مفوضية نينوى تستعين بطيران الجيش لحث الناخبين

قوانين المنتدى
أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14058
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

مفوضية نينوى تستعين بطيران الجيش لحث الناخبين

مشاركة بواسطة TangoIII » الأربعاء ديسمبر 04, 2013 12:27 am

مفوضية نينوى تستعين بطيران الجيش لحث الناخبين


علن مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في نينوى، اليوم الثلاثاء، عن الاستعانة بطيران الجيش لحث سكان الموصل(405كم شمال العاصمة بغداد)، على تحديث بياناتهم، عازيا ذلك إلى "ضعف" إقبالهم على مراجعة المراكز المحددة لذلك.

وقالت مسؤولة إعلام مكتب المفوضية في نينوى، جوان النعيمي، في حديث إلى (المدى برس)، إن "المكتب عمد إلى التعاون مع طيران الجيش ضمن خطته لحث الناخبين على مراجعة مراكز تحديث سجلات الانتخابية"، مشيرة إلى أن "مروحيتين اثنتين تابعتين لطيران الجيش حلقتا في سماء مدينة الموصل، وألقت آلاف المنشورات بهذا الشأن".

وأضافت النعيمي، أن تلك "المنشورات تضمنت معلومات وعبارات تحث الناس على مراجعة مراكز تحديث سجلات الناخبين، لتجاوز حالة ضعف مراجعتها"، مبينة أن "مكتب مفوضية انتخابات نينوى افتتح 140 مركزاً انتخابياً في عموم المحافظة لتحديث سجلات الناخبين".

وتشهد أطراف الموصل لاسيما مناطق سهل نينوى، إقبالاً جيداً على تحديث سجل الناخبين، بعكس مركز قضاء الموصل، حيث ما يزال الإقبال فيه "ضعيفاً جداً".

وكان محافظ نينوى، أثيل النجيفي، قال في تصريح صحافي في (الـ19 من تشرين الأول 2013)، تلقت (المدى برس) نسخة منه، إن تحديث سجل الناخبين في المناطق المتنازع عليها في محافظة نينوى تجاوزت نسبة ٢٠ بالمئة، في حين لم تصل نسبة التحديث في المناطق الاخرى من المحافظة ٣-٤ بالمئة.

والمناطق المتنازع (بضمنها منطقة سهل نينوى)، هي مجموعة من الأقضية والنواحي المشمولة بالمادة 140 من الدستور العراقي، وتقع تلك المناطق بمحاذات الجزء الخاضع لسيطرة إقليم كردستان العراق، ويقطنها خليط من العرب والكرد والمسيحيين والازيدية والشبك.


http://www.almadapress.com/ar/news/2225 ... 9%84%D8%AD

أضف رد جديد

العودة إلى “New Army Aviation Command”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زوار