Russian Weapons Deal وفد عسكري عراقي يزور موسكو

مشاة، دروع، قوات خاصة و غيرها
أضف رد جديد
الجيش العراقي الجديد
Corporal - Naib Arif
Corporal - Naib Arif
مشاركات: 127
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 26, 2011 12:47 pm

محادثات عراقية روسية بموسكو لشراء مدرعات عسكرية

مشاركة بواسطة الجيش العراقي الجديد » الخميس ديسمبر 01, 2011 5:50 pm

صرح نائب عراقي بأن وفدًا عراقيًا يقوم حاليا بزيارة لروسيا الاتحادية، حيث يجري مفاوضات بشأن صفقة مدرعات عسكرية.

وقال النائب فلاح حسن زيدان، عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي في تصريح لصحيفة "الصباح" الحكومية نشرته اليوم الخميس "إن وفدًا عراقيًا تفاوضيًا يتواجد الآن في جمهورية روسيا الاتحادية لتجهيز الجيش العراقي بمدرعات يمكن استخدامها بعد مرحلة انسحاب القوات الأمريكية للحفاظ على الأمن في عموم المحافظات".

وأضاف أن اللجنة والمعنيين بتجهيز القوات المسلحة العراقية أكدوا على ضرورة تنويع مصادر السلاح على أن يظل الدعم الرئيسي للأسلحة من الولايات المتحدة.
:D :D :D :D :D

صورة العضو الشخصية
Mirage F1
Corporal - Naib Arif
Corporal - Naib Arif
مشاركات: 126
اشترك في: الخميس إبريل 28, 2011 6:00 pm
مكان: بغداد
اتصال:

Re: محادثات عراقية روسية بموسكو لشراء مدرعات عسكرية

مشاركة بواسطة Mirage F1 » السبت ديسمبر 03, 2011 10:44 pm

ماهية نوعية هذه المدرعات هل هية BMP-3

الجيش العراقي الجديد
Corporal - Naib Arif
Corporal - Naib Arif
مشاركات: 127
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 26, 2011 12:47 pm

Re: محادثات عراقية روسية بموسكو لشراء مدرعات عسكرية

مشاركة بواسطة الجيش العراقي الجديد » الأحد ديسمبر 04, 2011 2:31 am

Mirage F1 كتب:ماهية نوعية هذه المدرعات هل هية BMP-3

والله اخوية ما اعرف بس اتمنى ال bmp3

hayder
Field Marshal - Muheeb
Field Marshal - Muheeb
مشاركات: 3068
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2010 10:21 pm
مكان: Europe

Re: محادثات عراقية روسية بموسكو لشراء مدرعات عسكرية

مشاركة بواسطة hayder » الأحد ديسمبر 04, 2011 4:57 pm

it could be BMP3 or T90? Or even artillery?

I expect Iraq is also looking for air defence systems and maybe aircraft... here's hoping we buy some SU35s!

الجيش العراقي الجديد
Corporal - Naib Arif
Corporal - Naib Arif
مشاركات: 127
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 26, 2011 12:47 pm

Re: محادثات عراقية روسية بموسكو لشراء مدرعات عسكرية

مشاركة بواسطة الجيش العراقي الجديد » الأحد ديسمبر 04, 2011 10:30 pm

hayder كتب:it could be BMP3 or T90? Or even artillery?

I expect Iraq is also looking for air defence systems and maybe aircraft... here's hoping we buy some SU35s!

well i think that t 90 is great beside the m1a1 , hope to see some news about this deal and open a wat to military deals with russia ;)

صورة العضو الشخصية
ME-262
Sergeant - Arif
Sergeant - Arif
مشاركات: 287
اشترك في: الخميس يونيو 23, 2011 10:40 pm
مكان: Washington DC

Re: محادثات عراقية روسية بموسكو لشراء مدرعات عسكرية

مشاركة بواسطة ME-262 » الاثنين ديسمبر 05, 2011 5:51 pm

Russia's last competitive tank--and on occasions superior--to western armor was the T-34.
I would love to hear of any post WWII armor engagements in which Soviet armor qualitatively won a battle against same generation Western tanks.

