معركة الموصل Mosul & Ninawa battles

مشاة، دروع، قوات خاصة و غيرها
أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14772
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: معركة الموصل Mosul & Ninawa battles

مشاركة بواسطة TangoIII » الجمعة مارس 25, 2016 11:28 pm

العمليات المشتركة تعلن قطع أهم خطوط إمدادات "داعش" بين العراق وسوريا

السومرية نيوز / بغداد

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الجمعة، قطع أهم خطوط إمدادات تنظيم "داعش" بين العراق وسوريا، مشيرة الى أن العلم العراقي عاد يرفرف على الحدود بين البلدين.

وقالت القيادة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "قوة من الحشد الشعبي الايزيديين/ قوة حماية سنجار وبإسناد من قوة النوادر من عشائر شمر، تمكنت من تحرير
مناطق ام الديبان وام جريس الواقعة ضمن قضاء سنجار قرب الحدود العراقية السورية ورفع العلم العراقي على هاتين المنطقتين"، مؤكدة "تكبيد عصابات داعش الارهابية خسائر كبيرة
وتدمير عدد من العجلات المفخخة وقتل مجموعة من الارهابيين لتصبح هذه المناطق تحت السيطرة وتجريد الدواعش من اهم خطوط امداداتهم بين العراق وسوريا".

وأضافت أن "هذه العملية جرت بعد تخطيط دقيق استمر اسابيع عدة، لكي تكون هذه العملية النوعية التي نفذها الابطال في الحشد الشعبي نصرا آخر للعراق
وشعبه"، مبينة أن "علم العراق الغالي عاد يرفرف بين الحدود العراقية السورية من جديد".

http://www.alsumaria.tv/news/163801/الع ... وط-إمدا/ar

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14772
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: معركة الموصل Mosul & Ninawa battles

مشاركة بواسطة TangoIII » الجمعة مارس 25, 2016 11:52 pm

طائرات أمريكية فوق سد الموصل

صورة

mi 28
Captain - Naqib
Captain - Naqib
مشاركات: 853
اشترك في: السبت مايو 31, 2014 9:36 am

Re: معركة الموصل Mosul & Ninawa battles

مشاركة بواسطة mi 28 » السبت مارس 26, 2016 2:58 am

فَيا لَيتَ ما بَيني وَبَينَ أَحِبَّتي *** مِنَ البعدِ ما بَيني وَبَينَ المَصائِبِ

mi 28
Captain - Naqib
Captain - Naqib
مشاركات: 853
اشترك في: السبت مايو 31, 2014 9:36 am

Re: معركة الموصل Mosul & Ninawa battles

مشاركة بواسطة mi 28 » السبت مارس 26, 2016 3:01 am

القرى المحررة


صورة

صورة

صورة
فَيا لَيتَ ما بَيني وَبَينَ أَحِبَّتي *** مِنَ البعدِ ما بَيني وَبَينَ المَصائِبِ

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14772
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: معركة الموصل Mosul & Ninawa battles

مشاركة بواسطة TangoIII » الثلاثاء مارس 29, 2016 12:43 am

هجمات داعش تُبعد الفرقة 15 عن مخمور... وتركيا تقصف مواقع للمسلّحين للمرّة الأولى

المدى برس/ بغداد

ظلت مجموعة صغيرة من الجنود ترابط داخل أبراج مراقبة تحيط معسكر "تحرير الموصل"، شرق الموصل، وتحرس القاعدة العسكرية الكبيرة. بينما غادر نحو 5 آلاف مقاتل المكان الى مواقع بديلة تجنباً لهجمات جديدة يشنها تنظيم داعش ضدهم.

وقتلت القوات العراقية، في وقت سابق من الاسبوع الحالي، 6 مسلحين بينهم انتحاريان، كانوا قد هاجموا المعسكر للمرة الثانية، جنوب مخمور، مستغلين سوء الاوضاع الجوية، فيما هرب 4 آخرون.

بالمقابل هاجم مسلحو داعش، للمرة السادسة معسكر (زيلكان)، الواقع شمال بعشيقة، الذي يشرف عليه محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي، ويحظى بدعم وحماية قوات تركية اثارت استياء واعتراض الحكومة العراقية.

وردت القوات التركية، مستعينة بالطائرات، على مصادر النيران في قرية تقع على اطراف الموصل، بعد مقتل ضابط تركي خلال هجوم شنه مسلحو داعش مؤخرا.

وانطلقت عملية "فتح الموصل" بعد ايام من مقتل واصابة 9 من القوات الاميركية الموجودة في المعسكر. واستطاعت تحرير 9 قرى بين مخمور والقيارة، جنوب الموصل.

داعش وراء التلال

لكنّ رشاد كلالي، القيادي بحزب الاتحاد الوطني الكردستاني في مخمور، قال في مقابلة هاتفية مع (المدى) ان "القرى المحررة حتى الآن هي 4 فقط، وتقع في جنوب غرب مخمور".

وينفي كلالي تقدم القوات العسكرية باتجاه قرى جنوب مخمور. ويوضح ان "القرى في الناحية الجنوبية يصعب اقتحامها بسهولة بسبب وقوعها بين تلال"، مشيرا الى ان "داعش نشر هناك قناصين وانتحاريين وسيارات ملغمة".

وينفي المسؤول الكردي ان تكون عملية "فتح الموصل" هي العملية الرئيسية لتحرير المدينة، مرجحا انها جاءت لدفع الخطر عن معسكر القوات العراقية والامريكية في شرق الموصل.

ويتقاسم مجموعة من الخبراء الاميركان وجنود المارينز، القوات العراقية في الارض الزراعية المستأجرة في المنطقة الفاصلة بين مواقع داعش ومدينة اربيل، التي تشغل مساحة 100دونم.

بالمقابل يتوقع ان لا تكتفي القوة الاميركية بتقديم الاستشارة او الدعم الجوي في عملية تحرير الموصل، بل قد يتعدى الى المشاركة برياً، خصوصا بعد وصول 200 عنصر من المارينز الى أطراف الموصل.

واكتمل، مؤخرا، وصول الفرقة 15 للجيش العراقي، التي يقدر تعدادها بنحو 5 آلاف عنصر، الى معسكر مخمور. ويبدو ان اختيار موقع لتجمع "قوات تحرير الموصل"، يبعد عن مناطق تواجد مسلحي داعش، بنحو 10 كم، كان قرارا صائبا.

هجمات انتحارية وغارة تركيّة

وزادت، مؤخرا، وتيرة استهداف المعسكر، بعد ان هاجم 10 مسلحين، بينهم انتحاريان، الموقع، في وقت سابق من الاسبوع الحالي.

وبحسب كيلالي فان "القوات العراقية قتلت 6 من المهاجمين، فيما فقد اثر الاربعة الآخرين".

ويتحدث المسؤول الكردي عن تساؤلات حول الطريقة التي وصلوا بها الى المكان، وباحتمال ان يكون المسلحون قد نقلوا بسيارات الى المعسكر. ويقول "كيف نفسر عدم وجود آثار طين على احذية قتلى المهاجمين رغم موجة الامطار حينها؟ خصوصا وان المسافة المتوقعة التي قطعها المسلحون، لاتقل عن 10 كم؟!".

ويؤكد كلالي أن "الجيش قد ترك جزءا من المعسكر الذي اقيم في جنوب مخمور بسبب تزايد تلك الهجمات، وانتقل الى مواقع بديلة"، وابقى على بعض نقاط الحراسة في الموقع القديم.

وفي هذه الاثناء قصفت طائرات تركية للمرة الاولى، مواقع لداعش قرب بعشيقة، كانت قد انطلقت منها، مساء الاحد، صواريخ كاتيوشا استهدفت معسكر لمقاتلين تابعين لأثيل النجيفي، المحافظ السابق لنينوى.

ويقول محمود السورجي، المتحدث باسم الحشد الوطني بقيادة النجيفي، إن "الهجوم السادس على معسكر زيلكان اسفر عن مقتل ضابط تركي واثنين من المتطوعين العراقيين".

ويؤكد السورجي، في حديثه مع (المدى)، ان "المستشارين الاتراك في المعسكر معهم قوة عسكرية صغيرة، عادة ما ترد على مصادر النيران".

ويضم المعسكر، القريب من حدود إقليم كردستان، نحو 8 آلاف عنصر، بحسب السورجي، مطالبا الحكومة بـ"الموافقة على تطويع 15 ألف مقاتل سجلوا اسماءهم بانتظار موافقة بغداد".

مصير حشد النجيفي

ويؤكد السورجي أن "غرفة العمليات المشتركة في نينوى، التي تضم الى جانب القوات العراقية كلاً من الاميركيان والبيشمركة وافقت على مشاركة كل المقاتلين في تحرير الموصل، حتى المدنيين الذين يرغبون بالقتال".في اشارة الى امكانية مشاركة الحشد الوطني الذي يقوده النجيفي.

وتتوقع بعض الاطراف في الموصل مشاركة "قوات تركية" إلى جانب حشد النجيفي في معركة تحرير الموصل، رغم أن جهات، في نينوى، وصفته بـ"الميليشيا"، مرجحين استهدافها من قبل القوات النظامية.

وقال مسؤول مطلع في نينوى لـ(المدى) إن "اتفاقا أميركياً – تركياً سيفضي الى مشاركة الاخيرة في عمليات تحرير الموصل ضمن تسويات الوضع في سوريا".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أرسل وزير دفاعه الى سنجار العام الماضي للتأكد من معلومات حول تواجد قوات تركية هناك. وأكد برلمانيون، تحدثوا الى (المدى) مؤخراً، أن تركيا تمول معسكراً يديره محافظ نينوى السابق، وإنها قامت بتجهيزه بأكثر من 10 دبابات.

وأكد المسؤول، الذي فضل عدم نشر اسمه لعدم تخويله بالتصريح، أن "الجانب التركي سيستخدم قواته والمدرعات المتواجدة في معسكر بشمال الموصل في المعارك المقبلة". وتوقع أن "يشارك حشد النجيفي الى جانب القوات التركية".

ولم يشترك حشد النجيفي حتى الآن بالمعارك، لأن الجبهات المفتوحة حاليا بعيدة عن موقعها، على وفق مايقوله السورجي.

معارك غرب الموصل

بالمقابل تبرز عشائر كل من اللهيب، الجبور، والسبعاويين في معارك جنوب الموصل. وحقق تشكيل "النوادر" الذي يشرف عليه النائب عبدالرحيم الشمري عن قائمة "إياد علاوي" في الموصل، تقدم في غرب الموصل باتجاه منطقة البعاج.

ويشتكي الشمري، المشرف على المجموعة المنضوية في هيئة الشحد الشعبي، من ضعف التسليح. ويقول لـ(المدى) ان "المجموعة تتكون من عشائر الجبور مع عدد من المقاتلين الإيزيديين في سنجار".

وحررت المجموعة التي بدأ عملها منذ اسبوعين، ثلاث مناطق في غرب الموصل، ويقول الشمري بان اهدافها: "تحرير البعاج ثم تلعفر لتصل في النهاية الى الموصل".

http://www.almadapress.com/ar/news/6737 ... %88%D8%B1-

برامز
Private 1st Class - Jundi Awal
Private 1st Class - Jundi Awal
مشاركات: 42
اشترك في: السبت نوفمبر 22, 2014 9:55 pm
مكان: بغداد

Re: معركة الموصل Mosul & Ninawa battles

مشاركة بواسطة برامز » الثلاثاء مارس 29, 2016 12:52 pm

البنتاغون تقول ان مشاركة المارينز في "مخمور" جاءت بعد هروب الفرقة 15


الغد برس/ ترجمة:

بررت وزارة الدفاع الامريكية، نشر 200 جندي من قوات المارينز، في الموصل، قبيل انطلاق عملية "الفتح" لتحرير جنوبي الموصل، بانسحاب فرقة 15 من الجيش العراقي، الى الجبال، بعد "اول" هجوم من قبل مسلحي داعش، على القوات الامنية المشاركة في عملية تحرير مخمور، مؤكدة انها اضطرت الى نشر جنودها لمنع تمدد التنظيم الارهابي، وخشية من فشل العملية العسكرية.

وقال ثلاثة مسؤولين عسكريين من البنتاغون لصحيفة “الديلي بيست” البريطانية، ان “الجنود فروا الى الجبال بعد وصولهم الى بلدة مخمور بأيام نتيجة هجوم نفذه مسلحو داعش عليهم، مما دفع المسؤولين الامريكان الى ارسال قوات اضافية لتلك البلدة لتلافي هشاشة الوضع العسكري الذي يعاني منه العراق”.

وكانت الفرقة العسكرية العراقية وصلت لبلدة مخمور قبل ستة اسابيع، وسط ضجة كبيرة واستقبال من قبل وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي. وعلى الفور وما هي إلا ايام، حتى بدأت تتراجع الفرقة عسكرياً بعد وابل من الهجمات التي نفذها مسلحو داعش، مما اسفر عن مقتل اربعة جنود عراقيين في تلك القاعدة العسكرية.

القوات الامريكية الساندة للقوات العراقية، التي يبلغ عددها ٢٠٠ جندي من مشاة البحرية المارينز، كانت قد وصلت القاعدة العسكرية في مخمور منذ ما يقرب من ثلاثة اسابيع، بعد أن قامت ببناء بنية تحتية لها في القاعدة العسكرية، فضلاً عن اعتمادها التفريق التكتيكي خوفاً من وقوع هجمات من قبل تنظيم داعش.

واشار مسؤول عسكري امريكي رفض الكشف عن اسمه، لصحيفة البريطانية، ان الجنود فروا الى الجبل بعد الهجمات عليهم، مبررين انسحابهم بالتمركز بشكل افضل عند تلال الريم وأخذ الحيطة والحذر ومراقبة التطورات عن بعد.

الجنود العراقيون، وبحسب المسؤولين العسكريين الامريكان، رفضوا تنفيذ هجمات ضد مسلحي داعش، لذلك قررت الولايات المتحدة نشر قوات من مشاة البحرية في تلك الاراضي جنباً الى جنب مع القوات العراقية، بحسب تصريحات المسؤولين.

وتم تكليف قوات المارينز لتنتقل الى قاعدة اخرى مجاورة للقاعدة التي تتمركز بها الفرقة ١٥ من الجيش العراقي، لتوفير الدعم الجوي للقوات البرية العراقية وتوفير نيران المدفعية الامريكية التي اتخذت مواقع لضرب مواقع واوكار مسلحي داعش.

ويواصل المسؤولون الامريكيون، حديثهم، قائلين، ان الكثير من ضباط الفرقة ١٥ وجنودها، يختبئون في الجبال القريبة من بلدة مخمور، هذا الحال دفع المسؤولين الامريكان الى ارسال قوات المارينز الذين من شأنهم قد يكسرون الجمود العسكري العراقي للمضي قدماً بتحرير الموصل.

وقامت قوات من الفرقة العسكرية العراقية بمساعدة من المارينز بالسيطرة على ثلاث قرى في قضاء مخمور، حيث استطاعت القوات العراقية بالتقدم ميلاً واحداً في مسعى لاخذ زمام المبادرة ضد تنظيم داعش وبداية عملية استعادة السيطرة على الموصل. ولم تبادر القوات العراقية قبل وصول المارينز، بتنفيذ أي هجوم حول مخمور ابداً. على حد تعبيرهم.

وأوضح مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية "انا لا اعرف ما اذا كان الجنود العراقيون قد شنوا هجوماً دون مساعدة المدفعية الامريكية او لا؟"، لافتاً الى ان مسلحي داعش، استخدموا سلاحاً كيمياوياً وهو غاز الخردل ضد وحدات البيشمركة الكردية مما اوقع العشرات منهم.

وتعتبر مخمور الآن، منطقة لانطلاق الهجوم العراقي في الموصل، فيما اعلن مسؤولون امريكان، ان مخمور واستعادتها والتمركز فيها، بداية لتنفيذ خطة استعادة السيطرة على الموصل من مسلحي داعش.

البنتاغون من جهته، حتى الآن لم يعلن عن وصول المارينز الى العراق حتى بعد مقتل الرقيب كاردان، في حين ان مسلحي داعش شاهدوا الامريكان وهذا معناه، ان مسلحي التنظيم يعرفون تحركات القوات الامريكية. كما تختم الصحيفة تقريرها.

المصدر: صحيفة الديلي بيست البريطانية
ترجمة "الغد برس"/ أحمد علاء.


http://alghadpress.com/ar/news/50717/%D ... 2%D8%A9-15

برامز
Private 1st Class - Jundi Awal
Private 1st Class - Jundi Awal
مشاركات: 42
اشترك في: السبت نوفمبر 22, 2014 9:55 pm
مكان: بغداد

Re: معركة الموصل Mosul & Ninawa battles

مشاركة بواسطة برامز » الثلاثاء مارس 29, 2016 1:46 pm

أعتقد هنالك خلط بين الفرقة 15 وبين وما يسمى بالحرس الوطني

mi 28
Captain - Naqib
Captain - Naqib
مشاركات: 853
اشترك في: السبت مايو 31, 2014 9:36 am

Re: معركة الموصل Mosul & Ninawa battles

مشاركة بواسطة mi 28 » الثلاثاء مارس 29, 2016 9:43 pm


تقرير الديلي بيست فيه مغالطات وخلط وحتى أكاذيب .. أتكلم عن نسخته الانجليزية التي قرأتها من يومين
وبالتقرير عدم فهم لمجريات العمل العسكري على الأرض
جندي يتراجع أو يتموضع بسبب نيران أو مفخخة يقول فر وهرب !!
ثم ينصح أمريكا بالاستعانة بالبيشمركة لأنها حررت سنجار بيومين !!!
هل سنجار تحررت بيومين .. ؟

فَيا لَيتَ ما بَيني وَبَينَ أَحِبَّتي *** مِنَ البعدِ ما بَيني وَبَينَ المَصائِبِ

صورة العضو الشخصية
صلاح الدين الأيوبي
Major - Raid
Major - Raid
مشاركات: 1241
اشترك في: الخميس أغسطس 16, 2012 10:53 am

Re: معركة الموصل Mosul & Ninawa battles

مشاركة بواسطة صلاح الدين الأيوبي » الثلاثاء مارس 29, 2016 11:06 pm

افضل طريقه للدفاع هي الهجوم وهذا مايعتمده داعش في عملياته واثبتت نجاحها في الكثير من العمليات العسكريه بينه وبين القوات التي تهاجمه ، مازلت بانتظار تبني الجيش العراقي لهذه العقيده حتي يبيد داعش بسرعه بدلا من الأكتفاء بأسلوب تقليدي عفي عليه الدهر بالدفاع عن مواقعه.

افضل طريقه لتكذيب التقارير الغربيه هي جعل الفرقه 15 تبادر بالهجوم دون استعانه بالدعم الأمريكي ، وبانتظار حدوث ذلك سوف يصدق الجميع التقارير الغربيه عن الفرقه 15 حتي ولو كانت كاذبه وغير دقيقه.

في حاله صحه هذه التقارير وثبوت انسحاب الفرقه 15 ، اذن يجب تغيير ومعاقبه ضباطها تلافيا لمزيد من النكسات ، بأعتبار ان الجندي يتبع ضابطه واذا ثبت عدم كفاءه الضابط اذن سينعكس هذا الأمر سلبا علي الجنود الذين يتبعونه.

الذي استغرب منه هو لماذا لم يتم ارسال رأس الحربه المتمثله بقوات النخبه من الفرقه الذهبيه وغيرها لتقود الهجوم علي داعش وجعل الفرقه 15 اسناد لها فقط؟
إذا تخلي عنك العالم فتذكر ان الله دائما معك لا يتخلي عنك.

قناتي علي اليوتوب

http://www.youtube.com/channel/UCjV11LXG3wtegXs0lRE64Wg/feed?filter=2

mi 28
Captain - Naqib
Captain - Naqib
مشاركات: 853
اشترك في: السبت مايو 31, 2014 9:36 am

Re: معركة الموصل Mosul & Ninawa battles

مشاركة بواسطة mi 28 » الأربعاء مارس 30, 2016 12:11 am


أخي غانم :
الصحافي الذي كتب التقرير والى جانبه بيشمركة من جماعة مسعود
كانوا يقولون له انظر كيف يهربون نحن افضل منهم حررنا سنجار بيومين !!!

الصحافي خلص انه يجب دعم البيشمركة بدل الجيش
هل وصلت الرسالة صديقي ؟

عموما .. الجيش حرر 4 قرى وما زال يحتفظ بها ولم ينسحب منها مطلقا
وتوقف بسبب الامطار الغزيرة بالمنطقة وصعوبة تنقل العجلات.

هذا ليس معناه ان خططه نموذجية فأنا اعترض عليها جملة وتفصيلا
ولكن التقرير به تجني ومنحاز.
فَيا لَيتَ ما بَيني وَبَينَ أَحِبَّتي *** مِنَ البعدِ ما بَيني وَبَينَ المَصائِبِ

انا عراقي
Sergeant - Arif
Sergeant - Arif
مشاركات: 229
اشترك في: الخميس يوليو 03, 2014 5:03 am
مكان: العراق

Re: معركة الموصل Mosul & Ninawa battles

مشاركة بواسطة انا عراقي » الأربعاء مارس 30, 2016 12:13 am

صلاح الدين الأيوبي كتب:افضل طريقه للدفاع هي الهجوم وهذا مايعتمده داعش في عملياته واثبتت نجاحها في الكثير من العمليات العسكريه بينه وبين القوات التي تهاجمه ، مازلت بانتظار تبني الجيش العراقي لهذه العقيده حتي يبيد داعش بسرعه بدلا من الأكتفاء بأسلوب تقليدي عفي عليه الدهر بالدفاع عن مواقعه.

افضل طريقه لتكذيب التقارير الغربيه هي جعل الفرقه 15 تبادر بالهجوم دون استعانه بالدعم الأمريكي ، وبانتظار حدوث ذلك سوف يصدق الجميع التقارير الغربيه عن الفرقه 15 حتي ولو كانت كاذبه وغير دقيقه.

في حاله صحه هذه التقارير وثبوت انسحاب الفرقه 15 ، اذن يجب تغيير ومعاقبه ضباطها تلافيا لمزيد من النكسات ، بأعتبار ان الجندي يتبع ضابطه واذا ثبت عدم كفاءه الضابط اذن سينعكس هذا الأمر سلبا علي الجنود الذين يتبعونه.

الذي استغرب منه هو لماذا لم يتم ارسال رأس الحربه المتمثله بقوات النخبه من الفرقه الذهبيه وغيرها لتقود الهجوم علي داعش وجعل الفرقه 15 اسناد لها فقط؟
ما يجري الان من عمليات في اطراف القياره هي لتامين معسكر مخمور وسبب تاخر وصول الفرقه الذهبيه لحد الان الى الموصل هو انشغالها باكمال تحرير الانبار

حسب وجهة نظري لن تتحرر اي منطقه في الموصل الا بعد وصول الفرقه الذهبيه

mi 28
Captain - Naqib
Captain - Naqib
مشاركات: 853
اشترك في: السبت مايو 31, 2014 9:36 am

Re: معركة الموصل Mosul & Ninawa battles

مشاركة بواسطة mi 28 » الأربعاء مارس 30, 2016 1:37 am

ليست لتأمين معسكر مخمور بل للوصول الى دجلة ثم استعادة القيارة وقاعدتها
ولا تحتاج القصة للذهبية
فرق المشاة قادرة على انجاز المهمة وهي فعلا أنجزت تحرير 4 قرى
هناك نقص بالمعدات مثل الدروع وصواريخ الكورنيت والرشاشات الثقيلة ...
إضافة الى عدم وجود مروحيات !! وهي سلاحنا الأمضى بمواجهة التنظيم الارهابي.

مثير للاستغراب عدم توفر هذه المعدات بالقاطع رغم توفرها بكل عمليات الجيش والحشد الهجومية السابقة.
فَيا لَيتَ ما بَيني وَبَينَ أَحِبَّتي *** مِنَ البعدِ ما بَيني وَبَينَ المَصائِبِ

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14772
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: معركة الموصل Mosul & Ninawa battles

مشاركة بواسطة TangoIII » الأربعاء مارس 30, 2016 1:52 am

يبدو ان العمليات التي أعلن عن بدءها لم تكن أكثر من عملية جس نبض يقوم بها القائد للتأكد من جاهزية قوته ونقاط القوة و الضعف لديه ولدى عدوه وليست عمليات حقيقية لاستعادة القيارة مثلا وحتما ليس الموصل

انا عراقي
Sergeant - Arif
Sergeant - Arif
مشاركات: 229
اشترك في: الخميس يوليو 03, 2014 5:03 am
مكان: العراق

Re: معركة الموصل Mosul & Ninawa battles

مشاركة بواسطة انا عراقي » الأربعاء مارس 30, 2016 2:17 am

mi 28 كتب:ليست لتأمين معسكر مخمور بل للوصول الى دجلة ثم استعادة القيارة وقاعدتها
ولا تحتاج القصة للذهبية
فرق المشاة قادرة على انجاز المهمة وهي فعلا أنجزت تحرير 4 قرى
هناك نقص بالمعدات مثل الدروع وصواريخ الكورنيت والرشاشات الثقيلة ...
إضافة الى عدم وجود مروحيات !! وهي سلاحنا الأمضى بمواجهة التنظيم الارهابي.

مثير للاستغراب عدم توفر هذه المعدات بالقاطع رغم توفرها بكل عمليات الجيش والحشد الهجومية السابقة.
كما قلت المعركه لم يحن وقتها بعد وتم بدا العمليه بناء على رغبة الامريكان لتامين معسكر مخمور

ولا تحرير بدون الذهبيه

mi 28
Captain - Naqib
Captain - Naqib
مشاركات: 853
اشترك في: السبت مايو 31, 2014 9:36 am

Re: معركة الموصل Mosul & Ninawa battles

مشاركة بواسطة mi 28 » الأربعاء مارس 30, 2016 2:24 am


شلون لا تحرير بلا ذهبية ؟

الظاهر ما قريت الرد
ما راح أتعب وأعيده.
فَيا لَيتَ ما بَيني وَبَينَ أَحِبَّتي *** مِنَ البعدِ ما بَيني وَبَينَ المَصائِبِ

أضف رد جديد

العودة إلى “Army الجيش\القوات البرية”