البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاة، دروع، قوات خاصة و غيرها
صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14775
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد فبراير 07, 2016 3:22 am

حصيلة 24 ساعة معارك ضد داعش في العراق

شفق نيوز/ اعلنت خلية الاعلام الحربي عن مقتل العشرات من ارهابيي داعش وتدمي مواقع خلال اربع وعشرين ساعة معارك في مناطق مختلفة من العراق.

وذكر بيان للخلية ورد لشفق نيوز، "شرعت قوة من لواء المشاة 40 بواجب تفتيش المباني في منطقة البو ذياب واثناء البحث والتفتيش تم العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 15 جثة تعود لمغدورين على يد عناصر داعش الإرهابي، فيما عالجت مدفعية الفرقة الثامنة تجمع لعناصر داعش الإرهابي بالتنسيق مع طيران الجيش أسفر عن قتل عشرة إرهابيين وحرق ثلاث عجلات مفخخة تحمل احاديات في منطقة جوبة".

الى ذلك قتلت فرقة الرد السريع شرطة اتحادية إرهابي وإصابة اثنين آخرين حاولوا التقرب من قطعاتنا العسكرية في حصيبة الشرقية، وفي غصون ذلك وردت معلومات استخبارية الى مقر الفرقة الثامنة تفيد بوجود تجمع لارهابيي داعش في منطقة العبرة تم معالجتهم من قبل مدفعية الفرقة الثامنة التي قتل العشرات من الارهابيين من ضمنهم قيادات مهمة وإصابة عدد منهم.

واضاف البيان عن قيادة عمليات بغداد ان القوات الامنية والفرق المرتبطة بها "واصلت دك مواقع المجاميع الإرهابية ضمن عملية تطهير وتحرير منطقة البو شجل، حيث تمكنت من قتل 22 إرهابيا منهم انتحاريان يرتديان احزمة ناسفة، وتدمير عجلتين مفخختين وقتل من فيهما من الارهابيين، واربع مواضع دفاعية للعدو، وتطهير(18) منزلا مفخخا، وضبط معمل ومخبأ للعبوات الناسفة يحتوي على (92) عبوة ناسفة، كما تمكنت قطعاتنا في فرقة المشاة (14) من قتل (17) ارهابياً في قاطع ( الكرمة ـ وناظم التقسيم".

فيما نفذ صقور الجو واجب استطلاع جوي مسلح ضمن قاطع البو شجل غرب بغداد، نتج عنه تدمير (4) اوكار للعدو وقتل من فيها، وتمكن طيران التحالف الدولي من تنفيذ ضربة جوية في القاطع نفسه، نتج عنها تدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل من فيها، كما تمكنت قوة من مقر اللواء (59) وبدلالة متهم ملقى القبض عليه، من ضبط مخبأ للأعتدة يحتوي على (20) عبوة ناسفة وصاروخ (كاتيوشا) عدد (4) وقاذفتي (RBG7) مع اربع رمانات قاذفة، وحاويات عتاد ضمن منطقة الحلابسة شمالي بغداد.
بالإضافة الى القاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة في عدد من مناطق بغداد خلال الــ (24) ساعة الماضية.

واشار البيان الى صد قطعات عمليات صلاح الدين تعرضا فاشلا للعدو اذ تمكنت من قتل العشرات منهم وتدمير عجلة تحمل أحادية مع هاون 81 ملم وتدمير شفل مفخخ وتدمير عجلات مختلفة الانواع، ودبابة مفخخة من قبل طيران الجيش وقد ادى التعرض الى جرح ضابط و6 مراتب.

ونفذ طيران القوة الجوية 4 طلعات جوية مسلحة وتم اسناد القطعات في حقل علاس بضربات جوية أسفرت عن تدمير شفل مفخخ ومدفع23 ملم فيما نفذ طيران الجيش 21
طلعة جوية وكانت طلعات طيران التحالف 17 طلعة في الرمادي أسفرت عن قتل 29 ارهابيا وتدمير مخبئين اثنين وستة مواضع دفاعية وثلاثة مراكز تجمع وصهريج
ومعمل تفخيخ للعجلات وقتل قناصين في منطقة السجارية فيما نفذت 36 طلعة على قواطع الجزيرة والبغدادي والشرقاط والحبانية والموصل وتلعفر وقناة الثرثار أسفرت عن قتل العشرات
من الارهابين وتدمير مدفع في منطقة دويلية /ابو شطب وتدمير موضع هاون في الجبة وتدمير منصة صواريخ ومخبأ أسلحة وعجلات مفخخة وزوارق.

http://www.ara.shafaaq.com/54640

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14775
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الاثنين فبراير 08, 2016 2:47 am

ماذا حدث خلال 24 ساعة ماضية من قتال داعش

شفق نيوز/ اعلنت خلية الاعلام الحربي عن مقتل العشرات من ارهابيي داعش وتدمير مقار واهداف خاصة خلال معارك 24 ساعة ماضية.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي ورد لشفق نيوز، ان الفرقة العاشرة احبطت تعرضا فاشلا بالعجلات المفخخة والاحزمة الناسفة والاسلحة المتوسطة في منطقة الجرايشي والبو ذياب وقامت قطعات الفرقة بالتصدي ومشاغلة العدو بكافة الاسلحة وتم تامين الاسناد الجوي من قبل طيران القوة الجوية وطيران الجيش وطائرات التحالف وتكبيد العدو خسائر فادحة.

واضاف "قد أسفرت العملية عن تدمير شفلا للعدو من قبل مفارز الكورنيت في منطقة الجرايشي وتدمير عجلة تحمل إرهابيين وقتل 11 إرهابيا وتدمير العجلة بالكامل من قبل دبابة تي 72 وتدمير
عجلتين مفخختين من قبل دبابة ابرامز وتدمير عجلة همر مفخخة في منطقة الجرايشي من قبل مفارز الكورنيت وقتل 10 إرهابيين قرب الجملونات في منطقة الجرايشي أيضا
من قبل مدفعية الفرقة وقد هرب عناصر داعش الارهابي بعد ان تركوا عجلتين مصفحة في نفس المكان تم تدميرها وقتل 15 ارهابيا وتدمير عجلة الية مفخخة من قبل مفارز الكورنيت
وتدمير 3 عجلات تركها داعش الارهابي في أرض المعركة فيما قتل 5 إرهابيين من قبل طيران التحالف.

وبحسب بيان خلية الاعلام فان النتائج النهائية لهذا التعرض "قتل 47 إرهابيا وكانت تضحياتنا استشهاد ضابط وجرح 12 منتسبا".

وفي سياق متصل قامت قطعات جهاز مكافحة الإرهاب باجراء التحصينات وفتح شارع 100 الرابط بمركز المدينة مع تقاطع شارع أربعين وتحرير 68 شخص مدني محتجز من قبل عصابات داعش واخلائهم بالتنسيق مع شرطة طوارئ المحافظة الى المجمع السياحي في الحبانية وأثناء عمليات التطهير تم قتل 35 إرهابيا من عناصر داعش.
واضاف البيان عن قيادة عمليات الجزيرة "قامت مدفعية القيادة بتوجيه ضربات نارية أسفرت عن تدمير عجلة وقتل اكثر من 10 عناصر وتفكيك 6 عبوات ناسفة في منطقة الجبة فيما قام اللواء 18 شرطة اتحادية بتحرير واستقبال 10 عوائل مكونة من 11 رجلا و25 امراة و35 طفلا كانوا يستخدمون كدروع بشرية من قبل عصابات داعش في القرية العصرية وقضاء هيت وتم نقلهم الى ناحية الوفاء التي تقع بالقرب من كيلو ٣٥ غرب الرمادي فيما نفذت الفرقة السابعة وابناء العشائر واجب تفتيش منطقة الكصر أسفرت عن تفكيك ومعالجة دار مفخخ والعثور على ست عبوات ناسفة تم تفجيرها وتدميرها بدون حادث".

وعن قيادة عمليات سامراء فانها نفذت فعالية امنية من قبل لواء 17شرطة اتحادية ومفرزة من استخبارات اللواء مع مفرزة من وحدة معالجة متفجرات الفرقة الخامسة شرطة اتحادية في قاطع سور شناز ومنطقة الزورة أسفرت العملية عن العثور على عبوات ناسفة قديمة عدد 22 عبوة مربوطة على شكل مساطر.

وتابع البيان عن قيادة الشرطة الاتحادية "قامت مدفعية الشرطة الاتحادية بقتل 5 عناصر من داعش الإرهابي في قصف لمخيم لهم في تلال حمرين وتمكنت فرقة الرد السريع شرطة اتحادية من قتل ثلاثة عناصر ارهابية في قاطع الفتحة غرب بيجي، فيما استطاع اللواء السابع من اعتقال المدعو أبو علاء أحد قيادي ماتسمى ولاية الجنوب وبحوزته كواتم للصوت ومتفجرات واعتدة بعملية أمنية في ابي غريب".

واستطاع طيران الجيش من توجية ضربات جوية في كافة قواطع القتال أسفرت عن قتل 16 إرهابيا وجرح 4 وقتل قناص وتدمير شفلين وعجلتين أحدهما تحمل أحادية وتدمير 3 أوكار ضمن قاطع عمليات الانبار اما في قاطع حقل علاس وعجيل ومنطقة جسر الزركة اسفرت الضربات الجوية لطيران الجيش عن قتل العشرات وتدمير شفل مفخخ وعجلتين تحمل مدفع 23 ملم و3 أحاديات منصوبة بمواضع وتدمير مدفع فيما نفذ طيران التحالف الدولي 13 طلعة جوية على مناطق الشرقاط والموصل وتلعفر اسفرت عن قتل 24 إرهابي وتدمير 4 مواقع قتالية ومركز تجمع وسلاح خفيف وثقيل و5 مواقع قتالية.

فيما نفذ ضربة جوية في منطقة المحبوبية في قاطع الجزيرة أسفر عن تدمير اربعة عجلات مدرعة وقتل من فيها وتوجية 15 ضربة في الرمادي اسفرت عن قتل إرهابيين اثنين وتدمير خمسة مخابئ سلاح وثلاثة مواضع دفاعية ومركزي تجمع ومخبأ للعبوات ومعمل للعجلات المفخخة.

http://www.ara.shafaaq.com/54840

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14775
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الأربعاء فبراير 10, 2016 2:31 am

هذا ما حصل خلال 24 ساعة قتال ضد داعش

شفق نيوز/ اعلنت خلية الاعلام الحربي عن قتل العشرات من ارهابييد اعش واستعادة مواقع من قبضته وذلك في الإيجاز اليومي للعمليات العسكرية.

وذك بيان للخلية ورد لشفق نيوز، "تمكنت قوات جهاز مكافحة الاٍرهاب من تحرير منطقة حصيبة الشرقية ورفع العلم العراقي فوق أبنيتها لتتحرر مناطق شرق الرمادي بالكامل بعد تكبيد العدو خسائر بالاسلحة والمعدات وتحقيق التماس مع قوات فرقة الرد السريع وتحرير طريق الرمادي بغداد المار عبر الخالدية وقد استقبل أهالي حصيبة الشرقية القوات الأمنية بالافراح بعد ان انقذتهم من عصابات داعش الإرهابية".

الى ذلك تمكنت قيادة عمليات الانبار من فتح شارع ١٠٠ الرابط بين الرمادي والخالدية بعد رفع العبوات والقطوعات وأصبح الطريق سالكا للمواطنين والقوات الأمنية.

واضاف البيان ان قطعات قيادة عمليات بغداد تمكنت من قتل ارهابي في عملية تطهير البو شجل فيما اشتبكت قوة من الفرقة السادسة في منطقة العطر وقد أسفر الاشتباك عن قتل ارهابي واستشهاد مقاتل.
ومن جانب اخر فتشت قوة مشتركة من لواء ٢٢ ومفرزة من جهاز الأمن الوطني بساتين البو شلال ضمن منطقة التاجي وكانت النتائج العثور على ١٥ قذيفة مدفع نمساوي عيار ١٥٥ ملم و3 مساطر تفجير وجلكان سعة ٢٠ لترا يحوي على مادة سي فور فيما نفذت فعالية أمنية من قبل فرقة ١٧ في منطقة الشريفات اسفرت عن معالجة ٤ منازل مفخخة وتفكيك أربع عبوات ناسفة وأثناء الواجب انفجرت عبوة ناسفة على القوة أدى الحادث الى جرح مقاتلين اثنين.

وعن قيادة عمليات الجزيرة تابع البيان "حاولت مجموعة من الانتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة عددهم ٨ التسلل الى الحي السكني انطلاقا من منطقة البرازية واستطاع لواء المشاة٢٧ ومدفعية الفرقة السابعة بالتصدي لهم وقتل أربعة انتحاريين ولاذ البقية بالفرار".

وفي سياق متصل وجهت مدفعية الميدان ١٠٧ نيران مدفعيتها واستهدفت مجموعة من الإرهابيين في منطقة الدولاب اسفرت عن قتل عشرة ارهابيين وجرح ثلاثة مع تدمير زورق للارهابيين وقتل العديد من عناصر داعش وتدمير كدس كبير في منطقة الغراف وقتل مجموعة اخرى في منطقة دويليبة وقتل الإرهابي المدعو عبد الله سعود المولى القيادي البارز في داعش وجرح ثلاثة من مرافقيه في منطقة ابلي بضربات جوية للتحالف الدولي.

وبناء على معلومات جهاز المخابرات الوطني، ذكر البيان "توجه رتل لعصابات داعش مؤلف من عجلتين مدرعة و٣ عجلات تحمل أحاديات من مدينة هيت باتجاه البغدادي في نيتهم الهجوم على البغدادي- قرية العمرية وتم توجيه ضربة جوية من قبل طائرات القوة الجوية اسفرت عن تدمير المدرعات والعجلات وقتل من فيها فيما قامت القوة الجوية باستهداف تجمع لإرهابيي داعش في منطقة الوضاحية -الجبة أسفر عن مقتل العديد منهم وتدمير عجلات لإرهابيي داعش، وفي سياق متصل تمكن طيران التحالف من قتل عدد كبير من ارهابيي داعش في منطقة الصاور".

واضاف ان القوة الجوية نفذت ١٥طلعة جوية لجميع قواطع القتال، فيما نفذ طيران الجيش٢٠ طلعة على كافه قواطع القتال اسفرت عن قتل إعداد من عناصر داعش في منطقة البوميل شمال شرق البحيرة وتدمير عجلة ضمن قاطع عمليات الجزيرة وقتل ٩ وتدمير شفل مدرع وعجلة تحمل رشاشة احادية ومضخات تابعة لعناصر داعش على خط اللاين بالتنسيق مع قيادة عمليات صلاح الدين.

ومن جانب اخر وبتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة تم تكليف تشكيل من قيادة طيران الجيش بنقل عبد اللطيف الهميم رئيس الوقف السني الى قاعدة الحبانية الجوية لنقل ٩ طن مواد غذائية وبطانيات ومستلزمات اخرى الى العوائل النازحة في محافظة الأنبار فيما نفذ طيران التحالف 12 طلعة جوية في مناطق تلعفر والموصل والشرقاط والدولاب والجبة أسفرت عن تدمير موقع إطلاق صواريخ وقتل العشرات من عناصر داعش و 7 مواقع قتالية وتدمير معامل تفخيخ وتدمير صواريخ 122 ملم وتدمير زوارق لعصابات داعش شمال حصيبة الشرقية.

http://www.ara.shafaaq.com/55165

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14775
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد فبراير 14, 2016 10:44 pm

العراق ينشر تفاصيل المعركة ضد داعش خلال 24 ساعة

شفق نيوز/ اعلنت خلية الاعلام الحربي عن قتل العشرات من عناصر تنظيم داعش تدمير مقار واهداف، خلال 24 ساعة ماضية من المعارك.
وذكر بيان للخلية ورد لشفق نيوز، "شرعت قوة من لواء المشاة 36 ومفارز معالجة القنابل غير المنفلقة كتيبة هندسة ميدان فرقة المشاة العاشرة وبإسناد جوي ومدفعي باتجاه المجزرة شمال منطقة البوذياب لغرض تفتيش المنطقة من العبوات حيث تمكنت من تطهير جميع المباني وتفتيش العجلات المفخخة المدمرة وعثرت على(5أشرطة بندقية فلاديمير و100 أطلاقة و8 مخازن بندقية كلاشنكوف ومواد احتياطية مختلفة للبندقية فلاديمير و3 جثث لعناصر داعش الإرهابي و4 عجلات مدمرة ) وتفكيك عبوتين ناسفتين".

واضاف "خرجت قوة من (المقر المسيطر فرقة الرد السريع، اللواء الالي الثالث شرطة اتحادية ) لتنفيذ واجب تفتيش في قاطع (حصيبة الشرقية) وعثرت على كدس عتاد يحتوي على (50 قنبرة هاون 120 ملم و صاروخ جهنم محلي الصنع) ، و نفذ الفوج الثاني لواء المشاة 31 و مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة التابعة الى كتيبة هندسة الفرقة الثامنة عملية امنية لتطهير الطريق ضمن قاطع المسؤولية أسفرت عن العثور على (3 عبوات ناسفة ) تم تفجيرها تحت السيطرة ، ونفذ طيران التحالف (9) طلعات اسفرت عن قتل 18 إرهابيا وتدمير(3مواقع قتالية و5 مراكز تجمع)".

وتابع البيان نقلا عن قيادة قوات الشرطة الاتحادية "تمكن اللواء السابع بالشرطة الاتحادية من القاء القبض على 3 ارهابيين وضبط بحوزتهم عجلة محملة باجهزة تصنيع المفخخات، فيما القاء اللواء الاول القبض على أحد الارهابيين المسؤول عن توريد صواعق تفجير الاحزمة والعبوات الناسفة في بغداد، واستولت قوات الاتحادية على مخبأ يحوي صواريخ ماتسمى بجنهم ومقذوفات حربية خلفها عناصر داعش بعد هروبهم من منطقة حصيبة الشرقية".

وذكر البيان ان قسم شرطــة بهرز وفوج طوارئ ديالى الرابع ومفارز من مكتب استخبارات بهرز وقوة من الحشد الشعبي نفذ عملية امنية في قضاء بعقوبة بساتين منطقـــة (ركة شفة) أسفرت عن العثور على كدس عتاد يحتوي على (20قنبرة هــاون 60 و4 رمانات قاذفة RBG7 ضد الأشخاص و4 حشوات رمانة قاذفة RBG7)".
وعن لواء المشاة 74 الفـرقة15 "نفذت مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة المقر العام/1 عملية امنية في منطقة يثرب حي القادسية أسفرت عن العثور على (وكر مفخخ و6 عبوات ناسفة) تم تفجيرها تحت السيطرة".

ونفذ طيران القوة الجوية 7 طلعات في حين نفذ طيران الجيش 18 طلعة على مختلف قواطع العمليات في حين نفذ طيران الجيش ضربـــة جويـــة على أهداف في جزيرة سامراء، اسفرت عن تدمير عجلة حوضية وقتل من فيها وتدمير عجلة عذاري تحمل رشاشة ثقيلة عيار /23 ملم وقتل من فيها، ونفذ طيران التحالف 14 طلعة شملت مناطق ( الشرقـاط – الكرمة – قناة الثرثـار – البو حياة – الموصـل – سنجـار – تلعفـر ) اسفرت عن قتل 18 ارهابيا وتدمير 17 موقعا قتاليا ومركز تجمع للعدو و3 صواريخ وعجلة مفخخة وهاون.

http://www.ara.shafaaq.com/55853

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14775
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الاثنين فبراير 22, 2016 1:12 am

بيان صادر من وزارة الدفاع

لغرض إدامة الضغط على المجاميع الإرهابية ولتفويت الفرصة عليهم نقذت قطعات جيشنا البطلة بمختلف قواطع العمليات عدة عمليات استباقية كانت نتائجها كما يلي :-
تمكن أبطال قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة وضمن قاطع مسؤوليتها من قتل (٤) من إرهابي داعش ، حرق عجله نوع بيك اب دبل قماره تابعة لعصابات داعش الإرهابية تحمل أحادية و قتل من فيها.

حرق عجله نوع تويوتا فور ويل تحمل رشاشه أحادية في منطقة بستان التكريتي.

وفي منطقة شبيشه الجنوبية البو حسون صدر اليوسفية وبعد ورود معلومات استخباراتيه عن وجود كدس للعتاد في المنطقة تم العثور على عبوه ناسفه عباره عن صفيحة معدنيه كاشيه ، عبوه ناسفه عباره عن جلكان سعة 5لتر ، عبوه ناسفه عباره عن قنينة بلاستيكيه سعة 2لتر ، قاذفه RBG7 .

وفي منطقة المناري تم العثور على (٥) عبوات ناسفة مختلفة الانواع تم تفجيرها من قبل الجهد الهندسي لأبطال فرقة المشاة السابعة عشرة.

وفي السياق ذاته وبناءاً على ورود معلومات من احد المصادر في منطقة كيلو 14 في اللطيفية على الحدود الفاصلة مع قيادة عمليات شمال بابل بعد البحث والتفتيش تم العثور على (٤) صواريخ موجهة كان يحاول الارهابين أستهداف المواطنين والقوات الأمنية من خلالها.

فيما تمكن ابطال قيادة عمليات الأنبار من قتل(٥٠ ) إرهابي من عصابات داعش وتفجير وتفكيك (٥٩) عبوة ناسفة والاستيلاء على هاون (٦٠) ملم عدد في منطقة الحامضية شرق مدينة الرمادي من قبل قطعاتنا البطلة.

https://www.mod.mil.iq/index.php?name=N ... e&sid=2321

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14775
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الجمعة فبراير 26, 2016 2:01 am

بيان من وزارة الدفاع عن آخر التطورات في قواطع العمليات

لغرض إدامة الضغط على المجاميع الإرهابية، ولتفويت الفرصة عليهم، نفذت قطعات جيشنا البطل بمختلف قواطع العمليات عدة عمليات استباقية كانت نتائجها كما يلي:-

تمكن أبطال كتيبة هندسة ميدان الفرقة المدرعة التاسعة، وضمن قاطع عمليات الأنبار الفرقة العاشرة من تفكيك (80) عبوة ناسفة في منطقة الحامضية، وكانت آلية عمل هذه العبوات بالريمونت كونترول، وفي السياق ذاته تم تفكيك (4) مقذوفات 120 ملم كانت ممزوجة بمواد نترات الامونيوم شديدة الانفجار. وفي منطقة هور الباشا حزام بغداد، وبعد ورود معلومات استخباراتية تم إلقاء القبض على (3) أشخاص مطلوبين للقضاء والعثور على "جليكان" سعة 15 لتراً مملوء بمادة C4 مع صبطانه أحادية عيار 14.5 ملم.

في حين تمكن أبطال قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة، وضمن قاطع مسؤوليتها من العثور على (3) منازل مفخخة و(3) عبوات ناسفة في منطقة الختيميه أثناء تنفيذ واجب تفتيش مشترك، كما تم العثور على (٢) عبوة ناسفة في منطقة العبيد، وفي منطقة المحمودية تم إلقاء القبض على (4) مطلوبين على وفق المادة 4 إرهاب و(2) مطلوب على وفق مواد مختلفة.

وأثناء تنفيذ واجب مداهمة وتفتيش في منطقة الفتوح صدر اليوسفية من قبل قوة مشتركة، تم العثور على رشاشة Bkc، وقاذفة RBG7، (٢ (بندقية كلاشنكوف، وحاوية عتاد BKC تحتوي على 200 أطلاقة، و(٢) رمانة قاذفه RBG7 ضد الأشخاص، و(٢) جعبة صدرية، و(٨) مخزن بندقية، وعبوة ناسفة عبارة عن "جلكان" سعة 15 لتراً مملوء بمادة ألc4 معد للتفجير وعبوة ناسفة عبارة عن جلكان سعة 5 لتر مملوء بمادة ألc4 معد للتفجير، إضافة إلى عبوة ناسفة عبارة عن قنينة للمشروبات الغازية سعة 2 لتر.

وضمن قاطع مسؤولية فرقة المشاة السابعة، وبناءً على ورود معلومات استخباراتية، وبالتنسيق المشترك مع قوات التحالف، تم تنفيذ ضربة جوية في بساتين مدينه كبيسة أسفرت عن حرق عجلة مفخخة وقتل من فيها.

وفي سياق متصل تم قتل (٣) من إرهابي داعش بواسطة مدفعية فرقة المشاة السابعة في منطقة الجابرية شرق ناحية البغدادي.

كما تمكن أبطال الفرقة العاشرة من تطهير سدة الحامضية، حيث استطاع أبطال كتيبة هندسة الفرقة من تفكيك (90) عبوة ناسفة وقتل (11) من إرهابي داعش في الحامضية ضمن المحور الشمالي للأنبار.

واستطاع أبطال طيران الجيش ضمن قاطع عمليات صلاح الدين من معالجة عجلة مصفحة في جزيرة سامراء من قبل الطائرة المسيرة ch4، وضمن قاطع الأنبار تم تقديم الدعم والإسناد إلى الفرقة الثانية.

https://www.mod.mil.iq/index.php?name=N ... e&sid=2352
https://www.facebook.com/mod.mil.iq/pos ... 6677209163

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14775
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » السبت فبراير 27, 2016 1:39 am

إلايجاز اليومي للعمليات العسكرية صادر من قيادة العمليات المشتركة /خلية الإعلام الحربي ليوم الجمعة المصادف 2016/2/26

1. قيادة عمليات الانبار : باشرت مدفعية قيادة فرقة المشاة الثامنة بالقصف التمهيدي نحو الأهداف المرسومة وحسب الخطة النارية .
‌وعلى بركة الله تقدمت قطعات لواء المشاة 8 ولواء المشاة 30 والقطعــات الملحقـــة بهمـــا نحــو الأهـداف المرسومة لها وتحت غطاء جوي من طيران الجيش العراقي والقوة الجوية وطيران قوات التحالف الدولي وكان التقدم من ثلاثة محاور بأتجــاه مقبرة البـــو دعيج من الجهة الغربية والشرقية وبأتجاه منازل البو مناحي جنوب الفلوجة وتم تحرير المناطق أمام محاور التقدم من قبل قطعات لواء المشاة 8 والقطعات الملحقه بها بعد رفع العبوات والموانع وإزالة الخنادق ومعالجة مفارز عناصر داعش الإرهابي وتم مسك خط صد في مقبرة البودعيج من قبل قوة من لواء المشاة الثامن وقوة من لواء حشد عامرية الصمود وقوة من فوج طوارئ العامرية ورفع العلم العراقي في المنطقة فيما تقدمت قوات لواء المشاة 30 والقطعات الملحقه بها بأتجــاه مقبرة البو هراط وحررت المناطق أمام محاور التقدم من قبل قطعات لواء 30 والقطعات الملحقه بها بعد رفع العبوات والموانع وإزالة الخنادق ومعالجة مفارز عناصر داعش الإرهابي ومسك خط صد في مقبرة البوهراط ورفع العلم العراقــي في هذه المنطقة وكانت التضحيات أصابة آمر فوج 3 لواء المشاة 30 واصابه ضابط واحد ومقاتل واحد وخسائر العدو كانت قتل(30)إرهابي ورفع(100)عبوة ناسفة وتدمير(10) اوكار وخندق وملاجئ . وفي سياق متصل عثرت فرقة الرد السريع شرطة اتحادية وبمساعدة الأهالي على 3 معامل تفخيخ وتصنيع العبوات تحتوي على اجهزة التورنات و1000 مسطرة معدة للتفجير و100 صاعق وأكثر من 150 عبوة ناسفة ومواد كهربائية واسلاك للتفجير في منطقة الصوفية.

2.قيادة عمليات بغداد :بعد ورود معلومات عن وجود كدس للعبوات الناسفة في منطقة السيد عبدالله صدر اليوسفية خرجت قوه من لواء 25 جيش عراقي للبحث والتفتيش في المنطقه وتم العثور على مادة C4 تستخدم للعبوات الناسفة عدد (4) كغم وصاعق تفجير عدد (5) وضاغطة تستخدم لتفجير العبوات عدد/3 وسلك لتفجير العبوات الناسفة بطول 30 متر مع بطارية حجم 6 فولت تستخدم لتفجير العبوات الناسفة عدد/5 وفتيل تفجير بطول 5 متر مع خرائط موبايل تستخدم لتفجير العبوات الناسفة عدد/6 فيما عثر على بعض المواد في منطقة كراغول من قبل الفوج الاول لواء 55 (عبوة ناسفة عبارة عن جلكان سعة 5 لتر من مادة الc4/ وزعانف قنبرة هاون عيار 82ملم عدد2/قنبرة هاون عيار 60ملم عدد 1/ رمانة قاذفة RBG7 عدد 2/ مقذوف مقاومة طائرات 57ملم عدد 1 إلى ذلك حدث انفجار بواسطة أنتحاريين اثنين يرتدون أحزمة ناسفة أستهدف الأول باب جامع الرسول الأعظم والثاني داخل الجامع في منطقة الشعلة أدى الى استشهاد (5) مدني وجرح (20) آخرين.

‌3.قيادة عمليات دجلـــــــــة: أحبطت قطعات عمليات دجلة تعرض فاشل بكافة الأسلحة من قبل عصابات داعش الإرهابية أستهدف القطعات الموجودة في حقول علاس تم الرد على مصدر النيران بقوة بكافة الأسلحة وتم قتل أعــــداد كبيرة من عنــاصر داعش الإرهابي و التضحيات استشهاد مقاتل ومتطوع .

4.قيادة عمليات الجزيـــــــرة : نفذت فعالية امنية من قبل (مدفعية مقر قيادة عمليات الجزيرة) استهدفت تجمع لعصابات داعش الإرهابية في مدرسة الربعي أسفرت عن قتل إرهابي سعودي الجنسية وجرح (7) إرهابيين.

5.قيادة عمليات سامـــــــراء : نفذت فعالية امنية من قبل (حضيرة استخبارات فوج طوارى ذي قار/6) من خلال نصب سيطرات مفاجئة قرب معمل أدوية سامراء ضمن قاطع المسؤولية أسفـــرت عن إلقاء القبض على (2) مطلوبين وفق المادة 4/1 إرهاب.
6.قيادة عمليات صلاح الدين: نفذت فعاليات امنية من قبل (فوج طوارى صلاح الدين/2 وقسم مكافحة متفجرات صلاح الدين) في قضاء تكريت في المناطق بالقرب من محطة كهرباء صلاح الدين والعوجة ، والديوم) أسفرت عن العثور على (شريط رشاشة BKC عدد/5 يحتوي على (200) أطلاقة ، مخزن بندقية كلاشنكوف عدد/3 ، درع عدد/10 ، عصا شرطة عدد/6 ، نضيدة 190 أمبير موضوعة في أعلى برج أسياسيا) ومعالجة (دار مفخخ).... وفي سياق متصل نفذت فعالية امنية من قبل (مفرزة صواريخ كورنيت العاملة مع الحشد شعبي) في منطقة (الصينية) أسفرت عن تدمير (ثلاث عجلات ، وعجلتين نوع عذاري ، وعجلة حوثية تحمل رشاشة احادية وقتل من فيها).

7.قيادة عمليات دجلـــــــــة شرعت قوة بحجم فوج من مقر لواء20 فرقة5 ووحداته مع قوة من كتيبة دبابات الفرقة ومفرزة المعالجة مع شفل من الجهد الهندسي للفرقة ورعيل بطرية مدفعية خفيفة لغرض تنفيذ واجب مشترك مع مقر الفرقة الخامسة لمداهمة وتفتيش منطقة الخلاوية لغرض ألقاء القبض على المطلوبين من عصابات داعش الإرهابية وعند وصول القوة الى الهدف تم العثور على معسكرين للارهابيين وبعد تفتيشهما تم العثور على (مولد 65 KV عدد2,ستوتة,خزان وقود سعة 4000 لتر عدد/2, دراجة نارية عدد/3 , مولد 5KV, أحزمة ناسفة عدد/18,قنابر هاون عيار60 ملم عدد/20 ، ملابس رجالية زي أفغاني , مطبخ متكامل مع مواد غذائية , غسالة, خزان ماء عدد/2 ، قنينة غاز عدد/2 , معمل تفخيخ متكامل للعبوات الناسفة , عبوة ناسفة محلية الصنع عدد/50, عجلة نوع اوبل) تم تدمير كافة المواد المذكورة أعلاه وتم العثور على (عجلة عذاري عدد/2 ، جهاز لابتوب عدد/2) تم تسليم العجلتين وأجهزة الكمبيوتر وأثناء التفتيش تعرضت القوة الى هجوم مسلح بكافة الأسلحة من قبل عصابات داعش الإرهابية وتم الرد على مصدر النيران بقوة ولاذو بالفرار.

8.قيادة عمليات البصــــــرة : شرعت قوة من قيادة عمليات البصرة بواجب مداهمة وتفتيش في المناطق (الثغر ، الشرش) أسفرت عن إلقاء القبض على (2) مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة فيما شرعت قوة من فوج3 لواء مغاوير القيادة بواجب مداهمة وتفتيش منطقة (المشان) أسفرت عن إلقاء القبض على (1) مطلوب وفق مادة قانونية.

‌9 . الطيران الحربي: نفذت القوة الجوية العراقية 10 طلعات جوية في جميع مناطق القتال اسفرت عن تدمير 12 مقرا للارهابيين من قبل طائرات السيخوي في مناطق الفحيلات والبو عاصي والبو علي الجاسم فيما نفذ طيران الجيش 16 طلعة قتالية في كافة قواطع القتال فيما نفذت الطائرة (CH4) المسيرة شو بالتنسيق مع استخبارات قيادة عمليات سامراء ضربة جوية في جزيرة غرب سامراء طريق الشريف عباس أسفرت عن قتل 6 إرهابيين وتدمير (عجلتين مفخختين ونفذ طيران التحالف الدولي (13) طلعة قتالية في :
اولا.الاســـــــد(1) طلعة اسفرت عن قتل/14 أرهابي وتدمير(شاحنة).
ثانيــــا. عامرية الفلوجة (1) طلعة اسفرت عن قتل/16 أرهابي وتدمير(2 خط امداد – نفق - هاون).
ثالثــــا. سنجــــار (2) طلعة اسفرت عن تدمير(صاروخ - هاون).
رابعـــا. هيــــــت (1) طلعة اسفرت عن تدمير(صهريج).
خامسا. الموصل (2) طلعة اسفرت عن تدمير(5 موقع دفاعي).
سادسا. كركــوك (1) طلعة اسفرت عن قتل/2 أرهابي وتدمير(هاون).
سابعــا. تلعفـــــر (3) طلعة اسفرت عن قتل/4 أرهابي وتدمير(موقع قتالي - هاون).
ثامنـــا. الشرقـاط (1) طلعة اسفرت عن تدمير(هاون).
تاسعـا. الزويــــة (1) طلعة اسفرت عن تدمير(عجلة مدرعة).

قيادة العمليات المشتركة
بغداد
26 شباط 2016

https://www.facebook.com/permalink.php? ... ry_index=0

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14775
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الأربعاء مارس 02, 2016 2:48 am


الايجاز اليومي للعمليات العسكرية صادر من قيادة العمليات المشتركة خلية الاعلام االحربي ليوم الثلاثاء المصادف 2016/3/1

1- قيادة عمليات الانبار : من خلال عمليات التفتيش عثر فوج طوارئ الانبار الرابع على مقبرة جماعية تحوي على رفات 7 من الشرطة المحلية في منطقة الصوفية تم قتلهم من قبل عصابات داعش الارهابية، فيما نفذت امرية الهندسة العسكرية التابعة للفرقة 14 عملية تطهير وتنظيف للطرق من جسر فلسطين بأتجاه منطقة البو ريشة والملعب الاولمبي الى جسر الكيلو 35 ضمن قاطع مسؤولية الفرقة 16 اسفرت عملية التطهير عن تفجير 34 عبوة ناسفة موقعيا في منطقة 7 كيلو قرب جسر 18 ضمن قاطع قيادة عمليات بابل .

2- قيادة عمليات بغداد : نفذت قطعات الفرقة 17 فعالية امنية بعد ورود معلومات استخبارية عن وجود كدس للاسلحة والعبوات في منطقة الجنابات في اليوسفية اسفرت العملية عن العثور على صاروخين قاذفة (ار بي جي 7) وثلاثة صواريخ قاذفة ضد الاشخاص مع عبوة ناسفة عبارة عن بطل بلاستك سعة واحد لتر مملوء بمادة السي فور ومسطرة تفجير عدد واحد مع صمام اصطدام عدد 3.

3- قيادة عمليات دجلة : فجر انتحاري يرتدي حزام ناسف نفسه داخل مجلس عزاء في قاعة القدس للمناسبات في قضاء المقدادية ادى الى استشهاد 25 واصابة 42 جميعهم من المدنيين .
4. قيادة عمليات صلاح الدين : شرعت قيادة عمليات صلاح الدين بالتقدم والانطلاق بثلاثة محاور بقوة من جهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي لتطهير جزيرة غرب تكريت وباسناد من القوة الجوية وطيران الجيش، الى ذلك حاولت مجموعة من عناصر داعش التقرب من قطعات الفرقة المدرعة التاسعة بالقرب من مفرق الديوم تم معالجتهم بمختلف الأسلحة وقتل 9 ارهابيين ولاذ البقية بالفرار .

5- قيادة عمليات سامراء : شرعت قيادة عمليات سامراء والقوات المتجحفلة معها بالتقدم من ثلاثة محاور لتطهير جزيرة سامراء بقوة من الشرطة الاتحادية ولواء الرد السريع وقوات الحشد الشعبي وبأسناد من طيران الجيش والقوة الجوية تمكنت قطعاتنا من اجتياز خط اللاين وما زالت القوات مستمرة بالتقدم .والنتائج لاحقا.

6- قيادة عمليات البصرة : باشرت قيادة عمليات البصرة والقطعات الملحقة بها لبسط الامن والنظام والسيطرة على قاطع المسؤولية وتنفيذ اوامر القبض الصادرة بحق مرتكبي الجرائم الجنائية في مناطق التي تحدث فيها نزاعات عشائرية ضمن قاطع المسؤولية وكانت النتائج القاء القبض على 41 مطلوب وفق مواد جنائية مختلفة وواحد وفق المادة 4/ ارهاب .

7- عمليات القوة الجوية : نفذت القوة الجوية العراقية 8 طلعات قتالية على كافة قواطع القتال .

8- عمليات طيران الجيش : نفذت قيادة طيران الجيش 18 طلعة قتالية لكافة قواطع القتال وفي سياق متصل نفذ طيران الجيش 10 ضربات جوية لتجمعات عصابات داعش الارهابية في قاطع عمليات بغداد اسفرت عن قتل 5 ارهابيين وتدمير كرفان في منطقة النعيمية وتدمير احادية 23 ملم مع مدفع رشاش عيار 21,7 ملم في منطقة النعيمية ومعالجة جملون كبير يتحصن فيه الارهابيين في منطقة ابو غريب فيما دمرت عجلة مفخخة في جزيرة سامراء من قبل طائرات الاستطلاع CH4 وقتل من فيها فيما استهدفت تجمع لعناصر داعش الارهابي واسفر القصف عن قتل 10 ارهابين مع اسلحتهم في جزيرة سامراء .

9- عمليات طيران التحالف الدولي : نفذت طائرات التحالف الدولي ضربة جوية استهدفت تجمع لعصابات داعش الارهابي في منطقة الثرثار ضمن قاطع عمليات الانبار اسفرت عن تدمير 29 عجلة مسلحة فيما دمرت مدفع مع كدس للعتاد في منطقة الكصيرات وعجلتين مفخختين في منطقة البرازية ضمن قاطع عمليات الجزيرة وفي نفس السياق نفذ طيران التحالف 15 طلعة قتالية في مناطق تلعفر - الموصل - سنجار - الشرقاط - الفلوجة - وجنوب الفلوجة - والنعيمية - وسامراء اسفرت عن تدمير عجلة وموضع قتالي وقتل 11 ارهابي ومدفع مضاد للطائرات وثلاثة انفاق وموقع لتحشد العدو.
قيادة العمليات المشتركة
بغداد 1/ اذار/ 2016

https://www.facebook.com/permalink.php? ... ry_index=0

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14775
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الاثنين مارس 07, 2016 1:19 am

الايجاز اليومي صادر عن قيادة العمليات المشتركة / خلية الاعلام الحربي ليوم الاحد 2016/3 /6

1- قاطع عمليات الانبار : تصدت قطعات لواء المشاة 41 ولواء المشاة 50 وإسناد مدفعي وإسناد جوي من القوة الجوية وطيران الجيش العراقي وطيران التحالف لمحاولة تعرض للعدو على خط الصد في منطقة الحامضية واسفرت العملية عن قتل (67) ارهابيا وتدمير( 7 ) عجلات تحمل رشاشات أحادية وتدمير دراجة نارية وقتل من فيها وتدمير(5) اوكار وقتل من فيها ، واسفرت العملية ايضا عن اصابة 6 مقاتلين ، في غضون ذلك نفذ طيران التحالف ضربات جوية في منطقة البوعبيد اسفرت عن قتل (18) ارهابيا، وقتل 12 ارهابيا في مناطق مختلفة من محافظة الانبار كما دمر شاحنة رافعة .

2- قيادة عمليات بغداد : تمكنت الفرقة 14 وخلال عملياتها في قاطع (الكرمة – ناظم التقسيم – البو شجل ) من قتل 8 ارهابيين واصابة اخر وتدمير مدفعين و3 عجلات و6 عبوات ناسفة ، هذا وباشرت قطعات عمليات بتنفيذ عملية امنية ضمن منطقة الكبيشات لتحصين الساتر الترابي واعادة مسك الموضع الدفاعي واخلاء 5 شهداء وتم قتل 30 ارهابيا ورفع وتفكيك 48 عبوة ناسفة فضلا عن معالجة 3 منازل مفخخ وتدمير عجلتين للعدو . فيما نفذت فرقة المشاة السابعة عشر واجب البحث والتفتيش في منطقة المضانيك عرب جبور تم العثور على (3) منازل مفخخة والعثور على عبوتين ناسفتين تم معالجتها من قبل الجهد الهندسي، إلى ذلك عثر على عبوتين ناسفتين في منطقة العبيد من قبل قوة من لواء 23 والعثور على عبوتين ناسفتين في منطقة المزرعة باللطيف عبارة عن جلكان سعة 5 لتر مملوءة بمادة C4 .

3- قيادة عمليات صلاح الدين : عالجت قوات الحشد الشعبي 3 اوكارمفخخة كانت مستغلة من قبل عصابات داعش الإرهابية فــي مفرق الصينيـة – منطقة السكريات بواسطة (3) صاروخ كورنيت ، كما تمت معالجة عجلة مفخخة في مفرق الصينية من قبل الحشد شعبي بواسطة صاروخ كورنيت .

4- قيادة عمليات سامراء : نفذت مفرزة المعالجة في قيادة عمليات سامراء عملية امنية لغرض تطهير شارع التعاون (اللاين ثرثار) اسفرت عن تفجير (18) عبوة ناسفة واثناء تفكيك العبوات انفجرت عبوة ناسفة ادت الى استشهاد جندي واصابة ضابط وشرطي ، هذا وشرعت قطعات قيادة عمليات سامراء والحشد الشعبي وباسناد طيران الجيش بتفتيش وتطهير منطقة جنوب غرب جزيرة سامراء وتدمير ماتبقى من العدو ومعداته ومن ثلاث محاور واسفر الواجب عن تفجير معمل تفخيخ في منطقة البوجرو .

5- لـواء المشاة 74 فرـقة 15 : نفذت فعالية من قبل مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة /المقر العام عملية امنية في منطــقة الجمعيات ناحية يثرب ، اسفرت عن العثور على 13 عبوة ناسفة وتدمير كدس يحتوي على ذخائر تستخدم في صناعة العبوات الناسفة تم تفجيرها تحت السيطــــــرة.

6- قيادة عمليات الجزيرة : نفذت مفرزة المعالجة التابعة الى كتيبة هندسة ميدان الفرقة السابعة عملية امنية في الجهة الشرقية لمدينة البغدادي أسفرت عن العثور على 11 عبوة ناسفة و6 اخرى عبارة عن جليكانات سعة (60) لتر وقذيفة مدفع عيار 155 ملم وقنبرتي هاون عيار 60 ملم.

7- قيادة القـوة الجويــة : نفذ طيران القوة الجوية 7 طلعات على مختلف قواطع العمليات .

8- قيادة طيـران الجيـــــــش: نفذ طيران الجيش 4 طلعات على اهداف منتخبة .

9- طيران قوات التحالف : نفذ طيران التحالف 14 طلعة شملت ( الموصل – تلعفر – سنجار- الشرقاط – الاسد الفوجة – المحمدي – بيجي ) اسفرت عن قتل 19 ارهابيا وتدمير عجلة مفخخة ومركز تجمع وهاونين وموقع قتالي وسلاح ثقيل و3 بلدوزرات وخطي امداد وموقع منام للعدو وشاحنة رافعة.

10- ووفقا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية استهدفت طائرات القوة الجوية مقر مهم لعصابات داعش الإرهابية في قضاء الكرمة – منطقة الروفة أسفر عن مقتل كل من الإرهابي المدعو عبد الرزاق وهيب حمد الخليفاوي (المسؤول العسكري لمنطقة الروفة) والارهابي المدعو عمر نوري محمد الخليفاوي (قيادي في عصابات داعش الارهابي) والارهابي المدعو سلام سعدون حريش الخليفاوي.

قيادة العمليات المشتركة .. بغداد
6 اذار 2016

https://www.facebook.com/خلية-الاعلام-ا ... 927127077/?

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14775
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الجمعة مارس 11, 2016 1:05 am

بيان من وزارة الدفاع عن آخر التطورات في قواطع العمليات


لغرض إدامة الضغط على المجاميع الإرهابية ولتفويت الفرصة عليهم نفذت قطعات جيشنا البطلة بمختلف قواطع العمليات عدة عمليات استباقية كانت نتائجها كما يلي :-

تمكن أبطال قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة وضمن قاطع مسؤوليتها من إلقاء القبض على متهم مطلوب للعدالة وفق المادة 405 في منطقة الغران بزايز اليوسفيه.

إلقاء القبض على متهم مطلوب للعدالة وفق المادة(٤) إرهاب في ناحية الرشيد أثناء نصب سيطرة وقتيه على الطريق العام حلة بغداد،ألقاء القبض على (2) من المتهمين وفق مواد مختلفة أثناء نصب سيطرة وقتيه على طريق اليوسفيه.

تم تنفيذ واجب للبحث والتفتيش في منطقة الدرويشية وأسفر الواجب عن العثور على رشاشة RBK ,عتاد مدفع عيار 23 ملم، تفجير(٥)عبوه ناسفه،و(٢) منزل مفخخ تم معالجتها من قبل الجهد الهندسي للفرقة أعلاه.

وفي منطقة الصباحية في اللطيفيه تم العثور على (٢) قنبرة هاون عيار 60ملم،سلك يستخدم لتفجير العبوات الناسفة بطول 10 متر،(٣) رأس أصطدام قذيفة مدفع عيار 130ملم، فتيل تفجير بطول 2متر،عتاد BKC.

وفي منطقة الراكوب تم العثور على أسلاك تستخدم لتفجير العبوات الناسفة بطول 100 متر،(١٥) تايمر تفجير يستخدم لتفجير العبوات الناسفة،عتاد BKC عدد 200 ،(٤٨)كبسولة قنبرة هاون عيار 60ملم،درع عسكري،جعبه صدريه.

وضمن قاطع مسؤولية قيادة الفرقة المدرعة التاسعة استقبل أبطال اللواء المدرع 34 العوائل النازحة العائدة إلى مناطقهم في جزيرة العوجة ضمن قاطع عمليات صلاح الدين بعد تطهير تلك المناطق من دنس العصابات الإرهابية حيث باشرت قواتنا البطلة بتقديم العون والمساعدة لهم.

وفي سياقاً متصل وبعد ورود معلومات استخباريه تفيد بوجود (٢) عبوه ناسفه في منطقتي أم الصون والثائر مع مضافة للإرهابيين خرجت قوة من أبطال الفرقة المدرعة التاسعة وفجرت العبوات والمضافة موقعياً.

وفي منطقة الطربولية وأم نجم الأولى وبعد عمليات التفتيش تم العثور جليكان سيفوز سعة 30 ليتر مسلك ومعد لتفجير،(٢)عبوة أسطوانية الشكل مسلكة ومعدة للتفجير.

وفي السياق ذاته نم العثور على 3 صاروخ مضاد للطائرات في منطقة البوعبيد ضمن محيط بغداد.

وفي منطقة لطيف الجاري تم العثور على (٢) عبوه ناسفة مع قاعدة صواريخ تم تفجيرها موقعياً من قبل الجهد الهندسي التابع للفرقة أعلاه.

وضمن محور قيادة فرقة المشاة السابعة قيادة عمليات دجلة تم قتل أكثر من (40) إرهابي من ضمنهم قيادي بارز وهو المدعو (رحيم ناوي) وتدمير أكثر من عجله مفخخة ومضافة بضربة جوية من قبل طيران التحالف الدولي في ناحية كبيسة

وخلال عملية تفتيش جزيرة غرب تكريت ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين تم إلقاء القبض على (٤٤) إرهابي بعد ورود معلومات عنهم من قبل استخبارات القيادة،فيما سجلت قيادة عمليات صلاح الدين عودة (٣٧٨٨٤) عائلة نازحة إلى مناطق سكناها.

وفي سياقاً متصل تم العثور على معمل تفخيخ تابع لعصابات داعش الإرهابية على طريق الصينية - حديثة من قبل قوة مشتركة يحتوي على(٩٠) جلكان سعة ٢٠لتر يحوي نترات الامونيا و(٤) قذائف نمساوي و(١٠٠) صاعق تفجير و(١٠٠) عبوة لاصقة و(٣٠) عبوة اسطوانية الشكل و(٥٠٠)عبوة مسطرة و(٢) برميل متفجرات و(٣٠٠٠)متر سلك تفجير.فيما تمكنت قوة مشتركة من فوج مغاوير قيادتنا وكتائب سيد الشهداء في قاطع عين الفرس - خط اللاين من العثور على (٦٠) عبوة ناسفة تم تفجير (١٠) عبوات وتفكيك (٥٠) عبوة.

فيما تمكن احد أبطال الفرقة العاشرة لواء 41 بإسقاط طائرة مسيرة في الحامضية ضمن المحور الشمالي للانبار.

https://www.mod.mil.iq/index.php?name=N ... e&sid=2489

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14775
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » السبت مارس 26, 2016 1:28 am

بيان من وزارة الدفاع عن أخر التطورات في قواطع العمليات

لغرض إدامة الضغط على المجاميع الإرهابية ولتفويت الفرصة عليهم نفذت قطعات جيشنا البطل بمختلف قواطع العمليات عدة عمليات استباقية كانت نتائجها كما يلي :-

تزامناً مع بدأ عملية (الفتح) لتحرير محافظة نينوى العزيزة صدرت الأوامر من قبل السيد الفريق الركن جمعة عناد قائد عمليات صلاح الدين لجميع قطعاتنا والقطعات الملحقة بها وقوات الحشد الشعبي الأبطال بأخذ الحيطة والحذر والقيام بعمليات تعرضية ضد عصابات داعش الإرهابية وفي جميع القواطع فكانت النتائج كما يلي معالجة بناية محصنة وقتل مجموعة كبيرة من إرهابي داعش كانوا يتحشدون داخلها بصاروخين كورنيت صد الملاجئ في جبال مكحول، وتدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل من فيها من عصابات داعش الإرهابية بواسطة صاروخ كورنيت ضد الدروع في جبال مكحول، تكليف قوة من أفواج طوارئ مديرية شرطة صلاح الدين بواجب تفتيش خط اللاين من قاعدة سبايكر شمالاً إلى شجرة الدر جنوباً وأسفرت عملية التفتيش عن تفكيك (٨) عبوات ناسفة قمعية تعمل بنظام سلك عثرة و(٩) جلكانات سعة ٢٠لتر تحوي على مواد متفجرة ومساطر تفجير ودورات كهربائية وبراميل مفخخة عدد(٤) والعثور على قاذفة RBG7 وقاعدة أطلاق صواريخ محلية الصنع عدد (١)، تم تسليم المواد إلى قسم مكافحة متفجرات صلاح الدين، تكليف قوة من سوات صلاح الدين وخلية الاستخبارات الوطنية صلاح الدين بواجب داخل مدينة تكريت لورود معلومات استخباراتية عن تواجد بعض المطلوبين للأجهزة الأمنية وفعلاً تم إلقاء القبض على ( لؤي بهجت يعقوب يوسف التكريتي) و(علي احمد وعد عرب الناصري) و( انمار وعد عرب ) وتم تسليمهم إلى خلية الاستخبارات الوطنية، بلغ عدد العوائل العائدة من التهجير إلى محافظة صلاح الدين لغاية اليوم ( ٣٨٧٨٦) عائلة.

وضمن قاطع قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة تم قتل (٧) من إرهابيي داعش وتدمير 3 عجلات ودراجة نارية كانوا يستقلونها في منطقة بستان التكريتي جنوب الفلوجة بواسطة مفرزة الهاون 82 المتواجدة على الساتر الأمامي بعد رصدهم بواسطة الكاميرا، إلقاء القبض على المتهم (محمد عبد الرضا حمادي) وذلك إثناء تنفيذ واجب مشترك من قبل قوة من ف3 لمش25 مع قوة من مركز شرطة اليوسفية والمتهم مطلوب وفق المادة 432 بموجب مذكرة قبض صادرة من محكمة تحقيق المحمودية، العثور على جليكان سعة 5لتر مملوء بمادة c4 وكذلك صمام قنبرة هاون عيار 82 عدد 5 ومقذوف DfRT عدد 2 في منطقة عرب داود من قبل قوة من الفوج الأول لواء المشاة ٥٥ والعثور على رمانة دخان ومخزن GC إيراني عدد/٢ في منطقة شاخة 3 في أللطيفية، وتم تنفيذ واجب تفتيش في منطقة الصباحية في أللطيفية من قبل قوة من الفوج الأول لواء المشاة ٢٥ أسفرت عن العثور على قنبرة هاون عيار 60 ملم وصاعق تفجير عبوات وصمام قنبرة هاون 60 ملم عدد2 وقنبرة هاون 82، العثور على عبوه ناسفة عبارة عن جليكان سعة 5لتر مملوء بمادة c4 في منطقة العليمية عرب جبور والعثور على 2 عبوة ناسفة عبارة عن جليكان سعة 5لتر مملوء بمادة c4 تعمل بإلية المسطرة والضغط في منطقة تل الذهب بزايز اليوسفية تم معالجتها من قبل الجهد الهندسي فق17.

وفي قاطع عمليات الجزيرة فجرت مفارز الهندسة العسكرية 20 عبوة ناسفة عبارة عن براميل سعة 220 لتر على طريق التقدم في المحور الشمالي لتحرير ناحية كبيسة، وتدمير عجلة بيك اب عذاري مفخخة بضربة جوية من قبل أبطال طيران الجيش على طريق المحور الأول لتحرير ناحية كبيسة، وتدمير عجلة سلفادور مفخخة مصفحة من قبل أبطال الفوج الأول لواء المشاة ٢٩ قرب كبيسة، قتل 25 إرهابي وتدمير عجلة دوسري وقتل من فيها بضربات جوية للتحالف في منطقة كبيسة.

وضمن قاطع عمليات الانبار المحور الشمالي تم تدمير 3 أوكار وعجلة بيك اب بدخلها إرهابيين من قبل القوة الجوية وطيران الجيش وتفجير 26 عبوة ناسفة وتطهير 8 منازل في البوعبيد كذلك تم رفع وتفجير 65 عبوة ناسفة وحزام ناسف عدد 2 وتطهير ارض زراعية في القرية العصرية والسجارية من قبل كتيبة هندسة الفرقة 16 ورفع 10 عبوة ناسفة في قرية البوهراط من قبل كتيبة هندسة الفرقة الثامنة.

وفي قاطع مسؤولية الفرقة المدرعة التاسعة لواء المشاة 59 وبعد ورود معلومات استخباراتية عن وجود كدس للعتاد في منطقة أبو ركيبة خرجت قوة من الفوج الثاني لواء المشاة 45 وبعد التفتيش تم العثور على حزام ناسف ، و(٢) عبوة ناسفة مطبة، (٢) مقذوف نمساوي، وفي منطقة الغزيلية الهورة خرجت قوة من فوج استخبارات الفرقة التاسعة بواجب تفتيش أسفرت

https://www.mod.mil.iq/index.php?name=N ... e&sid=2604

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14775
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الثلاثاء إبريل 19, 2016 1:09 am

العمليات المشتركة: مقتل وإصابة 52 إرهابياً وتدمير 10 عجلات وزورق و11 مقراً لداعش

السومرية نيوز / بغداد

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، عن مقتل وإصابة 52 "إرهابيا" وتدمير 10 عجلات وزورق و11 مقرا لتجمع عناصر تنظيم "داعش" في قواطع العمليات.

‌وقالت العمليات في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه "ضمن العمليات العسكرية، اليوم الاثنين، تم قتل إرهابي وجرح 2 آخرين وتدمير 5 عجلات للعدو وقتل من فيها في قاطع عمليات غرب بغداد"، مشيرة الى أنه "في محافظة الانبار تم تفجير 26 عبوة ناسفة وقتل ثلاثة إرهابيين وتدمير دراجة نارية وتفجير 3 أكداس للعبوات الناسفة والعتاد تحت السيطرة فضلا عن إخلاء 264 مواطنا من العوائل النازحة".

وأضافت العمليات، أنه "تم إلقاء القبض على 27 مطلوبا وفق مواد جنائية بفعالية أمنية بمحافظة البصرة"، موضحة أن "طيران القوة الجوية والجيش وجها ضربتين جويتين في منطقة البو ذياب أسفرت عن تدمير 5 مقرات للإرهابيين، وقتل 11 إرهابيا".

وبينت أن "طيران التحالف الدولي نفذ 17 ضربة جوية قتالية في مناطق اشيق، كوزة، مهانة، رامبوسي، بشير، وردك، هليل كيسك، خرشات، جبير، الفلوجة، هيت أسفرت عن قتل 32 إرهابيا وجرح 3 آخرين وتدمير زورق و5 عجلات و6 مراكز لتجمع العدو و5 مواقع إطلاق صواريخ وهاونات".

http://www.alsumaria.tv/news/166057/الع ... إرهابيا/ar

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14775
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الجمعة مايو 13, 2016 11:58 pm

بيان من وزارة الدفاع عن أخر التطورات في قواطع العمليات

لغرض إدامة الضغط على المجاميع الإرهابية ولتفويت الفرصة عليهم نفذت قطعات جيشنا البطلة بمختلف قواطع العمليات عدة عمليات استباقية كانت نتائجها كما يلي:-

بعد ورود معلومات من مصادر لواء المشاة 23 قيادة فرقة المشاة السابعة عشر، تفيد بوجود مضافات في منطقة شاخة 3 ضمن قاطع الفوج الرابع اللواء أعلاه خرجت قوة مشتركة من الفوج الرابع والفوج الثالث للبحث والتفتيش وعثرت على(7) مضافات للإرهابيين عبارة عن منازل مفخخة متروكة يستخدمها الإرهابيين لاستهداف القطعات الأمنية تم تطويقها ومعالجتها وتدميرها من قبل الجهد الهندسي للفرقة ١٧، وعثرت قوة من الفوج ٢ اللواء أعلاه على عبوة ناسفة عبارة عن جلكان سعة 5لتر مملوء بمادة C4 في منطقة الزنبرانية عرب جبور تم معالجتها وتفجيرها من قبل القوة أعلاه فيما نفذت قوة من الفوج الأول لواء المشاة ٢٥ عملية بحث وتفتيش في منطقة3 أبو عوسج في اللطيفية وبعد البحث عثرت القوة على رمانة قاذفة ضد الأشخاص، قنبرة هاون عيار 82 ملم، عتاد أحادية 12/7، مسطرة تفجير عبوات، مخازن بندقية كلاشنكوف.

وأثناء الاستمرار بالواجب في منطقة الدفاع الجوى ضمن قاطع لواء المشاة ٢٣ تم تدمير(3) مضافات للإرهابيين وهي عبارة عن بيوت مفخخة صممت لاستهداف قواتنا البطلة، وفي منطقة أبو حبة في اليوسفية عثرت قوة من الفوج الثالث لواء المشاة 25 على عبوة ناسفة عبارة عن قذيفة مدفع متساوي، عبوة ناسفة عبارة عن قذيفة مدفع عيار 155، عبوة ناسفة عبارة عن قنبرة هاون عيار12، عبوة ناسفة عبارة عن قنبرة هاون 82 ملم، عبوة ناسفة عبارة عن قذيفة مدفع عيار57، جهاز سيناو يستخدم لتفجير العبوات عن بعد.

وبعد ورود معلومات استخبارية تؤكد وجود احد المطلوبين في ناحية الرشيد على الفور نفذت قوة من الفوج الثاني اللواء أعلاه في المنطقة أعلاه وألقت القبض على المتهم ( سعيد سمير سربت) والمتهم هارب من منطقة السيد عبد الله ومطلوب إلى جهاز مكافحة الإرهاب وفق المادة 4 إرهاب، وأثناء الاستمرار بالواجب ضمن قاطع لواء المشاة ٢٣ تم تدمير(2) مضافة للإرهابيين عبارة عن منازل مهجورة يستخدمها الإرهابيين في منطقة الدفاع الجوي كذلك تم العثور على قاذفةRBG7، قنبرة هاون عيار 120 ملم، وتم العثور عليها من قبل قوة من ف2لمش25 في منطقة الراكب ، كذلك تم العثور على قنبرة هاون عيار 60ملم عدد/2 في منطقة شاخة 3، فيما نفذت قوة من الفوج الأول لواء المشاة ٢٥في منطقة كيلو 5 وبعد البحث والتفتيش تم العثور على (٢) قذيفة مدفع عيار 155 ملم، قنبرة هاون عيار 60 ملم ،(٣) صمام قنبرة هاون ،(٣) رمانة قاذفة ضد الأشخاص، عتاد أحادية، لفة أسلاك تستخدم لتفجير العبوات بطول 20 متر، (٢) مسطرة تستخدم لتفجير العبوات، (٢) جعبة صدرية، (٢)صاعق تفجير عبوات ناسفة.

وبتوجيه من قائد عمليات صلاح الدين خرجت قوة من شرطة صلاح الدين فوج الطوارئ/٢، بواجب تفتيش إلى منطقة الاعيوج غرب تكريت، ومن ثمة إلى منطقة الضباعي، حيث قامت بتفكيك منزل مفخخ، وعثرت على (٤) جليكان سعة 20لتر تحتوي على مادة نترات الأمونيا شديدة الانفجار تعمل بنظام الضغط (سبحة)، تم تفكيكهم بالكامل دون أي حادث.

وفي سياق أخر في منطقة جبال مكحول، قامت عناصر داعش الإرهابية بتعرض واسع على قواتنا المتواجدة هناك، حيث قامت قواتنا بالتصدي لهم وتكبيد العدو خسائر فادحة بالأرواح والمعدات، حيث قتلت (٩) من عناصر داعش ودمرت عجلة محملة بالذخيرة، وفي نفس السياق هاجمت عناصر داعش الإرهابية على قطعاتنا المتواجدة في قضاء بيجي - منطقة الفتحة، وتم التصدي لهم وتدمير العجلة التي استخدموها في الهجوم وهي عجلة نوع بيك آب تحمل سلاح SPG9 وقتل من فيها.

وفي سياق آخر بلغ عدد العوائل العائدة من التهجير إلى محافظة صلاح الدين بعد تدقيق موقفهم الأمني في خلية الاستخبارات (٤٥٧٥٩)عائلة.

بعد الخروقات الأمنية التي شهدتها بغداد خلال الأيام الماضية شددت قيادة فرقة المشاة الحادية عشر الإجراءات الأمنية، حيث تم نشر قوات إضافية ونصب سيطرات ضمن قاطع المسؤولية وتدقيق على الأشخاص، وقامت قطعات الفرقة المنتشرة في بغداد بحث المواطنين على التعاون معها من خلال التبليغ عن أي شخص مشبوه أو عجلة متروكة.

فيما وجه طيران الجيش ضربات جوية بواسطة الطائرة المسيرة CH4 على فلول داعش الإرهابي، أسفرت احدها عن قتل وجرح العديد منهم خلال تدمير وكر لهم كانوا يتواجدون فيه وتدمير عجلتين تحملان أسلحة مخبئتان تحت سقيفة وأسفرت الضربة الثانية عن تدمير عجلة مدرعة ومفخخة كانت تروم استهداف قطعاتنا البطلة أحدثت انفجار هائل أثناء تدميرها في منطقة البو ذياب ضمن قاطع عمليات الانبار.

وواصل أبطال طيران الجيش بتأمين الغطاء الجوي الملائم لقطعاتنا البطلة أثناء هجومها على فلول داعش الإرهابي في منطقة الجبة حيث قتلت ١٠ إرهابيين وتدمير عجلتين نوع بيك آب وتدمير أنفاق كان العدو يستخدمها للهجوم على قطعاتنا في منطقة الجبة ضمن قاطع عمليات الجزيرة.

https://www.mod.mil.iq/index.php?name=N ... e&sid=2975

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14775
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: البيانات العسكرية للقيادة العامة للقوات المشتركة

مشاركة بواسطة TangoIII » الثلاثاء مايو 31, 2016 12:17 am

بيان من وزارة الدفاع عن آخر التطورات في قواطع العمليات

لغرض إدامة الضغط على المجاميع الإرهابية ولتفويت الفرصة عليهم نفذت قطعات جيشنا البطل بمختلف قواطع العمليات عدة عمليات استباقية كانت نتائجها كما يلي :-

قامت قيادة فرقة المشاة السادسة بقيادة اللواء الركن أحمد سليم بهجت بتطهير المناطق المحررة في منطقة الصقلاوية من العبوات الناسفة والأجسام الغريبة بجهد هندسي، وجرى تدمير عجلة مفخخة وقتل 40 إرهابياً وجرح العشرات مع تدمير مفرزة مدفع 23 ملم وتدمير مفرزة هاون مع تدمير 5 مضافة للعدو من قبل لمس 51 فق 14/ ع.

وزار اللواء الركن أحمد سليم بهجت قائد فرقة المشاة السادسة مركزاً لإيواء النازحين في منطقة الكرمة بعد تحريرها من عصابات داعش التكفيري، حيث أكد قائد الفرقة على توفير الحماية الكاملة للعائلات وتقديم كافة الخدمات الإنسانية.

ونفذت قيادة فرقة المشاة السابعة عشر واجباً بمستوى لواء في منطقة كيلو/18 في اللطيفية من قبل قوة من ف1لمش25 وعثر على : قنبرة هاون عيار 60ملم، وحشوة دافعة لقنبرة هاون 60 ملم عدد/، ومسطرة تفجير عبوات، وسلك يستخدم لتفجير العبوات بطول3متر، ومخزن بندقية، كما عثر على 2 عبوة ناسفة في منطقة الختيمية قاطع ف1لمش23، تم تفجيرها من قبل الجهد الهندسي فق17.

وألقي القبض على المتهم (محمد نعمة فرحان عزيز العبيدي) من قبل قوة من ف2 لمش25 في منطقة ناحية الرشيد على وفق المادة 22 حسب مذكرة قبض صادرة من محكمة تحقيق المحمودية. وتمكنت قيادة فرقة المشاة السابعة عشر من قتل(4) من إرهابيي داعش ضمن محور التقدم لمش55 وتفجير وتفكيك 2 عبوة ناسفة.

وجرى التصدي لهجوم عصابات داعش اﻻرهابية، من قبل قطعات الفرقة العاشرة البطلة في مناطق الجرايشي والبوذياب ضمن المحور الشمالي للأنبار وبإسناد طيران الجيش، حيث قتل العديد من الإرهابيين وتدمير ثلاثة مقرات للعدو، ومن جهة أخرى تم إسقاط طائرة مسيرة من قبل أبطال الفوج الثاني حشد الأنبار في المنطقة الممتدة على خط اﻻمداد بين الثرثار وتقاطع الجرايشي.

ورصدت القطعات البطلة المرابطة من جهة جبال مكحول مضافة تستخدمها عصابات داعش الإرهابية، إذ عولجت ودمرت بالكامل وقتل جميع من كان بداخلها، وفي سياق متصل قامت عصابات داعش الإرهابية بالتعرض إلى قطعاتنا المتواجدة في جبال مكحول، فتم التصدي للعدو بكافة الأسلحة من قبل القطعات المتجحفلة وبإسناد قوة المدفعية، حيث دمرت مفرزة هاون في قرية مسعود، وفي السياق نفسه حاولت عصابات داعش الإرهابية التعرض إلى قطعاتنا في قضاء بيجي- منطقة الفتحة وكان الأبطال لهم بالمرصاد، حيث تم حرق وتدمير عجلة نوع بيك آب وقتل من فيها، وقتل(١) من عناصر داعش والاستيلاء على سلاحه نوع قاذفة RBG7.

وفي الإطار نفسه، وبتوجيه من قبل الفريق الركن جمعة عناد سعدون قائد عمليات صلاح الدين، خرجت قوة من قيادة شرطة صلاح الدين فوج الطوارئ/٢ مع مفرزة من قسم المتفجرات لتفتيش منطقة الضباعي، حيث تم تفكيك (٤) منازل مفخخة ورفع (٤) عبوات قمعية و(٣) جليكانات سعة ٢٠ لتر تحتوي على مادة الأمونيا تعمل بنظام الضغط (مسطرة)، وجرى تسليم المواد إلى قسم متفجرات فوج طوارئ سوات صلاح الدين، وفي سياق متصل خرجت قوة من فوج طوارئ سوات صلاح الدين بواجب داخل مدينة تكريت حسب معلومات استخبارية بتواجد المتهم (ياسر خميس مهدي) من أهالي الكرمة، ألقي القبض عليه وتسليمه أصولياً إلى قسم إجرام صلاح الدين، والمشتبه به (عمر عايش عبد) في مدينة تكريت- قرية البو عبيد، بناءً على معلومات تفيد بأنه كان يعمل مع المجاميع الإرهابية، وسُلم أصولياً إلى قسم مكافحة إجرام صلاح الدين.

وقدم أبطال طيران الجيش الإسناد الجوي العالي المستوى لقطعاتنا البطلة في محور التقدم على مدينة الفلوجة وكبدوا العدو الداعشي ٤٠ قتيلاً وتدمير ٦ أوكار له تحوي مجموعة من القناصين وتدمير عجلة صالون وحرق أربع دراجات نارية وقتل سائقيها وإعطاب مدفعين ٢٣ ملم والآخر ١٤ ملم في قاطع عمليات تحرير الفلوجة.

وقام إعلام الفرقة السادسة بتعليق الأعلام العراقية ولافتات النصر في مناطق أبو غريب وداخل العاصمة بغداد تمجيداً لانتصارات جيشنا الباسل ورفع الروح المعنوية للمقاتلين.


واطلع كل من قائد الفرقة المدرعة التاسعة الفريق الركن قاسم جاسم نزال ولجنة من العمليات المشتركة، على منضدة الرمل التي تم إنشاؤها بإشراف آمر اللواء المدرع 34 العميد الركن صالح حرز ناصر وبإمكانات ذاتية وإبداع من قبل مقاتلي اللواء لغرض الاستفادة منها لدعم زخم المعركة.

وبتوجيه من قبل الفريق الركن قاسم جاسم نزال على تطوير خبرات المقاتلين من كافة الجوانب، وبإشراف مباشر من قبل آمر اللواء المدرع 34 العميد الركن صالح حرز ناصر، افتتحت عدة دورات تدريبية تطويرية لكتيبة الدبابات الثانية للدبابة T 72 في مجال القيادة والرمي ليلاً ودورة أخرى للمقاتلين في مجال الاتصالات على كافة الأجهزة وجرت عدة فعاليات في هذا المجال؛ وذلك لرفع قدراتهم القتالية استعداداً للمعركة المقبلة.

والتقى الفريق الركن قاسم جاسم نزال مقاتلي أبطال اللواء المدرع 34 كتيبة الدبابات الثانية، وبحضور آمر اللواء العميد الركن صالح حرز ناصر للوقوف على الجاهزية والاستعداد القتالي والاحتياجات بعد إكمالهم الفترة التدريبية.

وبتوجيه من قبل الفريق الركن قاسم جاسم نزال إلى اللواء المدرع 34، وبعد إكمال الفترة التدريبية لإعادة التنظيم والتدريب، ألقيت محاضرات من قبل المشاور القانوني في الوحدات التابعة إلى اللواء أعلاه تخص الضبط العسكري وتعريفهم بالحقوق والواجبات والتبعات القانونية في الحرب والسلم.

وحررت قيادة فرقة المشاة السابعة عشر مخطوفاً وألقت القبض على أحد الخاطفين على الطريق الدولي السريع، كما تمكن أبطال ف3 لمش 23 من تحرير مختطف على الطريق الدولي السريع ضمن قاطع ف 3لمش23 وهو المدعو( أحمد علي كاظم العبودي)، وذلك بعد استئجاره من قبل شخصين من منطقة العلاوي لغرض نقل عائلة من منطقة الثوار ضمن قاطع ف1 لمش23 إلى منطقة حي الجهاد، وألقي القبض على أحد الخاطفين وسلم إلى قسم استخبارات لمش25.


ونفذت قيادة فرقة المشاة السابعة عشر واجباً في منطقة حي الضباط باليوسفية من قبل قوة من ف3 لمش25 وعُثر على: قنرة هاون عيار 82 ملم عدد /7، وقذيفة مدفع عيار 155ملم عدد/2، واطلاقة مدفع عيار 57ملم عدد/4، ورمانة قاذفة RBG7 ضد الأشخاص عدد/2، وفتيل تفجير عبوات ناسفة بطول 10 متر.

وحاولت عصابات داعش الإرهابية التقرب إلى قطعاتنا والحشد الشعبي المتواجدة في جبال مكحول، جرى معالجتها وقتل عدد كبير منهم بواسطة صاروخ كورنيت عدد(٢) ضد الدروع والمباني، ولاذوا بالفرار تاركين جثث قتلاهم على أرض المعركة، وبلغ عدد العوائل العائدة من التهجير لمحافظة صلاح الدين بعد تدقيق موقفهم الأمني في خلية الاستخبارات (٤٦٦٤٥) عائلة.

وكانت نتائج واجب قيادة فرقة المشاة السابعة عشر، وأثناء التقدم لتحقيق الأهداف المرسومة لها من محورين عبر لواء المشاة 60 ولواء المشاة 55: قتل(8) من إرهابيي داعش، وتفجير وتفكيك (26) عبوة ناسفة، وتدمير (2) مضافة للعدو.

ومن أجل رفع الحالة المعنوية للمقاتلين الأبطال، زار السيد قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري يرافقه مدير قسم الإدارة والميرة العميد الركن قحطان عدنان إسماعيل، كوكبة من المقاتلين المتطوعين الجدد في مدرسة قتال قيادة عمليات بغداد في معسكر التاجي واللذين تطوعوا على ملاك عمليات سامراء من أهالي القضاء، وألقى اللواء الركن عماد الزهيري كلمة للمقاتلين حثهم فيها على مواصلة التدريب واﻻستفادة من الدروس النظرية والعملية التي يتلقونها من ضباط وضباط الصف في مدرسة القتال.

وأحبطت قيادة فرقة المشاة السابعة هجوماً لعناصر داعش الإرهابي على قضاء هيت ومنطقة زخيخة وقام طيران التحالف بقتل (24) إرهابياً وتدمير (6) عجلات وعبارتين في نهر الفرات وبنايتين كان يتحصن فيها داعش الإرهابي في هيت.

وبناءً على التوجيهات الصادرة من السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي، وتنفيذاً للأوامر الصادرة من قبل قائد عمليات الفرات الأوسط اللواء الركن قيس خلف رحيمة، زار مدير قسم إلاعلام والتوجيه المعنوي العميد مازن مشكور يرافقه المستشار الطبي للقيادة المقدم الطبيب علي عبد الحسين محي ومدير قسم الحشد الشعبي في القيادة العقيد محمد مراد لفته، عدداً من الجرحى والمرضى الراقدين في مستشفيات الفرات التوسط ومستشفى الإمام الحسين (ع) من منتسبي الجيش العراقي ومجاهدي الحشد الشعبي؛ وذلك للاطمئنان على صحتهم ومتابعة علاجهم واحتياجاتهم متمنين لهم الشفاء التام.

وأعلنت قيادة عمليات تحرير نينوى عن مقتل جميع أعضاء اللجنة الأمنية لعصابات داعش الإرهابية التابعة لولاية دجلة، خلال لقاء لهم في قرية الحود ناحية القيارة على اثر ضربة جوية نفذت يوم الاثنين من قبل طيران قوات التحالف الدولي.

وفي محاولة فاشلة أيضاً، قامت عصابات داعش الإرهابية، بالتعرض إلى قطعاتنا الماسكة في قضاء بيجي- منطقة الفتحة، حيث قتل (٤) من عصابات داعش.

ومن خلال تدقيق أسماء العوائل العائدة من التهجير، من قبل خلية الاستخبارات في سيطرة مدخل تكريت الجنوبية، ألقي القبض على المتهم (عماد غازي جعان) المطلوب إلى مديرية الأمن الوطني/ صلاح الدين، وفي سياق متصل ألقي القبض في سيطرة مدخل العلم على المتهمين (محمود إبراهيم عبد الكريم) المطلوب إلى مديرية الأمن الوطن/ صلاح الدين، والمتهم (عكاب جنعان صالح أحمد العبيدي) المطلوب إلى مديرية شرطة صلاح الدين- قسم مكافحة إجرام صلاح الدين/المعلومات.

وبناءً على التوجيهات الصادرة من وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي، وتنفيذاً للأوامر الصادرة من قبل قائد عمليات الفرات الأوسط اللواء الركن قيس خلف رحيمة، زار مدير قسم الإعلام والتوجيه المعنوي العميد مازن مشكور، يرافقه المستشار الطبي للقيادة المقدم الطبيب علي عبد الحسين محي، ومدير قسم الحشد الشعبي في القيادة العقيد محمد مراد لفتة، عدداً من الجرحى والمرضى الراقدين في مستشفيات الفرات التوسط ومستشفى الإمام الحسين (ع) من منتسبي الجيش العراقي ومجاهدي الحشد الشعبي؛ وذلك للاطمئنان على صحتهم ومتابعة علاجهم واحتياجاتهم متمنين لهم الشفاء التام.

والتقى قائد فرقة المشاة السابعة عشر اللواء الركن جبار نعيمة كرم أبطال فوج مغاوير فق17 أثناء استعدادهم للمشاركة في عمليات تحرير الفلوجة، وأكد قائد الفرقة أثناء لقائه بالمقاتلين على بذل كل الجهود في المعارك لتحرير الفلوجة وكل الأراضي العراقية.


https://www.mod.mil.iq/index.php?name=N ... e&sid=3103

أضف رد جديد

العودة إلى “Army الجيش\القوات البرية”