عمليات فرض الأمن في كركوك

مشاة، دروع، قوات خاصة و غيرها
قوانين المنتدى
صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14415
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: عمليات فرض الأمن في كركوك

مشاركة بواسطة TangoIII » الثلاثاء أكتوبر 31, 2017 7:48 pm


صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14415
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: عمليات فرض الأمن في كركوك

مشاركة بواسطة TangoIII » الثلاثاء أكتوبر 31, 2017 7:57 pm

رئيس أركان الجيش العراقي يزور معبر فيشخابور

قالت قيادة العمليات المشتركة العراقية الثلاثاء إنها لم تتسلم بعد المسؤولية في معبر فيشخابور الحدودي مع سورية من قوات البيشمركة في إطار اتفاق بينهما، وإن الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام محلية في هذا الصدد "غير دقيقة".

وأوضح المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول في اتصال مع "راديو سوا"، أن رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول الركن عثمان الغانمي زار المعبر لأغراض الاطلاع على الموقف، لكن القوات العراقية لم تتسلم السيطرة هناك.

وكانت وسائل إعلام محلية قد نقلت عن مسؤولين في إدارة الجمارك القول إن قوات الحكومة المركزية انتشرت في المنطقة.

ومن المقرر أن تتسلم القوات العراقية المسؤولية في المعبر الاستراتيجي في إطار اتفاق مع قوات البيشمركة بشأن المعابر الحدودية في إقليم كردستان.


https://www.radiosawa.com/a/iraqi-cross ... 00138.html
قوات الحكومة العراقية "تسيطر على معبر إبراهيم الخليل" في إقليم كردستان على الحدود مع تركيا

سيطرت قوات الحكومة العراقية على معبر إبراهيم الخليل الرئيسي على الحدود مع تركيا في إقليم كردستان العراق بعد أسابيع من التوتر بين بغداد وأربيل، بحسب ماقاله رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم.

وقال يلدريم لأعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان إن إدارة المعابر على الحدود سوف يقوم بها مسؤولون عراقيون وأتراك كل من جانبه.

وقد أغلق المعبر بينما كانت تجري مراسم تسليمه، مما أدى إلى وجود طابور طويل. ولم تشر وسائل الإعلام إلى حدوث أي اشتباكات.

وانتشرت القوات العراقية الثلاثاء - بحسب ما قالته وكالة الأناضول للأنباء - في معبر إبراهيم الخليل، مضيفة أنها كانت تتأهب لرفع العلم العراقي على المعبر.

وكانت وسائل إعلام قد أفادت بـ"تسلم القوات العراقية، معبر إبراهيم الخليل الحدودي مع تركيا، وأن رئيس أركان الجيش العراقي عثمان الغانمي وصل إلى المعبر لتسلمه من البيشمركة".

وأفادت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة العراقية - في بيان تسلمت بي بي سي نسخة منه - بأن الفريق الفني العسكري برئاسة رئيس أركان الجيش العراقي زار معبر فيشخابور ومعبر إبراهيم الخليل زيارة ميدانية للاطلاع ميدانيا على الموقف، وتحديد المتطلبات العسكرية والأمنية لإكمال تنفيد قرارات الحكومة الاتحادية في إدارة الحدود الدولية والمنافذ اتحاديا، والانتشار الكامل للقوات الاتحادية في جميع المناطق التي امتد إليها الإقليم بعد عام 2003.

واجتازت قوات تركية وعراقية الثلاثاء، معبر "خابور" التركي الحدودي لتصل إلى معبر "إبراهيم الخليل"، الذي كان خاضعا لحكومة إقليم كردستان في شمال العراق.

وأفاد مراسل الأناضول أن مدرعات تقل جنودا أتراكا وعراقيين توجهت إلى المعبر المذكور وسط صافرات الإنذار.

وأشار إلى أن القوات التركية والعراقية المذكورة كانت تشارك في المناورات العسكرية المشتركة المستمرة في ولاية شرناق.

"نفي كردي"

لكن مديرية الجمارك العامة في إقليم كردستان، نفت تلك الأنباء.

وقال مدير الجمارك العامة في الإقليم، سامال عبدالرحمن، لشبكة رووداو الإعلامية، إنه "حتى الآن لم تصل أي قوة عراقية إلى معبر إبراهيم الخليل الحدودي".

وأضاف أنه "لم تردنا أي معلومات بهذا الشأن، وأن الحركة في المعبر الحدودي طبيعية على غرار الأيام الماضية".

ما هي المنافذ الحدودية التي يتنازع عليها إقليم كردستان والعراق؟

وقال نائب مدير معبر إبراهيم الخليل، محمد طاهر لشبكة رووداو الإعلامية، إنه "ليست هناك أي قوة عراقية في معبر إبراهم الخليل".

وتابع أن "القوة التي شوهدت اليوم في المعبر كانت ترافق رئيس أركان الجيش العراقي، عثمان الغانمي، الذي انتقل إلى تركيا عن طريق المعبر وعاد بعد عقده اجتماعاً استغرق مدة وجيزة"، مشيراً إلى أن "الحركة في المعبر طبيعية".

ومازال إقليم كردستان يتعرض يوما بعد يوم للعزلة في أعقاب إجراء الاستفتاء على الانفصال في 25 سبتمبر/أيلول، الذي عارضته بغداد وإيران، وتركيا، وحلفاء الأكراد الغربيون أيضا.

ويعد معبر إبراهيم الخليل الحدودي مع تركيا، الذي يقع في مدينة زاخو في محافظة دهوك ضمن حدود إقليم كردستان العراق، من أكبر المنافذ الحدودية العراقية. ويدر عوائدات تقدر بمليارات الدولارات سنويا تتسلمها حكومة الإقليم، ولم يكن للحكومة المركزية في بغداد أي سلطة عليه. أما معبر فيشخابور، فيستخدمه الإقليم للتواصل مع مناطق سورية يشكل الأكراد أغلبية سكانها، وتقع بمحاذاة الشريط الحدودي مع العراق.


http://www.bbc.com/arabic/middleeast-41816468


صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14415
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: عمليات فرض الأمن في كركوك

مشاركة بواسطة TangoIII » الأربعاء نوفمبر 01, 2017 9:17 pm

العمليات المشتركة: وفد أربيل تراجع عن المسودة المتفق عليها ولن نسمح لهم بغدر قواتنا

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأربعاء، أن قيادة الإقليم ووفدهم المفاوض تراجعوا بالكامل عن المسودة المتفق عليها والتي تفاوض عليها الفريق الاتحادي معهم، واصفة الأمر "لعب بالوقت" من قبلهم.

وقالت القيادة في بيان تلقى سكاي عراق نسخة منه، إن قيادة الإقليم ووفدهم المفاوض تراجعوا بالكامل مساء يوم أمس، عن المسودة المتفق عليها، مؤكدة أن "ما قدموه بعد كل تلك المفاوضات والاتفاقات عادوا إلى ما دون المربع الأول وخالفوا كل ما اتفقوا عليه وأن ما قدموه مرفوض بالمطلق".

وتابع البيان، أن "الإقليم يقوم طول فترة التفاوض بتحريك قواته وبناء دفاعات جديدة لعرقلة انتشار القوات الاتحادية وتسبيب خسائر لها"، مبينة أنه "لا يمكن السكوت عن ذلك ومن واجبنا حماية المواطنين والقوات، وقد تم إعطاء أربيل مهلة محددة للموافقة على الورقة التي تفاوضوا بها ثم انقلبوا عليها وهم للأسف يعملون على التسويف والغدر، لقتل قواتنا كما فعلوا سابقا ولن نسمح بذلك".


http://skyiraq.news/news.php?id=20383
أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأربعاء، ان قوات البيشمركة المرتبطة بأربيل في حال تصدت للقوات الاتحادية بإطلاق صواريخ وقذائف ونيران وقتل أفرادها وترويع المواطنين فأنه ستتم مطاردتهم بقوة القانون الاتحادي ولن يكون لهم مأمن".

واضافت القيادة في بيان لها تلقى سكاي عراق نسخة منه، أن "القوات الاتحادية مأمورة بتأمين المناطق والحدود وحماية المدنيين ولديها تعليمات مشددة بعدم الاشتباك ومنع إراقة الدماء".

وأكدت ايضاً أن "مصالح أبناء شعبنا في جميع المناطق التي ستدخلها القوات الاتحادية ستكون بحمايتها".

http://skyiraq.news/news.php?id=20380
أول رد كردي على بيان قيادة العمليات المشتركة في العراق

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- قال مصدر في قوات البيشمركة الأربعاء إن بغداد رفضت مقترحات جديدة عرضتها اربيل بخصوص المناطق الحدودية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الجانب العراقي يسعى لحل الأمور عسكريا وليس سياسيا.

وكشفت قيادة العمليات المشتركة في العراق في وقت سابق من اليوم انهيار الاتفاق مع إقليم كردستان فيما يتصل بما ابرم بين وفد عراقي وآخر كردي، حيث المحت إلى أن قواتها ستواصل التحرك عسكريا في المناطق المستهدفة.

وعقد وفد كردي وآخر عراقي مؤخرا اجتماعات رعاها التحالف الدولي في مدينة الموصل واُعلن في وقتها عن التوصل إلى اتفاق يقضي بنشر القوات العراقية والبيشمركة في ثماني مناطق واقعة داخل نينوى بالإضافة إلى المعابر.

وذكر المصدر في البيشمركة إن الوفد الكردستاني عرض مقترحات جديدة لكن الجانب العراقي رفضها.

وتابع "تصر بغداد على الانتشار العسكري في المناطق الحدودية بينما نعتقد بأنه يجب حلها سياسيا وليس عسكريا".

وتقول قيادة العمليات المشتركة إن القوات العراقية سترد على القوات التي تسعى لوقف تحركاتها صوب المناطق المستهدفة.


https://hathalyoum.net/articles/1399900 ... %81%D9%8A-

hayder
Field Marshal - Muheeb
Field Marshal - Muheeb
مشاركات: 2982
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2010 10:21 pm
مكان: Europe

Re: عمليات فرض الأمن في كركوك

مشاركة بواسطة hayder » الخميس نوفمبر 02, 2017 4:09 pm

looking through the sights of an M1117 ASV at peshmerga units.

صورة

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14415
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: عمليات فرض الأمن في كركوك

مشاركة بواسطة TangoIII » السبت فبراير 24, 2018 1:40 am

مركز الاعلام الامني ينفي انسحاب القوات الامنية من كركوك

السومرية نيوز/ بغداد

نفى مركز الاعلام الامني، الجمعة، انسحاب القوات الامنية من كركوك، فيما دعا إلى توخي الدقة والحذر في نقل المعلومات واستسقائها من الجهات الامنية المعنية.

وقال المركز في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "بعض مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت شائعات واخباراً ملفقة عن انسحاب لقوات الشرطة الاتحادية وباقي القوات الأمنية المتواجدة معها من محافظة كركوك".

واضاف المركز ان "القوات الأمنية مستمرة في واجباتها الاعتيادية"، مشيرا الى انه "لا يوجد أي انسحاب من قبلها خاصة بعد أن لاقى تواجدها ارتياحاً كبيراً من قبل المواطنين هناك".

ودعا المركز الى "توخي الدقة والحذر في نقل المعلومات واستسقائها من الجهات الامنية المعنية".

ونفى قائد العمليات الخاصة الثانية وخطة فرض القانون في محافظة كركوك، اليوم الجمعة، الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن وجود "دواعش" في كركوك او محاولة التنظيم مهاجمتها، مشيرا الى ان القوات الامنية ستسحق "الدواعس والانفصاليين" ان حاولوا التقرب من المحافظة.

وتسيطر قوات مكافحة الارهاب على مركز محافظة كركوك والشرطة الاتحادية على الاقضية والنواحي بعد عملية فرض القانون في الـ16 من تشرين الاول 2017.

https://www.alsumaria.tv/news/230272/%D ... 5%D9%86/ar

قائد عسكري: قواتنا ستسحق الدواعش والانفصاليين ان حاولوا التقرب على كركوك

السومرية نيوز/ كركوك

نفى قائد العمليات الخاصة الثانية وخطة فرض القانون في محافظة كركوك، الجمعة، الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن وجود "دواعش" في كركوك او محاولة التنظيم مهاجمتها.

وقال اللواء الركن معن السعدي في بيان تلقت السومرية نيوز على نسخة منه "اننا نطمأن مواطني كركوك جميعا ان قوات مكافحة الاٍرهاب البطلة موجودة في كركوك بكامل قوتها ووجود قوة احتياط لها"، مبينا ان "المعلومات التي تناقلتها بعض وسائل التواصل الاجتماعي والمغرضين لا أساس لها من الصحة والوضع الامني مسيطر عليها من قبل مكافحة الاٍرهاب والقوات الأمنية الاخرى".

واضاف ان "قواتنا ستسحق الدواعش والانفصاليين اذا ماحاولوا المساس بأمن مواطني كركوك في محيط كركوك وجميع اجزاء المحافظة"، مشيرا الى "اننا نؤكد لمواطنينا ان القوات الأمنية التي سحقت داعش وفرضت القانون ستكون اليد الضاربة بوجه كل من تسول له نفسه العبث بأمن كركوك".

وكانت بعض وسائل التواصل الاجتماعي تناقلت انباء عن وجود "دواعش" في كركوك او وجود خطط لمهاجمتها.

https://www.alsumaria.tv/news/230271/%D ... D%D8%A7/ar
مصدر: القوات الامنية ستنفذ حملة أمنية واسعة في كركوك

كركوك/ الغد برس:

كشف مصدر أمني رفيع في كركوك، اليوم السبت، عن تنفيذ حملة أمنية في أطراف كركوك من بينها قضائية.

وقال المصدر لـ"الغد برس"، إن "القطعات الاتحادية والمحلية ستنفذ حملة امنية واسعة في قضاء الدبس وناحية التون كوبري بموجب مذكرات القاء قبض قضائية صادرة من محكمة التحقيق المركزية ضد مجموعة من الأشخاص الذين كانوا يقدمون الدعم والإسناد للإرهابيين والتنظيمات المسلحة الأجنبية".

المصدر والذي طاب عدم الكشف عن اسمه اوضح بان "الحملة ستشارك فيها مختلف القطعات الامنية المتواجدة في كركوك وستنفذ قريبا جدا".

https://www.alghadpress.com/news/Iraq-N ... lghadPress

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14415
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: عمليات فرض الأمن في كركوك

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد فبراير 25, 2018 12:43 am

ما مدى دقة المعلومات التي راجت آخيرا من قبل صفحات الأنفاصليين الأكراد على التويترعن أنسحاب قوات الجيش من مواقعها شمال كركوك و تقدم قوات البيشمركة الكردية لأعادة التمركز فيها و تحديدا منطقة شاوان؟
أم هي حملة جديدة مفبركة لهؤلاء الخونة

Lawk Ghafuri‏
@LawkGhafuri


Today #Peshmerga forces liberated the first military base in #Kirkik Shwan district after Iraqi Forces left the base.


صورة

https://twitter.com/LawkGhafuri/status/ ... 4653600770
Blesa Shaways‏
@Bilesa_Shaweys

#Breaking
#Iraqi Army and #PMF Militia leaving the majority of military locations around #Kirkuk , The situation began to be a dangerous specially after a news which’s talking about an agreement between #ISIS and #IraqiArmy to capturing the city by #IS.


https://twitter.com/Bilesa_Shaweys/stat ... 2214440960

zarib
Corporal - Naib Arif
Corporal - Naib Arif
مشاركات: 152
اشترك في: الأحد مارس 15, 2015 11:15 pm

Re: عمليات فرض الأمن في كركوك

مشاركة بواسطة zarib » الأحد فبراير 25, 2018 5:36 am

It's wishful thinking by Kurdish separatists. No withdrawal has been confirmed. In fact, there are reports of federal police reinforcements arriving in the area

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14415
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: عمليات فرض الأمن في كركوك

مشاركة بواسطة TangoIII » الجمعة مارس 02, 2018 12:24 am

قائد العمليات الخاصة بمكافحة الارهاب: سنسحق من تسول له نفسه بالمساس بامن كركوك

السومرية نيوز/ كركوك

اعلن قائد العمليات الخاصة اللواء الركن معن السعدي، الخميس، ان القوات الامنية "ستسحق كل من تسول له نفسه المساس بأمن كركوك".

وقال السعدي في بيان، تلقت السومرية نيوز، نسخة منه إن "ابطال جهاز مكافحة الاٍرهاب المنتشرة في عموم المدينة ومداخلها ومخارجها ستسحق كل من تسول له نفسه المساس بأمن كركوك ومواطنيها الكرام ومؤسساتها سواء كانوا من فلول داعش او اصحاب الرايات البيض او المجرمين، مثلما سحقت مسبقا داعش في جميع المعارك، وفرضت القانون في كركوك".

وأضاف السعدي، ان "هناك تنسيق كامل مع كافة التشكيلات الأمنية وابطال الشرطه الاتحادية خارج حدود المدينة هم ايضا جاهزون لتلقين كل من يحاول زعزعة أمن وسلامة مواطنينا".

وطمأن اللواء الركن السعدي أهل كركوك بالقول "اننا معكم ولحمايتكم ولن نسمح للنفر الضال ان يمس أمنكم وحياتكم وممتلكاتكم".

https://www.alsumaria.tv/news/230703/%D ... 8%D9%84/ar


بالفيديو: تعزيزا لفرض الأمن... بغداد ترسل 3 وحدات عسكرية إضافية إلى كركوك

ثلاث وحدات عسكرية اضافية، ترافقها مروحيات قتالية وصلت الى كركوك لتعزيز الوجود العسكري وضبط الامن في المدينة ومحيطها، بعد سلسلة من الهجمات المسلحة لعناصر تنظيم داعش .

آخر هجمات التنظيم في كركوك، استهدافه لحقل خباز النفطي جنوبي المدينة، والذي أسفر عن مقتل عاملين اثنين وجرح آخرين، دون أن يتمكن المهاجمون من إضرام النار بالحقل النفطي الأبرز في المحافظة، فيما أعقبها تفجير انتحاري نفسه بعد فشل محاولته اقتحام احدى مقرات الحشد الشعبي وسط كركوك.

على الرغم من ذلك، فإن عضو الكتلة العربية محمد الجبوري، يرى بان الوضع الأمني في المدينة أفضل بكثير من ضواحيها وأطرافها التي باتت تشهد هجمات شبه يومية لداعش، مبينا في ان عناصر التنظيم ينزلون بشكل يومي ليلا من سلسلة جبال حمرين والمناطق الصحراوية حيث يختبئون وينفذون هجمات ثم ينسحبون إلى هناك، متهما من أسماهم بانفصالين من الأكراد بغض الطرف عنهم، وعدم التعاون مع القوات الاتحادية بهدف إفشال مهمة الحكومة المركزية في الحفاظ على أمن المدينة.

وفي الوقت الذي بدأت القوات الامنية فيه بتشكيل مصدات وخطوطا جديدة حول مركز كركوك، تزامن مع مباشرتها بعملية تفتيش ودهم بحثا عن خلايا نائمة أو متعاونين مع داعش، وفقا للجبوري، فإن مصادر مطلعة تتحدث عن قرب اصدار سلسلة إقالات في الخط المدني والعسكري والأمني داخل كركوك، تطال قيادات بارزة اتهمت، بحسب المصادر بالفشل في إدارة كركوك بالمرحلة الانتقالية الحالية.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو اعلاه.

https://www.alsumaria.tv/news/230620/%D ... 3%D8%B1/ar


صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14415
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: عمليات فرض الأمن في كركوك

مشاركة بواسطة TangoIII » الجمعة مارس 02, 2018 12:31 am

توقف إحدى محطات شركة نفط الشمال عن العمل في كركوك وشائعات عن نزوح مواطنين

النور نيوز/ كركوك

توقفت إحدى محطات شركة نفط الشمال عن العمل في محافظة كركوك بسبب خلل فني، فيما قال مصدر مطلع إن إنتاج النفط في المحطة يصل إلى٤٠ الف برميل في اليوم.

وقال المصدر في تصريح له إن “محطة جبل بور الواقعة شمال حي الشورجة شمالي كركوك توقفت بسبب خلل فني في مسار الخط بحي الشورجة بالقرب من مستشفى ازادي”، مبيناً أن “ذلك أدى إلى نضوح كميات من النفط الخام ناجمة عن قوة الضغط بالخط بسبب الضخ”.

وأضاف المصدر أنه “تم استدعاء الفرق الفنية لإيقاف المحطة والبدء بأعمال الإصلاح والتي من المؤمل إنجازها غدا”، مشيراً إلى أن “المحطة التي تنتج 40 الف برميل، وتم ايقافها وستعاود الضخ غداً دون أن يكون هنالك تأثير بعد تعويضها من محطات أخرى.

في الأثناء انتشرت شائعات في المحافظة عن نزوح عدد من العائلات بسبب العطل في المحطة، فيما نفت قيادة قوات مكافحة الارهاب تلك الشائعات وحذرت مثيريها من الملاحقة القانونية.


http://alnoornews.net/archives/160821/% ... %B9%D9%85/

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14415
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: عمليات فرض الأمن في كركوك

مشاركة بواسطة TangoIII » السبت مارس 10, 2018 2:19 am

استهداف دورية لجهاز مكافحة الارهاب وسط كركوك

السومرية نيوز/ كركوك

افاد مصدر امني في محافظة كركوك، الجمعة، بأن دورية تابعة لجهاز مكافحة الارهاب تعرضت الى هجوم بقذيفة نوع RPG وسط المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، ان "مجموعة مسلحة ارهابية هاجمت، مساء اليوم، دورية تابعة لقوات مكافحة الارهاب بمنطقة الجسر الرابع، قرب مقر فرعي للجبهة التركمانية العراقية وسط كركوك بقذيفة RPG".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "قوة امنية طوقت مكان الحادث، وفرضت اجراءات مشددة تحسبا لاي طارئ".

ذكر ان محافظة كركوك(٢٥٥ كم شمال بغداد)، تشهد عمليات ارهابية بين فترة واخرى تستهدف القوات الامنية والمدنيين، حيث نجحت قوات مكافحة الارهاب من اعتقال اغلب منفذي الهجمات على دورياتها خلال العام الحالي.

https://www.alsumaria.tv/news/231363/%D ... 8%D9%83/ar
مسؤول بالجبهة التركمانية يعلن مقتل منتسب بمكافحة الارهاب واصابة اخر بالهجوم وسط كركوك

السومرية نيوز/ كركوك

اعلن مسؤول ب‍الجبهة التركمانية العراقية في كركوك محمد سمعان، الجمعة، ان احد منتسبي مكافحة الارهاب قتل واصيب اخر بالهجوم الذي وقع وسط المحافظة.

وقال سمعان في حديث لـ السومرية نيوز، انه "تم استهداف مقر للجبهة التركمانية في الحي العسكري من قبل مجهولين بصاروخ ار بي جي ٧، حيث ادى الى تضرر عجلة همر تابعة لقوات مكافحة الارهاب ومقتل احد منتسبيها واصابة اخر بجروح"، مبينا ان "الهمر كانت متوقفة قرب مقر الجبهة".

واضاف ان "المقر كان قبل فترة دون حماية وبعد استهداف مسؤول المقرر الذي قتل، طلبنا من قوات مكافحة الارهاب بحماية المقر واليوم استهدفت السيارة التي تقف امامه"، مشيرا الى انه "تم نقل الجثة الى الطب العدلي والمصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج".

وافاد مصدر امني في محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن دورية تابعة لجهاز مكافحة الارهاب تعرضت الى هجوم بقذيفة نوع RPG وسط المحافظة.

https://www.alsumaria.tv/news/231365/%D ... -%D8%A7/ar

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14415
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: عمليات فرض الأمن في كركوك

مشاركة بواسطة TangoIII » السبت مارس 10, 2018 2:54 am

معن السعدي: الانفصاليون هاجموا احدى نقاطنا الأمنية وتم التصدي لها في كركوك

بغداد/ الغد برس:

أكد قائد العمليات الخاصة الثانية قائد خطة فرض القانون في كركوك، اللواء الركن معن السعدي، اليوم الجمعة، ان الانفصاليين هاجموا نقطه أمنية بالحي العسكري شرق مدينة كركوك وتم التصدي لها

ال السعدي في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه، إن "ابطال جهاز مكافحة الاٍرهاب تمكنوا من إلقاء القبض على احد المنفذين وسيتم اجراء التحقيق الاصولي للوصول الى باقي الجناة وتقديمهم للعدالة".

يذكر ان مصدر أمنياً أفاد لـ"الغد برس"، في وقت سابق من اليوم، بأن مسلحين مجهولين قاموا باستهداف دورية تابعة لجهاز مكافحة الاٍرهاب بقاذفة RBG7 في منطقة الجسر الرابع وسط كركوك ولَم تكن الإصابة مباشرة".

https://www.alghadpress.com/news/Iraq-N ... lghadPress

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14415
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: عمليات فرض الأمن في كركوك

مشاركة بواسطة TangoIII » الجمعة إبريل 27, 2018 1:23 am

قائد فرض القانون في كركوك يؤكد عدم صدور قرار بعودة البيشمركة إلى المحافظة

السومرية نيوز/ كركوك

أكد قائد فرض القانون في جهاز مكافحة الإرهاب في محافظة كركوك اللواء الركن معن السعدي، الخميس، عدم إصدار الحكومة الاتحادية قراراً بعودة قوات البيشمركة إلى المحافظة.

وقال السعدي، إنه "لم يصدر من بغداد أي قرار بعودة قوات البيشمركة إلى كركوك"، مضيفاً أن "قائداً في التحالف الدولي زار المحافظة قبل فترة المحافظة لاستطلاع الأوضاع الأمنية واستقبل من قبل محافظ كركوك واستقبلته انا بمقر اقامتي ولا توجد اي اجتماعات بهذا الخصوص (عودة البيشمركة إلى كركوك)".

وتابع السعدي في حديث لـ السومرية نيوز، أن "قوات البيشمركة هي ضمن المنظومة الأمنية الاتحادية والتي يرأسها القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ولا يوجد أي تواجد لها في كركوك أو الاقضية والنواحي وهي متواجدة في السيلمانية وأربيل".

وكان الأمين العام لوزارة البيشمركة جبار ياور نفى، الخميس (6 نيسان 2018)، وجود أي قرار بشأن انتشار قوات البيشمركة في المناطق المتنازعة، فيما بين أنه سيتم إتخاذ الآليات اللازمة بهذا الشأن في حال موافقة الحكومة العراقية على الانتشار.

https://www.alsumaria.tv/news/235192/%D ... F%D8%A9/ar

أضف رد جديد

العودة إلى “Army الجيش\القوات البرية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زوار