الجيش الاميركي يسلم العراق منظومة رادارات متطورة

قوانين المنتدى
أضف رد جديد
الجيش العراقي الجديد
Corporal - Naib Arif
Corporal - Naib Arif
مشاركات: 127
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 26, 2011 12:47 pm

الجيش الاميركي يسلم العراق منظومة رادارات متطورة

مشاركة بواسطة الجيش العراقي الجديد » الأربعاء نوفمبر 16, 2011 3:22 pm

الجيش الاميركي يسلم العراق منظومة رادارات متطورة
16/11/2011 13:26

بغداد 16 تشرين الثاني/نوفمبر(آكانيوز)- كشفت وزارة الدفاع العراقية اليوم الأربعاء، عن تسلمها منظومة رادارات متطورة من الجيش الأميركي كان الأخير يستخدمه لحماية قواته في العراق، مينا أن القوات الأميركية دربت نظيرتها العراقية على استخدامها.

وقال الناطق باسم الوزارة اللواء الركن محمد العسكري لوكالة كردستان للأنباء (آكانيوز) ان "الجيش الاميركي سلم وزارة الدفاع العراقية منظومة رادارات متطورة كان يستخدمه لمراقبة الأجواء العراقية لحماية سفارة بلاده وقواته في العراق من أي اعتداء خارجي وداخلي".

ولفت إلى أن "الجيش الاميركي سلم هذه المنظومة المتطورة بدون مقابل للقوات العراقية من اجل تامين مجالها الجوي وحماية أجوائها لعدم امتلاك العراق لمنظومة مراقبة متطورة".

وأضاف أن "الجيش الاميركي قام بتدريب القوات العراقية على هذه المنظومات المتطورة من خلال دورات مكثفة"، مؤكدا على أن "القوات العراقية أصبحت جاهزة وقادرة على استخدامها بالشكل المطلوب".

وأوضح العسكري أن "وزارة الدفاع العراقية لديها طائرات مقاتلة ومروحيات متطورة وطائرات مراقبة وطائرات مسيرة بدون طيار"، مشددا على أن "القوة الجوية العراقية قادرة على سد الفراغ وحماية الأجواء العراقية من أي اعتداء خارجي أو داخلي أو أي اختراق جوي".

وكانت تقارير عسكرية عراقية قد شككت بقدرة القوات العراقية على حماية أجوائه وحدوده بعد رحيل القوات الأميركية نهاية العام الحالي، وقالت إن البلاد لن تكون جاهزة لذلك إلا بحلول عام 2020.

وقال العسكري ان "وزارة الدفاع العراقية مستعدة لسد الفراغ الأمني الذي سيخلفه انسحاب الجيش الأميركي من العراق"، مشيرا إلى ان "القوات العراقية لا تخشى الانسحاب الأميركي وجاهزة لمواجهة أي تهديد خارجي أو داخلي".

أضف رد جديد

العودة إلى “New Air Defence Command”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائران