العمليات الجوية الامريكية فوق العراق

قوانين المنتدى
أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14505
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

رئيس الأركان الأميركي: العراق طلب قوة جوية لمواجهة تنظيم الد

مشاركة بواسطة TangoIII » الخميس يونيو 19, 2014 1:05 am

رئيس الأركان الأميركي: العراق طلب قوة جوية لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية

السومرية نيوز/ بغداد

قال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي في جلسة للكونجرس اليوم الأربعاء إن الحكومة العراقية طلبت دعما جويا أميركيا للمساعدة في التصدي لمتشددين إسلاميين اجتاحوا جزءا من البلاد في الأيام القليلة الماضية.

وأضاف ديمبسي امام اللجنة الفرعية للمخصصات في مجلس الشيوخ "لدينا طلب من الحكومة العراقية للحصول على قوة جوية" لمواجهة متشددين من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ولكنه لم يحدد متى تم تقديم الطلب.

وسئل ديمبسي عما إذا كان على الولايات المتحدة تلبية الطلب فرد بشكل غير مباشر قائلا "إن من مصلحة أمننا القومي مواجهة الدولة الإسلامية في العراق والشام أينما وجدناهم".

http://www.alsumaria.tv/news/103542/%D8 ... 8%D9%8A/ar

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14505
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: رئيس الأركان الأميركي: العراق طلب قوة جوية لمواجهة تنظيم

مشاركة بواسطة TangoIII » الخميس يونيو 19, 2014 9:50 pm

ماذا يمكن أن تحقق الضربات الجوية الأمريكية في العراق؟

يفرض طلب الحكومة العراقية الرسمي من الولايات المتحدة توجيه ضربات جوية لوقف تقدم مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، مزيدا من الضغط على الرئيس باراك أوباما للتحرك.

هذه ليست المرة الأولى التي يطلب فيها العراق المساعدة، وكانت واشنطن قد تجنبت أي تدخل حتى اللحظة.

وتسلمت القوات العراقية أسلحة إضافية، كما انتقلت قوات أمريكية ومشاة بحرية لتعزيز قوات حراسة السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد.

ولكن إدارة أوباما كانت تجري الاستعدادات اللازمة للقيام بتوجيه ضربات جوية اذا لزم الأمر.

وتحركت حاملة الطائرات “يو إس إس جورج دبليو بوش” إلى موقعها في الخليج.
ويصاحبها عدد من السفن الحربية، من بينها السفينة “يو إس إس فيليبينز سي”، والمدمرة “يو إس إس تروكستون” والتي يستطيع كل منها إطلاق صواريخ ضد أهداف على الأرض.
وبالإضافة إلى التجهيزات المرئية، يعتقد أن الولايات المتحدة غالبا كانت تسعى لتكوين صورة استخباراتية واضحة بشأن حقيقة ما يحدث على الأرض.
ولكن تدخل الولايات المتحدة جوا في العراق يثير عددا من المشكلات:

ضرب الهدف

في حالة تقدم داعش سريعا نحو بغداد يصبح تدخل القوات الأمريكية جوا أكثر احتمالا.
ولكن مسلحي “داعش” قوة سريعة الحركة، تستقل مركبات خفيفة. وفي بعض الأحيان يصعب تمييزهم عن المدنيين. فهل تلجأ الولايات المتحدة إلى نشر فرق من القوات الخاصة على الأرض للعمل مع الجيش العراقي في تحديد الأهداف؟

داعش قوة منظمة للغاية ويستقل مقاتلوها السيارات الخفيفة

ما مدى القصف؟
إن “داعش” – طبقا لوثائقها الخاصة – مجموعة منظمة للغاية، وتتمتع بهيكل واضح. فما مدى معرفة أمريكا بها؟ وهل من الممكن أن تلجأ لمهاجمة قيادتها، ربما باستخدام طائرات بدون طيار؟
وهل ستقتصر الهجمات على الأراضي العراقية؟ أم هل سيُسمح للبنتاغون بضرب الأهداف المرتبطة بالتنظيم ذاته داخل سوريا؟

“السياق السياسي”

ينظر لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في واشنطن على أنه شخص صنع حظه العثر بنفسه – إذ سعا لاتباع نهج فاسد وطائفي في حكومته.

وتريد الولايات المتحدة رؤية نمط سياسي أكثر شمولية في العراق. ربما يدعم بعض السنة – بالفعل – الحكومة، ولكن هجوم “داعش” يدل بقوة على الشعور العام بالضيق في البلاد، ويعتمد تنظيم “داعش” على مخاطبة إحساس أهل السنة بالظلم حتى يضمن نجاحه؟

إذن لن تمر ضربة جوية أمريكية – التي ستبدو كدعم للمالكي – مرور الكرام.
ولكل هذه الأسباب قد يميل أوباما إلى عدم التحرك عسكريا.

وسيكون من الأفضل كثيرا إن استطاع المالكي وقف هجوم “داعش” بدون تدخل سلاح الجو الأمريكي.

ولكن إن فشل الجيش العراقي في تهدئة الوضع، وإذا استمر زحف المسلحين المتشددين، سيشعر البيت الأبيض أنه مضطر للتحرك عسكريا.


http://www.shakwmakw.com/%D9%85%D8%A7%D ... %85%D8%B1/

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14505
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: رئيس الأركان الأميركي: العراق طلب قوة جوية لمواجهة تنظيم

مشاركة بواسطة TangoIII » الخميس يونيو 19, 2014 11:11 pm

مسؤول: أمريكا تستخدم طائرات إف 18 في طلعات جوية للاستطلاع فوق العراق


واشنطن (رويترز) - قال مسؤول أمريكي يوم الخميس إن الولايات المتحدة تستخدم طائرات هجومية من طراز إف 18 تنطلق من حاملة الطائرات جورج بوش في مهام فوق العراق لاستطلاع وضع المتشددين المسلحين الذين سيطروا على أجزاء من البلاد.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الإفصاح عن اسمه أن الطائرات تنطلق من فوق حاملة الطائرات التي صدرت لها أوامر للتوجه إلى مياه الخليج قبل أيام مشيرا إلى إمكانية إرسال طائرات لتزويد الطائرات المقاتلة بالوقود إذا لزم الأمر.

وقال الجنرال مارتن ديمبسي قائد الأركان المشتركة الأمريكية في الكونجرس يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة تجري طلعات مراقبة بطائرات بطيار أو من دون طيار فوق العراق وإن عددا من هذه الطائرات مكرس لهذه المهمة.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الرئيس باراك أوباما يدرس توجيه ضربات جوية باستخدام طائرات مقاتلة أو طائرات بدون طيار بوصف ذلك واحدا من الخيارات للرد على تقدم المتشددين المسلحين التابعين لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام. ولكنهم قالوا إن واشنطن ليست لديها المعلومات الدقيقة التي تحتاجها لشن الضربات بفاعلية.

http://ara.reuters.com/article/topNews/ ... LY20140619

صورة العضو الشخصية
صلاح الدين الأيوبي
Major - Raid
Major - Raid
مشاركات: 1235
اشترك في: الخميس أغسطس 16, 2012 10:53 am

Re: رئيس الأركان الأميركي: العراق طلب قوة جوية لمواجهة تنظيم

مشاركة بواسطة صلاح الدين الأيوبي » الجمعة يونيو 20, 2014 8:39 am

الذي يغيضني في الموضوع هو تجاهل الحكومة للصين التي أعلنت إنها تؤيد العراق في حربه ضد داعش ولديها استثمارات كبيره في مجال صناعه النفط في العراق ، كان يجب علي الحكومة تقديم طلب شراء الكثير من الطلئرات المسيره الصينية المسلحة وشراء طائرات مسيره مسلحه من جنوب افريقيا كذلك بدلا من طلب ألمساعده الامريكية التي قد تحدث وقد لا تحدث مع العلم ان الاطائرات الصينية والجنوب افريقيه متوفره بكثره لدي هذه الدول وبأسعار رخيصه وتوفر سرعه التسليم.
إذا تخلي عنك العالم فتذكر ان الله دائما معك لا يتخلي عنك.

قناتي علي اليوتوب

http://www.youtube.com/channel/UCjV11LXG3wtegXs0lRE64Wg/feed?filter=2

ايسوس العراق

Re: رئيس الأركان الأميركي: العراق طلب قوة جوية لمواجهة تنظيم

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الجمعة يونيو 20, 2014 8:59 am

العقول المتحجرة هذا هو السبب الوحيد ..

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14505
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: رئيس الأركان الأميركي: العراق طلب قوة جوية لمواجهة تنظيم

مشاركة بواسطة TangoIII » الثلاثاء يونيو 24, 2014 12:58 pm

عسكريون امريكيون: تغلغل "داعش" في المدن يُفقد الضربات الجوية فاعليتها

بغداد/ المسلة: يرى المحلل السياسي الأميركي دويل مكمانوس ان أوباما اعتقد أنه انتهى من مشكلة العراق وطوى صفحته نهائياً مع سحب آخر جندي أميركي من هناك في 2011، لكن الأحداث الأخيرة وخطر تشكيل دولة تابعة لتنظيم "داعش" في المنطقة الحدودية بين سوريا والعراق، تفرض نفسها عليه في ظل الخيارات المحدودة، بحيث سيكون عليه الجمع بين الدبلوماسية والدعم العسكري، لإبعاد شبح الحرب الأهلية عن العراق.

الى ذلك قال الجنرال الأميركي المتقاعد روبرت سكالز الذي خدم في العراق في تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست وبلومبيرج نيوز سيرفيس"، انه تفقد عدد من المراكز التابعة للجيش الأميركي وتحدث إلى كثير من الضباط وقليل من الجنرالات، وسأل كثيراً منهم في الأيام الأخيرة عن آرائهم إزاء الأحداث في الشرق الأوسط، وأدهشتني ردودهم.

يقول سكالز "تحدّث الضباط، بصفة شخصية، وهم في حزن وليس الغضب، فكثير من هؤلاء العسكريين أحبوا الضباط العراقيين الذين حظوا بتدريبهم والإشراف عليهم، وكوّنوا علاقات صداقة حقيقية".

وتابع القول "أوضحوا أن جزءاً كبيراً من الضباط العراقيين كانوا مثقفين وأصحاب توجه علماني، وكانت لديهم أسر وحياة مستقرة. وبالطبع، كانت الكفاءة العسكرية للقوة الإجمالية ضعيفة، لكن الضباط المتميزين كانوا شغوفين بالتعلم ويثمنون رغبة زملائهم الأميركيين في المخاطرة بأنفسهم من أجل بسط الأمن في العراق".

وبحسب ما يراه الضباط الذين خدموا في العراق، فان "العراقيين لم يكونوا جبناء، فكثير منهم برهنوا على شجاعتهم في المعارك أثناء وجود الأميركيين. ولكن عند العمل بمفردهم، لم تكن للعراقيين القدرة الفعلية على تشغيل الأجهزة المعقدة التي تستخدم في الحرب الحديثة. وقد افتقروا إلى المهارات التقنية اللازمة لتحريك الوحدات الكبيرة، وتشغيل أسلحتهم ذات الكفاءة التدميرية العالية بصورة ملائمة، وتفسير المعلومات القليلة التي يتم الحصول عليها من أجهزة الاستخبارات والاتصالات التي تركناها".

وأشار الضباط الأميركيون إلى أن تأسيس جيش من البداية يستغرق وقتاً طويلاً، وأنهم لم يحصلوا على الوقت اللازم لبناء قوات دفاع عراقية ذات كفاءة عالية. وأوضحوا أن رفع المستوى كان يتطلب على الأقل خمسة أعوام إضافية و25 ألف مُدرِّب. وقد علموا عند مغادرتهم المعسكرات أن العراقيين لا يمكنهم القتال من دونهم، وأدركوا ما يمكن أن يحيق بالجيش الذي تركوه من ورائهم. وكان السؤال الوحيد إلى متى يمكن لهذا المزيج المتنافر من السُنة والشيعة والأكراد أن يحافظ على السلام الهشّ؟".

وحول الموقف من الازمة الراهنة في العراق، يقول سكالز "تتباين آراء الضباط الأميركيين الذين التقيتهم بشأن ما ينبغي القيام به في مواجهة الوضع في العراق في الوقت الحاضر، فبعضهم يزعم الحاجة إلى ضربات جوية، وآخرون يطالبون بتدخل عسكري محدود تنفذه القوات الخاصة. غير أن غالبيتهم يعتقدون أن العراق انزلق بالفعل في حرب أهلية طائفية، ولا يختلف كثيراً عن ما يحدث في سوريا. ويتفق كثير منهم على أن الضربات الجوية لن تجدي بمجرد تغلغل قوات داعش داخل المدن؛ ذلك أن الولايات المتحدة لن تقصف مناطق عمرانية مكتظة بالمدنيين. ويعتقد كثيرون أن المسار الأفضل الآن هو إرسال مساعدات تشمل أسلحة وسيارات وأجهزة اتصال وغيرها، ومن ثم الانتظار ومشاهدة ما سيحدث حتى يُسفك ما يكفي من دماء كي تضع الحرب أوزارها".

وحشية داعش

الى ذلك يرى دويل مكمانوس ان هناك ما يبرز بشاعة "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام"، المعروف اختصاراً ب"داعش"، الذي بسط سيطرته في الأسبوع الماضي على أجزاء واسعة من شمال العراق.

