Future Iraqi Navy

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14773
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: Future Iraqi Navy

مشاركة بواسطة TangoIII » الاثنين سبتمبر 29, 2014 2:22 pm

الاكاديمية البحرية تحتفل بتخريج 56 من طلبتها وتؤكد "سعيها" للانضمام في المنظمة البحرية الدولية

صورة

المدى برس/ البصرة

احتفلت اكاديمية الخليج العربي للدراسات البحرية، اليوم الاثنين، بتخرج دفعة جديدة تضم 56 ضابطا من طلبتها بمختلف الاختصاصات الحربية والتجارية، وفيما لفتت إلى أنها قامت بتخريج العديد من الضباط البحريين العرب، أشارت إلى أنها سعيها للإنضمام في المنظمة البحرية الدولية.

وقال عميد الكلية البحرية في اكاديمية الخليج العربي اللواء حميد شرهان، في حديث إلى (المدى برس)، على هامش أحتفالية نظمتها الأكاديمية، بمناسبة تخرج دورة جديدة من البحريين، إن "الأكاديمية شهدت اليوم تخرج الدورة رقم 35، حيث تم تخريج 56 ضابطا بحري منهم 38 ضابط للقسم الحربي لرفد القوة البحرية العسكرية التابعة لوزارة الدفاع و18 ضابطا للقسم التجاري لرفد المؤسسات البحرية بالكوادر البحرية لشركات الموانئ ونفط الجنوب وناقلات النفط والنقل البحري".

وأضاف شرهان أن "المتخرجين تم منحهم رتبة ملازم بحري بعد تلقيهم علوم بحرية وعسكرية لمدة أربعة سنوات ليقوموا بمهامهم في رفد العصب الاقتصادي للعراق وحماية مياهه الاقليمية".

من جهته قال معاون رئيس الأكاديمية العميد البحري أحمد عبد الجبار في حديث إلى (المدى برس)، إن "اكاديمية الخليج العربي للدراسات البحرية خرجت الاف من الكوادر البحرية التجارية والحربية منذ تاسيسها عام 1975"، مشيرا الى أن "الأكاديمية خرجت أيضا العديد من الضباط البحريين على مستوى الدول العربية وكانت تعد اول مؤسسة علمية بحرية في منطقة الخليج العربي".

ولفت عبد الجبار إلى أن "ظروف الحصار وسياسات النظام السابق أثر على مستوى الأكاديمية وتراجعت عن ركب المؤسسات البحرية في العالم واليوم اعدت ملفا من اجل اعادة دورها السابق وقبولها في القائمة البيضاء ضمن المنظمة البحرية الدولية، بعد التاكد من ادائها ومستواها والتصويت عليها في المنظمة لدرجها في القائمة البيضاء".



http://www.almadapress.com/ar/news/3754 ... %D8%AC-56-

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14773
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: Future Iraqi Navy

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد نوفمبر 22, 2015 1:06 am

الامن النيابية تطالب بتسليح القوة البحرية في قاعدة "ام قصر"

المدى برس/البصرة

دعت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم السبت، وزارة الدفاع الى تجهيز القوة البحرية العسكرية بالمعدات والتسليح اسوة بالقوتين الجوية والبرية، في حين أكدت قاعدة ام قصر انها قادرة على تامين
الحماية للموانئ النفطية ومنصاتها العائمة.

وقال رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية، حاكم الزاملي خلال جولته في قاعدة ام قصر البحرية جنوب البصرة اليوم، وحضرتها ( المدى برس)، إن "زيارته الى قاعدة ام قصر البحرية هي الثانية له من اجل الاطلاع على واقع عمل القوة البحرية العسكرية والنظر الى احتياجاتها من ناحية التجهيز والتسليح"، مشيرا الى ان "القوة البحرية اليوم هي العصب الاساس في تامين المنفذ البحري للعراق من خلال ماتقوم به من عمليات تفتيش ومراقبة وحماية القنوات الملاحية للبلاد".

وطالب الزاملي، الحكومة المركزية و وزارة الدفاع بـ"دعم واسناد هذه القوة بتجهيزها بالمعدات وتسليحها لاتقل اهمية عن القوتين الجوية والبرية"، مؤكدا انها "تمتلك كوادر عسكرية بحرية من ضباط بحريين ذي خبرة عالية حيث قدمت له مغريات للعمل التجاري في دول اخرى ورفضوا ذلك".

من جانبه، اشار رئيس اركان قاعدة ام قصر البحرية، العميد البحري حميد رسن، في حديث الى (المدى برس)، ان "القوة البحرية تمتلك اسطولاً بحرياً عسكرياً متكاملاً ولدينا خطط مستقبلية لثلاث سنوات قادمة لتطوير هذه القوة"، مبيناً أن "مهام الاسطول، تتمثل بتامين المياه الاقليمية العراقية وحماية الموانئ النفطية والمنصات العائمة واستعدادها لصد اي خطر داخلي او خارجي".

وتعد القاعدة البحرية في ام قصر في البصرة هي القوة الثالثة بعد القوة الجوية والبرية التابعة لوزارة الدفاع لتامين المنافذ البحرية وحماية الموانئ النفطية وصد عمليات التهريب والقرصنة التي تقوم بها المافيات في المياه الاقليمية.

http://www.almadapress.com/ar/news/6008 ... %A9-%D8%A7

أضف رد جديد

العودة إلى “Navy البحرية”