجدول الأعمال".

http://www.ara.shafaaq.com/38524

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » السبت نوفمبر 14, 2015 12:35 am

الدفاع تعلن حصيلة معارك الـ24 ساعة الماضية

شفق نيوز/ اعلنت خلية الاعلام الحربي في وزارة الدفاع يوم الجمعة حصيلة المعارك مع تنظيم داعش خلال الاربع والعشرين الساعة الماضية.

وقالت في بيان ورد لشفق نيوز، ان النتائج كانت على النحو الاتي:

بعزيمة لا تقهر تتواصل الفعاليات والانتصارات التي تحققها قواتنا الامنية البطلة وقوات الحشد الشعبي في ساحات المعارك والتي كانت نتائجها خلال ال24 ساعة ما يلي :

1- قاطع عمليات الانبار : كبد جهاز مكافحة الارهاب في الانبار عصابات داعش خسائر كبير بالارواح والمعدات بعد ان قتل منهم العشرات بضمنهم عدد من الانتحاريين ودمر 6 عجلات مفخخة وبلدوزر مفخخة وآلية مدرعة بعد محاولة العدو التعرض للقطعات في منطقة هياكل الفلوجة وكانت تضحياتنا جرح ضابط و9 من المراتب ، وعلى صعيد متصل شنت طائرات القوة الجوية العراقية طلعات في عدد من المناطق بمحافظة الانبار ودمرت 4 مقرات للعدو في منطقة البو علي الجاسم ، ودمرت عدد من الاوكار تستخدم مقرات لتجمع لقيادات داعش في منطقة الحوز ودمرت عجلات في منطقة عبرة البو شجل ,كما دمرت 7 عجلات مختلفة بضمنها عجلات تحمل مواد تموين ووقود ورشاشات احادية وتم قتل 12 ارهابيا بضمنهم القيادي (ابو ايوب التونسي)وجرح 17 اخرين في منطقة الحوز ,وقتل طيران التحالف الدولي 4 ارهابيي ودمر نفق ووكر و3 عجلات وطريق امداد ضمن قاطع الانبار .

2- قيادة عمليات الجزيرة: تمكنت قطعاتها من رفع العبوات الناسفة ومعالجة الطرق المفخخة والمنازل في منطقة البو حياة كما فجرت 6 عبوات وعثرت على منصة اطلاق صواريخ .

3- قيادة عمليات صلاح الدين قتلت قواتها 7 ارهابيين في منطقة الديوم .

4- تمكنت القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد من قتل (6) إرهابياً، وجرح (3) اخرين، وتدمير عجلتين مسلحتين برشاشة احادية وقتل من فيهما، بالإضافة الى تدمير ثلاثة اوكار للعدو وقتل من فيها، ورشاشة احادية ومدفع SPG9 وقتل اعدادهما، في منطقة الكرمة، ضمن قاطع عمليات غربي بغداد.

وتمكن صقور القوة الجوية من تدمير آلية (شفل) والية انقاذ مدرعتين للعدو وقتل من فيهما، اثناء واجب استطلاع جوي مسلح غربي بغداد.

كما تمكن تشكيل من طيران الجيش من تدمير وكر ورشاشة احادية وعجلة كبيرة (شاحنة) للعدو ضمن قاطع غربي بغداد.

فيما تمكنت قوة من مقر لواء تدخل السريع الثاني من قتل قناصين اثنين وجرح ثالث ضمن منطقتي (الشهداء والنعيمية) بالإضافة الى ضبط مخبأ احتوى على (7) عبوات ناسفة، وجلكانات سعة (10) لتر معبأة بمادة الـ (C4 ) شديدة الانفجار ضمن منطقة الثائر، شمالي بغداد، من قبل قوة في اللواء (59) الى ذلك تمكنت قواتنا الامنية مــــــن تفكيك ثــــــلاث عبوات ناسفة في مناطق (الحرية، الامين، الثوار) بدون حادث.

5- ويواصل صقور الجو غارتهم حيث نفذت طائرات القوة الجوية 5 طلعات على مختلف قواطع العمليات في حين نفذ طيران الجيش 36 اسفرت عن قتل ١٥ ارهابي من عناصر داعش وتدمير مفرزة هاون وقتل معظم افرادها في منطقة مكحول ومعالجة تجمع لهم في منطقة الحراريات في بيجي و قتل ٧ ارهابيين من مسلحي داعش وتدمير وكر لهم في منطقة البو عيثة وكذلك تقديم الدعم والاسناد اللوجستي لقطعات مكافحة الارهاب اثناء تقدمها على المحور الغربي بالانبار ، كما قدمت الدعم والاسناد للقطعات والاستطلاع الجوي في المناطق المحيطة بمنطقة البو حياة ، وفي قاطع سنجار قدمت الدعم والاسناد لقوات البيشمركة ونقل المواد الانسانية والطبية لجبل سنجار ونقل الشهداء والجرحى اما طيران التحالف الدولي فقد نفذ 18 طلعة شملت مناطق ( الرمادي – البغدادي – الفلوجة – سنجار ) اسفرت عن قتل العديد من الارهابيين وتدمير 4 عجلات مفخخة و15 تجمع للعدو ومستودعي اسلحة ورشاشة ثقيلة وقطعت طريقي امداد كما دمرت 32 موضع معادي.

http://www.ara.shafaaq.com/39027

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الأربعاء نوفمبر 18, 2015 11:39 pm

العمليات المشتركة تصدر بيانا عن حصيلة معارك يوم كامل في العراق

شفق نيوز/ أعلنت قيادة العمليات المشتركة مساء الأربعاء عن نتائج معارك يوم كامل ضد داعش في قواطع العمليات المنتشرة في البلاد.

وقالت القيادة في بيان ورد لشفق نيوز إن "قطعات قاطع عمليات الانبار المحور الشمالي في محافظة الانبار أسكتت مصادر نيران للعدو في منطقة الجرايشي، كما تم إسكات نيران أخرى للعدو في منطقة البو فراج".

وتابع البيان "الى ذلك احبطت قطعاتنا في المحور ذاته محاولة تعرض لعصابات داعش الإرهابية ب4 عجلات مفخخة وعدد من الانتحاريين حيث تم تفجير العجلات المفخخة وقتل 20 إرهابيا، وادى الحادث أيضا الى استشهاد مقاتل واصابة ضابطين وعدد من المقاتلين".

"في غضون ذلك قتلت قواتنا 4 إرهابيين حاولوا التسلل داخل احد الاوكار بواسطة الصواريخ ، كما تم تدمير عدد من الاوكار والمواضع التي يتمركز فيها مجاميع إرهابية في منطقة البو فراج ، ونصبت قطاعات المحور الشمالي كمين تمكنت من خلاله من قتل إرهابي يحمل قاذفة صواريخ حاول استهداف إحدى الناقلات التابعة لقطعاتنا، كما تمكنت قوات المحور الجنوبي الشرقي من معالجة أهداف معادية بواسطة المدفعية وتدمير كدس عتاد و3 رشاشات مقاومة للطائرات" وفق البيان.

وجاء في البيان ايضا "كما عالج رجال المدفعية اهدافا للعدو في منطقة البو سودة واسفرت هذه العملية عن قتل 13 ارهابيا وتدمير كدس عتاد ، في هذه الاثناء شرعت قطعات جهاز مكافحة الارهاب بتطهير المنازل في منطقة 5 كيلو ، وقام احد العناصر الارهابية بإطلاق النار على القوة ما ادى الى استشهاد مقاتل وجرح اخر حيث تم الرد على مصادر النيران واسكاتها وقتل الارهابي وتدمير وكر ومعالجة 7 مفارز ورشاشة وقتل 10 ارهابين وتدمير مواد متفجرة خلال عملية التطهير فضلا عن الاستيلاء على عجلة مفخخة واخرى مدرعة وصاروخ موجه وشاشة متوسطة ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة ، في هذه الاثناء شنت طائرات التحالف الدولي 50 غارة على مدينة الرمادي اسفرت عن قتل 15 ارهابيا وتدمير 31 موقعا للعدو و4 عجلات مفخخة و4 مواقع لانطلاق مفخخات للعدو وآلية ومخبأ اسلحة و12 موقع اسلحة محلية و4 رشاشات وبلدوزر وناقلتي اشخاص و6 عجلات مختلفة ووكر ونقطتين لاطلاق النيران غير المباشر على قطعاتنا".

وتمكنت قيادة عمليات بغداد "وخلال عملية تحرير منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها من قتل 5 ارهابيين وجرح 3 اخرين وتدمير عجلتين للعدو وقتل من فيهما، الى ذلك نفذت قوة من قيادة عمليات بغداد فعالية في منطقتي (الكرطان، الباوية) اسفرت عن العثور على عبوتين ناسفتين ورمانة قاذفة".

وتمكنت قيادة عمليات سامراء "من قتل خمسة ارهابيين وتدمير ثلاث عجلات خلال صدها لمحاولة تعرض في منطقة مكيشيفة، الى ذلك نفذت مفارز معالجة القنابل غير المنفلقة لواء المشاة 74 عملية امنية اسفرت عن العثور على 40 عبوة ناسفة تم تفجيرها تحت السيطرة في منطقة سيد غريب".

وتمكنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية "من تحقيق التماس في منطقة جبل مكحول ودحر العدو الذي ولى هاربا بعد ان ترك 15 جثة من قتلاه بيوم واحد فقط وتفجير عجلة مفخخة حيث كانت خسائر العدو خلال الايام الثلاثة الماضية في المنطقة اعلاه قتل 75 ارهابيا وتفجير 4 عجلات مفخخة".

وتمكنت قيادة عمليات صلاح الدين وقوات الحشد الشعبي من "تطهير بعض جيوب عناصر داعش الارهابية التي تركتها خلفها على الجهة الشرقية لجبل مكحول ويجري الان تطهير المنطقة بالكامل، كما تمكنت قوة اخرى من تفجير عجلة مفخخة في منطقة السكريات".

ونفذت قيادة عمليات الجزيرة مدفعيتها "عملية شملت مناطق (جبة، الكصيرات، الزوية) أسفرت عن قتل 6 إرهابيين والعثور على 6 عبوات ناسفة و4 صواريخ نوع جهنم تمّتْ معالجتها وتدمير عجلة تحمل رشاشة احادية".

ونفذ طيران الجيش طلعة واحدة في حين "نفذ طيران التحالف 6 طلعات شملت مناطق (الموصل، الشرقاط، سنجار) قتلت خلالها 14 إرهابيا ودمرت رشاشة ثقيلة، و3 هاونات و5 مواقع قتالية" بحسب البيان.
.

http://www.ara.shafaaq.com/39914

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الجمعة نوفمبر 27, 2015 12:32 am

القوات العراقية المشتركة تعلن حصيلة معاركها مع داعش ليوم الخميس

شفق نيوز/ أعلنت قيادة العمليات المشتركة الخميس عن حصيلة معاركها مع داعش ليوم الخميس في قواطع العمليات كافة.

وقالت خلية الاعلام الحربي في بيان "شرعت قوة من قيادة عمليات الانبار بالتقدم باتجاه الجسر فلسطين مع مفارز معالجة القنابل غير المنفلقة وبإسناد مدفعي وطيران التحالف الدولي حيث تم رفع العلم فوق الجسر، في غضون ذلك استهدف طيران التحالف وكرين وتجمعا للعدو وقتل من بداخلهما من عناصر ارهابية في المحور الشمالي، كما قتل طيران التحالف قناص ارهابي في المحور نفسه و 4 ارهابيين في منطقة البو فراج وقصف عجلة لداعش ، واسكتت قطعاتنا مصادر نيران في الجهة الشرقية لجسر فلسطين".

وتمكنت قيادة عمليات بغداد "من تفجير وكرين لداعش في منطقة المحامدة ، وتمكنت قوة من مقر اللواء (24) من تدمير عجلة تحمل سلاح احادية وقتل من فيها من ارهابيين في منطقة العابد غربي بغداد، فيما تمكنت قوة من الفوج الثاني في اللواء (45) من معالجة (3) منازل مفخخة، في منطقة جسر الرعود غربي بغداد".

"كما تمكنت قوة من الفوج الاول في اللواء (60) من تدمير (3) مواضع رمي للارهابيين وتدمير عجلتين لهم في منطقة العبيد غربي بغداد، الى ذلك تمكنت القوات الامنية من ضبط مخبأ ضم (3) عبوات ناسفة وعدد من الاسلحة والمتفجرات مدفونة داخل احد البساتين في منطقة الكرغول جنوبي بغداد، فضلاً عن إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة، خلال الـ (24) ساعة الماضية" كما جاء في البيان.

وتمكنت قيادة عمليات الجزير "من قتل قيادي في تنظيم داعش وحرق عجلة للعدو محملة بالعتاد كما عثرت على 8 عبوات ناسفة في منطقة الكيلو 160".

وتصدت قيادة عمليات صلاح الدين والحشد الشعبي الى "محاولة تعرض من قبل مجموعة ارهابية تستقل عجلة نوع فورد مفخخة حيث تم تفجيرها قبل وصولها الى القطعات في قرية السلام وادى الحادث الى اصابة احد المقاتلين".

ونفذ طيران القوة الجوية 10 طلعات على مختلف قواطع العمليات، في حين "تمكن من استهداف حفارة للعدو وعجلة لداعش ومقطورة في قرية شميط ، كما استهدف شفل مدرع للعدو في قرية المصلخة ، من جانبه نفذ طيران الجيش 43 طلعة على قواطع العمليات كافة ، في حين نفذ طيران التحالف الدولي 16 طلعة على مختلف قواطع العمليات اسفرت عن قتل عشرات الارهابيين وتدمير 10 مواضع للعدو و3 رشاشات ثقيلة ووكر ومنصتي صواريخ و5 عجلات واحدة منهن مفخخة".

ووفق لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية "تم استهداف تجمع لعصابات داعش من قبل طيران التحالف الدولي في سلسلة جبال مكحول وأسفرت هذه العملية عن قتل ما يسمى نائب قاضي الشرقاط ، الى ذلك تمكن طيران التحالف ووفق لمعلومات الوكالة ذاتها من قتل عشرات الارهابيين وتفجير جرافة مفخخة للعدو مع عجلة حوضية كبيرة في منطقة الشيحة غربي تكريت ، حيث تم التعرف ووفق لمعلومات استخباراتية على ان العملية اسفرت عن قتل 3 من قيادات داعش".

http://www.ara.shafaaq.com/41265

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الجمعة نوفمبر 27, 2015 10:50 pm

مالذي حدث خلال 24 ساعة ماضية في جبهات قتال داعش

شفق نيوز/ اعلنت خلية الاعلام الحربي عن قتل عدد من عناصر تنظيم داعش وتدمير اهداف خاصة بالتنظيم في مناطق مختلفة من العراق، خلال 24 ساعة الماضية.

وذكر بيان للخلية ورد لشفق نيوز، انه في قاطع عمليات الانبار تمكن طيران التحالف الدولي وخلال اسناد القطعات الارضية من قتل 3 ارهابيين وتدمير موضعين للتنظيم ومنصة صواريخ.

واضاف "بالتنسيق مع فرقة التدخل السريع الاولى تم تدمير آليتين ومفرزة هاون شمال الفلوجة كما وتمكن ابطال هذه الفرقة من تدمير عجلة تحمل احادية للعدو وقتل من فيها مع قتل اثنين من الدواعش في حي الشهداء شمالي الفلوجة".

اما في قيادة عمليات صلاح الدين نفذت مفارز الصواريخ فيها عملية امنية في منطقة جبال مكحول اسفرت عن تدمير عجلة لعناصر داعش الارهابية.

واضاف البيان ان قيادة قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل ارهابي واسكتت مصادر نيران لعصابات داعش قرب محطة الطاقة الحرارية كما تصدت قوات الشرطة الى محاولة تعرض في حقول عجيل النفطية.

وفي قيادة عمليات الجزيرة فجرت العشرات من العبوات وطهرت العديد من المنازل مع تفجير كدسين للعبوات والالغام ودمرت 4 منصات لإطلاق الصواريخ في منطقة البوحياة، كما دمرت عجلة تحمل رشاشة أحادية بمنطقة الربعي بضربات لرجال المدفعية.

واشار البيان الى معالجة مفارز القنابل غير المنفلقة المقر العام لواء المشاة 74 الفرقة 15 المقر المسيطر، عملية امنية في منطقة الثرثار اسفرت عن العثور على 42 عبوة ناسفة تمت معالجتها.

واضاف ان قيادة عمليات سامراء تمكنت ومن خلال معلومات استخبارية ومساهمة الجهد المدفعي من تدمير كدس للاعتدة والصواريخ للعدو الإرهابي غربي جزيرة سامراء وتمكن طيران الجيش في هذا القاطع من تدمير عجلتين لداعش الإرهابي مع مجموعة أسلحة في منطقة مكيشيفة من خلال التنسيق الاستخباري مع قيادة عمليات سامراء.

واستمر الطيران بطلعاته ضد اوكار داعش حيث نفذت قيادة القوة الجوية عشر طلعات في مختف قواطع العمليات كما عالجت "شفلا مدرعا" في قرية المصلخة ودمرت عجلة حوضية في قرية العويج، من جانبه نفذ طيران الجيش 42 طلعة على قواطع العميات كافة ونفذ طيران التحالف الدولي 4 طلعات اسفرت عن قتل 4 ارهابيين وتدمير 3 مواضع ومنصتي صواريخ في الانبار وتلعفر.

http://www.ara.shafaaq.com/41382

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الخميس ديسمبر 03, 2015 1:10 am

استهداف وكر “ابو فجر” ومقتل عشرات الدواعش خلال 24 ساعة

شفق نيوز/

قالت قيادة العمليات المشتركة يوم الاربعاء ان القوات العراقية استهدف وكر قيادي في داعش يدعى “ابو فجر” وقتلت عشرات المتشددين خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية.

واوضحت القيادة في بيان ورد لشفق نيوز، ان حصيلة المعارك خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية كانت على النحو الاتي:

1- قاطع عمليات الانبار : شرعت قطعات فرقة الرد السريع بالتقدم نحو اهدافها المرسومة ومن ثلاثة محاور وتمكنت من قتل 13 ارهابيا من ضمنهم قناص وتدمير 4 اوكار واحد منهن مفخخ وفككت 13 جليكان من مادة السي فور في منطقة حصيبة الشرقية ، الى ذلك احبطت قطعات المحور الجنوبي الشرقي وباسناد من قبل طيران التحالف محاولة تعرض في تل مشيهدة حيث تم قتل عشرات الارهابيين من ضمنهم 5 قناصيين وتدمير 5 عجلات تحمل رشاشات احادية وآليتين للعدو واسفر هذه الحادث عن استشهاد ضابط ومقاتلين وجرح اثنين من الضباط ومقاتل ، الى ذلك اسكتت قطعاتنا مصادر نيران على ضفاف نهر الفرات في منطقة ابو فليس ، في غضون ذلك دمر طيران التحالف آلية لداعش وقتل من بداخلها في منطقة البو علي الجاسم .

2- قيادة عمليات سامراء : تمكنت قطعاتها وخلال واجب تفتيش في منطقة الطيوب من العثور على 20 عبوة ناسفة وصاروخين موجهين وقنابر هاون متنوعة ومواد تستخدم في صناعة المتفجرات .

3- قيادة عمليات الجزيرة : نفذت مفارز الهندسة العسكرية في منطقة البو حياة عملية اسفرت عن تطهير خطوط نقل الطاقة الكهربائية وتفجير 23 عبوة ناسفة ، كما تمكنت قوة مشتركة من القيادة ذاتها من تفجير عجلة صالون مفخخة و37 عبوة ناسفة وتفكيك دارين مفخيين في الجهة الشرقية لمدينة البغدادي.

4- من جانبه يواصل الطيران الحربي دك اوكار داعش ،اذ نفذت القوة الجوية 11 طلعة ،من جهته نفذ طيران الجيش 65 طلعة على مختلف قواطع العمليات ، في حين نفذ طيران التحالف 11 طلعة اسفرت عن قتل عشرات الارهابيين وتدمير 16 موضع معادي ورشاشتين ثقيلتين وصاروخين وعجلة ومدفع مقاوم للطائرات .

5- ووفقا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية تمكنت القوة الجوية من استهداف وكر لقيادي في تنظيم داعش المدعو (ابو فجر) وقتل 8 ارهابيين في منطقة اسديرة ضمن محافظة نينوى ، كما تم استهداف وكر اخر في الحي الصناعي بقضاء الفلوجة اسفرت عن قتل القيادي في داعش المدعو (ابو بلال الشيشاني ) مع مجموعة من الارهابيين ، واستمر الجهد الاستخباراتي للوكالة ذاتها حيث زودت طيران القوة الجوية بمعلومات اسفرت عن تدمير معملين لتصنيع العبوات الناسفة في الحويجة.

http://www.ara.shafaaq.com/42305

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الجمعة ديسمبر 04, 2015 3:00 am

الدفاع تعلن حصيلة معارك الـ24 ساعة الماضية

شفق نيوز/

اعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع العراقية يوم الخميس عن مقتل عشرات المسلحين من تنظيم داعش وتدمير مواقعهم القتالية خلال معارك الاربع والعشرين ساعة الماضية.

وقالت القيادة في بيان ورد لشفق نيوز، ان حصيلة المعارك كانت على النحو الاتي:

1- قاطع عمليات الانبار : باشرت قطعات فرقة الرد السريع في المحور الشرقي بالتقدم بأسناد ناقلات الفرقة اعلاه لتطهير عدد من البيوت حيث تم قتل ارهابيين اثنين وتطهير عدد من الدور وطرد عصابات داعش منها ،كما شرعت قطعات الفرقة ذاتها بالتقدم نحو اهدافها المرسومة ومن 3 محاور وتمكنت من تفكيك 23 عبوة ناسفة و14 برميل مفخخ وتمكن احد القناصين الابطال من قتل ارهابي كان يحمل سلاح (ار بي جي سفن) , هذا وتمكنت قوة الكرار الصاروخية التابعة لفرقة الرد السريع من قتل 4 ارهابيين كانو يتحصنون داخل احد الاوكار ,في غضون ذلك اصيب مقاتل بواسطة بندقية قنص للعدو في المحور الجنوبي , وباشرت قطعانتا بالتقدم نحو اهدافها المرسومة في حي التاميم حيث تعرض شفل الى نيران من قبل عصابات داعش الارهابية ادى الحادث الى اضرار بسيطة بالمعدة وجرح سائق الشفل الذي رفض الاخلاء , الى ذلك دمر طيران التحالف آليتين معاديتين في منطقة البو فراج التي دمر فيها طيران التحالف نفق يستخدمه العدو.

2- قيادة عمليات صلاح الدين : تمكنت مفارز الصواريخ فيها من تدمير الية ( شفل ) لعناصر داعش الارهابية في منطقة الصينية \ السكريات ,كما قتل ارهابيين اثنين حاولا التسلل على قطعاتنا في منطقة الفتحة ( الطاقة الحرارية ) .

3- قيادة عمليات الجزيرة : تمكنت من معالجت 3 عبوات ناسفة في طريق 160 كيلو، كما نفذت مفارز الصواريخ عملية امنية في منطقة الخالدية اسفرت عن قتل
5 ارهابيين، الى ذلك احبط قيادة عمليات الجزيرة محاولة تعرض للعدو بعجلتين مفخختين حيث تم الرد عليهما بقوة وتدميرهما قبل وصولهما الى قطعاتنا .

4- قيادة عمليات دجلة :تمكنت قطعاتها وقوات الحشد الشعبي خلال واجب مشترك في منطقة الصميدع من العثور على ماوئ للارهابيين يوجد فيه
كرفانين حديثين وموادتستخدم في صناعة العبوات الناسفة ومواد اخرى تستخدم في التفجير وعبوات محلية الصنع وعجلة .

5- قيادة قوات الشرطة الاتحادية : احبطت قطعاتها محاولت تعرض في منطقة الطاقة الحرارية وتمكنت من قتل ارهابي وادى الحادث الى اصابة 3 من عناصر الشرطة ,كما تمكنت قطعات
قوات الشرطة الاتحادية من تحرير بعض المحلات بعد تفكيك العبوات الناسفة منها في منطقة حصيبة الشرقية التي عثرت فيها قوات الشرطة على سلاحين نوع ساو .

6- ودك الطيران الحربي اوكار الارهاب في مختلف قواطع العمليات اذ نفذت قيادة القوة الجوية 10 طلعات على قواطع العمليات كافة ، من جهته نفذ طيران الجيش 34 طلعة
قتالية ,ونفذ طيران التحالف 13 طلعة عالى مناطق ( تلعفر – الشرقاط – الموصل – الرمادي – الفلوجة – كركوك ) اسفرت عن قتل عشرات الارهابيين وتدمير 6رشاشات ثقيلة و15
موقع للعدو و5 عجلات 2 منهن مفخخة و11 وكرا، كما دمرت 4 طرق لامداد عصابات داعش.

http://www.ara.shafaaq.com/42501

أضف رد جديد

العودة إلى “Army الجيش\القوات البرية”