يقول مكمانوس " للتعرف على درجة تطرف ووحشية داعش إليكم بعض المعطيات: فمباشرة بعد السيطرة على ثاني أكبر مدينة عراقية تباهى التنظيم بأنه أعدم 1700 أسير بدم بارد، كما أعلن أيضاً، ودون أن يرف له جفن، نيته قتل زعماء الدين الشيعة في العراق واستهداف مزاراتهم، بل إن داعش على درجة من التشدد والعنف بحيث أن القاعدة نفسها تبرأت منه ونفضت أيديها من ممارساتها الوحشية، وكما يصفها رايان كروكر، السفير الأميركي السابق لدى العراق.. تعتبر داعش بمثابة القاعدة لكنها تتناول منشطات".

وبحسب مكمانوس فان "هذا التطرف الواضح في ملامح داعش والوحشية التي تتسم بها هي ما يجعلها ضعيفة وتحمل في طياتها بذور دمارها، فالتنظيم مخيف للكثيرين سواء داخل العراق، أو خارجه إلى حد أنه يدفع حالياً بعدد من الخصوم التقليديين في الشرق الأوسط إلى التلاقي والتفاهم لوقف زحفها ودرء خطرها، مثل الولايات المتحدة وإيران، أو تركيا والأكراد، بل إذا ما نجحت إدارة أوباما في نهجها الدبلوماسي، ربما يظهر تحالف حتى بين سُنة العراق وشيعته".

http://almasalah.com/ar/News/32857/%D8% ... 9%85%D8%AF


ايسوس العراق

Re: رئيس الأركان الأميركي: العراق طلب قوة جوية لمواجهة تنظيم

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الثلاثاء يونيو 24, 2014 5:45 pm

تطور كبير


طائرة أمريكية مسيرة تقصف موقع لـ"داعش" في القائم على الحدود العراقية السورية
ةلقائم/ المسلة: افاد مصدر امني في القائم، اليوم الثلاثاء، بان طائرة أمريكية مسيرة قامت بقصف موقع لعناصر تنظيم "داعش" على الحدود العراقية السورية.

وقال المصدر لـ"المسلة"، إن "طائرة أمريكية مسيرة قامت تقصف موقع لعصابات داعش في القائم على الحدود العراقية السورية".

وأكد السفير العراقي في الولايات المتحدة لقمان الفيلي، يوم السبت الماضي، ان طائرات اف- 16 ستؤمن الحدود العراقية مع سوريا وستمكن القوات العراقية من مهاجمة قواعد تنظيم "القاعدة" غربي البلاد.

يشار الى أن قائد عمليات الانبار الفريق الركن رشيد فليح قال، امس اليوم الاثنين، إن مركز مدينة القائم ما زال بيد تنظيم "داعش" لكن القوات العراقية تحيط بها من كل جانب، مبينا أن الأيام المقبلة ستشهد عملية عسكرية موسعة لأستعادة السيطرة على المدينة.

صورة العضو الشخصية
التوبوليف العراقية
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 2681
اشترك في: السبت نوفمبر 27, 2010 6:29 pm
مكان: Dubai - UAE

Re: رئيس الأركان الأميركي: العراق طلب قوة جوية لمواجهة تنظيم

مشاركة بواسطة التوبوليف العراقية » الثلاثاء يونيو 24, 2014 8:30 pm

ايسوس العراق كتب:تطور كبير


طائرة أمريكية مسيرة تقصف موقع لـ"داعش" في القائم على الحدود العراقية السورية
ةلقائم/ المسلة: افاد مصدر امني في القائم، اليوم الثلاثاء، بان طائرة أمريكية مسيرة قامت بقصف موقع لعناصر تنظيم "داعش" على الحدود العراقية السورية.

وقال المصدر لـ"المسلة"، إن "طائرة أمريكية مسيرة قامت تقصف موقع لعصابات داعش في القائم على الحدود العراقية السورية".

وأكد السفير العراقي في الولايات المتحدة لقمان الفيلي، يوم السبت الماضي، ان طائرات اف- 16 ستؤمن الحدود العراقية مع سوريا وستمكن القوات العراقية من مهاجمة قواعد تنظيم "القاعدة" غربي البلاد.

يشار الى أن قائد عمليات الانبار الفريق الركن رشيد فليح قال، امس اليوم الاثنين، إن مركز مدينة القائم ما زال بيد تنظيم "داعش" لكن القوات العراقية تحيط بها من كل جانب، مبينا أن الأيام المقبلة ستشهد عملية عسكرية موسعة لأستعادة السيطرة على المدينة.
البيت الأبيض ينفي شن طائرات أميركية غارات

20:15
2014-06-24
نقلت تقارير صحفية ان البيت الأبيض نفى قيام طائرات أميركية بشن غارات جوية في مناطق بغرب العراق.
كان مصدر امني افاد في وقت سابق بان طائرات امريكية مسيرة قصفت مواقع لمسلحي داعش قرب الحدود السورية.
وقال المصدر إن طائرات امريكية بدون طيار ضربت اهدافا في بلدة القائم على الحدود العراقية السورية.


http://www.waradana.com/news/iraq/43/49 ... 8%A7%D8%AA
المعرفة تسبق النصر، والجهل يسبق الهزيمة

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14505
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: رئيس الأركان الأميركي: العراق طلب قوة جوية لمواجهة تنظيم

مشاركة بواسطة TangoIII » الثلاثاء يونيو 24, 2014 9:54 pm

لابد من الأشارة ان خبر الطائرة المسيرة الأمريكية أول ما نشرته قناة العراقية
البنتاغون ينفي استخدام طائرات مسيرة من دون طيار لضرب مواقع (داعش) في العراق

المدى برس / بغداد

نفت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون)، اليوم الثلاثاء، قيام طائرات مسيرة بتنفيذ ضربات جوية في العراق ضد تنظيم (داعش)، مبينة ان ما تناولته بعض وسائل الاعلام بشان هذا الموضوع لاصحة له.

وقال السكرتير الاعلامي للبنتاغون جون كيربي في تصريح صحفي اطلعت عليه (المدى برس)، "لاصحة للانباء التي افادت بقيام الولايات المتحدة بتنفيذ ضربات جوية بطائرات مسيرة ضد اهداف مسلحي داعش على الحدود العراقية- السورية"، رافضا "التقارير التي اشارت لها قناة BBC العربية بشان استخدام طائرات امريكية مسيرة في منطقة القائم الحدودية".

وكانت تلفزيون الـBBC العربي اورد، مساء اليوم، خبرا مفاده أن طائرة مسيرة امريكية قامت بقصف منطقة القائم الحدودية في العراق.

http://www.almadapress.com/ar/news/3307 ... 8%B1%D8%A9

Iraqidude
Captain - Naqib
Captain - Naqib
مشاركات: 851
اشترك في: الخميس نوفمبر 07, 2013 11:26 am

Re: رئيس الأركان الأميركي: العراق طلب قوة جوية لمواجهة تنظيم

مشاركة بواسطة Iraqidude » الثلاثاء يونيو 24, 2014 10:13 pm

طائرات بدون طيار يستخدمها CIA وليس البنتاغون حتى البنتاغون لايحاسب اذا صار خطء في الضربة كما حدث في باكستان واليمن
ما يؤلم الانسان هو ان يموت على يد من يقاتل من اجلهم" تشي جيفارا

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14505
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: رئيس الأركان الأميركي: العراق طلب قوة جوية لمواجهة تنظيم

مشاركة بواسطة TangoIII » الخميس يونيو 26, 2014 10:07 am

صحيفة النيويورك تايمز نقلا عن مسؤول أمريكي أن آيران أرسلت أسطولا صغيرا من الطائرات المسيرة من نوع أبابيل الى قاعدة الرشيد الجوية في بغداد
Mounting its own effort, according to American officials, Iran has set up a special control center at Rasheed Air Base in Baghdad and is flying a small fleet of Ababil surveillance drones over Iraq.
Iran Secretly Sending Drones and Supplies Into Iraq, U.S. Officials Say

BRUSSELS — Iran is directing surveillance drones over Iraq from an airfield in Baghdad and is supplying Iraqi forces with tons of military equipment and other supplies, according to American officials.

The secret Iranian programs are a rare instance in which Iran and the United States share a near-term goal: countering the Islamic State in Iraq and Syria, or ISIS, the Sunni militants who have seized towns and cities in a blitzkrieg across western and northern Iraq. But even as the two nations provide military support to the embattled government of Prime Minister Nuri Kamal al-Maliki, they are watching each other’s actions warily as they jostle for influence in the region.

Senior American officials emphasized that the parallel efforts were not coordinated, and in an appearance at NATO headquarters here on Wednesday, Secretary of State John Kerry highlighted some of the potential risks.

Both the United States and Iran have small numbers of military advisers in Iraq. As many as 300 American commandos are being deployed to assess Iraqi forces and the deteriorating security situation, while about a dozen officers from Iran’s paramilitary Quds Force have been sent to advise Iraqi commanders and to help mobilize more than 2,000 Shiites from southernIraq, American officials say.

“Iran is likely to be playing somewhat of an overarching command role within the central Iraqi military apparatus, with an emphasis on maintaining cohesiveness in Baghdad and the Shia south and managing the reconstitution of Shia militias,” said Charles Lister, a visiting fellow at the Brookings Doha Center in Qatar.

