معركة تحرير نينوى

مشاة، دروع، قوات خاصة و غيرها
قوانين المنتدى
أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13277
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: معركة تحرير نينوى

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد فبراير 12, 2017 9:27 pm

العمليات المشتركة تنشر القطعات العسكرية على عدة محاور تمهيداً لاقتحام أيمن الموصل

بغداد- أسامة نجاح:

أعلنت قيادة العمليات المشتركة ، يوم أمس الأحد ،عن توزيع القطعات الأمنية عند اقتحام الجانب الأيمن لمدينة الموصل من قبل جهاز مكافحة الإرهاب والجيش العراقي والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي” ، فيما عزت أسباب تأخر عملية الاقتحام الى عدم اختيار المحور الـذي سيتـم من خلاله العملية.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى في قيادة العمليات المشتركة أن” النقاشات التي تدور حالياً بين القيادات الأمنية هو حول كيفية انطلاق عمليات تحرير الساحل الأيمن للموصل هل ستكون من المحور الشرقي أو الغربي أو عن طريق إنشاء جسر يربط بين الساحلين.

وأضاف المصدر في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن” زمر داعش الإرهابية لا يمكنها الهرب من القوات الأمنية والخروج من الساحل الايمن لكونهم محاصرين من جميع الجهات”.

وأوضح المصدر الذي لم يفصح عن اسمه إن” اغلب قيادات داعش إما قتلت أو أصيبت وهربت فضلا عن تدمير أنفاق بعرض 3 أمتار وبطول أكثر من 20 كم” .

من جانبه أعلن قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق عبد الغني الاسدي ، يوم أمس الاحد ، إن قواته أكملت جميع استعداداتها لتحرير الجانب الأيمن للموصل .

وقال الاسدي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان” تلك القوات بانتظار الأوامر العسكرية من رئيس الوزراء والعمليات المشتركة للشروع بعملية تحرير الجانب الأيمن , مشيرا إلى ان” فصائل الحشد الشعبي قطعت جميع إمدادات عناصر داعش باتجاه الأراضي السورية .

وأضاف انه” منذ اليوم الأول من انتهاء عملية تحرير الساحل الأيسر قمنا بوضع خطط للتهيؤ للمعركة اللاحقة وتحديداً في الساحل الأيمن ، لافتاً الى ان” المعركة في هذا الجانب ستكون اقل وطأة من أيسر الموصل بعد أن تم كشف كل خطط وأساليب داعش الوهابي في المعارك .

وتابع قائد قوات مكافحة الإرهاب إن” القوات الأمنية أفشلت جميع تعرضات داعش الوهابية وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة بعد ان خسر الكثير من قياداته العسكرية وهرب البعض منهم.

من جهته أعلن قائد عمليات “قادمون يا نينوى”، أمس الاحد ، أسماء القوات التي ستمسك الأرض في الساحل الأيسر للموصل بعد طرد مسلحي “داعش” منه.

وقال الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه “مهمة مسك الأرض في الجانب الأيسر للموصل أوكلت إلى القوات المشتركة المتمثلة بجهاز مكافحة الإرهاب، الجيش العراقي، الرد السريع، الشرطة الاتحادية، شرطة نينوى، والحشد الشعبي من أبناء نينوى”.

وأضاف يارالله أن “القطعات تستعد لتطهير الجانب الأيمن والمناطق الأخرى في نينوى”، مطالباً المواطنين بـ”التعاون مع القوات العراقية لتحقيق الاستقرار الكامل في مناطقهم”.

الى ذلك دمر طيران التحالف الدولي ، معملاً لتلغيم العجلات لعصابات داعش الارهابية شمال غرب مدينة الموصل.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، أن “طائرات التحالف الدولي نفذت استناداً إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن ضربة جوية استطاعت من خلالها تدمير معمل لتلغيم العجلات في منطقة قرية شيخ محمد شمال غرب الموصل”.

وأفاد فريق الإعلام الحربي للحشد الشعبي، أمس الاحد ، بأن قوات الحشد صدت تعرضاً شنه عناصر تنظيم “داعش” جنوب الموصل.

