أخبار من القطاع النفطي

استريح اغاتي، و اشرب جاي و سولف
قوانين المنتدى
أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13938
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: أخبار من القطاع النفطي

مشاركة بواسطة TangoIII » الاثنين سبتمبر 05, 2016 12:44 am

مضخات توربينية ستعمل بحقلين نفطيين في البصرة خلال شهرين لزيادة طاقتهما التصديرية

المدى برس/ البصرة

أعلنت الشركة المصرية المعنية بنصب مضخات توربينية جديدة في حقلين نفطين في محافظة البصرة، اليوم السبت، عن عزمها تشغيلها خلال شهرين، فيما أكدت أن المضخات الجديدة ستسهم في زيادة الطاقة التصديرية بموجب خطة وزارة النفط العراقية.

وقال مدير مشاريع المضخات توربينية في شركة (القلعة) المصرية أكرم برنوطي، في حديث إلى (المدى برس)، إن "مضخات ضخ توربينية تعمل بالغاز ستدخل الخدمة لتصدير النفط من حقل الزبير ،(30 كم غربي البصرة)، خلال الشهرين المقبلين"، مبيناً، أن "مضخات أخرى ستدخل الخدمة في حقل نفط الطوبة، (90كم شمال غرب البصرة)، نهاية شهر أيلول الحالي".

وأضاف برنوطي، أن "المضخات الجديدة تعمل بطاقة نحو سبعة آلاف و500 متر مكعب في الساعة"، مشيراً إلى، أنها "ستسهم بزيادة تصدير النفط بما يحقق أهداف الوزارة".

يذكر أن شركة (القلعة) المصرية تنفذ مشروع نصب مضخات توربينية لضخ النفط في محطتي الطوبة وزبير1 إلى مواقع التصدير ضمن خطة تطوير المشاريع النفطية.
https://www.almadapress.com/ar/news/760 ... %8A%D9%86-

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13938
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: أخبار من القطاع النفطي

مشاركة بواسطة TangoIII » الاثنين أكتوبر 03, 2016 7:17 pm

العراق يصدر اكثر من 98 مليون برميل نفط خلال ايلول بواردات بلغت نحو اربعة مليارات دولار

المدى برس / بغداد

أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم السبت، عن تصدير اكثر من 98 مليون برميل نفط خلال شهر ايلول الماضي، بواردات بلغت نحو اربعة مليارات دولار، وفيما كشفت أن صادرات ايلول سجلت انخفاضا مقارنة بصادرات شهر اب، أكدت ارتفاع معدل الصادرات اليومية خلال الشهر الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن "مجموع صادرات النفط لشهر ايلول الماضي، بلغت 98 مليونا و285 الفا و239 برميلا، بايرادات بلغت 3 مليارات و822 مليونا و286 الف دولار بمعدل سعر بيع بلغ 38,890 دولار للبرميل"، مبينا أن "مجموع الكميات المصدرة لشهر ايلول سجلت انخفاظا مقارنة بمجموع الكميات المصدرة لشهر اب الماضي والتي بلغت 100 مليونا و100 الف برميل".

وأضاف جهاد، أن "المعدل اليومي للتصدير خلال ايلول الماضي، سجل ارتفاعا طفيفا حيث بلغ 3.276 مليون برميل مقارنة بمعدل التصدير اليومي لشهر اب، والذي كان بحدود 3.230 مليون برميل باليوم "، مشيرا الى أن "مجموع الكميات المصدرة من موانيء البصرة بلغت 97 مليون و349 الف و969 برميل، فيما تم تصدير كميات قليلة عبر ميناء جيهان التركي بلغت 935 الف و270 برميل".

https://www.almadapress.com/ar/news/773 ... %8A%D9%84-

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13938
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: أخبار من القطاع النفطي

مشاركة بواسطة TangoIII » الثلاثاء أكتوبر 11, 2016 12:11 am

بتروناس تخطط لرفع انتاج حقل الغراف الى 120 ألف برميل يومياً خلال

المدى برس / ذي قار

أعلن المدير الاقليمي لشركة بتروناس الماليزية في العراق عبد الملك جعفر، خطة لرفع إنتاج حقل الغراف النفطي من 100 الف برميل يومياً الى 120 الف برميل خلال العام المقبل، وفيما اشار الى التنسيق مع وزارة النفط وشركة نفط الجنوب بهذا الصدد، أكد تسلم الشركة قائمة بمشاريع خدمية اعدتها الحكومة المحلية لتنفيذها في المناطق المجاورة لحقل الغراف.

وقال المدير الاقليمي لشركة بتروناس عبد الملك جعفر في حديث الى (المدى برس)، إن "معدل الإنتاج الحالي من حقل الغراف النفطي (80 كم شمال الناصرية) الذي تديره شركة بتروناس يبلغ 100 الف برميل يوميا والمفاوضات جارية مع شركة نفط الجنوب لرفع الانتاج الى 120 الف برميل يوميا خلال عام 2017".

وأضاف جعفر أن "وزارة النفط اكدت رغبتها برفع الانتاج في حقل الغراف النفطي ، وشركة بتروناس ستتعاون مع الوزارة والشركات المحلية لرفع الانتاج ضمن السقف المطلوب"، مبينا ان "شركة بتروناس تسلمت من الحكومة المحلية في ذي قار قائمة بمشاريع خدمية لتنفيذها في المناطق والقرى المجاورة لحقل الغراف النفطي ضمن اموال المنافع الاجتماعية البالغة خمسة ملايين دولار سنوياً".

واكد المدير الاقليمي لشركة بتروناس "التزام الشركة بتنفيذ المشاريع المذكورة".

https://www.almadapress.com/ar/news/778 ... %A7%D9%81-

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13938
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: أخبار من القطاع النفطي

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد أكتوبر 23, 2016 10:38 pm

«سومو»: 4.774 مليون برميل يومياً إنتاج أيلول

وزير النفط يطالب أوبك بإعفاء العراق من اتفاق «التثبيت»
بغداد ـ الصباح الجديد:

قال فياض حسن النعمة وكيل وزارة النفط أمس الأحد إن إنتاج العراق الاجمالي في شهر أيلول الماضي شاملا إنتاج كردستان بلغ 4.774 مليون برميل يوميا.
وقال النعمة للصحفيين في بغداد، إن «الإنتاج من الحقول التابعة لبغداد بلغ 4.228 مليون برميل يوميا في حين بلغ الإنتاج من حقول كردستان 546 مليون برميل يوميا».
من جانبه، قال فلاح العامري مدير عام شركة تسويق النفط «سومو»، إن «إجمالي الصادرات بما في ذلك من كردستان بلغ 3.871 مليون برميل»، مؤكدا أن العراق لن يخفض الإنتاج.
وتابع العامري، أن «الإنتاج تجاوز 4.7 مليون برميل يوميا وان العراق لن يخفض انتاجه سواء بقرار من أوبك أو غيرها».
الى ذلك، قال وزير النفط جبار علي اللعيبي أمس أيضاً، إنه ينبغي إعفاء العراق من قيود الإنتاج بسبب الحرب التي يخوضها في مواجهة تنظيم داعش الارهابي.
وتابع في لقاء مع الصحفيين أن «العراق يخوض حربا شرسة»، مضيفا أنه ينبغي أن يعفى البلد مثل نيجيريا وليبيا.
وقال فلاح العامري، إن «الحروب التي خاضها العراق منذ الثمانينيات قوضت حصته وقال إن إنتاج العراق كان سيصل إلى تسعة ملايين برميل لو لم تكن الحرب».
وأوضح أن «هناك دولا أخذت حصص العراق في السوق»، وعزا رفض بغداد خفض الانتاج لهذا السبب.
وقال إن العراق سيطرح الأمر على أوبك وسط أجواء هادئة لتفادي أي توتر.
في الشأن ذاته، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أمس الأحد إنه وجه الدعوة إلى نظيره الروسي ألكسندر نوفاك لحضور اجتماع وزراء النفط الخليجيين في الرياض وذلك في إطار جهود التعاون مع المنتجين غير الأعضاء في أوبك لجلب الاستقرار إلى سوق النفط.
وقال الفالح خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء دول مجلس التعاون الخليجي الست، إن «روسيا من أكبر منتجي النفط في العالم ومن الأطراف الأكثر تأثيرا على استقرار سوق الخام».
وأضاف أن «نوفاك رحب بالدعوة كمؤشر واضح على الرغبة الصادقة لمواصلة التعاون والتنسيق مع منتجي النفط ومصدريه من أجل مزيد من الاستقرار في السوق».
وكان نوفاك قال يوم الجمعة إنه سيحمل معه «بعض» المقترحات إلى اجتماع الرياض.
ووصف الفالح اجتماع الشهر الماضي بأنه كان ناجحا في تعزيز التعاون بين المنتجين والمستهلكين كما شهد محادثات مهمة بين الخبراء من الدول الأعضاء في أوبك ومن خارجها بشأن أسواق النفط.
وأضاف أن «أسعار النفط المنخفضة أدت لتراجع الاستثمار مما قد يقود لنقص الإمدادات في المستقبل وسيكون له أثر سلبي على الاقتصاد العالمي».
على صعيد متصل، قال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه أمس الأحد إن إيران تأمل أن تستطيع روسيا غير العضو في أوبك والسعودية أكبر عضو في المنظمة التوصل إلى اتفاق بشأن تنسيق إجراءات محتملة بسوق النفط العالمية.
ونقل موقع أنباء وزارة النفط الإيرانية على الانترنت عن زنغنه قوله «آمل أن يستطيع الجانبان التوصل إلى تفاهم… وأن تتوصل روسيا والدول غير الأعضاء في أوبك إلى تفاهم بخصوص قرار أعضاء أوبك خفض إنتاج النفط.»
كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اتفقت في الجزائر في 28 أيلول الماضي على خفض الإنتاج إلى نطاق بين 32.5 و33 مليون برميل يوميا وهو ما سيكون أول خفض إنتاج لها منذ 2008. ومن المقرر عقد اجتماع آخر في 30 تشرين الثاني المقبل لتأكيد تفاصيل الاتفاق.
وقال زنغنه «بما أن أوبك قد توصلت إلى اتفاق إطاري فينبغي بذل الجهود لكي تتفق الدول غير الأعضاء في أوبك فيما بينها».

http://www.newsabah.com/wp/newspaper/99552


صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13938
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: أخبار من القطاع النفطي

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد أكتوبر 30, 2016 1:58 am

النفط توضح آلية تطوير الحقول في الوسط والجنوب


بغداد/البغدادية نيوز..أصدرت وزارة النفط، اليوم السبت، توضيحا بشأن الية تطوير الحقول النفطية في وسط وجنوبي البلاد، وفيما اشارت الى انها ستعتمد على الجهد الوطني في تطوير هذه الحقول، اكدت وجود عروض من شركات اجنبية للتعاقد على تطوير هذه الحقول.

وجاء في بيان للوزارة تلقت/البغدادية نيوز/ نسخة منه، انه"ضمن خطط وزارة النفط التي تهدف الى الاستثمار الأمثل للثروة النفطية والغازية، وبهدف إدامة وتعزيز استقرار الإنتاج الوطني من النفط الخام وزيادة استثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية، وعلى الرغم من التحديات المالية والاقتصادية التي تشهدها البلاد، فقد عاودت الوزارة العمل من خلال الجهد الوطني وهي تدعم هذا الجهد بكل قوة، حيث تم تكليف الشركتين الوطنيتين شركتي نفط الجنوب وشركة نفط ميسان بتطوير "10" حقول نفطية في محافظات البصرة وذي قار وميسان، كما وجهت الوزارة مؤخراً الدعوة للشركات العالمية للمشاركة في تطوير واستثمار "12" حقلاً نفطياً توصف وتصنف (بالمتوسطة والصغيرة)".

واضاف البيان ان"الوزارة تسعى من خلال خططها الطموحة الى خوض تجربة جديدة مع "عقود نفطية" يجري الاتفاق عليها مع الشركات العالمية الراغبة بالاستثمار والتطوير في حقولنا النفطية بعد تلقيها عروض تلك الشركات وطبيعة العقود التي ترغب بإبرامها او تقترحها على الوزارة، وتشترط الوزارة في هذه العقود بإنها يجب أن لا تكلف الدولة
أية نفقات أو التزامات مالية قد تشكل عبئاً كبيراً على الخزينة الاتحادية حاضراً ومستقبلاً".

واشار البيان الى انه"وبهدف إيجاد صيغ جديده أفضل من السابق تضمن حقوق وإيرادات اكبر للبلد، تعمل الوزارة على إبرام عقود نفطية تحقق أهدافها الرامية الى تطوير هذه الحقول وفق مبدأ المفاوضات الثنائية المباشرة بين الوزارة وهذه الشركات بعد أن يتم الاتفاق على شروط وأحكام العقود التي تلزم هذه الشركات بتوفير التمويل والخبرات والتكنلوجيا الحديثة والمعدات والآليات والمكائن والخدمات الأخرى، فضلاً عن إلزام الشركات المتعاقدة بالعمل على الاستثمار الأمثل للغاز المصاحب للعمليات النفطية وهذا ما يؤدي الى تعظيم وزيادة الإنتاج الوطني من الغاز، ووفق هذه العقود فإن الوزارة تلتزم بتقديم
التسهيلات اللازمة لعمل هذه الشركات مع مراعاة تحقيقها "الربحية" التي تتناسب مع خطط التطوير وفق صيغة العقود المبرمة".

وكشف البيان الى ان"الوزارة سوف تقوم بالإعلان عن طبيعة وصيغة العقود مع هذه الشركات بعد الانتهاء من الإجراءات التعاقدية واستحصال الموافقات اللازمة وفق القوانين والتعليمات النافذة ، وفي حال عدم التوصل الى اتفاق مع هذه الشركات العالمية فإن الشركات النفطية الوطنية ستقوم بمهمة التطوير الى جانب تطويرها للحقول النفطية المكلفة بها سابقا ".

وشدد البيان على انه"في الوقت الذي تؤكد فيه وزارة النفط تشجيع الاستثمار المحلي والخارجي بهدف الارتقاء بالصناعة النفطية والغازية في العراق والسعي لإبرام عقود وشراكات تسهم في إحداث نقلة نوعية على صعيد الأداء والتطور والنتائج ، فإنها تؤكد من جديد حرصها على توسيع نشاط الجهد الوطني وفق الإمكانيات المتاحة في تطوير الحقول النفطية والغازية وفي قطاعات التصفية والاستخراج وفي تنفيذ مشاريع الارتقاء بالبنى التحتية ، وسيعطي ذلك دورا كبيرا للجهد الوطني ومشاركة في الربحية ويسهم في تطويره وخلق طفرة نوعية فيه".

http://www.albaghdadianews.com/economy/ ... kvlNB.html

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13938
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: أخبار من القطاع النفطي

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد ديسمبر 04, 2016 2:04 am

النفط: صادراتنا لشهر تشرين الثاني تجاوزت الـ4 ملايين برميل يومياً

المدى برس/ بغداد

أعلنت وزارة النفط، اليوم الخميس، ارتفاع معدل الصادرات النفطية لشهر تشرين الثاني الماضي، الى اكثر من اربعة ملايين برميل يومياً، ووصفت تلك النتائج بـ"المعدلات القياسية غير المسبوقة"، فيما أشارت الى أن قيمة الصادرات منها عبر المنافذ الجنوبية بلغت نحو ثلاثة ملايين برميل يومياً.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، في بيان، تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن "الاحصائية الأولية للصادرات النفطية لشهر تشرين الثاني الماضي، سجلت للمرة الأولى معدلات قياسية غير مسبوقة تجاوزت فيها حاجز الـ4 ملايين و51 الف برميل يومياً".

وأوضح جهاد، أن "الصادرات النفطية من المنافذ الجنوبية سجلت ارتفاعاً كبيراً بلغت نحو 3.407 ملايين برميل يومياً"، مشيراً في الوقت ذاته، الى أن "صادرات نفط كركوك بلغت 64 مليون برميل شهرياً، بينما بلغت معدلات التصدير من حقول الإقليم 580 ألف برميل باليوم".

https://www.almadapress.com/ar/news/802 ... 8%AA%D8%AC

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13938
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: أخبار من القطاع النفطي

مشاركة بواسطة TangoIII » الجمعة مايو 26, 2017 9:42 pm

نفط البصرة تتسلم مروحيتي "ايرباص"

صورة

شفق نيوز/

أعلنت شركة نفط البصرة المملوكة للدولة، يوم الجمعة، انها تسلمت طائرتين مروحيتين من نوع "ايرباص" من أصل أربع طائرات تعاقدت على شرائها لاستخدامها في تنفيذ عمليات لوجستية تتعلق بإدارة حقول ومنشآت نفطية.

وقالت الشركة في بيان اطلعت عليه شفق نيوز، إن "طائرتين مروحيتين (هليكوبتر) وصلتا الى مطار بغداد الدولي من أصل أربع طائرات سبق وأن تعاقدت الشركة على تصنيعها وتجهيزها مع شركة (ايرباص)"، مبينة أن "الطائرتين تم نقلهما من مصانع الشركة على متن طائرة شحن قادمة من مطار ميونخ الدولي".

ولفتت الشركة الى أن "نفط البصرة قامت بتعيين طيارين ومهندسين وفنيين عسكريين سابقين على ملاكها للعمل في القسم الجوي الذي تم تأسيسه في الشركة ليتولى تشغيل وإدامة الطائرات".

وأضافت أن "الطائرات سوف تستخدم لأغراض النقل والطوارئ والحماية، وتقرر أن تكون محطتها المركزية في بغداد، مع تخصيص مهابط لها في الحقول النفطية بالبصرة".


http://www.shafaaq.com/ar/Ar_NewsReader ... 72714e7202

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13938
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: أخبار من القطاع النفطي

مشاركة بواسطة TangoIII » الجمعة يونيو 23, 2017 11:30 pm

النفط تعلن عن ارتفاع معدل الصادرات النفطية لشهر ايار الماضي

السومرية نيوز/ بغداد

اعلنت وزارة النفط، الخميس، عن ارتفاع معدل الصادرات والايرادات المتحققة لشهر ايار الماضي مقارنة بشهر نيسان الماضي، مشيرة الى ان معدل سعر البرميل الواحد بلغ 45,727 دولار.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد في بيان له تلقت السومرية نيوز نسخة منه ان "كمية الصادرات من النفط الخام لشهر ايار بحسب الاحصائية النهائية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية (سومو) الماضي بلغت 101 مليون و100 الف برميل، وبايرادات بلغت 4 مليارات و623 مليون دولار".

اضاف جهاد ان "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام في وسط وجنوب العراق بلغت 100 مليون و 400 الف برميل، وبايرادات بلغت 4 مليارات و591 مليون دولار، في حين كان مجموع الصادرات من نفط كركوك 700 الف برميل، بايرادات بلغت 32 مليون دولار"، مشيرا الى ان "معدل سعر البرميل الواحد بلغ 45,727 دولار" .

وتابع ان "الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل 35 شركة عالمية مختلفة الجنسيات، من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج ومن ميناء جيهان التركي على البحر المتوسط".

واعلنت وزارة النفط، في 6 ايار الماضي، عن انخفاض الصادرات النفطية العراقية لشهر نيسان لتصل الى 97 مليون برميل، مشيرة الى ان معدل التصدير اليومي بلغ 3 مليون و252 الف برميل.

http://www.alsumaria.tv/news/207731/%D8 ... 7%D9%8A/ar

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13938
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: أخبار من القطاع النفطي

مشاركة بواسطة TangoIII » الثلاثاء أكتوبر 31, 2017 1:51 am

النفط: ارتفاع الطاقة التصديرية للموانئ الجنوبية إلى 4 مليون و600 ألف برميل يوميا

السومرية نيوز/ بغداد

اعلن وزير النفط جبار علي اللعيبي، الاحد، عن ارتفاع الطاقة التصديرية للمؤاني الجنوبية الى 4 مليون و600 الف برميل باليوم، مشيرة الى انها ماضية في مشاريع زيادة الطاقات التصديرية والخزنية وتطوير المؤانى التصديرية.

وقال اللعيبي في بيان له تلقت السومرية نيوز نسخة منه ان "ارتفاع الطاقة التصديرية (الطاقة الاستيعابية) الى معدلات غير مسبوقة تحققت بعد الانتهاء من مشروع العوامة الاحادية الخامسة واضافة طاقة تصديرية جديدة تصل الى معدلات 900 الف برميل باليوم"، مشيرا الى ان "الطاقة التصديرية للموانئ الجنوبية ارتفعت الى 4 مليون و600 الف برميل باليوم" .

اضاف اللعيبي ان "انضمام العوامة الاحادية الخامسة الى العوامات 1،2،3 إضافة معدلات الطاقات التصديرية من مينائي البصرة والعمية يتيح مرونة وانسيابية عالية في عملية الصادرات وفِي تحميل الناقلات النفطية العالمية"، مشددا على ان "الوزارة ماضية في مشاريع زيادة الطاقات التصديرية والخزنية وتطوير المؤانى التصديرية".

يذكر ان العراق يصدر معظم نفطه عبر مينائي العمية وميناء البصرة النفطيين، إضافة الى منصات أحادية عائمة للتصدير.

http://www.alsumaria.tv/news/220024/%D8 ... 4%D9%89/ar

أضف رد جديد

العودة إلى “قهوة عزاوي”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زوار