Gen. Qassim Suleimani, the head of the Quds Force, has paid at least two visits to Iraq to help Iraqi military advisers plot strategy. And Iranian transport planes have been making twice-daily flights to Baghdad with military equipment and supplies, 70 tons per flight, for the Iraqi forces.

“It’s a substantial amount,” said a senior American official, who spoke on the condition of anonymity because he was discussing classified reports. “It’s not necessarily heavy weaponry, but it is not just light arms and ammunition.”

The Iranian involvement comes as Syria has intervened militarily by carrying out airstrikes in western Iraq against ISIS fighters, according to American officials, who said they could not confirm reports of civilian casualties. It is not clear whether Syria decided on its own to target ISIS or whether President Bashar al-Assad was acting at the behest of Iran or Iraq, the officials said. But it appears that Syria, Iran and the United States are all fighting a common enemy.

In his news conference at NATO, Mr. Kerry expressed concern that the war in Iraq was being “widened.”

“That’s one of the reasons why government formation is so urgent, so that the leaders of Iraq can begin to make decisions necessary to protect Iraq without outside forces moving to fill a vacuum,” he said.

The Obama administration has sought to open a dialogue with Iran on the Iraq crisis. William J. Burns, the deputy secretary of state, met briefly last week with an Iranian diplomat at the margins of the negotiations over Iran’s nuclear program taking place in Vienna. But Western officials say there appear to be divisions between the Iranian Foreign Ministry, which may be open to some degree of cooperation, and General Suleimani, who was the mastermind of Iran’s strategy when Iraqi Shiite militias trained by Iran attacked American troops there with powerful explosive devices supplied by Tehran. The general is also the current architect of Iranian military support in Syria for Mr. Assad.

In the weeks since ISIS swept across northern Iraq, the United States has increased its surveillance flights over Iraq and is now flying about 30 to 35 missions a day. The flights include piloted aircraft, such as F-18s and P-3 surveillance planes, as well as drones.

Mounting its own effort, according to American officials, Iran has set up a special control center at Rasheed Air Base in Baghdad and is flying a small fleet of Ababil surveillance drones over Iraq.

An Iranian signals intelligence unit has also been deployed at the airfield to intercept electronic communications between ISIS fighters and commanders, said another American official, who, like the others, spoke on the condition of anonymity.

The airfield may be the first former American base in Iraq to be used for Iranian operations. American forces used it after they invaded Iraq in 2003, and during the early phase of the occupation, an aviation squadron was based there, calling it Camp Redcatcher.

“The Iranians are playing in a big way in Iraq,” Senator Saxby Chambliss of Georgia, the ranking Republican on the Intelligence Committee, said in an interview.

While Iran has not sent large numbers of troops into Iraq, as many as 10 divisions of Iranian and Quds Force troops are massed on the Iran-Iraq border, ready to come to Mr. Maliki’s aid if the Iraqi capital is imperiled or Shiite shrines in cities like Samarra are seriously threatened, American officials said.

Some officials said that about two dozen Iranian aircraft had been stationed in western Iran for possible operations over Iraq.

The security crisis in Iraq was just one topic discussed in Mr. Kerry’s meetings with officials who have gathered here for a meeting of NATO foreign ministers focused on Ukraine and alliance issues. Afterward, he departed for Paris, taking the train with his staff because of an air-traffic control strike.

On Thursday, Mr. Kerry plans to meet in Paris with the Israeli foreign minister, Avigdor Lieberman, as well as with Saad Hariri, the former Lebanese prime minister. But a major reason for the stop is to discuss Syria and the “grave security situation” in Iraq with his counterparts from Jordan, Saudi Arabia and the United Arab Emirates, a senior State Department official said.

http://www.nytimes.com/2014/06/26/world ... Multimedia
مصدر أمريكي لـCNN:
إيران تسير طلعات مراقبة بطائرات دون طيار فوق العراق


واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشف مصدر أمريكي لـCNN، الأربعاء، عن قيام إيران بتسيير طارات دون طيار لأغراض المراقبة فوق العراق.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أنه لا يزال مكان إقلاع هذه الطائرات غير معلوم، وةلا يُعرف إن كانت تأتي من إيران أم من قاعدة جوية داخل الأراضي العراقية، في الوقت الذي نشرت فيه صحيفة نيويورك تايمز، الأربعاء، أن هذه الطائرات تقلع من قاعدة جوية في بغداد.

على صعيد آخر في العراق، قتل ستة أشخاص على الأقل وجرح 21 آخرون في غارة شنتها طائرة مروحية تابعة لسلاح الجو العراقي على منطقة انه في محافظة الأنبار، بعد أن أطلقت صاروخين استهدفت فيهما مسجدا ومنزلا مجاورا له.

وبحسب مصادر طبية فإن القتلى الذين سقطوا هم من المدنيين وأن من بينهم طفلان إلى جانب طبيب وأب وأم وطفلتهما.

http://arabic.cnn.com/middleeast/2014/0 ... bar-attack#

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14505
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: رئيس الأركان الأميركي: العراق طلب قوة جوية لمواجهة تنظيم

مشاركة بواسطة TangoIII » الجمعة يونيو 27, 2014 8:50 pm

طائرات أمريكية مسلحة بدون طيار بأجواء بغداد

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- أكد مسؤول أمريكي لـCNN الجمعة، أن الجيش الأمريكي بدأ خلال الساعات الـ24 الماضية بتسيير طائرات استطلاع بدون طيار في أجواء العاصمة العراقية بغداد، وأكد أن هذه الطائرات مزودة بالأسلحة.

وقال المسؤول الأمريكي إن هذه الطائرات لن تستخدم في شن غارات جوية على مواقع مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، المعروف باسم "داعش"، وإنما تقتصر مهامها على توفير تأمين إضافي لنحو 180 مستشاراً عسكرياً أمريكياً يتواجدون حالياً في منطقة بغداد.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن أي غارات جوية هجومية، وليست دفاعية في طبيعتها، مازالت تتطلب تفويضاً من الرئيس باراك أوباما.


وحتى ظهر الجمعة، مازال العديد من المسؤولين الأمريكيين يؤكدون أن طائرات الاستطلاع، التي بدأت مهامها بالفعل في أجواء العاصمة العراقية، غير مزودة بالأسلحة.

وعلمت CNN بأن هناك مشاورات تجري على أعلى مستوى في واشنطن، بين البيت الأبيض ووزارة الدفاع "البنتاغون"، بشأن إرسال سفن حربية إضافية، أو أي تعزيزات عسكرية أخرى إلى المنطقة.

وفي وقت سابق الجمعة، ذكر مسؤولون في البنتاغون أن القوات الأمريكية افتتحت مركزاً للعمليات المشتركة في بغداد، على خلفية التقدم الميداني السريع لمسلحي "داعش"، وذلك بالتزامن مع وصول المزيد من مستشاريها العسكريين.

وقال الناطق باسم الوزارة، العقيد ستيف وورن، إن أربعة فرق إضافية من المستشارين وصلت إلى بغداد، ويصل بذلك عددهم إلى 90 مستشاراً، بجانب عدد مماثل شكلوا مركز عمليات مشترك في بغداد.

وبذلك يرتفع عدد المستشارين الأمريكيين المتواجدين في العراق إلى 180، من أصل 300 أمر الرئيس أوباما، بإرسالهم لدعم القوات العراقية، في تصديها لمسلحي "داعش"، الذي يسيطرون على مدن وبلدات في شمال وغرب العراق.

وأوضح وورن أن عدد القوات الأمريكية المنتشرة حالياً في العراق بلغ نحو 500 عسكري أمريكي، يشارك بعضهم في تقييم الوضع الأمني والقوات العراقية.

http://arabic.cnn.com/middleeast/2014/0 ... med-drones

صورة العضو الشخصية
التوبوليف العراقية
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 2681
اشترك في: السبت نوفمبر 27, 2010 6:29 pm
مكان: Dubai - UAE

Re: رئيس الأركان الأميركي: العراق طلب قوة جوية لمواجهة تنظيم

مشاركة بواسطة التوبوليف العراقية » السبت يونيو 28, 2014 9:43 am

استعداد أمريكي لاحتمالية المشاركة بضربة ضد داعش

09:30
2014-06-28
أعلن الجيش الأمريكي أنه يجرى الاستعدادات اللازمة في حالة صدور أوامر بشن غارات جوية محتملة على زعماء المسلحين المناوئين للحكومة العراقية.
كما كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أنها تشغل الآن طائرات بطيار وبدون طيار فوق العاصمة العراقية.
وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية مارتن ديمبسي، في مقابلة اذاعية اطلعت عليها"شفق نيوز"، إن استخدام القدرات الجوية الأمريكية لاستهداف زعماء التمرد هو أحد الخيارات التي يجري الإعداد لها كي تكون جاهزة لدى الرئيس وهو يدرس سبل دعم العراق.
وقال ديمبسي، إن حماية البنية الأساسية الضرورية ( في العراق) هو جزء من هذا الخيار.
وأضاف "نشغل الآن عددا كبيرا من الطائرات بطيار ومن دون طيار، ونستخدم قدرات الاستخبارات والاستطلاع ، ونبني صورة تمكننا من توفير الدعم لقوات الأمن العراقية في مواجهتها مع تنظيم الدولة الإسلامية في حالة اتخاذ قرار بذلك".
وأكد "البنتاغون" إنه يجري حاليا تشغيل طائرات بدون طيار في أجواء العراق بهدف "حماية العسكريين الأمريكيين.
المعرفة تسبق النصر، والجهل يسبق الهزيمة

صورة العضو الشخصية
التوبوليف العراقية
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 2681
اشترك في: السبت نوفمبر 27, 2010 6:29 pm
مكان: Dubai - UAE

Re: رئيس الأركان الأميركي: العراق طلب قوة جوية لمواجهة تنظيم

مشاركة بواسطة التوبوليف العراقية » الأربعاء يوليو 02, 2014 10:04 am

امريكا تجهز جنودها ال 500 في العراق بمروحيات اباتشي وطائرات استطلاع

09:24
2014-07-02
قال مسؤولون في البنتاغون الثلاثاء ان الجنود الاميركيين البالغ عددهم نحو 500 جندي والذين ارسلوا الى بغداد لتعزيز امن السفارة الاميركية هناك مجهزون بمروحيات اباتشي وطائرات استطلاع صغيرة غير مسلحة.
وامر الرئيس باراك اوباما الاثنين بارسال 200 جندي اضافي الى العاصمة العراقية لضمان امن الدبلوماسيين الاميركيين وغيرهم من الاميركيين العاملين في المدينة وسط التحدي الذي تواجهه القوات العراقية من متطرفين سنة.
وستشمل التعزيزات جنود متخصصين في قيادة وصيانة مروحيات الاباتشي القتالية والطائرات الاستطلاعية غير المسلحة، بحسب ما افاد الاميرال جون كيربي السكرتير الصحافي للبنتاغون في مؤتمر صحافي.
والطائرات الاستطلاعية هي من نوع شادو الاصغر حجما، بحسب مسؤول اميركي بارز طلب الكشف عن هويته.
وطائرات شادو التي استخدمتها القوات الاميركية بشكل كثيف في العراق وافغانستان في السابق هي بطول 4 امتار ويمكنها التحليق على ارتفاع 2400 متر.
وقال كيربي للصحافيين ان القوات الاضافية "ستساعد على توفير مزيد من الامن لمنشاتنا ومواطنينا وممتلكاتنا وستسمح كذلك بالمساعدة في السماح للخارجية الاميركية والسفارة بمواصلة عملها.
واكد ان ابواب السفارة لا تزال "مفتوحة".
المعرفة تسبق النصر، والجهل يسبق الهزيمة

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14505
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: رئيس الأركان الأميركي: العراق طلب قوة جوية لمواجهة تنظيم

مشاركة بواسطة TangoIII » الخميس يوليو 03, 2014 12:45 am

أمريكا تكشف عن تقييمها الاولي للمستشارين العسكريين في بغداد

شفق نيوز/ كشف مصدر أمريكي مسؤول، عن التقييم الأولي للمستشارين العسكريين الأمريكيين وعناصر المخابرات الأمريكية المتواجدة في العراق، حول الأوضاع التي تشهدها البلاد والقدرات العسكرية في مواجهة عناصر"داعش" والتي تمكنت من السيطرة على عدد من المواقع في البلاد.

وبين المصدر بحسب ما نقلته شبكة
(CNN)
الامريكية، أن التقارير الاستخباراتية تظهر مضاعفة إيران لجهودها في سبيل تدريب الميليشيات الشيعية داخل العاصمة العراقية بغداد، وفي مناطق جنوب البلاد.

وأضاف أن هذه التقييمات بينت أن قيام القوات العراقية بالقتال مهم جدا في مسألة الحفاظ والسيطرة على المطار التي يتواجد فيه حاليا 300 جندي أمريكي، لافتا إلى "وجود نحو ست طائرات مروحية مقاتلة من طراز أباتشي، إلا أنها ليست كافية لحماية المطار وأن قتال الجنود العراقيين أمر في بالغ الأهمية للدفاع وحماية هذا المطار".

وأشار المسؤول إلى أن "فرق المستشارين العسكريين تقوم حاليا بجولة على الوحدات العسكرية العراقية داخل وفي محيط بغداد، وتقييم وضعهم الحالي على أن يرفع المستشارون تقريرا لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) حول وضع هؤلاء القوات والتوصيات التي يرونها مناسبة".

وبحسب المسؤول فإن "تقييمات المستشارين العسكريين ستفحص الروح المعنوية والقيادة والإدارة إلى جانب مستوى التسليح للوحدات العراقية".

http://www.shafaaq.com/sh2/index.php/ne ... 12-10.html




أضف رد جديد

العودة إلى “Air Force القوة الجوية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 8 زوار