عجلات مصفحة لوزارة الدفاع

مشاة، دروع، قوات خاصة و غيرها
أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14859
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

عجلات مصفحة لوزارة الدفاع

مشاركة بواسطة TangoIII » الاثنين سبتمبر 14, 2015 8:53 pm

بيان وزارة الدفاع

صورة
بيان حول صفقة العجلات المصفحة

استمراراً لنهج المصداقية في طرح الحقائق أمام الرأي العام ، وتوخياً لإزالة مكامن اللبس والغموض والتأويل التي أوردتها جهات مختلفة ، وما تم تداوله بشأن صفقة العجلات المدرعة من معلومات تفتقر إلى الدقة ، تود وزارة الدفاع وجرياً على عادتها في توصيف الحقائق وتوضيحها نود بيان الأتي :

1.تم التعاقد مع شركة ( ماك ) العالمية لتجهيز وزارة الدفاع بـ ( 150 ) عجلة مصفحة نوع ( سوبر بان ) ضمن عقد تجهيز عجلات مختلفة الأنواع بتاريخ 11 / 7 /2014 .

2.بعد تولي السيد وزير الدفاع موقع المسؤولية في الوزارة بتاريخ 19 / 10 / 2014 تم أجراء مراجعة شاملة للعقود التي أبرمتها الوزارة قبل التحاقه للتدقيق فيها والتثبت من سلم أولوياتها في خدمة المعركة ، ومن ضمنها عقد العجلات المصفحة انف الذكر.

3.اتخذ السيد وزير الدفاع قراره بإلغاء عقد العجلات المصفحة المذكور بالتشاور مع قادة الوزارة.

4.بينت الشركة المصنعة عدم إمكانية إلغاء العقد بسبب دخوله حيز النفاذ ، كما وان مبلغ العقد قد تم تحويله لصالح الشركة من قبل وزارة المالية.

5.اقترحت الوزارة على الشركة إمكانية قيامها بتحوير العجلات الآنفة إلى عجلات إسعاف او استبدال العقد بعجلات بيك أب ، لكن الشركة اعتذرت عن قبول المقترح كون العجلات المصفحة قد دخلت حيز الإنتاج ، وقدمت اقتراح مقابلاً بتجهيز الوزارة بعجلات إسعاف ، وقد رفضت الوزارة عرض الشركة كونه يتطلب مبالغ إضافية على أصل العقد.

6.قامت وزارة الدفاع بمفاتحة مجلس النواب ووزارة الداخلية لغرض بيان الرأي بإمكانية شراء العجلات ، كما تم طرح الموضوع على مجلس الوزراء لبيان إمكانية بيع العجلات إلى وزارات ومؤسسات الدولة التي اعتذرت بدورها عن شرائها.

7. وضعت وزارة الدفاع ، وبعد أن فشلت محاولات إلغاء الصفقة أو بيع العجلات ، خطة لتوزيع العجلات على دوائر الوزارة وقيادات الأسلحة والصنوف وفرق الجيش ، ذلك لان بقاء العجلات المصفحة على حالها من عدم الاستخدام يعرضها للاندثار والعبث وهو بالمحصلة النهائية هدر بالموارد المادية المتاحة للوزارة.

8.اشترطت خطة التوزيع التي أعدتها الوزارة سحب عجلة مصفحة بديلة من المستلمين لغرض تحويرها إلى عجلات إسعاف.

9.تم صرف عدد من العجلات إلى السيد القائد العام للقوات المسلحة بناءً على مقترح الوزارة ، ولم يكن بطلب منه أو من أية جهة على الإطلاق.

إننا وإذ نضع هذه الحقائق أمام الرأي العام نتمنى على الجميع توخي الدقة في نقل المعلومة وقبل ذلك الاستفهام والاستيضاح بشأنها من قبل الجهات المعنية صاحبة الشأن والعلاقة بالموضوع ، بدلاً من إثارتها كقضية إعلامية تخدم غايات مروجيها.

والله من وراء القصد...

http://www.mod.mil.iq/index.php?name=Ne ... e&sid=1505
الفتلاوي تكشف عن تفاصيل المصفحات في أم قصر

كشفت رئيس حركة إرادة النائب حنان الفتلاوي، اليوم الأحد، عن تفاصيل جديدة عن السيارات المصفحة التي وصلت الى ميناء ام قصر يوم أمس.

وأكدت الفتلاوي في بيان لها، أن "وزارة الدفاع تستورد ١٥٠ سيارة مصفحة"، مشيرة الى أن "استيراد عتاد للجنود في ارض المعركة لضمان حياتهم أهم بكثير من استيراد عجلات مصفحة
للقادة وخصوصاً الذين يعملون في مقر الوزارة".

ووصلت 300 سيارة مصفحة حديثة موديل 2015 الى ميناء ام قصر في محافظة البصرة أمس السبت، وقال احد الاشخاص الذي قام بتصوير تلك السيارات إن "سعر السيارة الواحدة
منها 140 ألف دولار"، مشيراً الى أن "ذلك جاء بالتزامن مع اجراءات التقشف التي تتبعها الحكومة".

وأضافت الفتلاوي أن "المعلومات تشير الى ان مكتب رئيس الوزراء استلم 25 سيارة من هذه السيارات المصفحة وهناك جهات أخرى ايضاً استلمت".

وتابعت "أنا ما زلت انتظر تحديد موعد استجواب وزير الدفاع من قبل رئاسة مجلس النواب"، مشددة بالقول "اتمنى أن لا تؤثر هذه السيارات المصفحة على استجوابي".

ودعت رئيس حركة إرادة وزارة الدفاع ومكتب رئيس الوزراء الى "تقديم توضيح لذلك"، متسائلة بالقول "أين الاصلاح".

وكشفت وثائق صادرة من وزارة الدفاع العراقية، عن خطة توزيع السيارات المصفحة التي وصلت مؤخراً الى ميناء ام قصر على المسؤولين والقادة العسكريين.

وقال متابعون ان "هذه الوثائق جاءت بعد ما قامت الحكومة العراقية بالتحايل على القانون من خلال تغيير واجهة استلام تلك السيارات باسم وزارة الدفاع".

http://n.annabaa.org/news1572

atheerali
Sergeant - Arif
Sergeant - Arif
مشاركات: 213
اشترك في: الخميس سبتمبر 25, 2014 2:18 am

Re: عجلات مصفحة لوزارة الدفاع

مشاركة بواسطة atheerali » الثلاثاء سبتمبر 15, 2015 12:02 am

بيان ركيك وعذر اقبح من الذنب
الحل بسيط عرض السيارات للبيع واكو مليون من يشتري
اما الفتلاوي الدلاله فخلي تسكت احسنلها صورها وهيه نازله من موكب السيارات المصفحه ماليه النت
انتي اخر وحده تحجين بهذه الموضوع
صورة

hayder
Field Marshal - Muheeb
Field Marshal - Muheeb
مشاركات: 3078
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2010 10:21 pm
مكان: Europe

Re: عجلات مصفحة لوزارة الدفاع

مشاركة بواسطة hayder » الثلاثاء سبتمبر 15, 2015 12:47 pm

so 300x $140k = $42M ....

storm in a teacup when the actual amount of money wasted on "expenses" for the government is reaching Billions every year...

surely they can be used to equip 2x battalions of national police and they'll be done with it. Why change them ? they already have a shortage of armoured 4x4s.

they could always try selling them... but would lose quite a bit of money in the process IMHO. Just use them as transports for forces near the front line where snipers roam.

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14859
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: عجلات مصفحة لوزارة الدفاع

مشاركة بواسطة TangoIII » الخميس سبتمبر 17, 2015 6:12 pm


أضف رد جديد

العودة إلى “Army الجيش\القوات البرية”