وزارة الاتصالات: مستخدمو الانترنت في العراق ازدادوا بنسبة 15

الاخبار العلمية و الطبية
قوانين المنتدى
أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13934
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

وزارة الاتصالات: مستخدمو الانترنت في العراق ازدادوا بنسبة 15

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد مارس 23, 2014 1:30 pm

وزارة الاتصالات: مستخدمو الانترنت في العراق ازدادوا بنسبة
15%

المدى برس/ بغداد

أعلنت وزارة الاتصالات، اليوم السبت، "زيادة نسبة" مستخدمي الانترنت في العراق خلال العام الحالي الى "15% مقارنة بعام 2013"، وعزت السبب الى "انتشار ثقافة استخدام الانترنت بين المواطنين عبر أجهزة الهاتف المحمول والحاسبات المختلفة"، وفيما بينت أن هذا "سيسهل" جعل النظام الالكتروني وسيلة للتعامل في الدوائر الرسمية، كشفت عن "عزمها إضافة 5 شركات الى الشركات العاملة في العراق".

وقال مدير عام الشركة العامة لخدمات الانترنت والمعلومات، احدى تشكيلات وزارة الاتصالات، علي القصاب في حديث الى (المدى برس)، إن "الشركة، وخلال استبيان نظمته في الأشهر الماضية، تبين لها ان هنالك زيادة واضحة لمستخدمي الانترنت في العراق حيث وصلت الزيادة حتى شهر اذار من العام الحالي الى نحو 15% مقارنة مع العام الماضي 2013"، وعزت سبب الزيادة الى "انتشار ثقافة استخدام الانترنت بين المواطنين عبر جهاز الهاتف المحمول او اجهزة الحاسبات المختلفة ما سبب في زيادة استخدام الانترنت".

واضاف القصاب أن "الزيادة في استخدام الانترنت حالة حضارية تعبر عن عمق المواطن العراقي للبحث عن كل جديد وتعلم استخدام الانترنت"، مشيرا الى أن "ذلك سيسهل على الحكومة العراقية ان تجعل من النظام الالكتروني وسيلة للتعامل في مختلف مجالاتها لاسيما في دوائر الدولة".

وبين مدير عام الشركة أن "حجم استخدام الانترنت كوحدة في العراق عام 2012 بلغ 89 وحدة بينما حاليا يمرر إلى العراق نحو 512 وحدة"، موضحا أنها "أضعاف ما كان يستخدمه العراق قبل عامين".

وأكد القصاب أن "الزيادة في استخدام شبكة الانترنت في العراق دفع وزارة الاتصالات الى ان تدرس جيدا ادخال شركات اخرى لتنافس الشركات العاملة في توفير خدمة الانترنت في العراق"، لافتا الى أن "الوزارة بصدد اضافة نحو 5 شركات اضافية لتنافس الشركات السبع الاخرى العاملة حاليا ليصبح مجموع الشركات في العراق هو 12 شركة".

وكانت لجنة الخدمات النيابية أعلنت، في (24 شباط 2014)، عن نيتها استضافة وزير الاتصالات بشأن "رداءة" الانترنت و"عدم التزام" الشركات المجهزة للخدمة بالأسعار التي حددتها، متهمة الوزارة بأنها "عاجزة" عن فرض قرارها كونها "تفتقر" للرؤية بهذا الشأن وعدم وجود عقود "رصينة" تلزم المجهزين بقراراتها.
.

http://www.almadapress.com/ar/news/2803 ... 9%81%D9%8A

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13934
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: وزارة الاتصالات: مستخدمو الانترنت في العراق ازدادوا بنسب

مشاركة بواسطة TangoIII » الجمعة أكتوبر 02, 2015 10:44 pm

الاتصالات تتعاقد مع سبع شركات لتحسين خدمة الانترنت وخفض ثمنها منتصف 2016

المدى برس/ بغداد

أعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الجمعة، عن تعاقدها مع سبع شركات مجهزة للانترنت، ضماناً لتحقيق المنافسة لتوفير خدمة أفضل لعموم المحافظات، متوقعة أن يسهم ذلك في زيادة جودة الخدمة وخفض أسعارها منتصف العام 2016 المقبل.

وقال المدير العام للشركة العامة للاتصالات والبريد، صالح حسن، في حديث إلى (المدى برس)، إن "الشركة ابرمت سبعة عقود مع الشركات المجهزة لخدمة الانترنت لتمرير السعات الدولية عبر الشبكة الوطنية للتراسل"، عاداً أن ذلك "يصب في مصلحة مستخدمي الخدمة إذ سيؤدي إلى تحسين جودتها".

وأضاف حسن، أن "العقود السبعة هي من أصل 16 سيتم توقيعها مع شركات محلية أو عربية أحيلت إليها إدارة المنافذ"، مشيراً إلى أن "توقيع العقود سيتم بعد إكمال الإجراءات اللازمة".

وأوضح المدير العام، أن "الشركة العامة للاتصالات والبريد تمتلك منظومات في كل منفذ حدودي يدخل إليه الكابل الخاص بالانترنت، ليتم بعدها توزيعه على عموم العراق"، مبيناً أن "وزارة الاتصالات كانت تتعامل في وقت سابق مع خمس شركات انترنت عبر ثلاثة منافذ برية ومنفذين بحريين، لكنها أصبحت تتعامل حالياً مع 12 منفذاً حدودياً بما فيها تلك الموجودة في إقليم كردستان".

وذكر حسن، أن "العقد الجديد خصص شركتين لكل منفذ، لكل شركة منفذين، في حين كان لكل شركة منفذاً واحداً سابقاً"، عاداً أن ذلك "يؤمن منافسة بين الشركات لتوفير خدمة الانترنت لعموم المحافظات بنوعية جيدة وسرعة فائقة".

وتابع المدير العام للشركة العامة للاتصالات والبريد، أن "العقد نص أيضاً على حق استخدام الشركات للبنى التحتية للشركة العامة للاتصالات والبريد، ما سيرفد موازنة الشركة بمردودات مالية كبيرة"، مستطرداً أن "لدى الشركة دراسة لتخفيض أسعار ايجار البنى التحتية بشرط تخفض الشركات أسعار الانترنت للمواطنين".

من جهته قال مدير شبكات الانترنت في وزارة الاتصالات، علي القصاب، في حديث إلى (المدى برس)، إن تلك "العقود ستحسن خدمات الانترنت في العراق بعد أن زاد عدد الشركات المجهزة من أربع إلى 12"، مضيفاً أن "الشركة العامة للاتصالات ستكون جهة مراقبة لعمل تلك الشركات من خلال مشروع سينطلق قريباً من أهم فقراته مراقبة جودة الانترنت المقدمة للمواطن".

وأوضح القصاب، أن "تطبيق آلية القرار الحكومي بتخفيض أسعار الانترنت إلى النصف سيشمل تلك الشركات"، متوقعاً أن "يشهد النصف الأول من العام 2016 المقبل تحسناً كبيراً جداً في جودة الانترنت مع خفض سعره".

وكانت وزارة الاتصالات، أكدت في (الثاني من حزيران 2015)، توجهها نحو المشاريع الاستثمارية والمشتركة مع القطاع الخاص، مبينة أن شركات القطاع الخاص تتحرك بحرية أكبر وتلبي الحاجة بشكل أسرع وأفضل.

http://www.almadapress.com/ar/news/5679 ... D9%81_2016

أضف رد جديد

العودة إلى “المختبر”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد