صفحة 1 من 2

trucks and logistics vehicles of the new iraqi army

مرسل: الاثنين أكتوبر 03, 2011 7:43 pm
بواسطة hayder
Nowadays the new army is operating many types of trucks.

including:
International (US)
Kraz (ukrainian)
KAMAZ (Russian)
ROMAN (Romanian)
MAN (German)
ASHOK LEYLAND (Indian)

The newest truck I noticed in Iraqi service is the ASHOK LEYLAND STALLION 4X4
The Stallion range with its proven reliability is the vehicle platform of choice for medium duty defence vehicles across multiple logistical and tactical applications. The Stallion 4x4 and Stallion 6x6 have tackled the toughest challenges - altitudes ranging from sea level to 5500 metres, temperatures ranging from -35 Degrees Celsius to +55 Degrees Celsius on varied terrains from the sands of the Thar Desert to the mountainous regions of Kargil.

Ashok Leyland Defence provides an end-to-end logistical defence solution with the Stallion 4x4 and Stallion 6x6. The Stallion which is designed for reliability, high mobility, off-road tactical capabilities and protection is available as a complete package to customers along with modular solutions such as Fleet Management System, maintenance kits, training packages, electronic publications along with global warehouse support.

The Stallion range offers various driveline configurations and standard bodies for each configuration. All base variants are available in Right Hand Drive or Left Hand Drive, Manual Transmission or Automatic Transmission and Armoured or Non-Armoured Cabs. Ashok Leyland Defence also offers Stallion kits to various manufacturers who sell armoured vehicles and Mine Protected Vehicles (MPV).

Stallion Applications
Troop Carrier with Armoured Cab
Troop Carrier
Troop Carrier with Crane
Fuel Bowser
Water Bowser
Recovery Vehicle
ISO Container / Twist Locks
Fire Fighting Trucks
Tipper
MPV Kits

وزارة الدفاع تخطط لشراء شلحنات نقل ثقيــــل

مرسل: الأحد أغسطس 19, 2012 12:52 am
بواسطة ايسوس العراق
The Iraqi Defence Ministry is said to have a project to buy heavy equipment transporters (HETs) for the Iraqi Army Transportation Regiments. The following 335-word report sheds light on the subject and tells how many transporters the Ministry intends to buy. It also tells what about the companies that will be contacted on the project.
باختصار الموضوع واضح من التايتل مالتة ,,, :)
لكن لم يوضح بشكل كبير هذا الموضوع

Re: وزارة الدفاع تخطط لشراء شلحنات نقل ثقيــــل

مرسل: الأحد أغسطس 19, 2012 1:22 am
بواسطة ابو حسين العراقي
لابد ان تكون الصفقة لمصلحة مديرية النقل والتموين ... اتصور ان العقد يخص ناقلات الدبابات ... والله اعلم

Re: وزارة الدفاع تخطط لشراء شلحنات نقل ثقيــــل

مرسل: الأحد أغسطس 19, 2012 3:09 pm
بواسطة صلاح الدين الأيوبي
ابو حسين العراقي كتب:لابد ان تكون الصفقة لمصلحة مديرية النقل والتموين ... اتصور ان العقد يخص ناقلات الدبابات ... والله اعلم
صحيح اخي ابو حسين ، ناقلات المعدات الثقيله في الجيوش تخصص في العاده لنقل الدبابات والمدرعات ، ولكن هل سيشتري العراق ناقلات من امريكا مثل الناقله M1070 التي اشتراها سابقا ام ناقلات اخري من دول اخري.

M1070
صورة

هنالك خيار اخر يستطيع العراق ان يتبعه لتوفير احتياجاته من داخل العراق بأقل التكاليف عن طريق صناعاته الوطنيه

فمثلا السعوديه وبعض الدول العربيه تصنع الناقلات الخاصه بالشاحنات وتزود بها شاحناتها العسكريه والمدنيه لتلبيه الأحتياجات المدنيه والعسكريه لهذه الدول.

صورة

حيث ان مثل هذه الناقلات يمكن تركيبها علي شاحنات مدنيه وعسكريه ويمكن تحويل الشاحنات المدنيه الي عسكريه طالما انها مزوده بالناقلات القادره علي حمل المدرعات ذات الأوزان الثفيله وهكذا يستطيع العراق ان يوفر احتياجاته المدنيه والعسكريه بنفس الوقت بأقل التكاليف.

صورة

صورة

Re: وزارة الدفاع تخطط لشراء شلحنات نقل ثقيــــل

مرسل: الاثنين أغسطس 20, 2012 6:27 pm
بواسطة التوبوليف العراقية
بما انه الحديث الان زاد عن التوجه للتسلح الشرقي من جديد فاني احب ان اشير الى ناقلة الدبابات من روسيا البيضاء واسمها MZKT 74135 تعمل بمحرك من مرسيدس بينز + كيربوكس اوتوماتيك امريكي من اليسون وكما في الصور ادناه

صورة

صورة

صورة

طبعا بالنسبة للهيت الامريكية فهي لا غبار عليها فمحركها كاتربلر ومن انتاج شركة اوشكوش الشهيرة ولكن اعتقد غالية جدا
هنا صورة النوع القديم :

صورة

وصورة النوع الجديد الكلوبال :

صورة

Re: وزارة الدفاع تخطط لشراء شلحنات نقل ثقيــــل

مرسل: الاثنين أغسطس 20, 2012 6:55 pm
بواسطة صلاح الدين الأيوبي
هنالك العديد من الشاحنات المدنيه القادره علي نقل المدرعات العسكريه الثقيله تباع بأسعار تقل كثيرا عن الشاحنات العسكريه ، يستطيع الجيش العراقي ان يشتري هذه الشاحنات المدنيه ويضيف عليها تدريع ويستعملها

مثل هذه الشاحنه العسكريه المبنيه علي اساس شاحنه مدنيه حصل العراق علي 40 منها لأستعمالها في نقل دبابات التي - 72.

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

The International 5000 series tractor trucks were developed by Navistar Defense. The 5000-MV is a militarized version of commercial design. These vehicles are used to haul vehicles, armament, heavy equipment and construction materials.

The International 500 series tractor trucks can haul loads with a maximum weight of 30-35 t, depending on the version.

In 2008 the US Army awarded Navistar a contract to provide the heavy equipment transporter and trailer combination to the Iraqi Ministry of Defense. About 40 tractor and trailer combinations were delivered by 2010. These vehicles will be used to transport Iraqi Army heavy equipment, including the T-72 tanks.

Cab of this vehicle can be easily uparmored.

The Navistar International 5000 series trucks use the same platform as commercial dump trucks. Vehicle is powered by a MaxxForce 8.7-liter turbocharged diesel, developing 330 hp. Vehicles built for Iraqi Army are powered by the proven Caterpillar C-15 diesel engine, developing 475 hp. Other engine options are available. These tractor trucks are proposed with manual or automatic transmissions. Central tyre inflation system and self-recovery winch are proposed as options.

انا اقول لتتجه وزاره الدفاع الي شراء الشاحنات المدنيه وتعطي ابناءها الفنيين العاملين في الجيش الفرصه لآظهار ابداعاتهم في تحويلها الي شاحنات عسكريه وهذا امر ليس بصعب عليهم

Re: وزارة الدفاع تخطط لشراء شلحنات نقل ثقيــــل

مرسل: الاثنين أغسطس 20, 2012 8:41 pm
بواسطة التوبوليف العراقية
صلاح الدين الايوبي : لوكانت الشاحنات المدنية المحورة من ماركات Mack , International , north star , Peter built وغيرها الكثير الامريكية صالحة لنقل الدبابات لما قامت الدول والشركات بانتاج ناقلات خاصة للدبابات وذلك لسبب بسيط هو ان هذه الشاحنات غير قادرة على التنقل في كل المناطق فالمناطق التربية والرملية والوعرة مثلا لا تستطيع السير بها وانما في المناطق المعبدة او الطرق التربية .. يمكن ان تضع الدبابة هناك وتباشر بالمسير ولكن ذلك يعني سرعة اقل ووقت وصول اقل ولهذا ظهرت ناقلات الدبابات ذات العجلات ونظام التعليق القادر على حمل الدبابات لمسافات كبيرة وربما حتى مناطق التعرض او الانفتاح لوضعها هناك .. اضافة الى الكابينة القادرة على حمل طاقم الدبابة مع سائق الشاحنة ( اربعة ابواب ) .. حسب اعتقادي فان العراق بحاجة الى ناقلات من النوعين التي اشرت اليهما للانفتاح والانتشار السريع او التنقل السريع اضافة الى ماذكرته انت لنقل المدرعات والدبابات ومناقلاتها بين المعسكرات او القواعد او لمعامل وورش الصيانة عندما لايكون الوقت عامل محرج وعندما لاتكون الطرق وعرة .. اعتقد اننا بحاجة الى 500 ناقلة من النوعين على الاقل لتتمكن من حمل ونقل لوائين مدرعين كاملين او اكثر .. وخاصة ان العراق عنده طرق واسعة جدا وهو يكاد يكون دولة داخلية فمناقلة الوحدات من الشمال الى الجنوب والشرق والغرب عامل مهم جدا اوقات الطواريء .

Re: وزارة الدفاع تخطط لشراء شلحنات نقل ثقيــــل

مرسل: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 2:48 am
بواسطة Desert Scorpion
كلام توبوليف معقول جدا .. على نفس النسق هناك مصنع المعدات الثقيلة وهياكل العجلات في الاسكندرية الذي عاد لأنتاج شاحنات سكانيا كما في السابق، هذا المصنع قادر بل انتج حسب علمي في السابق قاطرات نقل الدروع، يمكن لهذا المصنع المساهمة في انتاج شاحنات وقاطرات كخط ثاني.

اسرائيل كمثال تستخدم شاحنات فولفو مدنية لمناقلة دباباتها في المناطق الداخلية بغض النظر عن مساحة البلد الصغيرة طبعاً

Re: وزارة الدفاع تخطط لشراء شلحنات نقل ثقيــــل

مرسل: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 1:20 pm
بواسطة TangoIII
المهد قبل الولد ... يقال ...هي وينها هاي الدبابات والعربات المدرعة الي يراد نقلها ؟ لو درب جديد لربح الملايين ؟!

Re: وزارة الدفاع تخطط لشراء شلحنات نقل ثقيــــل

مرسل: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 3:14 pm
بواسطة التوبوليف العراقية
TangoIII كتب: المهد قبل الولد ... يقال ...هي وينها هاي الدبابات والعربات المدرعة الي يراد نقلها ؟ لو درب جديد لربح الملايين ؟!

ههههههههههههههههههههههههههههههه تفاؤلوا بالخير تجدوه بس والله ضحكتني ههه هي وينه

Re: وزارة الدفاع تخطط لشراء شلحنات نقل ثقيــــل

مرسل: السبت أغسطس 25, 2012 12:51 am
بواسطة صلاح الدين الأيوبي
صورة

هذا اثبات علي ان هنالك خيار اخر اكثر اقتصاديه ومتوفر في العراق بدلا من شراء شاحنات ثقيله مكلفه من الخارج سيتطلب تسليمها وقتا طويلا للجيش العراقي

Re: وزارة الدفاع تخطط لشراء شلحنات نقل ثقيــــل

مرسل: السبت أغسطس 25, 2012 2:27 am
بواسطة ابو حسين العراقي
التوبوليف العراقية كتب:صلاح الدين الايوبي : لوكانت الشاحنات المدنية المحورة من ماركات Mack , International , north star , Peter built وغيرها الكثير الامريكية صالحة لنقل الدبابات لما قامت الدول والشركات بانتاج ناقلات خاصة للدبابات وذلك لسبب بسيط هو ان هذه الشاحنات غير قادرة على التنقل في كل المناطق فالمناطق التربية والرملية والوعرة مثلا لا تستطيع السير بها وانما في المناطق المعبدة او الطرق التربية .. يمكن ان تضع الدبابة هناك وتباشر بالمسير ولكن ذلك يعني سرعة اقل ووقت وصول اقل ولهذا ظهرت ناقلات الدبابات ذات العجلات ونظام التعليق القادر على حمل الدبابات لمسافات كبيرة وربما حتى مناطق التعرض او الانفتاح لوضعها هناك .. اضافة الى الكابينة القادرة على حمل طاقم الدبابة مع سائق الشاحنة ( اربعة ابواب ) .. حسب اعتقادي فان العراق بحاجة الى ناقلات من النوعين التي اشرت اليهما للانفتاح والانتشار السريع او التنقل السريع اضافة الى ماذكرته انت لنقل المدرعات والدبابات ومناقلاتها بين المعسكرات او القواعد او لمعامل وورش الصيانة عندما لايكون الوقت عامل محرج وعندما لاتكون الطرق وعرة .. اعتقد اننا بحاجة الى 500 ناقلة من النوعين على الاقل لتتمكن من حمل ونقل لوائين مدرعين كاملين او اكثر .. وخاصة ان العراق عنده طرق واسعة جدا وهو يكاد يكون دولة داخلية فمناقلة الوحدات من الشمال الى الجنوب والشرق والغرب عامل مهم جدا اوقات الطواريء .
لعد وين دور سكك القطار ؟ . اظن كان لسكك الحديد دور فعال في نقل القطعات العسكرية من شمال الى جنوب العراق وبالعكس . اما استخدام الناقلات فهو بالدرجة الاساس للمحافظة على محركات الدبابات لانها معقدة وتصليحها متعب وقد يتعرض المحرك بعد المسير لمسافات طويلة او فترات طويلة لاعطال قد تصدف في ساحة المعركة ولذا يفضل نقل الدبابات على ظهر الناقلات .

Re: وزارة الدفاع تخطط لشراء شلحنات نقل ثقيــــل

مرسل: السبت أغسطس 25, 2012 4:16 am
بواسطة ايسوس العراق
ابو حسين العراقي كتب:
التوبوليف العراقية كتب:صلاح الدين الايوبي : لوكانت الشاحنات المدنية المحورة من ماركات Mack , International , north star , Peter built وغيرها الكثير الامريكية صالحة لنقل الدبابات لما قامت الدول والشركات بانتاج ناقلات خاصة للدبابات وذلك لسبب بسيط هو ان هذه الشاحنات غير قادرة على التنقل في كل المناطق فالمناطق التربية والرملية والوعرة مثلا لا تستطيع السير بها وانما في المناطق المعبدة او الطرق التربية .. يمكن ان تضع الدبابة هناك وتباشر بالمسير ولكن ذلك يعني سرعة اقل ووقت وصول اقل ولهذا ظهرت ناقلات الدبابات ذات العجلات ونظام التعليق القادر على حمل الدبابات لمسافات كبيرة وربما حتى مناطق التعرض او الانفتاح لوضعها هناك .. اضافة الى الكابينة القادرة على حمل طاقم الدبابة مع سائق الشاحنة ( اربعة ابواب ) .. حسب اعتقادي فان العراق بحاجة الى ناقلات من النوعين التي اشرت اليهما للانفتاح والانتشار السريع او التنقل السريع اضافة الى ماذكرته انت لنقل المدرعات والدبابات ومناقلاتها بين المعسكرات او القواعد او لمعامل وورش الصيانة عندما لايكون الوقت عامل محرج وعندما لاتكون الطرق وعرة .. اعتقد اننا بحاجة الى 500 ناقلة من النوعين على الاقل لتتمكن من حمل ونقل لوائين مدرعين كاملين او اكثر .. وخاصة ان العراق عنده طرق واسعة جدا وهو يكاد يكون دولة داخلية فمناقلة الوحدات من الشمال الى الجنوب والشرق والغرب عامل مهم جدا اوقات الطواريء .
لعد وين دور سكك القطار ؟ . اظن كان لسكك الحديد دور فعال في نقل القطعات العسكرية من شمال الى جنوب العراق وبالعكس . اما استخدام الناقلات فهو بالدرجة الاساس للمحافظة على محركات الدبابات لانها معقدة وتصليحها متعب وقد يتعرض المحرك بعد المسير لمسافات طويلة او فترات طويلة لاعطال قد تصدف في ساحة المعركة ولذا يفضل نقل الدبابات على ظهر الناقلات .
ياسكك تقصد :d
خوية العزيز خليها سكتة ;)

Re: وزارة الدفاع تخطط لشراء شلحنات نقل ثقيــــل

مرسل: السبت أغسطس 25, 2012 2:49 pm
بواسطة ابو حسين العراقي
اي طبعا لابد ان يكون هناك تنسيق بين وزارة الدفاع و وزارة النقل متمثلة بالمديرية العامة لسكك الحديد صحيح حاليا مقرات الفرق ثابت ولايوجد انتقال بين الوحدات لكن السكك الحديد اهم وسيلة نقل بالنسبة للجيوش

Re: وزارة الدفاع تخطط لشراء شلحنات نقل ثقيــــل

مرسل: السبت أغسطس 25, 2012 4:50 pm
بواسطة ايسوس العراق
ابو حسين العراقي كتب:اي طبعا لابد ان يكون هناك تنسيق بين وزارة الدفاع و وزارة النقل متمثلة بالمديرية العامة لسكك الحديد صحيح حاليا مقرات الفرق ثابت ولايوجد انتقال بين الوحدات لكن السكك الحديد اهم وسيلة نقل بالنسبة للجيوش
اعلم اخوية العزيز لكن بأعتقادي ان هكذا موضوع ليس محله حاليا مستقبلا ممكن ...
لكن العراق يعاني حاليا على مستوى المعدات العسكرية فكيف له ان يعمل مشاريع نقل عسكري!