وقال إعلام الحشد في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “قوات الحشد الشعبي / لواء 33 تمكنت من تدمير مفرزة متحركة تابعة لعصابات داعش بعد محاولتهم نصب هاونات لاستهداف قواتنا في قاطع جنوب الموصل (جزيرة نينوى)”.

وأضاف البيان أن “العملية أسفرت كذلك عن مقتل ثلاثة عناصر من الإرهابيين”.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في 24 يناير/كانون الثاني، تحرير الجانب الأيسر للموصل من سيطرة تنظيم “داعش” بالكامل، ودعا القوات الأمنية المشتركة إلى التحرك بسرعة لتحرير الجانب الأيمن للمدينة.


http://newsabah.com/newspaper/111290

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13277
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: معركة تحرير نينوى

مشاركة بواسطة TangoIII » الثلاثاء فبراير 14, 2017 1:59 am

مقتل 60 داعشيا والعثور على شبكة انفاق في الموصل والانبار

شفق نيوز/ قالت خلية الاعلام الحربي في الجيش العراقي يوم الاثنين إن 60 من مسلحي داعش قتلوا بقصف جوي ومعارك مع قوات الحشد الشعبي غرب الموصل، فيما عثرت القوات العراقية على شبكة انفاق للتنظيم في محافظة الانبار.

وأوضحت الخلية في بيان ورد لشفق نيوز، أن "طيران الجيش وبالتنسيق مع قوات الحشد الشعبي توجه ضربة جوية على منطقتي عين الحصان والشريعة الجنوبية تسفر عن قتل ٦٠ ارهابيا وتدمير ١٥ عجلة ثلاث منها مفخخة وثلاثة اخرى تحمل احاديات والباقي عجلات مختلفة وحرق منصة لاطلاق الصواريخ ضمن المحور الغربي للعمليات".

http://www.shafaaq.com/ar/Ar_NewsReader ... ل-والانبار
داعش يشن أكثر من 10 هجمات صاروخية بطائرات على منطقة شرقي الموصل

شفق نيوز/ شنّ تنظيم داعش مساء اليوم الاثنين ضربات جوية بطائرات مسيرة استهدفت احدى المناطق المحررة من قبضته شرقي مدينة الموصل.

وابلغ مصدر محلي شفق نيوز، بتعرض منطقة دورة الحمام القريبة من حي النبي يونس شرقي الموصل الى أكثر من 10 هجمات بصواريخ تحملها طائرات المسيرة لتنظيم داعش.

هذا لم يشر المصدر الى حجم الخسائر البشرية والمادية الذي نجم عن هذا القصف في تطور لافت لقدرات داعش الجوية.

http://www.shafaaq.com/ar/Ar_NewsReader ... قي-الموصل-

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13277
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: معركة تحرير نينوى

مشاركة بواسطة TangoIII » الخميس فبراير 16, 2017 12:51 am


زيد الهلالي
Sergeant - Arif
Sergeant - Arif
مشاركات: 194
اشترك في: الأحد أغسطس 31, 2014 3:50 pm

Re: معركة تحرير نينوى

مشاركة بواسطة زيد الهلالي » السبت فبراير 18, 2017 3:46 pm

نفس السيناريو يتكرر للمرة !! لا أدري لمذا نعطي داعش كل هذا الوقت ليسترد انفاسه بعدما دُحر من شرق الموصل، اصبحت يد داعش هي الطولى فهم يهاجمون على شكل موجات لكسر الطوق عنه في محور تلعفر، هو يهاجم شرق الموصل يومياً ويقتل المدنيين بطائرات مسيرة وكاتيوشا، هو يهاجم في ديالى وشرق صلاح الدين. مالذي او من الذي اوقف زخم الاندفاع الذي استرد نصف الموصل؟

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13277
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: معركة تحرير نينوى

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد فبراير 19, 2017 1:21 pm

بدء عمليات تحرير الجانب الغربي من مدينة الموصل... القوات المسلحة تتقدم بثلاث محاور
العبادي يعلن انطلاق عمليات تحرير الجانب الايمن من الموصل

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الأحد، عن انطلاق صفحة جديدة من عمليات "قادمون يانينوى" لتحرير الجانب الايمن من الموصل، فيما شدد أن القوات المتقدمة تعمل على "تحرير الانسان قبل الارض".

وقال العبادي في كلمة تابعتها السومرية نيوز نسخة منه، "نعلن إنطلاق صفحة جديدة من عمليات قادمون يا نينوى لتحرير الجانب الأيمن من الموصل كما حررنا المناطق الأخرى".

وشدد العبادي على ضرورة "إنطلاق القوات البطلة بكل شجاعة وبطولة للتحرير ما تبقى من الموصل وتحرير المواطنين من بطش داعش وإرهابهم وتخليصهم منهم للأبد"، مشيرا الى أن "مهمتنا الرئيسية تحرير الإنسان قبل تحرير الأرض".

واكد على "الاهتمام بالمواطنين والنازحين وتوفير الخدمات لم"، داعيا إلى "التعامل مع المواطنين بكل انسانية وتوفير جميع المستلزمات للنازحين والخدمات للمناطق المحررة والإهتمام بالنازحين وتوفير كل المساعدات الممكنة".

وتابع، أن "القوات المقاتلة أبهرت العالم ببطولاتها وتقدمها والتلاحم فيما بينها واحترام حقوق الإنسان"، لافتا الى "اننا أحرص من غيرنا على كرامة مواطنينا".

http://www.alsumaria.tv/news/195604/الع ... ايمن-من/ar
قادمون يا نينوى تعلن تحرير اول قرية من ايمن الموصل

السومرية نيوز/ بغداد

أعلنت قيادة عمليات "قادمون يانينوى"، الأحد، تحرير قرية في الساحل الأيمن لمدينة الموصل، لتعد أولى تباشير الانتصارات لإنطلاق العملية.

وقائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "قيادة الفرقة التاسعة تمكنت صباح اليوم، من تحرير قرية باخيرة غرب الساحل الأيمن لمدينة الموصل".

وأضاف يارالله، "هذه القرية تعد أولى تباشير الانتصارات لإنطلاق العملية".


http://www.alsumaria.tv/news/195608/قاد ... -الموصل/ar
القوات الامنية تقتحم سيطرة العقرب على طريق بغداد- الموصل

السومرية نيوز/ بغداد

أعلنت قيادة عمليات "قادمون يانينوى"، الأحد، عن إقتحام سيطرة العقرب على طريق بغداد - الموصل، فيما أكدت تحرير ثلاث قرى بالجانب الأيمن للمدينة.

وقائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "قطعات الشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير قرى الكافور والجماسة والبجواري في الساحل الأيمن لمدينة الموصل".

وأضاف يارالله، أن "الشرطة الاتحادية فرضت سيطرتها على نقطة تفتيش العقرب الواقعة على طريق بغداد - الموصل الجديد".

وكان القائد العام للقوات المسلحة، أعلن صباح اليوم الأحد (19 شباط 2017)، إنطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

في وقت أكد قائد عمليات "قادمون يانينوى" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، أن القوات المسلحة "تتسابق بمعنويات عالية" تجاه الأهداف المحددة ضمن عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

http://www.alsumaria.tv/news/195625/الق ... بغداد-ا/ar#
قائد عمليات "قادمون يانينوى": القوات المسلحة تتسابق بمعنويات عالية تجاه الاهداف المحددة

السومرية نيوز/ بغداد

أكد قائد عمليات "قادمون يانينوى"، الاحد، أن القوات المسلحة "تتسابق بمعنويات عالية" تجاه الاهداف المحددة ضمن عمليات تحرير الجانب الايمن من مدينة الموصل.

وقال الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه إن "القوات المسلحة تتسابق بمعنويات عالية تجاه الأهداف المحددة ضمن عمليات استعادة الجانب الأيمن والمناطق الغربية من مدينة الموصل التي إنطلقت صباح اليوم".

واضاف يارالله ان "القوات المسلحة من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تخوض الان معارك الشرف".

http://www.alsumaria.tv/news/195605/قائ ... تسابق-ب/ar
اقتحام الساحل الايمن للموصل من منطقة العربيد في نينوى

السومرية نيوز/ بغداد

اعلن فريق الاعلام الحربي، الاحد، عن اقتحام الساحل الايمن للموصل من منطقة العربيد.

وقال الفريق في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "اللواء 26 ب‍الحشد الشعبي تمكن من اقتحام الساحل الايمن لمدينة الموصل من منطقة العربيد".

واضاف الفريق ان "اللواء دمر دفاعات تنظيم داعش الاجرامي".


http://www.alsumaria.tv/news/195619/اقت ... د-في-ني/ar

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13277
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: معركة تحرير نينوى

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد فبراير 19, 2017 1:55 pm

صورة

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13277
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: معركة تحرير نينوى

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد فبراير 19, 2017 2:09 pm



صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13277
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: معركة تحرير نينوى

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد فبراير 19, 2017 2:40 pm

عبدالوهاب الساعدي:مكافحة الإرهاب سيباشر عملياته بأيمن الموصل خلال الايام المقبلة

أكد قائد محور جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، الأحد، أن قواته ستباشر عملياتها في الساحل الأيمن لمدينة الموصل خلال الايام المقبلة.

وقال الساعدي في تصريح تابعته وكالة صدى الاعلام، إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب لم تباشر عملياتها في الساحل الأيمن لمدينة الموصل لغاية الان”، مشيرا إلى “استمرار عمليات التمشيط”.

وأضاف الساعدي، أن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب ستشارك في عمليات الساحل الأيمن خلال الأيام المقبلة”.


http://pressiraq.net/p=79364
كشف المتحدث الرسمي لقيادة العمليات المشتركة، العميد “يحي رسول”اليوم الاحد(19شباط)، عن صنوف القوات العسكرية المشاركة في عملية تحرير ايمن الموصل، مبينا ان قوات جهاز مكافحة لن تشارك في هذه الصفحة من العمليات.

وقال “رسول” في تصريح صحفي اطلع “الموقف العراقي” عليه ، ان “القوات المشاركة في عملية تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل هي الفرقة المدرعة التاسعة والشرطة الاتحادية وقطعات الحشد الشعبي”، مبينا ان “هذه العملية تعتبر الصفحة الأولى من المرحلة الثالثة في عملية قادمون يانينوى”.

وأضاف، ان “قوات جهاز مكافحة الإرهاب متواجدة مع القوات الامنية الاخرى ضمن الخطة المرسومة لعملية التحرير لكنها ستشارك في الصفحة الثانية من المرحلة الثالثة لعمليات قادمون يانينوى”.

واشار الى ان “التقدم جاء على عدة محاور والنتائج إيجابية حيث هنالك انهيار في صفوف العدو وعدم مقدرته على مواجهة قطعاتنا التي تستمر بعملية استهدافهم بضربات موجعة بالطيران والمدفعي”.


http://www.al-mawqif.com/46118

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13277
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: معركة تحرير نينوى

مشاركة بواسطة TangoIII » الاثنين فبراير 20, 2017 9:14 pm

الشرطة الاتحادية: قطعاتنا تقترب مسافة 2كم من مطار الموصل

السومرية نيوز/ بغداد

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم الاثنين، أن قطعاتها تقترب مسافة 2كم من مطار الموصل.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "قطعات الفرقتين الخامسة والسادسة تواصل
تطهير طريق بغداد موصل والتقدم شمالاً باتجاه الغزلاني".

وأضاف أن "قطعات الفرقة الثالثة والرد السريع تقتحم قرية ابوسيف وتفرض طوقاً على التلال المحيط بالقرية وتقترب 2كم عن مطار الموصل"، مشيراً الى أن "مجساتنا الجوية
ترصد تحركات لعشرات الارهابيين في الجوسق والطيران والغزلاني ومدفعية الميدان وطيران الجيش يوقع خسائر فادحة في صفوفهم".

http://www.alsumaria.tv/news/195782/الش ... -مطار-ا/ar
"قادمون يا نينوى": القوات الأمنية أصبحت على مشارف مطار الموصل بعد تحرير البوسيف

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير يار الله، الاثنين، أن القوات الأمنية حررت منطقة البو سيف في الساحل الأيمن لمدينة الموصل وأصبحت على مشارف مطار المدينة.

وقال يار الله في بيان مقتضب تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "قوات الرد السريع التابعة لقوات الشرطة الاتحادية حررت البو سيف وفرضت سيطرة كاملة على المنطقة وأصبحت على مشارف مطار الموصل".


http://www.alsumaria.tv/news/195787/قاد ... ارف-مطا/ar
"قادمون يانينوى" تعلن تحرير قرية اللزاكة غربي الموصل

السومرية نيوز/ بغداد

أعلنت قيادة عمليات "قادمون يانينوى"، الاثنين، عن تحرير قرية اللزاكة غربي الموصل من قبضة تنظيم "داعش".

وقال قائد عمليات "قادمون يانينوى" الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله، في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "الفرقة المدرعة التاسعة حررت، اليوم، قرية اللزاكة الكائنة في الحافة الجنوبية الغربية للساحل الايمن".

واضاف يار الله أن "القوة رفعت العلم العراقي فيها بعد تكبيد العدو خسائر بالارواح والمعدات".


http://www.alsumaria.tv/news/195751/قاد ... -الموصل/ar
تحرير قريتي الإبراهيمية والزكروطية في الساحل الأيمن للموصل

السومرية نيوز/ بغداد

أعلنت خلية الإعلام الحربي، الأحد، عن تحرير قريتي الابراهيمية والزكروطية في الساحل الأيمن لمدينة الموصل.

وقالت الخلية في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "اللواء 37 الفرقة المدرعة التاسعة حرر قرية الإبراهيمية غرب الساحل الأيمن".

وأضاف البيان أن القوات رفعت العلم العراقي فوق القرية بعد تكبيدها العدو خسائر بالارواح والمعدات".

ولفت البيان الى أن "قطعات الشرطة الاتحادية تحرر قرية الزكروطية المطلة على نهر دجلة والمشرفة على هضبة البوسيف".

http://www.alsumaria.tv/news/195670/تحر ... ل-الأيم/ar

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13277
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: معركة تحرير نينوى

مشاركة بواسطة TangoIII » الاثنين فبراير 20, 2017 10:20 pm

صورة

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13277
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: معركة تحرير نينوى

مشاركة بواسطة TangoIII » الثلاثاء فبراير 21, 2017 11:36 pm

داعش يفتح الطوق الامني عن الموصل القديمة ويرسل "النخبة" لخطوطه الدفاعية

السومرية نيوز/ نينوى
أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الثلاثاء ، بأن تنظيم "داعش" فتح الطوق الامني حول الموصل القديمة، وقام بإرسال كتائب النخبة لمعالجة الانهيارات في خطوطه الدفاعية.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تنظيم داعش وبشكل مفاجئ فتح الطوق الامني المشدد حول احياء الموصل القديمة التي تمثل الثقل القوي لتمركزه مع وجود اغلب المقرات الرئيسية ".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "داعش أرسل كتائب النخبة ومنها المرابطون والتي اغلب عناصرها من العرب والأجانب إلى خطوطه الدفاعية التي انهارت في اليومين الماضيين"، لافتا إلى "دخول القوات الامنية والحشد الشعبي من عدة محاور تسبب في ضغط قوي على دفاعات داعش والتي انهار بعضها".

وأفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، امس الاحد، بأن تنظيم "داعش" أغلق أزقة الموصل القديمة بشكل محكم ومنع أي دخول إليها وسط انتشار مفارز قتالية بسيارات تحمل أسلحة ثقيلة.

http://www.alsumaria.tv/news/195862/%D8 ... 4%D9%86/ar

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13277
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: معركة تحرير نينوى

مشاركة بواسطة TangoIII » الأربعاء فبراير 22, 2017 2:02 am

معركة الموصل: الجيش العراقي يسيطر على بلدة البوسيف الاستراتيجية

صورة

سيطرت القوات العراقية على بلدة البوسيف ذات الأهمية الاستراتيجية والواقعة غرب الموصل ، خلال اليوم الثالث من العملية العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وبسيطرته على البوسيف أصبح الجيش العراقي يشرف على مطار الموصل وأحيائها الغربية كثيفة السكان.

ولا تزال شبكة الأنفاق الممتدة تحت الأرض في البلدة تشكل جيوبا للمقاومة، كما افاد مراسل بي بي سي في الموقع كوينتين سومرفيل.

يذكر أن الجزء الشرقي من الموصل قد حرر الشهر الماضي.

وأضاف مراسلنا الذي يرافق القوات العراقية أنها تقوم بتأمين بلدة البوسيف.

وتنتشر وحدات خاصة للشرطة في شوارع البلدة وعلى سطوح المنازل فيها.

وأدت غارة جوية شنت خلال الليل إلى تدمير منزل به العديد من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، وقتل جميع العتاصر وعددهم سبعة.

وقد تعرض الجيش لإطلاق نار كثيف خلال تقدمه في البلدة، كما أدت التفجيرات المفاجئة إلى إعاقة تقدم القوات.

وقد شوهدت جثث مقاتلي تنظيم الدولة على جوانب الطرقات.

http://www.bbc.com/arabic/middleeast-39042146


صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13277
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: معركة تحرير نينوى

مشاركة بواسطة TangoIII » الخميس فبراير 23, 2017 8:29 pm

قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع تحرر مطار الموصل

السومرية نيوز/ بغداد

حررت قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع، الخميس، مطار مدينة الموصل في الجانب الأيمن من المدينة.

وقال مراسل السومرية نيوز، إن قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع تمكنت من تحرير مطار الموصل.

وأضاف مراسلنا، أن القوات كبدت تنظيم "داعش" خسائر بالأرواح والمعدات.

وكان قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت أعلن، في وقت سابق اليوم الخميس، أن قطعات الشرطة الاتحادية شنت هجوماً واسعاً لإستعادة السيطرة على مطار الموصل.


http://www.alsumaria.tv/news/196064/قوا ... ر-الموص/ar




صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13277
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: معركة تحرير نينوى

مشاركة بواسطة TangoIII » الخميس فبراير 23, 2017 9:37 pm

يارالله: تحرير اكثر من 50% من مطار الموصل و85% من معسكر الغزلاني

شفق نيوز/

قال قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل الفريق الركن عبدالامير رشيد يارالله إن القوات العراقية استعادت يوم الخميس 50 في المئة من مطار الموصل و85 في المئة من معسكر الغزلاني جنوب الموصل.

وأوضح يار الله في بيان الايجاز اليومي للعمليات ورد لشفق نيوز، "تمكنت قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع من التقدم وتحرير قرية اليرموك شمال البوسيف واقتحام مطار الموصل وتمكنت من تحرير اكثر من 50 في المئة من المطار وتطهير بنايات المطار ومعمل السكر والمجمع السكني".

وفي محور قوات مكافحة الإرهاب، قال إن "القطعات باشرت بالتقدم بعدة اتجاهات وتمكنت من تحرير قرية تل الريان والمجمع السكني والكائنة غرب معسكر الغزلاني وادامة التماس مع حي المامون والمباشرة بالتقدم واقتحام معسكر الغزلاني وتمكنت من السيطرة على مستودعات العتاد القديمة واكمال 85 في المئة من المعسكر".

وكانت قناة العراقية، شبه الرسمية، قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن استعادة كامل المطار خلال عملية الاقتحام التي بدأت صباح اليوم ضمن الحملة الرامية لاستعادة الجانب الأيمن.

http://www.shafaaq.com/ar/Ar_NewsReader ... 9%86%D9%8A

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13277
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: معركة تحرير نينوى

مشاركة بواسطة TangoIII » الجمعة فبراير 24, 2017 7:02 pm


أضف رد جديد

العودة إلى “Army الجيش\القوات البرية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد