النقل تعلن شراء 313 حافلة صينية بكلفة 36 مليار دينار

استريح اغاتي، و اشرب جاي و سولف
قوانين المنتدى
أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14501
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

النقل تعلن شراء 313 حافلة صينية بكلفة 36 مليار دينار

مشاركة بواسطة TangoIII » الأربعاء فبراير 18, 2015 10:47 pm

النقل تعلن شراء 313 حافلة صينية بكلفة 36 مليار دينار وتسعى لاستبدال بعض مركباتها

صورة

المدى برس/ بغداد

أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الأربعاء، عن شراء 313 حافلة صينية متنوعة الأحجام بكلفة 36 مليار دينار لنقل المسافرين، وأشارت إلى أنها ستدخل الخدمة خلال شهر آذار المقبل، وفيما لفتت إلى أنها تسعى لتكوين أسطول "يضاهي" دول المنطقة، أكدت أن الكثير من مركباتها تجاوز عمرها الفعلي ولا بد من استبدالها.

وقال مدير عام شركة نقل المسافرين والوفود أسامة الصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن "الكثير من مركباتنا الكبيرة والمتوسطة تجاوز عمرها العملي فلابد من استبدالها لاسيما وإنها شاركت في الخدمة بمستويات عمل كبيرة جداً"، مبيناً أن "هناك مشاريع منذ العام 2013 تم تأجيلها وسيتم اليوم تفعيلها كمشروع شراء 313 حافلة صينية بمحركات إنكليزية وألمانية متنوعة الأحجام قيمتها تصل إلى 36 مليار دينار فضلاً عن وجود شركة فاحصة للمركبات".

وأضاف الصدر أن "الشهر المقبل سيشهد إدخال هذه الحافلات إلى الخدمة في عموم محافظات العراق وستكون للعاصمة بغداد الحصة الأكبر منها بسبب حاجتها للنقل الداخلي"، مشيراً إلى أن "الشركة تسعى إلى تكوين أسطول من مركباتها يضاهي دول المنطقة بالعدد والنوعية".

وأوضح الصدر أن "ما تمتلكه الشركة اليوم يصل إلى أكثر من ألف مركبة كبيرة ومتوسطة وصغيرة وجميعها تعمل بشكل فعلي، فضلاً عن، أن قسماً منها يعمل مجاناً كما في المناسبات الدينية في كل عام ومؤخراً شاركت المئات منها في نقل النازحين وقوات الحشد الشعبي من مناطق مختلفة".

وأشار الصدر إلى أن "الشركة تحاول وبكل قدراتها المتاحة توفير الخدمة المميزة للمواطنين"، موضحاً أن "الكثير من مركباتنا الكبيرة والمتوسطة تجاوز عمرها العملي فلابد من استبدالها خاصة وإنها شاركت في الخدمة بمستويات عمل كبيرة جداً".

يذكر أن قطاع النقل الحكومي في العراق المتمثل بقطاع سكك الحديد والنقل البري تعرض الى أضرار كبيرة خلال العقدين الماضيين، بسبب العقوبات التي فرضت على البلاد عام 1990 وتعرضه لأضرار كبيرة في الهجمات الجوية خلال حرب عاصفة الصحراء عام 1991 وحرب إسقاط نظام صدام حسين في عام 2003 وما تلاها من عمليات سلب ونهب كبيرة لهذا القطاع، الأمر الذي أدى الى توقفه لمدة ليست بالقصيرة.

وبالرغم من محاولة الحكومة العراقية ووزارة النقل تفعيل عمل قطاع النقل الحكومي خلال السنوات الماضية، إلا أنه لايزال متراجعاً خصوصاً في قطاع السكك الحديد، حيث لاتزال شركة سكك الحديد العراقية التي يبلغ طول خطوطها نحو الفي كيلومتر تعمل بقطارات قديمة تعود الى سبعينات القرن الماضي، كما لم تشهد خطوط السكك أي عمليات تطوير منذ ثمانينات القرن الماضي.

http://www.almadapress.com/ar/news/4429 ... 9%87%D8%A7


صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14501
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: النقل تعلن شراء 313 حافلة صينية بكلفة 36 مليار دينار

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد مارس 01, 2015 11:27 pm

النقل : اكثر من 500 سيارة ستدخل العاصمة ضمن مشروع تكسي بغداد هذا العام

المدى برس/ بغداد

كشفت الشركة العامة للمسافرين والوفود التابعة لوزارة النقل ،اليوم الاحد، أن 505 سيارات متنوعة ستدخل العاصمة خلال العام الحالي ضمن مشروع "تكسي بغداد"، وأكدت أنها ستكون متاحة للمواطنين الراغبين بالتنقل من منازلهم الى مناطق مختلفة من العاصمة بغداد ،فيما أشارت الى تنفيذ مشروع آخر في محافظة البصرة سيطلق عليه مشروع "تكسي البصرة ".

وقال مدير عام الشركة أسامة الصدر في حديث الى (المدى برس)، ان "الوزارة وجهت شركاتها بضرورة التفاعل بشكل جدي مع القطاع الخاص لاسيما بعد الضائقة المالية التي تعيشها الدولة العراقية اليوم"، مبيناً أن "شركة المسافرين والوفود وضعت خطة لتنفيذ عدد من المشاريع بالاشتراك مع القطاع الخاص من بينها مشروع تكسي بغداد، خصوصاً وأن الاخير يمثل مشروعاً واعداً وفيه فائدة كبيرة للمواطنين" .

وأوضح الصدر أن "المشروع سينفذ بالتعاون مع احدى شركات القطاع الخاص التي ستوفر 505 سيارات متنوعة حديثة من موديل 2015 وستكون متاحة للمواطنين الراغبين بالتنقل من منازلهم الى مطار بغداد الدولي او المحطة العالمية للسكك الحديد، او مناطق أخرى في العاصمة بغداد".

وأضاف مدير شركة المسافرين والوفود أن " الشركة تدرس تنفيذ مشروع اخر في محافظة البصرة، بسبب حجم التجارة فيها ليطلق عليه مشروع "تكسي البصرة "، مشيراً الى أن " خدماته ستكون مشابهة الى حد ما الى مشروع تكسي بغداد".

وتابع الصدر أن "ايرادت الشركة في الوقت الحاضر لا تغطي مصاريفها التشغيلة على اقل تقدير، بسبب ان الشركة تنفذ العديد من نشاطات المختلفة مجاناً كالزيارات المليونية التي تكون في فترات مختلفة من السنة "، مبيناً أنها "نفذت مؤخراً الكثير من النشاطات بحق النازحين وقوات الحشد الشعبي، فضلاً عن واردات الشركة التي لا تغطي مشاريعنا،

http://www.almadapress.com/ar/news/4479 ... 8%A7%D9%85

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14501
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: النقل تعلن شراء 313 حافلة صينية بكلفة 36 مليار دينار

مشاركة بواسطة TangoIII » السبت أغسطس 29, 2015 11:18 pm

افتتاح (تكسي بغداد) رسميا... 500 سيارة وعجلات مدرعة لنقل المسؤولين

صورة

المدى برس/بغداد

أعلن وزير النقل باقر جبر الزبيدي،اليوم السبت، عن أفتتاح مشروع (تكسي بغداد) بصورة رسمية، واشار الى أن المشروع الذي يضم اكثر من 500 سيارة اسهم في تشغيل 600 عاطل عن العمل ، فيما أكد مسؤولون في المشروع أنهم اعتمدوا نظام الحجز الالكتروني لمنع "ابتزاز" المواطنين، لفتوا الى ان هنالك اسطولاً من السيارات المدرعة لنقل الشخصيات والمسوؤلين.

وقال وزير النقل، باقر الزبيدي في حديث إلى (المدى برس)، إن " الوزارة أفتتحت اليوم مشروع تكسي بغداد بصورة رسمية الذي يضم 505 سيارة ويساهم في تشغيل أكثر من 600 عاطل عن العمل"، مبينا ان "أهمية المشروع تأتي في فك الحصار عن مطار بغداد من خلال ايصال المواطن المسافر من بيته إلى المطار دون معاناة الوقوف في ساحة عباس ابن فرناس".

واضاف الزبيدي أن "ارباح المشروع ستكون مناصفة بين الشركة العامة لنقل المسافرين والشركة المستثمرة"،لافتا إلى أن "الوزارة ستدرس الملاحظات بشأن اسعار تذاكر تكسي بغداد وتبحثها مع الشركة المستثمرة التي لا نستطيع أن نضغط عليها بهذا الجانب"، مستدركا بالقول "لكننا سنحاول أن نخفض هذه الاسعار".

واكد وزير النقل أن"محافظة البصرة ستشهد مشروع مشابه لـ(تكسي بغداد) خلال الفترة المقبلة".

من جهتها قالت المتحدثة باسم مشروع (تكسي بغداد) هبة رافد في حديث إلى (المدى برس)، إن "الشركة اتبعت نظام القطع الالكتروني لحجز احدى عجلات (تكسي بغداد) لمنع ابتزاز المواطنين"، مبينة ان "الشركة لديها أنواع مختلفة من العجلات منها شخصية للمسؤولين و لرجال الاعمال و للمعاقين و بأحجام مختلفة".

واوضحت رافد أن "المشروع أنطلق بشكل تجريبي الشهر الماضي وكانت بدايته ناجحة تدعوا للتفاؤل وكان هناك اقبال من المواطنين وحققت الشركة ايرادات عالية".

من جانبه، قال مدير قسم الوفود سعد حميد، في حديث إلى (المدى برس)، إن "اسطول (تكسي بغداد) بلغ حتى الان 505 سيارات ويمكن زيادتها في المستقبل بحسب الطلب"، لافتا إلى أن "هناك نية باشراك سيارات تحمل عداد خاص بالمشروع".

واضاف حميد، "نحن بدأنا نتحرك على فنادق الدرجة الأولى في بغداد للتنسيق معهم لنقل النزلاء إلى المطار، كذلك لدينا اسطول من السيارات الامنية المدرعة وعددها 10 سيارات لنقل المسؤولين و الشخصيات".

واشار حميد إلى أن "اسعار تذكرة (تكسي بغداد) أرتفعت بنسبة ما بين 3 إلى 5% للتذكرة الواحدة وهي نسبة بسيطة بمقابل ما يقدم من خدمات خاصة وتسهيلات لعملائنا خلال دخول المطار".

وكانت وزارة النقل وقعت، في الـ(26 من نيسان 2015)، ثلاثة عقود تضمنت فتح فروع للشركة العامة للمسافرين والوفود في مطار بغداد الدولي للبدء بتنفيذ مشروع تكسي بغداد، فيما بينت ان مشروع تكسي بغداد سيستخدم اكثر من 500 سيارة لنقل المسافرين من وإلى المطار.


http://www.almadapress.com/ar/news/5483 ... 8%A7%D8%AD_
(%D8%AA%D9%83%D8%B3%D9%8A_%D8%A8%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%AF)_
%D8%B1%D8%B3%D9%85%D9%8A%D8%A7_500_%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9_
%D9%88%D8%B9%D8%AC%D9%84%D8%A7%D8%AA_
%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%B9%D8%A9_%D9%84%D9%86%D9%82%D9%84_
%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%A4%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%86

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14501
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: النقل تعلن شراء 313 حافلة صينية بكلفة 36 مليار دينار

مشاركة بواسطة TangoIII » الخميس أكتوبر 08, 2015 12:10 am

الزبيدي يوعز باستكمال اجراءات تجهيز النقل البري بـ1000 شاحنة ويطلع على تصاميم مشروع حولي بغداد

أوعز وزير النقل باقر جبر الزبيدي، اليوم الاربعاء، باستكمال الاجراءات الخاصة لتجهيز الشركة العامة للنقل البري بـ1000 شاحنة لادامة اسطولها، وفيما أطلع الزبيدي على التصاميم الخاصة بمشروع حولي بغداد بطريقة الاستثمار، اكدت الوزارة ان المشروع يهدف الى الحفاظ على شوارع بغداد وازقتها من خلال ايواء العجلات الكبيرة والحمولات.

وقالت وزارة النقل في بيان تلقت (المدى برس) نسخة منه إن "وزير النقل باقر الزبيدي ترأس، صباح اليوم، الاجتماع الموسع لقطاع النقل البري في العراق واستعرض السيد الوكيل الفني للوزارة وكالة محاور الاجتماع الخاصة بالمستحقات المالية للشركة العامة لتنفيذ المشاريع والخاص بشركات السكك والنقل الخاص والبري".

واستعرض مدير عام النقل البري في البيان "الاجراءات المتخذة لتنفيذ مشروع الاستثمار في تجهيز الشركة بشاحنات من طراز اوربي يبلغ عددها 1000 شاحنة حديثة لادامة اسطول الشركة من اجل زيادة التبادل التجاري مع دول الجوار وارمينيا واذربيجان".

وتابع البيان أن "وزير النقل اوعز باستكمال الاجراءات من خلال مجلس ادارة الشركة للمباشرة بالمشروع"، مبينا ان "الزبيدي وجه ايضا بضرورة متابعة تنفيذ التوجهات الصادرة من الوزارة خلال مدة اقصاها 48 ساعة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتلكئين".

من جهة اخرى قال البيان أن "وزير النقل باقر الزبيدي اطلع على التصاميم الخاصة بمشروع حولي بغداد الذي قدمه السيد مدير عام النقل البري والذي سينفذ بطريقة الاستثمار".

واوضح البيان ان "مدير عام النقل البري عباس عمران قدم شرحاً مفصلاً عن المشروع الذي يقع شمال بغداد والذي سيخصص للحمولات الداخلة الى مدينة بغداد ويحتوي على ساحات كبيرة ومخازن مبردة ومجمدة ومخازن لخزن المواد الخطرة كما يتضمن مرائب لإيواء الشاحنات حمولة (1 طن) الى (5 طن) لتغذية الساحات الخزينة ودخول الحمولات للمخازن".

وتابع البيان نقلا عن عمران أن "المشروع يهدف الى الحفاظ على شوارع بغداد وازقتها من خلال ايواء العجلات الكبيرة والحمولات وتوفير المخازن المعفرة من الاوبئة والمحافظة على البيئة إضافة
الى المساهمة في تخفيف الزحام عن شوارع العاصمة ، كما يوفر مساحة خزن واسعة ومسيطر عليها الكترونياً وتدار من خلال مكاتب مخصصة للتجار".

ولفت البيان الى "انشاء فندق ثلاثة نجوم وساحة خاصة لعجلات التجار، كما يتضمن مسبحا ومصلى وورشة صيانة ومحطة وقود واجهزة فحص وموازين جسرية".

http://www.almadapress.com/ar/news/5716 ... 9%8A%D8%B2

أضف رد جديد

العودة إلى “قهوة عزاوي”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زوار