حقيقة الوضع الميداني دون رتوش !!

مشاة، دروع، قوات خاصة و غيرها
أضف رد جديد
طلال - طلال
Private - Jundi
Private - Jundi
مشاركات: 20
اشترك في: السبت أكتوبر 11, 2014 8:39 pm

حقيقة الوضع الميداني دون رتوش !!

مشاركة بواسطة طلال - طلال » السبت ديسمبر 20, 2014 9:51 pm

نترككم مع مراسل البي بي سي ولقاء مع جنودكم الأشاوس .. دون رتوش .


http://www.youtube.com/watch?v=trai1YtCZWk

طلال - طلال
Private - Jundi
Private - Jundi
مشاركات: 20
اشترك في: السبت أكتوبر 11, 2014 8:39 pm

Re: حقيقة الوضع الميداني دون رتوش !!

مشاركة بواسطة طلال - طلال » السبت ديسمبر 20, 2014 10:00 pm

تفريغ الشريط ..

يحاصر مسلحو الدولة الإسلامية قاعدة “عين الأسد” الجوية، أكبر قاعدة عسكرية في الأنبار غربي العراق. ولكن مراسل بي بي سي، كوينتين سومرفيل، تمكن من الوصول إلى القاعدة، حيث وجد أن القطعات العسكرية فيها تخوض معركة دفاعية لوقف تقدم المسلحين.
وقال المراسل ” وجدت عند وصولي إلى قاعدة عين الأسد (التي كان اسمها قاعدة القادسية الجوية حتى عام 2003، عام الغزو والاحتلال الأمريكي للعراق) أن معظم الجنود وعرباتهم المدرعة قد غادروا المكان، فالمعسكر كان هادئا جدا، ولكننا كنا في واقع الحال في عين العاصفة.فالجنود الذين غادروا القاعدة كانوا يخوضون معارك على مستويات شتى مع مسلحي الدولة الإسلامية ويخسرونها.
ويضيف مراسل البي بي سي “خلاصة الكلام، جئنا لنشهد هجوما حكوميا على المسلحين، ولكننا وجدنا عوضا عن ذلك هزيمة للقوات العراقية. فالهجوم الذي كان الجيش العراقي قد هيأ له على معقل الدولة الإسلامية في بلدة هيت قد ذهب أدراج الرياح، فيما شنت الأخيرة هجوما مباغتا على القاعدة”.
وأضاف “قال لي ضابط رفيع الرتبة من الفرقة السابعة في الجيش العراقي طلب عدم ذكر اسمه “من الساعة السابعة صباحا إلى الحادية عشرة، خسرنا مساحة من الأرض كنا قد حاربنا لمدة أسبوعين للاستحواذ عليها، ولكنها ذهبت في غضون ساعات”.
وقد سقطت بأيدي الدولة الإسلامية تقريبا 15 من القرى المجاورة للقاعدة مثل المحبوبية والجبهة ودولاب وغيرها، فيما يواصل المسلحون تقدمهم.
وتمكن قيس، وهو مقاتل موالي للحكومة من عشيرة البو نمر، من الوصول إلى الأمان النسبي الذي تمثله القاعدة مقارنة بالمناطق المجاورة. وقال: “كنت في الفجر في قرية جوبة، ولكنها سقطت عصرا وتمكنت الدولة الإسلامية من الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد”.
ويحاول قيس الوصول إلى بغداد لمواجهة آمريه، أما أسرته فما زالت في قرية جوبة التي أصبحت خاضعة لسيطرة الدولة الإسلامية.
مساحة قاعدة الأسد شاسعة فعلا، وكانت أكبر القواعد العسكرية الأمريكية في العراق إبان فترة الاحتلال. وتزخر القاعدة بشواهد عن الاحتلال الأمريكي، من ظروف القنابل الفارغة إلى علب وجبات الطعام التي ما زالت تغطي أرض مقرات إقامة الجنود.
ورغم انكماش حجم القاعدة بعد مغادرة الأمريكيين، فهي ما زالت تشكل عصبا عسكريا مهما في محافظة الأنبار أكبر محافظات العراق مساحة. فإذا سقطت الأنبار، فمعنى هذا أن الدولة الإسلامية تسيطر على مساحة تمتد من سوريا إلى أطراف العاصمة العراقية بغداد.
يمكن سماع انطلاق قذائف الهاون من أطراف القاعدة، كما يجعل صوت قذائف المدفعية القادمة الموجودين فيها يتركون أعمالهم وينظرون إلى الأفق.
وعند حلول الليل، وبعد يومين من انطلاق هجوم الدولة الإسلامية الأخير، عاد جنود الفرقة السابعة إلى القاعدة وهم مرهقون وغاضبون. ويلقي هؤلاء باللائمة على غياب الدعم الجوي للخسائر التي تكبدوها.
وقال أحد الجنود، واسمه كرار هادي: “صمدنا، ولكن الدولة الإسلامية تقدمت نحونا بالدبابات ولم تكن لدينا إلا آليات هامفي, نحن بحاجة إلى المروحيات والطائرات المقاتلة. لا أعلم لم لم تأت الطائرات. يقولون إن الظروف كانت سيئة، ولكن الجو تحسن اليوم. لم تحدث غارة جوية واحدة في اليومين الماضيين”.
نفذت ضربات جوية بعد ذلك، ولكن بعد فوات الأوان وبعد أن خسر الجيش مساحات كبيرة من الأرض قد يستغرق استرجاعها أسابيع إن لم نقل أشهر إذا كان بإمكانه استرجاعها أصلا.
ففي يناير الماضي، تمكنت الدولة الإسلامية من السيطرة على الفلوجة، إحدى كبريات مدن الأنبار، ومنذ ذلك الحين شدد المسلحون قبضتهم عليها وتمكنوا -بمساعدة مؤيديهم- من بسط سيطرتهم على 80 بالمائة من مساحة هذه المحافظة المترامية الأطراف.
يذكر أن محافظة الأنبار محافظة سنية، ولذلك رحب الكثير من قروييها بمسلحي الدولة الإسلامية. أما الجيش العراقي، فينظر إليه العديد من السكان على أنه العدو، ولذلك ينبغي على الجنود توخي الحيطة دائما.
في غضون 3 أيام فقط، تقدمت الجبهة نحو قاعدة عين الأسد بمسافة لا بأس بها. فعند وصولنا كانت الجبهة تبعد بمسافة 30 كيلومترا عن محيط القاعدة، تقلصت إلى أقل من 10 كيلومترات عند مغادرتنا بعد 3 أيام.
من جانب آخر، منيت العشائر السنية التي اختارت التحالف مع الحكومة ضد الدولة الإسلامية بخسائر كبيرة. كانت هذه العشائر تشكل العمود الفقري للصحوات التي ساعدت الأمريكيين التغلب على تنظيم القاعدة.

hayder
Field Marshal - Muheeb
Field Marshal - Muheeb
مشاركات: 3076
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2010 10:21 pm
مكان: Europe

Re: حقيقة الوضع الميداني دون رتوش !!

مشاركة بواسطة hayder » السبت ديسمبر 20, 2014 10:04 pm

Talal your details have been passed onto the Kuwaiti authorities. Since you're a kuwaiti son of a whore posting from Kuwait. I won't ban you simply because I enjoy reading your deranged rants. But if the anti terrorist police ever catch up with you in Kuwait know that Iraqis are responsible for your rape. Good day.

mi 28
Captain - Naqib
Captain - Naqib
مشاركات: 853
اشترك في: السبت مايو 31, 2014 9:36 am

Re: حقيقة الوضع الميداني دون رتوش !!

مشاركة بواسطة mi 28 » السبت ديسمبر 20, 2014 10:47 pm


لأنه غبي وسافل لا يعرف أن المدير بإمكانه كشف الآي بي مالته بسهولة.
الى مكب النفايات يا وصخ.

فَيا لَيتَ ما بَيني وَبَينَ أَحِبَّتي *** مِنَ البعدِ ما بَيني وَبَينَ المَصائِبِ

atheerali
Sergeant - Arif
Sergeant - Arif
مشاركات: 213
اشترك في: الخميس سبتمبر 25, 2014 2:18 am

Re: حقيقة الوضع الميداني دون رتوش !!

مشاركة بواسطة atheerali » الأحد ديسمبر 21, 2014 5:09 am

للداعشي طلال
:ymdevil:
صورة

صورة العضو الشخصية
عاشق الرافدين
Sergeant - Arif
Sergeant - Arif
مشاركات: 219
اشترك في: الثلاثاء إبريل 24, 2012 12:21 am
مكان: بغداد
اتصال:

Re: حقيقة الوضع الميداني دون رتوش !!

مشاركة بواسطة عاشق الرافدين » الأحد ديسمبر 21, 2014 9:23 pm

جنودنا اشاوس ويبقون اشاوس ياطلال وهذا العراق عصي على
السفلة داعش وغيرهم بهمة ابنائه الغيارى الشرفاء من كل الطوائف دون استثناء
أنــا عاشـــــــــق الرافـــــــــديـــــــــــن

أضف رد جديد

العودة إلى “Army الجيش\القوات البرية”