دخول قوات ايرانية للعراق

ناقش المواضيع السياسية و الاقتصادية بأسلوب هاديء و متحضر
قوانين المنتدى
أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14358
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

رئيس الاركان في زيارة الى طهران في مسعى لعلاقات أقوى

مشاركة بواسطة TangoIII » الاثنين نوفمبر 14, 2011 6:44 pm

رئيس الاركان العراقي في زيارة الى طهران في مسعى لعلاقات أقوى


نقلا عن الموقع العسكري للحرس الثوري الايراني رئيس اركان الجيش العراقي قام بزيارة رسمية الى ايران يوم الاحد ودعا الى تعزيز العلاقات بين طهران وبغداد ، اللتان خاضتا حرب 1980-1988،

أدلى بهذه التصريحات رئيس أركان القوات المسلحة الفريق اول ركن باباك زيباري، بعد لقاءه
خلال اجتماع مع الجنرال محمد باكبور، قائد القوات البرية في الحرس الثوري ".
ونقل الموقع عن زيباري قوله على موقع الحرس الثوري الايراني
"ان الزيارة تهدف الى تطوير العلاقات الثنائية بين ،إيران والعراق هما البلدان الصديقان والجارين ، الذين يجب أن يكونا على علاقات وثيقة جدا" ، .
واضاف
"بما أن جمهورية إيران الإسلامية هي دولة مقتدرة في كثير من المجالات ، التقينا مع قائد القوات البرية للحرس الثوري الايراني لللتشاور وتطوير التعاون بيننا" .

وجاءت هذه الزيارة والتي لم يعلن عنها مسبقا فيما تستعد القوات الامريكية بمغادرة العراق بحلول نهاية عام 2011 بعد فشل المفاوضات مع الولايات المتحدة حول المهمة التدريبية للقوات الامريكية بعد عام 2011 .

وتتهم واشنطن بانتظام الحرس الثوري الايراني بدعم وتسليح الميليشيات العراقية المعادية للوجود الأميركي في العراق.
وكانت قد
رفضت الحكومة العراقية في مطلع تشرين الثاني ان تقوم كل من ايران وتركيا لتدريب قواتها بعد رحيل القوات الأميركية.
وقال مسؤول في مكتب رئيس الوزراء العراقي.
"اننا لا يمكن ان نقبل دولة واحدة دون أخرى" ، "نحن نفضل أن ملف تدريب القوات سيكون خارج إطار الدول المجاورة
".

Iraq army chief on Iran visit seeks stronger ties

Iraq's top general made an official visit to Iran on Sunday and called for the boosting of ties between Tehran and Baghdad, which fought a 1980-1988 war, an military website quoted him as saying.

The armed forces chief of staff, General Babak Zebari, made the remarks during a meeting with General Mohammad Pakpour, the commander of the elite Revolutionary Guards' ground forces.

"The visit aims to develop bilateral relations, as Iran and Iraq are two friendly countries and neighbours, who must have very close relations," Zebari was quoted as saying on the website of Iran's Revolutionary Guards.

"Since the Islamic Republic of Iran is a capable country in many areas, we met with the commander of the Guards' ground forces to consult and develop our cooperation," he added.

The previously unannounced visit came as US forces prepare to leave Iraq by the end of 2011 after the failure of negotiations with the United States on a post-2011 training mission.

Washington has regularly accused the Guards of supporting and arming Iraqi militias hostile to the US presence in Iraq.

The Iraqi government in early November declined offers from Iran and Turkey to train its forces after the departure of American forces.

"We cannot accept one state without another," said an official in the Iraqi prime minister's office. "We prefer that the file of training the forces be outside the framework of neighbouring countries."


http://news.yahoo.com/iraq-army-chief-i ... 04203.html

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14358
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

تقرير روسي: المالكي يفاوض الإيرانيين على تزويده بمعلومات إست

مشاركة بواسطة TangoIII » السبت ديسمبر 07, 2013 11:32 pm

تقرير روسي: المالكي يفاوض الإيرانيين على تزويده بمعلومات إستخبارية وطائرات

مدى برس/ بغداد

أكد تقرير للوكالة الروسية للانباء نقلا عن مسؤولين عراقيين وخبراء روس، اليوم السبت، أن رئيس الوزراء نوري المالكي دخل في مباحثات مع إيران لتزويده بـ"معلومات إستخبارية وطائرات" لمحاربة "الأرهاب"، في حين توقع خبير روسي أن يصبح العراق في عداد شركاء روسيا الثلاثة الرئيسين في مجال "الصناعات الدفاعية".

وقال الخبير الروسي رئيس مركز أبحاث التجارة العالمية للاسلحة، ايغور كوروتشينكو، في حديث إلى الوكالة الروسية للأنباء، واطلعت عليها (المدى)، إن "توقعات مركز ابحاث التجارة العالمية للاسلحة تشير الى بقاء الهند في المركز الاول في واردات الاسلحة الروسية في المدة ما بين العامين 2013 و2016 في حين يزيح العراق الصين من المركز الثاني بينما تحتل فيتنام المركز الثالث، مزيحة الجزائر من المرتبة الثالثة الى المرتبة السادسة"، متوقعا أن "تتصدر الهند والعراق وفيتنام ترتيب مستوردي الاسلحة الروسية في المدة من العام 2013 الى العام 2016".

وأضاف كوروتشينكو "التقديرات التي أعدها مركز التجارة العاليمة للأسلحة، اشارت إلى أن حصة الهند ترتفع في صادرات الاسلحة الروسية من 27.31 % في المدة من 2005 الى 2012 الى 32.75 % في المدة من 2013 الى 2016 بينما ترتفع حصة العراق من 0.54 % إلى 9.87%"، وتابع أن "من المتوقع أن تستحوذ الهند والعراق وفيتنام على نسبة 51.24 % من اجمالي الصادرات الروسية من السلاح والعتاد العسكري في المدة من 2013 الى 2016 بينما تستحوذ الدول التي تحتل المركز الرابع الى العاشر (الصين وفنزويلا والجزائر وسوريا واذربيجان والبرازيل وايران) على نسبة 32.54%".

ونقلت الوكالة عن نائب في ائتلاف دولة القانون فؤاد الدوركي قوله أن "مفاوضات يقوم بها رئيس الوزراء نوري المالكي، مع المسؤولين الإيرانيين لتجهيز العراق بمعلومات استخبارية، وطائرات من دون طيار ايرانية يستخدمها العراق في محاربة الارهاب".

وفي سياق متصل نقلت محطة تي في برس الإيرانية الناطقة بالأنكليزية عن وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف، تصريحات صحافية أطلعت عقب لقائه بالمالكي، اطلعت عليها (المدى)، إن "ايران تسعى لتعزيز استقرار العراق وامنه وتعد الاستقرار فيه بمثابة استقرارها، وهي مستعدة لتقديم أي مساعدة يحتاجها العراق بهذا المجال".

واعرب ظريف عن "اسفه للافعال الأرهابية التي يتعرض العراق لها"، واصفا "الارهاب بالوباء، وعلينا عدم اللجوء الى الارهاب من اجل تحقيق غايات سياسية".

وكان رئيس الحكومة العراقية، نوري المالكي، وصل، يوم الأربعاء في (4 كانون الاول 2013)، إلى العاصمة الإيرانية طهران، على رأس وفد رفيع المستوى، في زيارة رسمية تستمر ليومين، لبحث سبل تطوير العلاقات المشتركة بين البلدين وقضايا المنطقة.

يذكر أن هذه الزيارة هي الأولى للمالكي لطهران، بعد أن تولى حسن روحاني رئاسة البلاد، وهو يمثل التيار المعتدل، الذي فاز بالانتخابات الرئاسية حزيران الماضي، وسط ترحيب دولي باعتباره "الرجل القادر على وضع بلاده على سكة جديدة".

وشهدت العلاقات العراقية الإيرانية خلافات كثيرة ترجع إلى عقود من الزمن، ومعظمها تتركز على عائدية شط العرب الذي يصب في الخليج، وكان شاه إيران محمد رضا بهلوي ألغى عام 1969 اتفاقية الحدود المبرمة بين البلدين عام 1937، وطالب آنذاك بأن يكون خط منتصف النهر (التالوك) الحد الفاصل بين البلدين، وفي عام 1972 وقعت اشتباكات عسكرية متقطعة على الحدود، وبعد وساطات عربية وقع البلدان اتفاقية الجزائر سنة 1975، التي يعتبر بموجبها خط منتصف شط العرب هو الحد الفاصل بين إيران والعراق.

كما شهد عام 1979 تدهوراً حاداً في العلاقات بين العراق وإيران إثر انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية عام 1979، وألغى رئيس النظام السابق صدام حسين اتفاقية الجزائر في 17 أيلول 1980، واعتبر كل مياه شط العرب جزءاً من المياه العراقية، وفي 22 أيلول 1980 دخل البلدان حربا استمرت حتى عام 1988، أسفرت عن سقوط مئات الآلاف بين قتيل وجريح من الطرفين.وخلال التسعينيات استمر العداء بين البلدين في ظل احتضان إيران لبعض قوة المعارضة العراقية وأهمها منظمة بدر التي كانت تمثل الجناح العسكري للمجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق، فيما كان النظام السابق يقدم الدعم والتسهيلات لمنظمة مجاهدي خلق المعارضة للنظام الإيراني المتواجدة في العراق.

http://www.almadapress.com/ar/news/2244 ... 9%8A%D9%86

ايسوس العراق

Re: تقرير روسي: المالكي يفاوض الإيرانيين على تزويده بمعلومات

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الأربعاء ديسمبر 11, 2013 5:58 pm

غباء كبير سيتسبب بغضب اميركي يجعل صفقة الـ 15 مليار دولار مهددة بالتاخير على الاقل ...
ثم ترك الصين او ج افريقيا ليتجهوا لأيران !
عل الرغم من ان ايران تجيد صنع الطائرات دون طيار على مايبدو لي والدليل حزب الله والجيش السوري ...
على العموم
اذا كانت الطائرات التي اتفق العراق مع ايران التزود بها مسلحة فاعتقد والله اعلم
انها شاهد 129 مسلحة ب8 صواريخ"يدعي الايرانيين انها تحمل 8 صواريخ !)
من نوع سديد خفيفة الوزن
بقدرة طيران 24 ساعة ورصد 200 كم
صورة

...؟

صورة العضو الشخصية
m1a2
Trainee
مشاركات: 15
اشترك في: الأحد سبتمبر 22, 2013 2:34 am
مكان: iraq

Re: تقرير روسي: المالكي يفاوض الإيرانيين على تزويده بمعلومات

مشاركة بواسطة m1a2 » الخميس يناير 09, 2014 10:37 am

لاأعرف أضحك أم أبكي بصراحه لكن يالها من مسخره
أصبح العراق يتجه لأحفاد الخوميني ليمدونه بالطائرات والمعلومات الاستخباراتيه !
إيران متهالكه مخابراتيا ولم تستطيع القبض على من فجر سفارتها في لبنان رغم ان لبنان ملء بالاذناب والعملاء لها حتى على مستوى الحكومه
فكيف تمدنا بالمعلومات المخابراتيه ؟
على مستوى الصناعات هل يريد المالكي مثلا شراء كومة حديد تم طلائها في المصانع الايرانيه ويدعوا صناعتها !

صورة العضو الشخصية
التوبوليف العراقية
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 2680
اشترك في: السبت نوفمبر 27, 2010 6:29 pm
مكان: Dubai - UAE

الحرس الثوري الايراني يعلن التعبئة العامة

مشاركة بواسطة التوبوليف العراقية » الجمعة يونيو 13, 2014 7:58 am

الحرس الثوري يعلن التعبئة العامة وتكرار التجربة السورية في العراق "مع من يلعب بالنار"

شفق نيوز/ كشف قائد عسكري كبير في الحرس الثوري الايراني عن أن القيادة العامة لهذه القوات أعلنت النفير العام والتعبئة داخل صفوفها بسبب التطورات الأمنية الخطيرة التي يشهدها العراق بعد سقوط الموصل ثاني أكبر المدن العراقية بعد بغداد بيد مسلحين تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش".

صورة
وقال هذا القائد الذي طلب عدم ذكر اسمه بحسب شبكة middle-east وتابعته "شفق نيوز"، إن قوات الحرس الثوري جاهزة لتقديم كافة أنواع الدعم اللوجيستي للحكومة العراقية وإنقاذ بغداد من السقوط فيما لو تقدمت قوات المسلحين ولم تفلح القوات العراقية في استعادة الموصل، أو صد هجوم محتمل على مدن أخرى حيوية في العراق.

وتأتي هذه الانباء في وقت افاد مصدر عسكري مطلع لـ"شفق نيوز"، بان المئات من العجلات المسلحة التي يستقلها مسلحو داعش تتجه نحو مناطق شمالي بغداد، مرجحا وقوع معركة كبيرة وفاصلة بين قوات الجيش والمسلحين على مشارف العاصمة بغداد.

وأوضح القائد الايراني أن قوات الحرس الثوري لن تتدخل بشكل مباشر للقتال الى جانب القوات العراقية، لكنها باتت على أهبة الاستعداد لتكرار النموذج السوري "إذا أصرت دول إقليمية معينة على اللعب بالنار الى جوارنا لتهديد أمننا القومي" على حد تعبيره.

وسقطت الموصل الثلاثاء على يد مئات المسلحين خلال ساعات بالرغم من وجود آلاف العسكريين في سيناريو تكرر سابقاً في الرمادي والفلوجة والحويجة وسليمان بيك.

وأعرب المسؤول العسكري الايراني عن مخاوف طهران من أن القائمة ربما ستطول وسط أنباء عن اعلان التعبئة العامة أيضاً في كربلاء وعدد من المدن العراقية القريبة من بغداد والدعوة الى التطوع وحمل السلاح.
وذكرت إعلانات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أنه تم تشكيل لواء كربلاء المقدسة للدفاع عن أرض العراق من "العصابات الارهابية"، ونشرت عناوين مراكز التطوع للمواطنين للدفاع خاصة عن المراقد الدينية.

واتهم القائد العسكري في الحرس الثوري الايراني دولاً إقليمية لم يذكرها بالاسم بالوقوف وراء هذه التطورات.

وقال إن حزب البعث بقيادة عزت الدوري نائب الرئيس السابق صدام حسين، ومجاميع اسلامية متطرفة آخرى لها دور كبير وفاعل فيما يجري في الموصل وما حولها وعموم المحيط القريب من العاصمة العراقية بغداد لإسقاطها.

وقال مصدر عراقي مطلع إن عصائب اهل الحق وكتائب حزب الله وحزب الله النجباء ومنظمة بدر الجناح العسكري وطليعة الخراساني توجهت الى الموصل لاستعادتها ودعم الجيش العراقي ومساندته في "دحر وسحق الارهاب."

وطالبت عشائر الموصل الحكومة بتسليح الناس للدفاع عن انفسهم وذلك بسبب ارتكاب داعش مجزرة بحق الاقليات من الشيعة في الموصل.

وفيما كثف طيران الجيش طلعاته القتالية ليل الثلاثاء الاربعاء ووجه ضربات قوية لتجمعات داعش والمسلحين في سياق العملية الامنية لتحرير الموصل.

وفي التطورات الميدانية اقترب المسلحون من مصفى بيجي بعد استيلائهم على مركز الطاقة الكهربائية، وباركت هيئة علماء المسلمين بزعامة الشيخ حارث الضاري "انتصار الثوار الباهر".

كما سيَّرت داعش دوريات في شوارع قضاء الحويجة في كركوك مع اختفاء القوات الحكومية والمسؤولين الحكوميين، وذلك بعد سيطرة مسلحي داعش على قضاء الحويجة و5 نواحي اخرى من محافظة كركوك.

ودعت المرجعية الدينية في النجف القيادات السياسية إلى توحيد كلمتها وتعزيز وجودها للوقوف بوجه "الإرهابيين".

وقال مكتب المرجع علي السيستاني في بيان إن المرجعية الدينية تؤكد على دعمها واسنادها لابنائها في القوات المسلحة وتحثهم على الصبر والثبات في مواجهة المعتدين.

ويقول مايكل نايتس المحلل في معهد واشنطن لسياسات الشرق الأوسط "اذا نجحت داعش في تعزيز قبضتها على مدينة الموصل، ستكون قد كررت نجاحها في السيطرة على مركز محافظة الرقة السورية".

ويتابع "وفي حقيقة الامر، فإن نجاح داعش في توطيد سيطرتها على الموصل، المدينة ذات الاكثر من مليون نسمة، سيعتبر نجاحا اكبر بكثير من اي نجاح سبق لها ان حققته في سوريا، وسيكون من شأنه احداث زلزال ستشعر به المنطقة بأسرها".

ويتوقع نايتس "اندلاع معارك طاحنة فيما تستخدم حكومة نوري المالكي كل ما اوتيت من قوة - الجيش والميليشيات المحلية والطيران الحربي ومتطوعين شيعة موالون لايران والبيشمركة واضافة الدعم اللوجستي والاستخباري الامريكي - لازاحة داعش من الموصل".
المعرفة تسبق النصر، والجهل يسبق الهزيمة

ايسوس العراق

Re: الحرس الثوري الايراني يعلن التعبئة العامة

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الأربعاء يونيو 25, 2014 11:17 pm


إيران تبني قاعدة للطائرات دون طيار في مطار بغداد
نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مصادر دبلوماسية أمريكية اليوم الأربعاء أن طهران توسع دعمها العسكري للحكومة العراقية في حربها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام".


وأفادت الأنباء أن إيران تقدم الدعم التقني واللوجستي للعراق، بالإضافة إلى المساعدة في جمع المعلومات الاستخبارية. وبهذا الصدد تم إنشاء قاعدة "الرشيد" للطائرات دون طيار الإيرانية لتقوم بالاستطلاع. كما تحتوي القاعدة وحدات المختصين وأجهزة الاستخبارات الالكترونية لاعتراض قادة داعش.

كما أن طائرات النقل الإيرانية تزور بغداد مرتين في اليوم وتنقل حوالي 70 طنا من الأسلحة والمعدات العسكرية، بالإضافة إلى تمركز 10 شعب إيرانية على الحدود بين البلدين مستعدة لمساعدة العراقيين في حالة الخطر على بغداد والمقدسات الشيعية في العراق. وذكرت وسائل الإعلام الغربية في وقت سابق أن طهران أرسلت إلى العراق نحو ألفي جندي.
[/size]

ابن بغداد
Captain - Naqib
Captain - Naqib
مشاركات: 769
اشترك في: الأحد ديسمبر 02, 2012 12:54 pm

Re: الحرس الثوري الايراني يعلن التعبئة العامة

مشاركة بواسطة ابن بغداد » الأربعاء يونيو 25, 2014 11:52 pm

لاشك ان وضع الحكومة العراقية " المكبلة اليدين " في مواجهة تنظيم يتعمد الظهور بصورة البرابرة و المغول يحتم عليها الاستعانة بأي طرف دولي او اقليمي يناصب هذا التنظيم العداوة من باب ( عدو عدوي صديقي ) و الضرورات تبيح المحضورات

امجد العبيدي
Major - Raid
Major - Raid
مشاركات: 1169
اشترك في: الخميس أغسطس 02, 2012 2:01 pm
اتصال:

Re: الحرس الثوري الايراني يعلن التعبئة العامة

مشاركة بواسطة امجد العبيدي » الخميس يونيو 26, 2014 12:05 am

ايران ممكن ترسل سلاح وعتاد لكن ما اعتقد تدخل في حرب العراق رغم ان الكثير من شيعة ايران هم مقلدي السيد السيستاني والفتوى كانت واضحة للعراقيين فقط .

ايسوس العراق

Re: الحرس الثوري الايراني يعلن التعبئة العامة

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الخميس يونيو 26, 2014 12:16 pm

ايران: سنرسل معدات عسكرية الى العراق اذا طلب ذلك

أعلن مساعد وزير الخارجية الايراني امير حسين عبداللهيان ان” بلاده سترسل معدات عسكرية الى العراق اذا طلب الجانب العراقي ذلك”. وأضاف ” في حال طلب من هذا النوع فإن ايران وفي اطار الاتفاقيات الدولية سترسل معدات عسكرية ولكن الجانب العراقي لم يطلب حتى الان وهو لديه القوة والقدرة على المواجهة”.

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14358
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

الدور الأيراني في العراق

مشاركة بواسطة TangoIII » الاثنين يوليو 21, 2014 3:29 pm

الدور الأيراني في العراق

البعض ينفي وجود دور عسكري لإيران في الأوضاع الأمنية في العراق ويبرر بعدم الحاجة لكن على الأرض تتوضح يوما بعد يوم الدور الإيراني
مصادر أمريكية كانت كشفت ان ايران أرسلت عدد من خبراءها وطائرات مسيرة للاستطلاع تعمل من قاعدة الرشيد الجوية-
بعد طول ممانعة اعادت عدد من الطائرات العراقية التي كانت لديها منذ عام 91 من نوع سوخوي-25 التي تقوم بمهام قصف ضد المسلحين في مناطق العمليات-
المزيد من الميليشيات المدعومة من ايران تشترك في دعم القوات العراقية من أمثال قوات بدر وعصائب أهل الحق و غيرها-
أرسال شحنات من الأسلحة و المعدات المختلفة للقوات من الميليشيات او القوات الحكومية-
وأمس كشفت صحيفة أمريكية وجود ما يقرب من 5000 من الجنود الإيرانيين في العراق-
رئيس الوزراء نوري المالكي قدم شكره الخاص للدعم الإيراني "المعنوي" الذي تقدمه ايران للعراق-
بعد كل هذا ليس هناك دعم إيراني للعراق و ليس هناك حاجة للدعم ؟؟
صحيفة أمريكية: أكثر من 5000 جندي إيراني يعملون في العراق

أكدت تقارير أمريكية وجود ما يزيد عن خمسة آلاف جندي إيراني داخل العراق، يرافقون القوّات الحكومية في عملياتها التي تستهدف مدن المحافظات السنية المنتفضة.

وقالت صحيفة (وورلد تريبيون) الأمريكية، في تقرير لها نشر اليوم السبت؛ أن إيران نشرت ما لا يقل عن خمسة آلاف جندي في العراق من أجل مقاتلة ما تسمّيه "الإرهاب"، مؤكدة أن "فيلق القدس" يدير عمليات تؤدّيها مليشيات مدعومة من إيران في مناطق متفرقة شمال بغداد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر كردية لم تكشف عن هويتها؛ تأكيدها بأن قوّات الحرس الثوري الإيراني تشرف على الانتشار العسكري الإيراني المتنامي في العراق، وأنّها أرسلت أول وحدات إليه بعد أسبوع واحد فقط من سيطرة الثوّار على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، ثم انتشرت تلك القوّات في غضون أيام في كل من بغداد وديالى وكربلاء والنجف وسامراء.

وبحسب الصحيفة؛ فإن المصادر أكّدت لها أن الحرس الثوري الإيراني تكبد خسائر بالعشرات أثناء مشاركته في القتال، مشيرة إلى أن غالبية القتلى من الجنود سقطوا في قتال دار شمال مدينة (سامراء) بمحافظة صلاح الدين خلال شهر تموز الجاري

http://www.almoslim.net/node/214699
Sources: Iran already has 5,000 troops fighting ISIL in Iraq

BAGHDAD — Iran is said to have deployed at least 5,000 troops in neighboring Iraq.

Kurdish sources said Islamic Revolutionary Guard has overseen the growing Iranian military presence in Iraq.

The sources said IRGC Quds Force was directing operations by Iranian-backed Shi’ite militias against Al Qaida’s Islamic State of Iraq and the Levant north of Baghdad.

“The Quds Force is trained to organize terrorist groups and intervene in the affairs of other countries,” Hussein Yazdanpanah, deputy chief of the Kurdistan Freedom Party, said. “They have always been close around [Iraqi Prime Minister Nouri] Al Maliki.”

The sources said IRGC sent the first units in Iraq about a week after ISIL’s capture of Mosul on June 9. Within days, IRGC troops were deployed in such Iraqi cities as Baghdad, Diyala, Karbala Najaf and Samara.

Yazdanpanah said IRGC oversaw four types of forces in Iraq. He cited the special operations forces, called Qarargai Ramadhan, Abu Akram, Al Rashid and Mujahadeen.

“They are stationed in Diyala and Samara as well as in Muthana Airport and Baghdad International Airport,” Yazdanpanah said.

So far, the sources said, IRGC has sustained losses of scores of soldiers in battles with ISIL. Most of them were said to have been killed in fighting north of Samara in July.

http://www.worldtribune.com/2014/07/18/ ... isil-iraq/

امجد العبيدي
Major - Raid
Major - Raid
مشاركات: 1169
اشترك في: الخميس أغسطس 02, 2012 2:01 pm
اتصال:

Re: الدور الأيراني في العراق

مشاركة بواسطة امجد العبيدي » الاثنين يوليو 21, 2014 4:52 pm

لم نشاهد شيء ايراني على ارض الواقع سوى اعادة الطائرات العراقية
ايران ساعدت العراق تجاريا وبسببها استقرت اسعار البضائع في جنوب العراق و وسطه اما اذا فعلا اثبت ان ايران ساعدت العراق عسكريا
ارفع لها القبعة كذلك مصر الشقيقة واهلا وسهلا ومرحبا بكل من يقدم المساعدة للعراق في حربه ضد عصابات داعش
اما العربان فالخزي والعار لهم ارسلوا لنا خرفانهم ليفجروها على الشعب المسكين

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14358
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: الدور الأيراني في العراق

مشاركة بواسطة TangoIII » الاثنين يوليو 21, 2014 5:50 pm

ما لم تشاهدهم انت لا يعني أنهم غير موجودين لانهم حتما لم يأتوا للاستعراض ؟ و الأدلة الأخرى معروفة للداني والقاصي

السلاح سوف لن يأتي فقط من ايران و مصر هذه تجارة و فرصة ولعبة مخابرات وسوف يأتيك السلاح مدادا من كل مكان مادام يمكنك الدفع

صورة العضو الشخصية
التوبوليف العراقية
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 2680
اشترك في: السبت نوفمبر 27, 2010 6:29 pm
مكان: Dubai - UAE

Re: الدور الأيراني في العراق

مشاركة بواسطة التوبوليف العراقية » الاثنين يوليو 21, 2014 6:17 pm

السعودية وتركيا ايضا تدخلت بشؤون العراق والكل يعلم بل ان القنوات الفضائية الموالية للحكومة تطبل لها .. ولكن لا شواهد او ادلة مثبتة تثبت تدخلهم - تماما كما هو في التدخل الايراني - فلماذا نصدق بهذا ونكذب بذاك ؟
المعرفة تسبق النصر، والجهل يسبق الهزيمة

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14358
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: الدور الأيراني في العراق

مشاركة بواسطة TangoIII » الاثنين يوليو 21, 2014 7:46 pm

وهذه صورة لهويات مقاتل من حزب الله اللبناني وجدت في قاعدة كلية القوة الجوية التي تعرف أمريكيا بقاعدة سبايكر
صورة

https://twitter.com/ghassanyasin

امجد العبيدي
Major - Raid
Major - Raid
مشاركات: 1169
اشترك في: الخميس أغسطس 02, 2012 2:01 pm
اتصال:

Re: الدور الأيراني في العراق

مشاركة بواسطة امجد العبيدي » الاثنين يوليو 21, 2014 7:58 pm

TangoIII كتب:وهذه صورة لهويات مقاتل من حزب الله اللبناني وجدت في قاعدة كلية القوة الجوية التي تعرف أمريكيا بقاعدة سبايكر
صورة

https://twitter.com/ghassanyasin
بلامس حدث اقتتال بين جبهة النصرة وداعش في سوريا لان داعش نشرت هذه الهويات التي انت نشرتها على انها من قامت بقتلهم وكان اعتراض النصرة على انهم من قتل هؤلاء الجنود ونشرت صور هوياتهم من قبل ان تعلن داعش واتهمت النصرة داعش بسرقة انتصاراتها .
لو يرجع الوقت جان سجلتلك نشرة الاخبار في قناة الميادين عن هذه صورة الهويات حتى تم عرض جثث حزب الله في القلمون

أضف رد جديد

العودة إلى “البرلمان”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زوار