DH84 Dragon Rapide دراكون رابيدآ
-
- Field Marshal - Muheeb
- مشاركات: 3116
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2010 10:21 pm
- مكان: Europe
DH84 Dragon Rapide دراكون رابيدآ
The first bomber of the Royal Iraqi Air Force
- عاشق الرافدين
- Sergeant - Arif
- مشاركات: 219
- اشترك في: الثلاثاء إبريل 24, 2012 12:21 am
- مكان: بغداد
- اتصال:
Re: DH84 Dragon Rapide دراكون رابيدآ
شكرا على الموضوع ... تحياتي وودي
أنــا عاشـــــــــق الرافـــــــــديـــــــــــن
-
- Field Marshal - Muheeb
- مشاركات: 3116
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2010 10:21 pm
- مكان: Europe
Re: DH84 Dragon Rapide دراكون رابيدآ
from the facebook group eagles of the arabs
- TangoIII
- Lieutenant Colonel - Muqqadam
- مشاركات: 14927
- اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
- مكان: some where out home
- اتصال:
Re: DH84 Dragon Rapide دراكون رابيدآ
(في عام 1933 اشترت الحكومة العراقية 8 طائرات نوع ( دراكون
de Havilland DH-84 Dragon
للمواصلات والمزودة بمحركين لتشكيل السرب الثاني وأوفدت لهذا الغرض عددا من الطيارين العراقيين والفنيين الى أنكلترا في 27 / أذار / 1933 , ليقوموا بقيادة هذه
الطائرات الى بغداد . وكان مقررا" تسلم هذه الطائرات في الاسبوع الاول من نيسان لتتمكن من الوصول الى بغداد في ذكرى تأسيس القوة الجوية العراقية في ( 22 نيسان ) ، لكن حدث تأخير في المصانع أدى الى تأجيل التسليم لمدة ثلاث أسابيع. وهكذا غادرت هذه الطائرات بريطانيا في 5 / آيار- مايس / 1933 ووصلت الى بغداد في 13 / مايس / 1933 وفي رحلة أخرى مشابهة للرحلة الأولى ، وبوصول الطائرات إلى بغداد أنشيء السرب الثاني سرب المواصلات في 1 / حزيران / 1933 .
كانت هذه الطائرات مجهزة لحمل مدفع رشاش وحمالات قنابل تحت الأجنحة مما أمكن استخدامها كقاذفة خفيفة . ولهذا تم تدمير أو حرق جميع الطائرات بعد حركات مايس 1941 و دخول القوات البريطانية الى بغداد وإلغاء السرب الثاني
de Havilland DH-84 Dragon
للمواصلات والمزودة بمحركين لتشكيل السرب الثاني وأوفدت لهذا الغرض عددا من الطيارين العراقيين والفنيين الى أنكلترا في 27 / أذار / 1933 , ليقوموا بقيادة هذه
الطائرات الى بغداد . وكان مقررا" تسلم هذه الطائرات في الاسبوع الاول من نيسان لتتمكن من الوصول الى بغداد في ذكرى تأسيس القوة الجوية العراقية في ( 22 نيسان ) ، لكن حدث تأخير في المصانع أدى الى تأجيل التسليم لمدة ثلاث أسابيع. وهكذا غادرت هذه الطائرات بريطانيا في 5 / آيار- مايس / 1933 ووصلت الى بغداد في 13 / مايس / 1933 وفي رحلة أخرى مشابهة للرحلة الأولى ، وبوصول الطائرات إلى بغداد أنشيء السرب الثاني سرب المواصلات في 1 / حزيران / 1933 .
كانت هذه الطائرات مجهزة لحمل مدفع رشاش وحمالات قنابل تحت الأجنحة مما أمكن استخدامها كقاذفة خفيفة . ولهذا تم تدمير أو حرق جميع الطائرات بعد حركات مايس 1941 و دخول القوات البريطانية الى بغداد وإلغاء السرب الثاني