f16IQ for the iraqi air force

أضف رد جديد
عراقي للموت
Sergeant - Arif
Sergeant - Arif
مشاركات: 301
اشترك في: الأربعاء يونيو 11, 2014 4:09 pm

Re: f16IQ for the iraqi air force

مشاركة بواسطة عراقي للموت » الخميس ديسمبر 25, 2014 2:11 am

اخواني الاعزاء شخصيا فقدت الاهتمام برؤية الf16 العراقية في سماء العراق لكثرة المماطلات والاعذار الاميركية ويجب ان نعي امر مهم جدا حتى لا نبني امال في الهواء والامر هو ان العراق دويله وليست دولة ومغلوب على امره وقراراته خاظعة سياسيا لاطراف خارجية حينها سنستنتج ان الطائرات ستصل في الوقت الذي تحدده اميركا وبشروطها والشروط كثيرة ومعروفة وقد تكون عقود صيانه لاسلحتهم او سلاح فائض وقديم او عقود تسليح من الاردن (الي لو بيدي اموت وما اشتم الهوة اليجي منهم) او مسائل تتعلق بانبوب النفط العراقي الاردني او سياسة العراق تجاه الخليج وايران وسوريا وما سيتنازل عنه او عدم التسلح مستقبلا من روسيا (الشريفة الوفية) او سياسة الحكومة الداخليه تجاه المناطق الغربية وعودة حزب البعث بشكل مجمل ومحور او السياسة مع الاكراد ونفط الاقليم وعقوده او اقامة القواعد الاميركية او عقود واستثمارات للشركات الاميركية ومن تريده اميركا حصرا وووووو ... لذلك يجب ان نستسلم لحال الجيش وتسليحه البائس والارادة الاميركية الطاغية على المنطقة وخير مثال على ذلك هو صفقه السلاح الاخيرة المتكونة من. 1000 عربه همفي و175 دبابه ابرامز وكلنا يعلم ان عربات الهمر غير مجديه في ضرفنا الحالي ومعركتنا التي نخوظها واعداد الدبابات قليله اضافة لمواعيد تسليم الاسلحة التي ستصلنا بعد عمر طويل وهنا يتبادر لذهني لسؤال اذا كان الاميركان يرسلون المستشارين بالالاف للعراق لمساعدة قواته فهل دور المستشارين ينحصر بالتدريب وابداء النصح بالخطط العسكرية (اليس المفروض ان يكون نصحهم لنا ومشورتهم لنا متظمنة نوع السلاح المناسب لحاجتنا وظرفنا والاعداد الحقيقيه المطلوبة للسلاح في معركتنا ضد داعش ) ؟؟؟؟ ما يجري هو ضحك على الذقون لا اكثر .
اللهم احفظ العراق (من) شعبه

hayder
Field Marshal - Muheeb
Field Marshal - Muheeb
مشاركات: 3087
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2010 10:21 pm
مكان: Europe

Re: f16IQ for the iraqi air force

مشاركة بواسطة hayder » الخميس ديسمبر 25, 2014 2:03 pm

The Kurdish air force commander and Kurdish officers who are disloyal have to be removed from the air force before any f16 is received. Only loyal pilots should be allowed to go anywhere near Iraqi aircraft.

Iraqidude
Captain - Naqib
Captain - Naqib
مشاركات: 851
اشترك في: الخميس نوفمبر 07, 2013 11:26 am

Re: f16IQ for the iraqi air force

مشاركة بواسطة Iraqidude » الخميس ديسمبر 25, 2014 2:19 pm

عراقي للموت كتب:اخواني الاعزاء شخصيا فقدت الاهتمام برؤية الf16 العراقية في سماء العراق لكثرة المماطلات والاعذار الاميركية ويجب ان نعي امر مهم جدا حتى لا نبني امال في الهواء والامر هو ان العراق دويله وليست دولة ومغلوب على امره وقراراته خاظعة سياسيا لاطراف خارجية حينها سنستنتج ان الطائرات ستصل في الوقت الذي تحدده اميركا وبشروطها والشروط كثيرة ومعروفة وقد تكون عقود صيانه لاسلحتهم او سلاح فائض وقديم او عقود تسليح من الاردن (الي لو بيدي اموت وما اشتم الهوة اليجي منهم) او مسائل تتعلق بانبوب النفط العراقي الاردني او سياسة العراق تجاه الخليج وايران وسوريا وما سيتنازل عنه او عدم التسلح مستقبلا من روسيا (الشريفة الوفية) او سياسة الحكومة الداخليه تجاه المناطق الغربية وعودة حزب البعث بشكل مجمل ومحور او السياسة مع الاكراد ونفط الاقليم وعقوده او اقامة القواعد الاميركية او عقود واستثمارات للشركات الاميركية ومن تريده اميركا حصرا وووووو ... لذلك يجب ان نستسلم لحال الجيش وتسليحه البائس والارادة الاميركية الطاغية على المنطقة وخير مثال على ذلك هو صفقه السلاح الاخيرة المتكونة من. 1000 عربه همفي و175 دبابه ابرامز وكلنا يعلم ان عربات الهمر غير مجديه في ضرفنا الحالي ومعركتنا التي نخوظها واعداد الدبابات قليله اضافة لمواعيد تسليم الاسلحة التي ستصلنا بعد عمر طويل وهنا يتبادر لذهني لسؤال اذا كان الاميركان يرسلون المستشارين بالالاف للعراق لمساعدة قواته فهل دور المستشارين ينحصر بالتدريب وابداء النصح بالخطط العسكرية (اليس المفروض ان يكون نصحهم لنا ومشورتهم لنا متظمنة نوع السلاح المناسب لحاجتنا وظرفنا والاعداد الحقيقيه المطلوبة للسلاح في معركتنا ضد داعش ) ؟؟؟؟ ما يجري هو ضحك على الذقون لا اكثر .
فعلا كلامك صحيح .....اصلا امريكا لا تعتبر العراق حليف او حتى صديق كما يعتقد البعض من السياسيين هي في خطوتها مع السعودية بخفض اسعار النفط لضرب روسيا و ايران وجهة ضربة قاسمة لاقتصاد العراق و راح نعاني منها لسنوات قادمة و رغم هذا كله مازال البعض يعتمد عليها اذا الحكومة تريد عراق موحد بجيش قوي ان تذهب لروسيا و الصين وطبعا هذا صعب حدوثه اصبح الان رجوع امريكا بهذه الطريقة للعراق ولا نعرف ماذا تفعل طائرتها و مستشاريها لحد الان رغم مرور اشهر لم نلمس هناك جدية منها بدعم الجيش و وحدة العراق بالعكس كلها افعالها تدل على انها تريد عراق مقسم ضعيف منها تقوية الاكراد و تركهم يتوسعون بالعراق و سوريا
ما يؤلم الانسان هو ان يموت على يد من يقاتل من اجلهم" تشي جيفارا

صورة العضو الشخصية
التوبوليف العراقية
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 2758
اشترك في: السبت نوفمبر 27, 2010 6:29 pm
مكان: Dubai - UAE

Re: f16IQ for the iraqi air force

مشاركة بواسطة التوبوليف العراقية » الخميس ديسمبر 25, 2014 5:16 pm

عراقي للموت كتب:اخواني الاعزاء شخصيا فقدت الاهتمام برؤية الf16 العراقية في سماء العراق لكثرة المماطلات والاعذار الاميركية ويجب ان نعي امر مهم جدا حتى لا نبني امال في الهواء والامر هو ان العراق دويله وليست دولة ومغلوب على امره وقراراته خاظعة سياسيا لاطراف خارجية حينها سنستنتج ان الطائرات ستصل في الوقت الذي تحدده اميركا وبشروطها والشروط كثيرة ومعروفة وقد تكون عقود صيانه لاسلحتهم او سلاح فائض وقديم او عقود تسليح من الاردن (الي لو بيدي اموت وما اشتم الهوة اليجي منهم) او مسائل تتعلق بانبوب النفط العراقي الاردني او سياسة العراق تجاه الخليج وايران وسوريا وما سيتنازل عنه او عدم التسلح مستقبلا من روسيا (الشريفة الوفية) او سياسة الحكومة الداخليه تجاه المناطق الغربية وعودة حزب البعث بشكل مجمل ومحور او السياسة مع الاكراد ونفط الاقليم وعقوده او اقامة القواعد الاميركية او عقود واستثمارات للشركات الاميركية ومن تريده اميركا حصرا وووووو ... لذلك يجب ان نستسلم لحال الجيش وتسليحه البائس والارادة الاميركية الطاغية على المنطقة وخير مثال على ذلك هو صفقه السلاح الاخيرة المتكونة من. 1000 عربه همفي و175 دبابه ابرامز وكلنا يعلم ان عربات الهمر غير مجديه في ضرفنا الحالي ومعركتنا التي نخوظها واعداد الدبابات قليله اضافة لمواعيد تسليم الاسلحة التي ستصلنا بعد عمر طويل وهنا يتبادر لذهني لسؤال اذا كان الاميركان يرسلون المستشارين بالالاف للعراق لمساعدة قواته فهل دور المستشارين ينحصر بالتدريب وابداء النصح بالخطط العسكرية (اليس المفروض ان يكون نصحهم لنا ومشورتهم لنا متظمنة نوع السلاح المناسب لحاجتنا وظرفنا والاعداد الحقيقيه المطلوبة للسلاح في معركتنا ضد داعش ) ؟؟؟؟ ما يجري هو ضحك على الذقون لا اكثر .
اؤيدك تماما .. وكما قلت لكم منذ العام الماضي الاف 16 ستذهب الى دولة كردستان الوليدة ..
المعرفة تسبق النصر، والجهل يسبق الهزيمة

ahmed.aliraqi
Private - Jundi
Private - Jundi
مشاركات: 39
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 28, 2014 1:50 am

Re: f16IQ for the iraqi air force

مشاركة بواسطة ahmed.aliraqi » الجمعة ديسمبر 26, 2014 1:49 pm

صورة

ضرغام الركابي
Major - Raid
Major - Raid
مشاركات: 1416
اشترك في: الجمعة مارس 16, 2012 11:08 pm

Re: f16IQ for the iraqi air force

مشاركة بواسطة ضرغام الركابي » الجمعة ديسمبر 26, 2014 11:57 pm

TangoIII كتب:
العراق يطالب الولايات المتحدة بتوضيح تأخير تسليم "ف-16"


قال عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية العراقية اسكندر وتوت إن اللجنة تناقش مسألة مخاطبة الولايات المتحدة من أجل توضيح تأخير تسليم شحنات الأسلحة بموجب عقود مبرمة سابقا.

وصرح وتوت أن العراق يتكبد خسائر فادحة في اشتباكاته مع مسلحي "داعش" في الوقت الذي تقوم فيه أمريكا بتأخير تسليم "ف-16".

وأضاف "على حكومتنا أن تتوقف عن الاعتماد على استيراد الطائرات والأسلحة من مصدر واحد فقط".

وقال رئيس اللجنة حكيم الزاملي في وقت سابق أن العراق يحتفظ بحق مخاطبة المحاكم الدولية من أجل إعادة المدفوعة بموجب عقود توريد الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والطائرات ومروحيات "أباتشي" والدبابات والعربات المدرعة المبرمة ضمن إطار اتفاقية الشراكة الاستراتيجية طويلة الأجل بين الولايات المتحدة والعراق في عام 2008 التي تنص على التزام الولايات المتحدة بتدريب وتجهيز قوات الأمن العراقية.

وكانت واشنطن قد علقت تنفيذ عقد توريد "ف-16" إلى العراق في أوائل أيلول/سبتمبر إلى أجل غير مسمى بسبب هجوم "الدولة الإسلامية". وقال دبلوماسيون إن الولايات المتحدة ستسلم العراق مقاتلات "ف-16" بعد تطبيع الوضع الأمني في منطقة القاعدة الجوية "بلد" التي تبعد 70 كم شمال بغداد.

...المزيد: http://arabic.ruvr.ru/news/2014_12_24/281681606/

السيد اسكندر وتوت هو ضابط ركن متقاعد من الجيش السابق وعندما يصرح هو يعرف ما يقول عكس .... عباس البياتي :ymdevil: :ymdevil: :ymdevil:
فـإن نـغلب فــغــلابــون قـدمـــــا **** وإن نــغـلـب فـغـيـر مـغـلـبـيـنــا

ومــا إن طـبـنـا جـبـن ولــكـــن **** مــنـايــانــا ودولـة آخـريـنــــــــا

فـقـل لـلـشــامـتـيـن بــنا أفـيـقـوا **** سـيـلـقى الشـامـتـون كـما لـقـيـنـا

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14918
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: f16IQ for the iraqi air force

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد ديسمبر 28, 2014 2:06 am

أخ التوبليف العراقية كيف ستذهب الطائرات الى دولة كردستان الوليدة ... هي هيونطة كلمن اله لو عقود و مواثيق دولية؟؟؟؟

ضرغام الركابي
Major - Raid
Major - Raid
مشاركات: 1416
اشترك في: الجمعة مارس 16, 2012 11:08 pm

Re: f16IQ for the iraqi air force

مشاركة بواسطة ضرغام الركابي » الأربعاء ديسمبر 31, 2014 6:32 pm

TangoIII كتب:أخ التوبليف العراقية كيف ستذهب الطائرات الى دولة كردستان الوليدة ... هي هيونطة كلمن اله لو عقود و مواثيق دولية؟؟؟؟

لا ليش بالعكس
حسب الدستور الاقليم له 17 % من كل شئ بالعراق
36 × 17 % = 6 طائرات
واذا صار اقليم النجيفي هم يأخذ المقسوم واقليم محمد الطائي ( قناة الفيحاء )- البصرة هم كم طائرة وهكذا
فـإن نـغلب فــغــلابــون قـدمـــــا **** وإن نــغـلـب فـغـيـر مـغـلـبـيـنــا

ومــا إن طـبـنـا جـبـن ولــكـــن **** مــنـايــانــا ودولـة آخـريـنــــــــا

فـقـل لـلـشــامـتـيـن بــنا أفـيـقـوا **** سـيـلـقى الشـامـتـون كـما لـقـيـنـا

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14918
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: f16IQ for the iraqi air force

مشاركة بواسطة TangoIII » الأربعاء ديسمبر 31, 2014 7:30 pm

ليش نتخاصم على السمك بالنهر
كما يقول المثل العراقي خلي توصل الطائرات وتصير هاي الأقاليم عود نفكر نوزعها ;)

ضرغام الركابي
Major - Raid
Major - Raid
مشاركات: 1416
اشترك في: الجمعة مارس 16, 2012 11:08 pm

Re: f16IQ for the iraqi air force

مشاركة بواسطة ضرغام الركابي » الأربعاء ديسمبر 31, 2014 7:47 pm

TangoIII كتب:ليش نتخاصم على السمك بالنهر
كما يقول المثل العراقي خلي توصل الطائرات وتصير هاي الأقاليم عود نفكر نوزعها ;)
هاي هيه .... اتقفنا
حتى ذلك الحين ان ابقانا الله
فـإن نـغلب فــغــلابــون قـدمـــــا **** وإن نــغـلـب فـغـيـر مـغـلـبـيـنــا

ومــا إن طـبـنـا جـبـن ولــكـــن **** مــنـايــانــا ودولـة آخـريـنــــــــا

فـقـل لـلـشــامـتـيـن بــنا أفـيـقـوا **** سـيـلـقى الشـامـتـون كـما لـقـيـنـا

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14918
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: f16IQ for the iraqi air force

مشاركة بواسطة TangoIII » الأربعاء ديسمبر 31, 2014 7:53 pm

و لكل حادث حديث؟

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14918
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: f16IQ for the iraqi air force

مشاركة بواسطة TangoIII » السبت يناير 03, 2015 2:12 pm

Iraqi pilots begin F-16 training in USA

صورة

Iraqi air force pilots have started training on the service’s first two Lockheed Martin F-16Ds, following a US government decision to transfer the jets to an Air National Guard facility at Tucson International airport in Arizona.

The aircraft relocated to Tuscon on 16 December included Iraq’s first example, aircraft 1601, which made its debut flight from Lockheed’s Fort Worth production site in Texas in May 2014. It was accompanied to its temporary training home by two-seat aircraft 1602 (below). Both F-16Ds had been formally delivered to Iraqi ownership early last June.

Iraq’s 36-aircraft order includes 24 single-seat F-16Cs in the Block 52 production standard, plus 12 D-model trainers.

“Six more F-16s are scheduled to be delivered [to Tucson] over the next five months,” the USAF revealed in an 18 December news release.

“Bringing the aircraft here lets the pilots get used to their new airplanes in a good training environment. They can concentrate on how to fly this new aircraft and use its systems. When we can deliver the aircraft in-country, they’ll be ready to go,” says Lt Col Julian Pacheco, director of operations at the 152nd Fighter Squadron; part of the Arizona Air National Guard’s 162nd Wing.

Washington’s decision in mid-2014 to block the transfer of Baghdad’s new fighters outside of the USA was followed by Iraq’s swift acquisition via Russia of nine second-hand Sukhoi Su-25 ground-attack aircraft as an interim means of engaging Islamic State militants.

http://www.flightglobal.com/news/articl ... sa-407575/

عراقي للابد
Private 1st Class - Jundi Awal
Private 1st Class - Jundi Awal
مشاركات: 79
اشترك في: الجمعة أكتوبر 17, 2014 10:42 pm

Re: f16IQ for the iraqi air force

مشاركة بواسطة عراقي للابد » السبت يناير 03, 2015 2:18 pm

هسة وقاعدة بلد صارت بامان شوكت يجن م كو معلومات

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14918
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: f16IQ for the iraqi air force

مشاركة بواسطة TangoIII » السبت يناير 03, 2015 8:40 pm

أقنع الأمريكان ان قاعدة بلد أمنة حتى يسلمولك الطائرات

ضرغام الركابي
Major - Raid
Major - Raid
مشاركات: 1416
اشترك في: الجمعة مارس 16, 2012 11:08 pm

Re: f16IQ for the iraqi air force

مشاركة بواسطة ضرغام الركابي » السبت يناير 03, 2015 9:17 pm

TangoIII كتب:أقنع الأمريكان ان قاعدة بلد أمنة حتى يسلمولك الطائرات

ماكو بالعراق بس قاعدة بلد !!!!! ..... الصويرة - الامام علي شبيهن يبززن ؟؟؟؟؟
طبعا ً المثير ان وزير الدفاع خالد العبيدي حتى الان زار الاردن وايران ..... بينما نحن بحاجة لان يتم الاسراع بتسليمنا طائراتنا من روسيا وامريكا لانها تغير الموازين
فـإن نـغلب فــغــلابــون قـدمـــــا **** وإن نــغـلـب فـغـيـر مـغـلـبـيـنــا

ومــا إن طـبـنـا جـبـن ولــكـــن **** مــنـايــانــا ودولـة آخـريـنــــــــا

فـقـل لـلـشــامـتـيـن بــنا أفـيـقـوا **** سـيـلـقى الشـامـتـون كـما لـقـيـنـا

أضف رد جديد

العودة إلى “Air Force القوة الجوية”