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14773
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: محادثات عراقية روسية بموسكو لشراء مدرعات عسكرية

مشاركة بواسطة TangoIII » الاثنين ديسمبر 05, 2011 7:38 pm

يمكن القول أن الدبابات العراقية من نوع
T-55/62
كانت أفضل في القتال في بدايات الحرب العراقية الايرانية على
نظيراتها من الدبابات الغربية من نوع شير ايران -الجفتن- البريطانية و ام-60 الامريكية ولم تتمكن القوات الايرانية من تحقيق اي نصر مؤثر بواسطة كتل دباباتها مما دفعها الى الاعتماد على الكتل البشرية في هجماتها اللاحقة.

كذلك فأن القوات العربية في حرب 1973 تشرين أول/ أكتوبر بينت أن كتل دباباتها السوفيتية الصنع كانت أفضل أذا ما أحسن أستخدامها
بالتنسيق مع بقية الاصناف

hayder
Field Marshal - Muheeb
Field Marshal - Muheeb
مشاركات: 3068
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2010 10:21 pm
مكان: Europe

Re: محادثات عراقية روسية بموسكو لشراء مدرعات عسكرية

مشاركة بواسطة hayder » الاثنين ديسمبر 05, 2011 7:44 pm

the T90 is a good tank. but not as good as the latest Leopards, challengers, or korean/japanese tanks.

صورة العضو الشخصية
ME-262
Sergeant - Arif
Sergeant - Arif
مشاركات: 287
اشترك في: الخميس يونيو 23, 2011 10:40 pm
مكان: Washington DC

Re: محادثات عراقية روسية بموسكو لشراء مدرعات عسكرية

مشاركة بواسطة ME-262 » الاثنين ديسمبر 05, 2011 10:22 pm

Tango,

In both wars (Iraq-Iran and 73) the sides using Soviet tanks had a significant numerical advantage, so I'd exclude them from the equation. Also, in 73, the Syrian army lost about 1,200 tanks, almost 3 times more than what Israel lost on the two fronts combined.

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14773
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: محادثات عراقية روسية بموسكو لشراء مدرعات عسكرية

مشاركة بواسطة TangoIII » الخميس ديسمبر 08, 2011 4:23 pm

بداية الحرب العراقية الايرانية توغلت القوات العراقية على جبهة
واسعة ولو أحسنت القوات الايرانية التي كانت لديها الافضلية وذلك لانها كانت تقوم بالدفاع ولان المهاجم- العراق - يتحتم ان يتمتع بالتفوق العددي أن تتصدى بشكل ناجع للتوغل العراقي لكانت قد تمكنت من ذلك بكل يسر لكن لم تحسن الاداء.

ونفس الشيء لحد مافي حرب أكتوبر/ تشرين أول 1973 عندما توغلت الدبابات السورية مخترقة الدفاعات الاسرائيلية في هضبة الجولان في المرحلة الاولى ولم تكترث كثيرا" للخسائر لان الهدف من التوغل كان السيطرة على أكبر مساحة ممكنة من الاراضي المحتلة في وقت القصير وقيل أن تبدأ القوات الاسرائيلية بأخذ زمام المبدأة وشن الهجوم المضاد بعد سحب الاحتياط وتدعيم القوات وهذا ما حدث فكانت معركة مهارشة بين الجانبين ...كما لا يمكن الا ذكر موقف القوات العراقية وبشكل خاص اللواء الثاني عشر المدرع الذي دخل المعركة بدبابات تي-55 ضد قوات أسرائيلية اكبر عددا منه في موقف لا يحسد عليه وفي خارج السياقات العسكرية المعروفة وتمكن من أيقاف تقدم القوات الاسرائيلية المتقدمة نحو دمشق
ونفس الشي على الجبهة المصرية في القتال الذي تم بين الجانبين تمكنت القوات العربية من معادلة عوامل القوة للطرف المقابل اي
الاسرائيلين ولكن المراحل الاخرى من الحرب تغيرت موازين القوى لصالح الاسرائلين بنيجة ظروف آ خرى ليست حتما من ضمنها قدرة الدبابات الغربية الصنع التي تتسلح بها القوات الاسرائيلية

* أتمنى أن ننقل النقاش الى خارج هذا الموضوع اذا ما كان لك راي آخر

صورة العضو الشخصية
ME-262
Sergeant - Arif
Sergeant - Arif
مشاركات: 287
اشترك في: الخميس يونيو 23, 2011 10:40 pm
مكان: Washington DC

Re: محادثات عراقية روسية بموسكو لشراء مدرعات عسكرية

مشاركة بواسطة ME-262 » الخميس ديسمبر 08, 2011 9:33 pm

You're right, Tango. This discussion does not belong in this section. Maybe we can resume later either in the 1958-2003 section, or the world military news section.

الجيش العراقي الجديد
Corporal - Naib Arif
Corporal - Naib Arif
مشاركات: 127
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 26, 2011 12:47 pm

Re: محادثات عراقية روسية بموسكو لشراء مدرعات عسكرية

مشاركة بواسطة الجيش العراقي الجديد » السبت فبراير 18, 2012 12:52 am

i 've seen the russian fighting vehicle BMPT its really good one i think :D :D


http://rusarmy.com/photo/bron0/tnk_bmpt ... %20003.jpg

ابو حسين العراقي
2nd Lieutenant - Molazim Thani
2nd Lieutenant - Molazim Thani
مشاركات: 371
اشترك في: الأحد أكتوبر 02, 2011 9:47 pm

Russian Weapons Deal وفد عسكري عراقي يزور موسكو

مشاركة بواسطة ابو حسين العراقي » الأحد إبريل 08, 2012 10:56 pm

يقوم وزير الدفاع بالوكالة سعدون الدليمي بزيارة رسمية الى روسيا الاتحادية .ونسبت قناة العراقية شبه الرسمية الى الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ قوله "ان الدليمي يزور روسيا على راس وفد عسكري للاطلاع على التطور في المعدات والاليات العسكرية . انتهى الخبر . اتمنى ان تكون زيارة السيد الدليمي مثمرة ويتمخض عنها توقيع عقود تسليح خاصة ان العراق بداء يستعيد دوره العربي والاقليمي المؤثر ولابد ان تمتلك الدولة العراقية امكانيات عسكرية تليق بأسم العراق

hayder
Field Marshal - Muheeb
Field Marshal - Muheeb
مشاركات: 3068
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2010 10:21 pm
مكان: Europe

Re: وفد عسكري عراقي يزور موسكو

مشاركة بواسطة hayder » الأحد إبريل 08, 2012 11:25 pm

ya akhi. khali itseer 3idne mejari wu byoot sal7e lil besher gabul manseer dawle iqlimiya muhime.

mu il nas 3ayshe bil (7asha) zibil ihna!

Desert Scorpion
Corporal - Naib Arif
Corporal - Naib Arif
مشاركات: 111
اشترك في: الخميس يونيو 30, 2011 5:37 pm

Re: وفد عسكري عراقي يزور موسكو

مشاركة بواسطة Desert Scorpion » الأحد إبريل 08, 2012 11:37 pm

اتفق مع حيدر ان الاهتمام الاكبر يجب ان ينصب على الخدمات لكن المثل الشعبي يقول (امام المايشور محد يزورة).. لدينا حرب يومية تخوضها القوات الامنية والجيش ولايمكن ان تنتهي قريباً اذا ما تفهمت الدول المحيطة والتي تعبث بالورق الداخلي في العراق ان هناك قوة حقيقية في هذا البلد ممكن ان تتسبب باذى كبير اذا ماقررت القيادة السياسية ان تتجاوز مرحلة الصمت ..

جهازنا العسكري يحتاج الكثير واميركا وحلفائها واصدقائها في المنطقة لاتريد كما ضهر بوضوح ان يصل العراق الى مرحلة الردع لجواره، اتمنى فعليا ان تكون هذه الزيارة بناءة في مجال التسليح.. روسيا بدأت بالرجوع كلاعب مهم بالمنطقة والعراق مغفل اذا لم يستغل هذه الفرصة لكسر التضييق الامريكي.

أضف رد جديد

العودة إلى “Army الجيش\القوات البرية”