سقوط مروحية واستشهاد طاقمها باشتباكات حول مقر للجيش العراقي

قوانين المنتدى
ايسوس العراق

سقوط مروحية واستشهاد طاقمها باشتباكات حول مقر للجيش العراقي

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الأربعاء أكتوبر 02, 2013 11:57 am

استشهاد طاقم طائرة عسكرية بعد سقوطها باشتباك شمالي تكريت أثناء محاولة مسلحين اقتحام مقر للجيش

أفاد مصدر عسكري في محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن طاقم طائرة عسكرية يضم أربعة أشخاص قتلوا بسقوط طائرتهم خلال اشتباك بين قوة من الجيش العراقي ومسلحين مجهولين حاولوا اقتحام مقر عسكري، شمالي تكريت،( 170 كم شمال بغداد).
وقال المصدر في حديث إلى ( المدى برس)، إن "اشتباكا مسلح اندلع، في ساعة متقدمة من ليل أمس، بين قوة من الجيش العراقي ومسلحين مجهولين حاولوا اقتحام مقر للجيش العراقي في منطقة السكرية، غربي قضاء بيجي،( 40 كم شمالي تكريت)، من دون معرفة حجم الخسائر البشرية"، مضيفا أن "طائرة مروحية هرعت إلى منطقة الحادث لتقديم الدعم الجوي لعناصر حماية المقر أطلق المسلحون النار باتجاهها من أسلحة نوع B K C) )، مما أسفر عن سقوطها ومقتل طاقهما المكون من أربعة أشخاص في الحال".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة من الجيش هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما نقلت حطام الطائرة إلى داخل مقر الجيش"، مشيرا إلى أن "القوات الامنية نفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن المهاجمين الذين فروا إلى جهة مجهولة".

ايسوس العراق

Re: سقوط مروحية واستشهاد طاقمها باشتباكات حول مقر للجيش العر

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الأربعاء أكتوبر 02, 2013 12:40 pm

مقتل 3 مسلحين اثناء الاشتباكات التي حصلت

ايسوس العراق

Re: سقوط مروحية واستشهاد طاقمها باشتباكات حول مقر للجيش العر

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الأربعاء أكتوبر 02, 2013 12:53 pm

عاجل: طائرة عسكرية تضطر للهبوط شمالي تكريت بعد إصابتها بنيران مجهولين هي الثانية خلال اقل من 12 ساعة

أفاد مصدر عسكري في محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن طائرة مروحية تابعة للجيش العراقي اضطرت للهبوط بعد إصابتها بنيران مسلحين مجهولين خلال عملية أمنية نفذتها، شمالي تكريت،( 170 كم شمال بغداد)، هي الثانية خلال اقل من 12 ساعة.
وقال المصدر في حديث إلى ( المدى برس)، إن "طائرة عسكرية تابعة للجيش العراقي تعرضت لنيران ارضية من قبل مسلحين مجهولين خلال مشاركتها في عملية أمنية في منطقة السكرية، غربي قضاء بيجي،( 40 كم شمالي تكريت)، التي شهدت سقوط مروحية عسكرية، في ساعة متقدمة من ليل أمس، خلال اشتباك مسلح بين قوة من الجيش ومسلحين مجهولين"، مبينا أن "الطائرة اضطرت للهبوط في قاعدة الصينية الجوية بعد إصابتها، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية".



---------

اعتقد على طيران الجيش عدم المخاطرة بالدخول لمناطق غير مؤمنة وفيها عصابات مسلحة في مزارع يضعون الكمائن للطائرات ..

لذلك تبرز الحاجة أما لطائرات دون طيار مسلحة كما ناقشنا سابقا
او طائرات مكافحة التمرد Coin
ومن الممكن الرجوع سريعا للصفقة التشيكية وقتناء الالكا 159 ..
للقيام بمهام التدريب ومهام قمع المسلحين ..

ايسوس العراق

Re: سقوط مروحية واستشهاد طاقمها باشتباكات حول مقر للجيش العر

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الأربعاء أكتوبر 02, 2013 1:57 pm

بغداد / المسلة : قتل اربعة عسكريين اليوم جراء اسقاط مروحيتهم من قبل مسلحين في محافظة صلاح الدين .

وأكد مصدر امني لـ"المسلة" ان " اربعة من عناصر الجيش العراقي قتلوا بعيد استهداف مروحيتهم باسلحة دفاع جوي استخدمها مسلحون خلال مشاركة المروحية في العمليات العسكرية التي تشنها قوة تابعة للفرقة الرابعة في الجيش العراقي بمنطقة الزريجية غربي قضاء بيجي".

واشار المصدر الى ان "تعزيزات عسكرية وصلت الى مكان الحادث و بدأت بإخلاء طاقم الطائرة متخذة اجراءات حازمة للسيطرة على الوضع القائم".

ولا تزال العملية التي تنفذها قوات الامن لملاحقة قياديين في تنظيم القاعدة مستمرة في منطقة الجزيرة الممتدة غرب مدينة بيجي.

وتعد المناطق الصحراوية الممتدة غرب محافظة صلاح الدين، حيث تقع بيجي، من المعاقل الرئيسية لتنظيم القاعدة.


===
تعليقي
يبدو ان الارهابيين متعاونين جيدا مع جبهة النصرة في سوريا وقد حصلوا على بعض اسلحة م/ط " مانباد" ............
لااستغرب اذا ما حصل الارهابيين في العراق على الايكلا او الفان 16 او الqw-18 الصينية ..
طيران الجيش العراقي في خطر من الان وصاعدا..

ايسوس العراق

Re: سقوط مروحية واستشهاد طاقمها باشتباكات حول مقر للجيش العر

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الأربعاء أكتوبر 02, 2013 10:10 pm

توقعي كان صحيح ....وصلت اسلحة وامدادات للقاعدة في العراق عن طريق سوريا ..
الايام القادمة قد تشهد حوادث مشابهة

اليوم تم تنفيذ عملية في بيجي بصلاح الدين
شاركت بيها عمليات دجلة والفرقة الرابعة وسوات وعمليات سامرة والشرطة
حصلت معركة في السكريات شمال صلاح الدين ...
شاركت 3 طائرات من طيران الجيش تم استهداف احدها بصاروخ سترلة ...واحترقت مع طاقمها

والاخرى تم استهدافها ايضا بصاروخ سترلا اخر لكن تم اخلاء الطاقم وهبطت الطائرة وتم اخلائها

تم قتل 3 ارهابيين بينهم سوري ارسلوا الى جهنم ..
آخر تعديل بواسطة ايسوس العراق في الأربعاء أكتوبر 02, 2013 10:18 pm، تم التعديل مرة واحدة.

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14466
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: سقوط مروحية واستشهاد طاقمها باشتباكات حول مقر للجيش العر

مشاركة بواسطة TangoIII » الأربعاء أكتوبر 02, 2013 10:13 pm

هذا تطور ملفت للنظر و أن لم يكن مستبعد بعد الدعم الخليجي بالسلاح للمعارضة السورية و أنتشار السلاح في كل مكان ... وهذا أخفاق آخر للاستخبارات ومنظومة ومصادر تجميع المعلومات العراقية

ايسوس العراق

Re: سقوط مروحية واستشهاد طاقمها باشتباكات حول مقر للجيش العر

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الأربعاء أكتوبر 02, 2013 10:32 pm

TangoIII كتب:هذا تطور ملفت للنظر و أن لم يكن مستبعد بعد الدعم الخليجي بالسلاح للمعارضة السورية و أنتشار السلاح في كل مكان ... وهذا أخفاق آخر للاستخبارات ومنظومة ومصادر تجميع المعلومات العراقية
كان هنالك معلومات بذلك ولااستبعد قيام الخليج بفتح جبهة مشابهه لمايحدث في سوريا لان المشروع واحد

ليس هذا هو المهم
المهم الان ما العمل طيران الجيش العراقي سيستنزف وسيقع بكمائن المانباد

اذا كان هنالك فكر سليم من وز الدفاع لابد ان تجري صفقة سريعة لطائرات دون طيار
او طائرات تقوم بواجبات coin ؟

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14466
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: سقوط مروحية واستشهاد طاقمها باشتباكات حول مقر للجيش العر

مشاركة بواسطة TangoIII » الأربعاء أكتوبر 02, 2013 11:12 pm

في وزارة الدفاع الجماعة ينطبق عليهم المثل نايمين و رجليهم بالشمس

لا يكفي فقط توفر أو تداول المعلومات بل تحليلها و أتخاذ الأجراءات المناسبة قبل وقوع المحظور وهذا ما لا يتم لدينا أبدا ؟

ايسوس العراق

Re: سقوط مروحية واستشهاد طاقمها باشتباكات حول مقر للجيش العر

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الأربعاء أكتوبر 02, 2013 11:25 pm

TangoIII كتب:في وزارة الدفاع الجماعة ينطبق عليهم المثل نايمين و رجليهم بالشمس

لا يكفي فقط توفر أو تداول المعلومات بل تحليلها و أتخاذ الأجراءات المناسبة قبل وقوع المحظور وهذا ما لا يتم لدينا أبدا ؟
مؤخرا كان هنالك احاديث عن اعادة هيكلة جهازي المخابرات والاستخبارات
للتخلص من جماعة 101 ..صورة
تم تعيينهم بفضل الاحزاب ولاسيما الاحزاب الاسلامية !

ايسوس العراق

Re: سقوط مروحية واستشهاد طاقمها باشتباكات حول مقر للجيش العر

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الأربعاء أكتوبر 02, 2013 11:36 pm

الشهيد البطل ملازم اول طيار ذو الفقار ستار

صورة

صورة العضو الشخصية
صلاح الدين الأيوبي
Major - Raid
Major - Raid
مشاركات: 1235
اشترك في: الخميس أغسطس 16, 2012 10:53 am

Re: سقوط مروحية واستشهاد طاقمها باشتباكات حول مقر للجيش العر

مشاركة بواسطة صلاح الدين الأيوبي » الخميس أكتوبر 03, 2013 7:06 am

لو كان العراق لديه طائرات مسيره من دون طيار مسلحه واخري مختصه بجمع المعلومات لما اضطر طيران الجيش للدخول في المعركه لآسناد القوات التي تقاتل الأرهابيين.

الحل هو في الأتجاه الي الصين وجنوب افريقيا لشراء اعداد كبيره من الطائرات المسيره من دون طيار تكون مسلحه واخري مختصه بجمع المعلومات علي ان يتم استعمال الطائرات المسيره من دون طيار بطلعات جويه علي مدار الساعه لكشف جميع مناطق العراق المحاذيه لسوريا وجمع المعلومات ، ثم ارسال الطائرات المسيره من دون طيار المسلحه الي اماكن الأشتباكات لدعم القوات الأرضيه عند الحاجه.

مسأله ارسال هليوكوبترات مسلحه الي مواقع الأشتباكات لا تعني انها لن تكون عرضه للأصابه خصوصا وان الطياريين يضطرون الي الطيران علي علو منخفض احيانا لتعيين اهدافهم قبل الرمي عليها وهذا امر يعرضهم للأصابه ، بينما الطائرات المسيره من دون طيار لا تعاني من هذه المشكله حيث يمكنها الطيران علي علي مرتفع وكشف اهدافها بفضل الكاميرات المتطوره التي تحملها ومن ثم مهاجمتها هذا بالأضافه الي ان صغر حجمها يجعلها هدفا صعب المتابعه بالعين المجرده في السماء.


صورة
إذا تخلي عنك العالم فتذكر ان الله دائما معك لا يتخلي عنك.

قناتي علي اليوتوب

http://www.youtube.com/channel/UCjV11LXG3wtegXs0lRE64Wg/feed?filter=2

ابو احمد العراقي
2nd Lieutenant - Molazim Thani
2nd Lieutenant - Molazim Thani
مشاركات: 412
اشترك في: الجمعة سبتمبر 14, 2012 7:22 pm

Re: سقوط مروحية واستشهاد طاقمها باشتباكات حول مقر للجيش العر

مشاركة بواسطة ابو احمد العراقي » الخميس أكتوبر 03, 2013 11:56 am

العميد سعد معن اعلن ان سبب سقوط الطائرة هو خلل فني.. مع تشككي في هذا الاعلان. يجب التحقيق في سبب الحادث ومعالجة الاسباب وتغيير التكتيكات ويجب والاتجاه فورا للاستعانة بالطائرات بلا طيار وطائرات مكافحة التمرد وبلا تاخير..

رحم الله الشهداء..

hayder
Field Marshal - Muheeb
Field Marshal - Muheeb
مشاركات: 2987
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2010 10:21 pm
مكان: Europe

Re: سقوط مروحية واستشهاد طاقمها باشتباكات حول مقر للجيش العر

مشاركة بواسطة hayder » الخميس أكتوبر 03, 2013 12:18 pm

May our martyrs rest in peace.

Iraq needs the UCAVs and LAAR aircraft and heavy attack helos yesterday!

Why don't they buy some super tucanos? Or second hand upgraded SU-25s? as a stopgap?

ايسوس العراق

Re: سقوط مروحية واستشهاد طاقمها باشتباكات حول مقر للجيش العر

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الخميس أكتوبر 03, 2013 1:18 pm

SU-25s

من فئة طائرات CAS وتدخل في المعارك النظامية
وتكلفة الطلعات الجوية وساعات الطيران باهضة مقارنة بطائرات counter insurgency aircraft ((Coin
السوبر تاكانو ممكن خيار جيد
او على الاقل اتمام الصفقة التشيكية طالما متوفرة حاليا تملك نقط تسليح جيدة لمكافحة تجمعات المسلحين "قنابل موجهة "

الخيار الاخر كما اشار الاخ غانم طائرات دون طيار صينية


قبل فترة اميركا اشترت من البرازيل 20 طائرة سوبر توكًانو ب400 مليون دولار ..

ايسوس العراق

Re: سقوط مروحية واستشهاد طاقمها باشتباكات حول مقر للجيش العر

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الجمعة أكتوبر 04, 2013 1:02 am

تشيع مهيب للشهداء الابطال
صورة

صور الشهداء ،الطاقم
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى “New Army Aviation Command”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد