العراق يسعى لبناء غطاء جوي قوي فـي 16 شهرا

قوانين المنتدى
أضف رد جديد
ايسوس العراق

Re: العراق يسعى لبناء غطاء جوي قوي فـي 16 شهرا

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الأحد مايو 26, 2013 5:32 pm

لماذا البحث عن الخردة ..
يمكن للعراق اقتناء مقاتلات روسية كما قيل سابقاً...بصفقة الاسلح لروسية
لماذا هذا التخبط ..من المفروض وجود خطط يتم تطبيقها تارة يظهر لنا ان العراق سيتجه نحو التايفون ثم الرافال ثم الميراج 2000-9 الاماراتية والسو30 \\اسمع ما اشوف افعالْ.//
الميراج 2000-5 ستكلف العراق تطويرات باهضة مع تقدم التقني للمقاتلات وخاصة لدى دول الجوار.وفرنسا توقفت عن انتاجها وربما تطويرها ايضا.؟.
العراق يجب ان يبحث عن مقاتلة سيادة برادار ايسا ولاخيار افضل من السو..
او اقتناء النسخةmki ثم ادخالها بتطويرات مستقبلية للنسخة sm التي تحوي على رادار جديد ..
كما فعلت الهند عندما طلبت مؤخرا رادار zhuk ae
حتى الميراج ولو فرضنا مقارنتها مع السو في القتال الجوي التي تشتهر به نرى ان رادارها وتسليحها لايسمح لها بالخوض بمعركة تلاحمية معها
افضل مافي تسليحها ك جوجو الـMICA EM الذي يبلغ مداه 80 ك ..
روسيا سوف تركب صاروخ k-100-1 جو جو على السو30 الهندية وبمدى 400 كيلو بعد التطويرات الاخيرة على الرادار للسو30
هذا التقدم الحاصل ...والدفاع العراقية تبحث عن خردة ...اذا كانت حتى قطر سوف تستغني عنها مع احترامي ..
وحتى مصر هنالك اخبار عن الاستغناء عنها ..

ابن بغداد
Captain - Naqib
Captain - Naqib
مشاركات: 769
اشترك في: الأحد ديسمبر 02, 2012 12:54 pm

Re: العراق يسعى لبناء غطاء جوي قوي فـي 16 شهرا

مشاركة بواسطة ابن بغداد » الأحد مايو 26, 2013 10:34 pm

على ما اعتقد ان الدليمي سافر الى قطر لتوجيه تحذير الحكومة العراقية للجانب القطري من كثرة التدخلات خصوصا اذا علمنا ان قيادة عمليات الانبار قد القت القبض على بعض المسلحين العرب ومنهم مواطن قطري الجنسية . فمن باب ارسال رسالة احتجاج و القاء الحجة على دولة قطر كانت الزيارة

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14505
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: العراق يسعى لبناء غطاء جوي قوي فـي 16 شهرا

مشاركة بواسطة TangoIII » الاثنين مايو 27, 2013 8:29 pm

رغم ان الخبر نشر في بعض و سائل الأعلام وشخصيا نشرته على صفحات المنتدى ... ولكن المثل يقول نزل و يدبج على السطح... وزير الدفاع و كالة و رئيس الاركان يذهبون في زيارة رسمية فقط ليبلغون قطر بهذا الموقف العراقي في حين يمكن ان تتم وفق السلك الدبلوماسي من خلال أستدعاء السفير القطري الى وزارة الخارجية و تبليغه رسالة شديدة اللهجة عن الموقف العراقي أتجاه التدخلات القطرية المزعومة . ما أذا كان هناك شيء يستدعي التفاوض والمشاورات المباشرة فهذا هو مربط الفرس؟!

ابن بغداد
Captain - Naqib
Captain - Naqib
مشاركات: 769
اشترك في: الأحد ديسمبر 02, 2012 12:54 pm

Re: العراق يسعى لبناء غطاء جوي قوي فـي 16 شهرا

مشاركة بواسطة ابن بغداد » الاثنين مايو 27, 2013 10:24 pm

TangoIII كتب:رغم ان الخبر نشر في بعض و سائل الأعلام وشخصيا نشرته على صفحات المنتدى ... ولكن المثل يقول نزل و يدبج على السطح... وزير الدفاع و كالة و رئيس الاركان يذهبون في زيارة رسمية فقط ليبلغون قطر بهذا الموقف العراقي في حين يمكن ان تتم وفق السلك الدبلوماسي من خلال أستدعاء السفير القطري الى وزارة الخارجية و تبليغه رسالة شديدة اللهجة عن الموقف العراقي أتجاه التدخلات القطرية المزعومة . ما أذا كان هناك شيء يستدعي التفاوض والمشاورات المباشرة فهذا هو مربط الفرس؟!
قطر لم تعيين سفيرا لها في بغداد

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14505
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: العراق يسعى لبناء غطاء جوي قوي فـي 16 شهرا

مشاركة بواسطة TangoIII » الأربعاء مايو 29, 2013 6:38 pm

و هل هذا سبب واقعي لمثل هذا المستوى من الوفد لحث القطريين على عدم التدخل ؟!

ايسوس العراق

Re: العراق يسعى لبناء غطاء جوي قوي فـي 16 شهرا

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الأربعاء مايو 29, 2013 8:34 pm

سياسياً.. العراق يبحث عن محور مواجه لمحور تركيا وقطر المتصاعدين (محور الاخوان المسلمين الجدد )
حتى ان السعودية عزلت بعد صعود دور قطر....والله اعلم ..لمَ وزير الدفاع ..البعض يتحدث عن صفحة جديدة..
لكن هذا لم يتضح بسبب مواقف قناة الجزيرة التي لاتزال تهاجم الحكومة ;) والمنظومة الامنية ..للتنويه الزيارة جائت تلبية لطلب قطري..

ابن بغداد
Captain - Naqib
Captain - Naqib
مشاركات: 769
اشترك في: الأحد ديسمبر 02, 2012 12:54 pm

Re: العراق يسعى لبناء غطاء جوي قوي فـي 16 شهرا

مشاركة بواسطة ابن بغداد » الأربعاء مايو 29, 2013 10:21 pm

TangoIII كتب:و هل هذا سبب واقعي لمثل هذا المستوى من الوفد لحث القطريين على عدم التدخل ؟!
طبعا يا اخي العزيز لابد ان تكون الرسالة قوية واضحة تجعل الطرف الاخر يفهم بأن الامور مأخوذه على محمل الجد وقد يستصعب البعض ان تنصاع قطر الى الرسالة العراقية لكن هناك اكثر من طريقة تعامل مع مثل هكذا حالات منها اطلاع الجانب الامريكي على الادلة هذا والعراق تربطه مجموعة اتفاقيات امنية وسياسية واقتصادية مع الولايات المتحدة الامريكية وامن واستقرار العراق امر مطلوب خصوصا لدى الادارة الامريكية . العراق لايعني بغداد و البصرة الفلوجة و الموصل انما العراق يعني 150 مليار برميل نفط و 350 ترليون متر مكعب من الغاز و اخر بقعة استثمارية بالعالم

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14505
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: العراق يسعى لبناء غطاء جوي قوي فـي 16 شهرا

مشاركة بواسطة TangoIII » الخميس مايو 30, 2013 8:26 pm

و هذه كلها لا تبرر و لا تسمح لمثل هكذا وفد بهذا المستوى العسكري الرفيع التحدث بلهجة التهديد والوعيد التي صورتها بعض وسائل الأعلام المقربة من الحكومة... و الأمريكان الذين يرعون قطر والعراق يعلمون بهذه الأحصائيات أكثر منك ومني ...؟

ايسوس العراق

Re: العراق يسعى لبناء غطاء جوي قوي فـي 16 شهرا

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الثلاثاء يونيو 04, 2013 3:27 pm

قرأت في خيمة العراق ..في لقاء مع قائد لقوة الجوية ..
ذكر الميغ ...اثناء الحديث عن الاف 16 والتدريب والاستعداد ........

هل لعراق سوف يقتني الميغ فعلاً؟
mig29m2/mig35

?

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14505
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: العراق يسعى لبناء غطاء جوي قوي فـي 16 شهرا

مشاركة بواسطة TangoIII » الأربعاء يونيو 05, 2013 10:25 pm

عزيزي أيسوس... في حديث قائد القوة الجوية والمنشور في صحيفة خيمة العراق لم يأتي على ذكر الميغ ولكن الديباجة أي المقدمة وهذه عادة ما تكون من وضع الصحفي الذي يجري المقابلة أستنبط ذلك وربما اراد ان يعطي اهمية أكثر للتصريح يعني مثل ما يكولون بالجلفي دا يفيك ؟ والله أعلم

ايسوس العراق

Re: العراق يسعى لبناء غطاء جوي قوي فـي 16 شهرا

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الخميس يونيو 20, 2013 5:24 pm

قائد الدفاع الجوي العراقي في لقاء مع جريدة وزارة الدفاع
قال انه العمل جار على نصب رادار في كركوك

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14505
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: العراق يسعى لبناء غطاء جوي قوي فـي 16 شهرا

مشاركة بواسطة TangoIII » الخميس يونيو 20, 2013 5:32 pm

وين راح يخلون الرادار قاعدة الحرية- كركوك راح يلغوها أو تحول الى مطار مدني؟

ايسوس العراق

Re: العراق يسعى لبناء غطاء جوي قوي فـي 16 شهرا

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الجمعة يونيو 21, 2013 2:04 am

TangoIII كتب:وين راح يخلون الرادار قاعدة الحرية- كركوك راح يلغوها أو تحول الى مطار مدني؟
استاذي ماتلغي يمكن يسوها مشتركة ..مستحيل موقعهه استراتيجي
يعني بس جزء منها يصبح مطار مدني
هنا الخبر من 2011
اعلن قائد القوة الجوية الفريق الطيار الركن انور حمد امين ان مشروع تحويل قاعدة كركوك الجوية الى مطار مدني سيدخل حيز التنفيذ قريبا.

وقال في تصريح صحفي بعد لقائه اليوم محافظ كركوك ورئيس مجلس المحافظة " ان القاعدة مجهزة بجميع الاجهزة الالكترونية والتكنولوجيا الحديثة مثل الرادارات والاجهزة الدقيقة للطيران والهبوط ، ومطارها يعد واحدا من المطارات المتميزة في العراق ".

واضاف امين :" ان المطار جاهز لتحويل جزء منه الى مطار مدني يخدم مواطني كركوك ولن يؤثر سلبا على سير الاعمال في كلا المطارين ، العسكري والمدني ".

يذكر ان مسؤولين في كركوك صرحوا في وقت سابق ان وزارتي الدفاع والنقل وافقتا على تحويل جزء من قاعدة الحرية الجوية /قاعدة كركوك/ الى مطار مدني.

صورة العضو الشخصية
التوبوليف العراقية
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 2681
اشترك في: السبت نوفمبر 27, 2010 6:29 pm
مكان: Dubai - UAE

Re: العراق يسعى لبناء غطاء جوي قوي فـي 16 شهرا

مشاركة بواسطة التوبوليف العراقية » الجمعة يونيو 21, 2013 11:32 am

في مشاركة سابقة وكجزء من الخطة الاستثمارية لهذا العام ينبغي بناء ثلاث مطارات في الناصرية والانبار وكركوك وجميعها مطارات مدنية ..
لا اعلم ماهو سبب هذا العناد فالمهم هم المطار المدني .. ولكن موقع القاعدة الحالي اصبح في وسط المدينة ومن ثم ضوضاء الطائرات وخاصة المدنية منها ..
على كل حال هناك مطار قديم هو الكي 1 يقع شمال المدينة .. يمكن تتبع ذلك من الكوكل ايرث ايضا هناك مطارات عسكرية اخرى بعيدة عن المدينة يمكن ان تحول الى قاعدة جوية ..
كان المهم هو وضع الرادار في الموصل بدلا عن كركوك في الوضع الحالي ..


تجد هنا في رقم 3 :
http://iraqimilitary.org/forums/viewtopic.php?f=7&t=83
المعرفة تسبق النصر، والجهل يسبق الهزيمة

ايسوس العراق

Re: العراق يسعى لبناء غطاء جوي قوي فـي 16 شهرا

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الجمعة يوليو 19, 2013 3:50 am

العراق على مايبدو سيبقى يتشبث باقتناء دفاعات جوية نقطية (بانتسير -ستينجر (افينجر) ..)
السبب ...اميركا تتخوف من بيع العراق الباتريوت ..رغم انها قامت قبل شهر تقريباً بتوقيع اتفاقية تمنع العراق او تلزمه بعدم زج او اطلاع طرف ثالث على الاسلحة المصدرة له (ايران)
لذلك كان من الاحرى التوجه نحو روسيا واقتناء دفاعات جوية متوسطة بعد التوقيع على البانتسير (بوك ام 1/2) والعمل على بناء الاساس للدفاعات الجوية كالبتى التحتية انا لم اسمع سوى عن رادار الناصرية الذي يتوقف كل ما تصبح عاصفة على حد قول الامن البرلمانية والتاجي .. كل ماوضع هو ZU-23 والتدريب على الرمي الاساسي..كذلك اعادة افتتاح معهد الدفاع الجوي لاغير..
المثير للضحك ان بعض الاعضاء بمنتدى اخر كان يتحدث عن تزويد العراق بنظام ناسام NASAMS
الامرام النسخة الارضية ..بينما اميركا رفضت تزويد العراق بصواريخ امرام مع الاف 16 (كتسليح قياسي) ;) !!
الاموال متوفرة لكن القرار السياسي هو الذي يمنع هذه المرة ..خوفاً من الابتعاد كثيرا عن اميركا
قرارات وزارة الدفاع وتحركاتهم تثير التسائلات كثيراً...
تخبط كبير التوجه نحو روسيا لاقتناء مروحيات بـ باكثر من 3 مليارات دولار لمجابهة الارهاب ..!
ثم الطلب من اميركا بمايقارب 3 مليارات دولار ايضا .. الاباتشي ..
هل الارهاب يمسك الارض ..؟ (يبدو ان الامن الوطني والمخابرات يمتلك معلومات على الارجح مزيفة او تخمينات ان ازمة سوريا وعاصفتها ستعصف العراق)..
6 مليارات دولار واكثر .
لم تعالج جزء مما يعانيه الجيش من نقص كبير ..
كان على وزارة الدفاع اقتناء رادارات ودفاعات جوية روسية او من مناشئ اخر على الاقل كذلك التوقيع على مقاتلات اعتراضية ..
بدلا من استنزاف الاموال على مروحيات لن تضيف شي حالياً..وخاصة وان العراق يملك اعداد جيدة من المروحيات والطائرات المزودة بصواريخ مضادة للافراد والتحصينات تصلح لمكافحة التمرد
وحتى لو نظرنا جيداً باقتناء مروحيات هجومية ثقيلة تخصص بواجبات مكافحة ارهاب ماهو سوى استنزاف للاموال
كان على الدفاع بالتفكير باقتناء ماهو ارخص وافضل لمكافحة الارهاب المزعومة ..
وهي طائرات coin الخاصة بقمع التمردات
AT-802
او السوبرر توكًانو super tucano
وحتى طائرات الال 159 التي فوتها العراق !!
وهي تصلح لعمليات القصف الارضي ومعالجة القطاعات البرية كاسناد ... كذلك تدريب الطيارين .....
الموضوع يطول لكن . هنالك علامات استفهام كبيرة عن من يدير التسليح بالعراق وتناقضات بالجملة لتوجهات العراق وسط استنزاف بميزانية الدفاعية دون تحقيق اهداف لتطوير الجيش
نعم الجيوش تحتاج لوقت لكن لنرى الامارات كمثال... والسعودية ... بغض النظر عن الخبرات والتعامل مع السلاح الا ان هنالك ادارة حقيقية لملف التسليح بهذه الدول.وقفزة نوعية واختصار للزمن..



أضف رد جديد

العودة إلى “New Air Defence Command”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زوار