الحشد الشعبي/ العشائر Popular Mobilisation Forces

مشاة، دروع، قوات خاصة و غيرها
أضف رد جديد
محمد سمير البغدادي
Sergeant - Arif
Sergeant - Arif
مشاركات: 194
اشترك في: السبت يناير 30, 2016 8:11 am
مكان: بغداد

Re: الحشد الشعبي/ العشائر Popular Mobilisation Forces

مشاركة بواسطة محمد سمير البغدادي » الثلاثاء مايو 03, 2016 12:20 am

mi 28 كتب:بشير
الله اكبر من نصر الى نصر بعون الله
العراق مهد الحضارة وارض الرجال الاوائل واصل الدين
فالرجولة ولدت في ارضنا والمجد ولد وصلى بها وقام
فما ذنبنا ان وضعنا الله في العلى ووضع غيرنا تحت الاقدام
فالرسول قال بأن الله انزل فينا الرحمة والعلم وكنوز الارض
فسنبقى نقاوم لاننا ابناء العراق

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14775
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: الحشد الشعبي/ العشائر Popular Mobilisation Forces

مشاركة بواسطة TangoIII » الاثنين مايو 16, 2016 1:19 am

النوري يرد على تصريحات فرقة العباس: من يزعم بوجود سلوك غير مهني لا يحترم الحشد

المدى برس/ بغداد

رد عضو هيئة الرأي في هيئة الحشد الشعبي كريم النوري، اليوم الأحد، على تصريحات فرقة العباس القتالية بشأن سلوك إدارة هيئة الحشد الشعبي التي وصفتها بـ "غير المهني"، وأكد أن "من يزعم بوجود سلوك غير مهني في إدارة الهيئة لا يحترم ولا يحرص على الحشد"، وفيما دعا قيادة فرقة العباس الى ان تكون تصريحاتها "وطنية وحريصة"، طالبها بعرض مشاكلها مع الهيئة على رئاسة الوزراء أو رئيس الهيئة بدل الإعلام.

وقال عضو هيئة الرأي في هيئة الحشد الشعبي كريم النوري في حديث إلى (المدى برس)، إن "ما جاء في تصريحات قيادة فرقة العباس القتالية بشأن إدارة هيئة الحشد الشعبي غير صحيحة"، مبيناً أن "هكذا مواضيع من المفترض أن لا تطرح عبر وسائل الإعلام وأن تطرح أمام رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي او رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض".

وأضاف النوري، أن "طرح فرقة العباس القتالية لهذا الموضوع عبر وسائل الإعلام لا يخلو من المزايدات"، مطالباً قيادة فرقة العباس القتالية بأن "تكون حريصة في تصريحاتها ووطنية".

وتابع عضو هيئة الرأي في هيئة الحشد الشعبي، أن "الذي يزعم بأن هناك سلوكا غير منسجم في إدارة الهيئة لا يحترم ولا يحرص أبداً على الحشد الشعبي"، مشدداً على ضرورة "عدم إقحام الحشد الشعبي في الخلافات السياسية حتى لا يتأثر بعمله الذي تقع على كاهله مهمة مقدسة متمثلة بمواجهة تنظيم (داعش)".

وكانت فرقة العباس القتالية التابعة الى الحشد الشعبي انتقدت، اليوم الأحد (15 من ايار 2016)، سلوك إدارة هيئة الحشد الشعبي، ووصفتها بـ "غير المهنية وغير عادلة"، فيما أكدت أن إدارة الهيئة لا تنفذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي "لعدم تناسبها مع مزاجها الإداري"، هددت باللجوء الى الجهات القضائية في حال لم تحسن من سلوكها تجاه جميع تشكيلات الحشد الشعبي.

http://www.almadapress.com/ar/news/7017 ... 8%B4%D8%AF

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14775
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: الحشد الشعبي/ العشائر Popular Mobilisation Forces

مشاركة بواسطة TangoIII » السبت مايو 21, 2016 9:51 pm

فرقة العباس القتالية تتهم "إدارة" الحشد الشعبي بـ"عدم إنصافها" وتلوح باللجوء للقضاء

السومرية نيوز/ بغداد

أكدت فرقة العباس القتالية، السبت، أن ارتباطها بهيئة الحشد الشعبي إداري ومالي "فقط"، وفيما اتهمت "إدارة" الحشد بـ"عدم إنصافها"، لوحت باللجوء إلى القضاء لـ"تصحيح مسار" الهيئة.

وقال قائد الفرقة ميثم الزيدي في حديث لبرنامج "حوار خاص" الذي تبثه السومرية، إن "ارتباطنا بهيئة الحشد الشعبي إداري ومالي فقط، لكننا نتسلم السلاح والعتاد من وزارة الدفاع"، لافتا إلى "أنني شخصيا غير مسجل في الهيئة".

وأضاف الزيدي أن "فرقة العباس وبعض القوات تعتقد أن هناك عدم إنصاف وانتقائية في سياسية إدارة الحشد الشعبي معها"، لافتا إلى أن "إدارة الحشد لم توفق في إدارة هذا الملف بشكل عادل وطلبنا منها تصحيح مسارها وإلا فسنلجأ إلى القضاء في حال عدم توصلنا إلى نتيجة".

http://www.alsumaria.tv/news/169047/فرق ... لحشد-ال/ar

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14775
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: الحشد الشعبي/ العشائر Popular Mobilisation Forces

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد يونيو 12, 2016 12:46 am

من هي فصائل "الحشد الشعبي" الشيعية التي تقاتل "داعش" في العراق؟

بغداد- فاضل النشمي

10 حزيران 2016 | 09:03

ارتبط صعود الجماعات والمليشيا المسلحة بمختلف اصنافها وانتماءاتها بسقوط نظام الرئيس صدام حسين وانهيار الدولة عام 2003، ولم يعرف العراق في تاريخه المعاصر مثل هذا النوع من الجماعات المسلحة خارج اطار مؤسسة الدولة العسكرية الا ما ندر، ويمكن اعتبار مليشيا "الحرس القومي" الذي أسّسه البعثيون عام 1963، على خلفية اطاحة حكم الرئيس عبد الكريم قاسم، كأبرز مثال للعمل المليشياوي المسلح خارج اطار المؤسسة العسكرية. اما "الجيش الشعبي" الذي اسسه نظام البعث، عشية الحرب مع ايران (1980- 1988) فكانت تحت اشراف صارم من قبل الدولة وحزب البعث.

ومع ان كثيرين يعتبرون تأسيس جيش المهدي في تموز 2003، دشن مرحلة صعود المليشيا المسلحة في العراق، لكن المؤكد، ان اغلب، ان لم تكن جميع القوى المعارضة لحكم صدام حسين والعائدة توًّا للبلاد، رجعت وفي هيكلها التنظيمي جناح مسلح واحد على اقل تقدير.
بحلول العام 2005، اشارت بعض الدراسات الى وجود ما لا يقل عن 268 فصيلا مسلحا على ارض العراق، تتقاسمها القوى السنّية والشيعية على وجه الخصوص، وكان مجال عملها محافظات عرب العراق.
اعمال ووظائف المليشيات المسلحة عموما، تنوعت بتنوع المصالح وشبكة العلاقات السياسية المتحولة والمتصارعة والمتشابكة، فمرة تجتمع على قتال القوات الاميركية، واخرى تتقاتل فيما بينها في حرب اهلية، وثالثة تستخدم لترويع وابتزاز الخصوم، ورابعة للحصول على مشاريع بناء واستثمار من الدولة، وفي ايام الانتخابات تستثمر كجمهور انتخابي وتتدخل حتى في تزوير بعض الاصوات الانتخابية وهكذا.
واذ وضعت الحكومة العراقية جميع المليشيا السنيّة في خانة الارهاب وتعاملت معها بشدّة، فإنها وذلك حدث على الاقل نهاية حكم رئيس الوزراء نوري المالكي عام 2014، وما سبقها، تعاملت مع بعض المليشيا الشيعية (عصائب اهل الحق، النجباء، الكتائب، منظمة بدر) كقوى مساندة للحكومة وداعمة لها، الامر الذي اثار على الدوام حفيظة القوى السنيّة وبعض الجهات الشيعية.
يشار الى ان الحكومة العراقية خصصت ضمن موازنة 2016 مبلغًا ماليا يغطي عدد 110 آلاف مقاتل في الحشد الشعبي، لكن العدد الفعلي المشارك في الحرب ضد "داعش" لم يصل الى هذا الرقم.
على اية حال، فتح صعود "داعش" في حزيران 2014، واحتلالها ثلث الاراضي العراقية باب تشكيل المليشيا على مصراعيه، وجاءت فتوى الجهاد الكفائي التي اصدرها المرجع الاعلى علي السيستاني في 13 حزيران 2014، لتعطي غطاء شرعيا لتأسيس جماعات لقتال "داعش"، على ان المرجع الاعلى لم يطلب في فتواه الا التطوع لقتال "داعش"، وفضّل ممثلي المرجع الديني لفظة "المتطوعين" ولم يذكروا في خطبهم الكثيرة في النجف وكربلاء تعبير "الحشد الشعبي".

ويمكن تصنيف جماعات الحشد الشعبي، الى فئتين اساسيتين، الاولى كان لها وجود قبل حزيران 2014 بكثير وقد ذهبت للقتال في سورية، واخرى برزت بعد ذلك التاريخ، وفيها جناحين، ايضا، الاول قريب من إيران، والآخر يعمل تحت مظلة حوزة النجف، ومن بين ابرز السرايا والمليشيا التي سبقت صعود "داعش" مايلي:
"عصائب اهل الحق"، وزعيمها الشيخ قيس الخزعلي المنشق عن جيش المهدي، تأسست نحو عام 2007 . وهناك، حركة وقوات "النجباء" التي انشقت عن عصائب اهل الحق عام 2013 وزعيمها الشيخ اكرم الكعبي.

ايضا، "منظمة بدر" ويقودها النائب هادي العامري، وكانت الجناح العسكري للمجلس الاعلى الاسلامي، اثناء تواجدها في ايران، ثم انفصلت عن المجلس اوائل 2012.
"كتائب حزب الله" مقربة من حزب الله اللبناني، تشكلت عام 2007، ويقودها مجلس شورى يبرز من ضمن اعضائه الشيخ حسن السوداني.
اما السرايا والفصائل التي تأسست بعد صعود "داعش" فهي كثيرة جدا ويقال انها تصل الى اكثر من 100 فصيل ويبرز بينها:

حشد المرجعية ويتكون من فئتين، مهمة الاولى قتالية، والثانية تمسك الارض بعد تحريرها من "داعش"، اما المقاتلة فتشمل "فرقة الامام علي" و"لواء علي الاكبر" و"جند المرجعية" اما من تمسك في الارض، فهي كل من " سرايا العتبة العباسية وسرايا العتبة العلوية وسرايا العتبة الحسينية"

وبرزت بعد ظهور داعش "سرايا السلام"، وهي امتداد لجيش المهدي الذي جمد عمله السيد مقتدى الصدر عام 2007، واعيد تشكيل السرايا عام 2014.
اما المجلس الاسلامي الاعلى، فقد اسس بعد 2014، سرايا عاشوراء، وسرايا الجهاد، وانصار العقيدة.
وهناك "كتائب الخرساني"، انشقوا عن كتائب حزب الله ويقال انهم مقربين من رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، وكذلك "كتائب سيد الشهداء" الذين انشقوا عن كتائب حزب الله ايضا.
وكذلك "سرايا رساليون" ويقودها النائب عن "دولة القانون" الشيخ عدنان الشحماني.
وايضا "جند الامام" ويشرف عليهم النائب عن "دولة القانون" احمد الاسدي.
وكذلك "قوات الشهيد الاول" التابعة حزب الدعوة، وكذلك "كتائب الامام علي" ويقودها الحاج شبل العضو السابق في جيش المهدي. واسس المرجع الديني وزعيم تيار الفضيلة الشيخ اليعقوبي سرايا "الشباب الرسالي".

وكذلك فعل الشيخ اوس الخفاجي العضو السابق في التيار الصدري واسس "قوات ابو الفضل العباس"
وهناك "سرايا الجهاد والبناء"، التابعة لحركة الجهاد والبناء التي يقودها عضو المجلس الاعلى حسن الساري.
والى جانب كل من الحشدين الشيعيّين، التركماني في كركوك، والشبكي في الموصل وتلعفر، توجد عشرات المجاميع العسكرية الاخرى، مثل كتائب النخبة، انصار الله الاوفياء، سرايا الدفاع، درع الشيعة، جيش المختار، قوات الشهيد الاول، انصار الحجة، انصار العقيدة، لواء اسد الله الغالب، الوعد الصادق، سرايا الزهراء، كتائب الغضب، لواء المنتظر، فيلق الصادق الموعود، الثائرون، كتائب الغضب.

http://www.annahar.com/article/402766-م ... -في-العراق

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14775
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: الحشد الشعبي/ العشائر Popular Mobilisation Forces

مشاركة بواسطة TangoIII » الاثنين يونيو 20, 2016 12:04 am


صورة العضو الشخصية
RED BARON
2nd Lieutenant - Molazim Thani
2nd Lieutenant - Molazim Thani
مشاركات: 375
اشترك في: الخميس أغسطس 07, 2014 11:08 am

Re: الحشد الشعبي/ العشائر Popular Mobilisation Forces

مشاركة بواسطة RED BARON » الأربعاء يوليو 27, 2016 1:53 pm

مساواة الحشد الشعبي بقوات مكافحة الإرهاب في العراق

أصدر رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، مرسوما الثلاثاء 26 يوليو/تموز، تتساوى بموجبه قوات الحشد الشعبي مع قوات مكافحة الإرهاب في العراق.

وجاء في مرسوم رئيس وزراء العراق: "الحشد الشعبي تشكيل عسكري مستقل وهو في قوام القوات المسلحة العراقية... هيكل وتنظيم الحشد مشابه لتركيبة قوات مكافحة الإرهاب".

وأكد الممثل الرسمي للحشد الشعبي، أحمد الأسدي، بدوره أن تشكيله هذا سيكون مرتبطا بالوحدات ضد الإرهاب ليس فقط بهيكل تنظيمي بل ببرنامج تدريب الجنود والتجهيزات التكتيكية، وعند ذلك، سيمتثل الحشد الشعبي للقائد العام للقوات المسلحة العراقية، حيدر العبادي.

يذكر أن الحشد الشعبي شارك في تحرير مدينة تكريت (عاصمة محافظة صلاح الدين العراقية) العام الماضي، ورعم نجاح العملية، إلا أن تداعياتها أثارت انتقادات شديدة تجاه هذه القوات الموالية للحكومة، واتهمها كثيرون بالاعتداء على المدنيين.

المصدر: وكالات

https://arabic.rt.com/news/834094-%D9%8 ... %A7%D8%A8/
Don't hit at all if it is honorably possible to avoid hitting; but never hit soft

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14775
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: الحشد الشعبي/ العشائر Popular Mobilisation Forces

مشاركة بواسطة TangoIII » السبت أغسطس 27, 2016 11:35 pm

انضمام 850 مقاتلا الى "الطف" بعد انشقاقهم من فرقة العباس والاخيرة تصف بعض قيادات الحشد بـ"العصابات"

المدى برس/ بغداد

كشفت فرقة العباس القتالية، احدى تشكيلات هيئة الحشد الشعبي، اليوم السبت، عن انشقاق 850 من مقاتليها والتحاقهم بتشكيل آخر يدعى "الطف"، وعدت تلك التطورات، "استهدافا لمنجزاتها ومحاولة لاضعاف قدرتها العسكرية"، وفيما اشارت الى ان اكثر من مائة مقاتل هددوا برفع دعوى قضائية ضد من "غرر بهم"، وضمهم الى التشكيل الجديد، اتهمت بعض قيادات الحشد باتباع اسلوب العصابات وفقدانها الاداء المؤسساتي.

وقال المشرف على فرقة العباس القتالية، ميثم الزيدي، في حديث الى (المدى برس)، إن "انجازات فرقة العباس القتالية لم تروق للبعض، وان بعض المحسوبين على هيأة الحشد الشعبي غرروا بعدد من مقاتلينا واوهموهم بان هناك لواء آخر تم تشكيله وبالاتفاق مع العتبة العباسية"، مؤكداً ان "850 عنصراً من فرقة العباس انضموا الى ذلك التشكيل الجديد".

وأضاف الزيدي، ان "هيأة الحشد الشعبي اعتمدت طلب غير قانوني مقدم من مقاتل غير مسجل لديها رسميا، ووافقت على نقل 850 عنصراً من مقاتلينا الى لواء مستحدث يحمل اسم الطف"، مبيناً ان "من طلب نقلهم لا يملك أي تخويل من فرقة العباس ولا من العتبة العباسية".

واشار المشرف على فرقة العباس القتالية، الى ان "عدداً كبيراً ممن اُخرجوا من الفرقة اكتشفوا حقيقة الامر وان أكثر من مئة مقاتل منهم سيقدمون دعاوى قضائية ضد من غرر بهم واخرجهم من فرقة العباس"، مبيناً ان "من خرجوا من الفرقة هم مقاتلين فقط وان جميع قياداتنا من منتسبي العتبة العباسية وهم باقون في مواقعهم بالفرقة، ولم يخرج من سلاحنا وذخيرتنا أي شيء".

وأكد الزيدي، ان "الهدف مما حصل هو اضعاف قوة فرقة العباس"، متهما بعض القيادات الادارية في هيأة الحشد الشعبي بـ"القيام بممارسات لا تنسجم مع اداء رجال الدولة بل مع افعال العصابات الذين يبحثون عن الانشقاقات وشق الصف".

من جانبه قال الامين العام للعتبة العباسية، محمد الأشقر، في حديث الى (المدى برس)، اننا نؤكد على ان فرقة العباس القتالية هي الجهة الوحيدة الممثلة للعتبة في تلبية نداء المرجعية الدينية بالدفاع عن العراق وابنائه ومقدساته"، مبيناً، ان "خروج بعض المقاتلين من فرقة العباس لا يُعد انشقاقاً وان العمل فيها هو تطوعي ولكل شخص الحرية في الاختيار".

https://www.almadapress.com/ar/news/756 ... 8%B4%D9%82

أضف رد جديد

العودة إلى “Army الجيش\القوات البرية”