صفقه ال F-18

صورة العضو الشخصية
صلاح الدين الأيوبي
Major - Raid
Major - Raid
مشاركات: 1250
اشترك في: الخميس أغسطس 16, 2012 10:53 am

صفقه ال F-18

مشاركة بواسطة صلاح الدين الأيوبي » السبت أكتوبر 19, 2013 2:27 pm

السلام عليكم ،

كانت هنالك اقاويل في السابق ان العراق طلب شراء ال F-18 ورفضت الأداره الأمريكيه تزويد العراق بهذه المقاتله ، بحثت طويلا عن أي معلومات بهذا الخصوص ولم اجد مايؤكد وجود طلب عراقي لشراء هذه المقاتله في السابق.
إذا تخلي عنك العالم فتذكر ان الله دائما معك لا يتخلي عنك.

قناتي علي اليوتوب

http://www.youtube.com/channel/UCjV11LXG3wtegXs0lRE64Wg/feed?filter=2

ايسوس العراق

Re: صفقه ال F-18

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » السبت أكتوبر 19, 2013 2:44 pm

بدعة ..
كما ظهرت بدعة الاف 22 الرابتور
عدنا العراقيين ينشرون مايتمنوه ..وبالتكرار يصبح الكذب حقيقة ..
تيمناً بالرفيق فلاديمير لينين" تصبح الكذبة حقيقة إذا تم تكرارها بما يكفي."

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: صفقه ال F-18

مشاركة بواسطة TangoIII » السبت أكتوبر 19, 2013 3:04 pm

;) ! أو ربما حسب مبدأ و زير الدعاية النازية غوبلز " أكذب ...أكذب ... حتى يصدقك الناس" ؟

hayder
Field Marshal - Muheeb
Field Marshal - Muheeb
مشاركات: 3116
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2010 10:21 pm
مكان: Europe

Re: صفقه ال F-18

مشاركة بواسطة hayder » الأحد أكتوبر 20, 2013 1:46 am

this was from an earlier interview with US officers working in Iraq. its not a lie.

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: صفقه ال F-18

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد أكتوبر 20, 2013 11:49 am

و لكن أيهما أفضل كطائرة مقاتلة

F/A-18 Hornet / F/A-18E/F Super Hornet vs F-16 Fighting Falcon
?


Specifications (F-16C Block 50/52)


صورة

General characteristics
Crew: 1
Length: 49 ft 5 in (15.06 m)
Wingspan: 32 ft 8 in (9.96 m)
Height: 16 ft (4.88 m)
Wing area: 300 ft² (27.87 m²)
Airfoil: NACA 64A204 root and tip
Empty weight: 18,900 lb (8,570 kg)
Loaded weight: 26,500 lb (12,000 kg)
Max. takeoff weight: 42,300 lb (19,200 kg)
Powerplant: 1 × F110-GE-100 afterburning turbofan
Dry thrust: 17,155 lbf (76.3 kN)
Thrust with afterburner: 28,600 lbf (127 kN)
Performance
Maximum speed:
At sea level: Mach 1.2 (915 mph, 1,470 km/h)
At altitude: Mach 2 (1,320 mph, 2,120 km/h) clean configuration
Combat radius[/color]: 340 mi (295 nmi, 550 km)on a hi-lo-hi mission with four 1,000 lb (450 kg) bombs
Ferry range: 2,280 nmi(2,620 mi, 4,220 km)with drop tanks
Service ceiling: 50,000+ ft[1] (15,240+ m)
Rate of climb: 50,000 ft/min (254 m/s)
Wing loading: 88.3 lb/ft² (431 kg/m²)
Thrust/weight: 1.095
Armament
Guns: 1× 20 mm (0.787 in) M61 Vulcan 6-barreled Gatling cannon, 511 rounds
Hardpoints: 2× wing-tip Air-to-air missile launch rails, 6× under-wing & 3× under-fuselage pylon stations holding up to 17,000 lb (7,700 kg) of disposable stores
Rockets:
4×LAU-61/LAU-68 rocket pods (each with 19× /7× Hydra 70 mm rockets, respectively)
4×LAU-5003 rocket pods (each with 19× CRV7 70 mm rockets)
4×LAU-10 rocket pods (each with 4× Zuni 127 mm rockets)
Missiles:
Air-to-air missiles:
2× AIM-7 Sparrow
6× AIM-9 Sidewinder
6× AIM-120 AMRAAM
6× IRIS-T
6× Python-4
Air-to-ground missiles:
6× AGM-65 Maverick
4× AGM-88 HARM
AGM-158 Joint Air-to-Surface Standoff Missile (JASSM)
Anti-ship missiles:
2× AGM-84 Harpoon
4× AGM-119 Penguin
Bombs:
8× CBU-87 Combined Effects Munition
8× CBU-89 Gator mine
8× CBU-97 Sensor Fuzed Weapon
4× Mark 84 general-purpose bombs
8× Mark 83 GP bombs
12× Mark 82 GP bombs
8× GBU-39 Small Diameter Bomb (SDB)
4× GBU-10 Paveway II
6× GBU-12 Paveway II
4× GBU-24 Paveway III
4× GBU-27 Paveway III
4× Joint Direct Attack Munition (JDAM) series
4× AGM-154 Joint Standoff Weapon (JSOW)
Wind Corrected Munitions Dispenser (WCMD)
B61 nuclear bomb
Others:
SUU-42A/A Flares/Infrared decoys dispenser pod and chaff pod or
AN/ALQ-131 & AN/ALQ-184 ECM pods or
LANTIRN, Lockheed Martin Sniper XR & LITENING targeting pods or
up to 3× 300/330/370/600 US gallon Sargent Fletcher drop tanks for ferry flight/extended range/loitering time or
UTC Aerospace DB-110 long range EO/IR sensor pod on centerline
Avionics
AN/APG-68 radar
MIL-STD-1553 bus

Specifications (F/A-18E/F)



صورة

General characteristics
Crew: F/A-18E: 1, F/A-18F: 2
Length: 60 ft 1¼ in (18.31 m)
Wingspan: 44 ft 8½ in (13.62 m)
Height: 16 ft (4.88 m)
Wing area: 500 ft² (46.5 m²)
Empty weight: 32,081 lb (14,552 kg)
Loaded weight: 47,000 lb (21,320 kg) (in fighter configuration)
Max. takeoff weight: 66,000 lb (29,937 kg)
Powerplant: 2 × General Electric F414-GE-400 turbofans
Dry thrust: 13,000 lbf (62.3 kN) each
Thrust with afterburner: 22,000 lbf (97.9 kN) each
Internal fuel capacity: F/A-18E: 14,400 lb (6,780 kg), F/A-18F: 13,550 lb (6,354 kg)
External fuel capacity: 5 × 480 gal tanks, totaling 16,380 lb (7,381 kg)
Performance
Maximum speed: Mach 1.8 (1,190 mph, 1,915 km/h) at 40,000 ft (12,190 m)
Range: 1,275 nmi (2,346 km)clean plus two AIM-9s
Combat radius: 390 nmi (449 mi, 722 km)for interdiction mission
Ferry range: 1,800 nmi(2,070 mi, 3,330 km)
Service ceiling: 50,000+ ft (15,000+ m)
Rate of climb: 44,882 ft/min[125] (228 m/s)
Wing loading: 94.0 lb/ft² (459 kg/m²)
Thrust/weight: 0.93
Design load factor: 7.6 g
Armament
Guns: 1× 20 mm (0.787 in) M61 Vulcan nose mounted Gatling gun, 578 rounds
Hardpoints: 11 total: 2× wingtips, 6× under-wing, and 3× under-fuselage with a capacity of 17,750 lb (8,050 kg) external fuel and ordnance
Missiles:
Air-to-air missiles:
4× AIM-9 Sidewinder or 4× AIM-120 AMRAAM, and
2× AIM-7 Sparrow or 2× AIM-120 AMRAAM
Air-to-surface missiles:
AGM-65 Maverick
AGM-84H/K Standoff Land Attack Missile Expanded Range (SLAM-ER)
AGM-88 HARM Anti-radiation missile
AGM-154 Joint Standoff Weapon (JSOW)
AGM-158 Joint Air-to-Surface Standoff Missile (JASSM)
Anti-ship missile:
AGM-84 Harpoon
Long Range Anti-Ship Missile (LRASM), in the future
Bombs:
JDAM precision-guided munition (PGMs)
Paveway series of laser-guided bombs
Mk 80 series of unguided iron bombs
CBU-87 Combined Effects Munition
CBU-78 Gator
CBU-97 Sensor Fuzed Weapon
Mk 20 Rockeye II
Others:
SUU-42A/A Flares/Infrared decoys dispenser pod and chaff pod or
Electronic countermeasures (ECM) pod or
AN/ASQ-228 ATFLIR Targeting pods or
up to 3× 330 U.S. gallon (1,200 L) Sargent Fletcher drop tanks for ferry flight or extended range/loitering time or
1× 330 U.S. gal (1,200 L) tank and 4× 480 U.S. gal (1,800 L) tanks for aerial refueling system (ARS).
Avionics
Hughes APG-73 or Raytheon APG-79 Radar
Northrop Grumman/ITT AN/ALE-165 self-protection jammer pod or BAE Systems AN/ALE-214 integrated defensive electronic countermeasures system
Raytheon AN/ALE-50 or BAE Systems AN/ALE-55 towed decoy
Northrop Grumman AN/ALR-67(V)3 radar warning receiver
MIDS LVT or MIDS JTRS datalink transceiver

ايسوس العراق

Re: صفقه ال F-18

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الأحد أكتوبر 20, 2013 10:54 pm

الاف 18 صُممت كمقاتلة خفيفة لتعمل وتتكيف مع البحرية "حاملا طائرات بالاساس..
ونسخة اخرى جرولر بخواص حرب لكترونية
على اي حال تبقى احتياجات الدولة التي تبحث عن مايناسبها من مقاتلة على مستوى الرادار. المدى..الرشاقة"مناورة" عن طريق تصميمها محركها..
البودات المقطعع الرداري ..المحرك..الحمولة ونقاط التسليح.. وتكاليف الصيانة الخ..
مثلا سنغافورا بمناقصة سابقة اختارت الاف 16 على الاف 18 بينما دول اخرى رجحت كفة الاف 18 وحسب الاستراتيجية التي تسد حاجتها.

لمقارنة هنا لاتصح حسب اعتقادي لاختلاف الواجبات ايضاً.
كذلك انت تقارن بين 52 مزودةة برادار بيسا بمقاتلة تتفوق عليها برادار ايسا مطور وبمدى اعلى ..
والله اعلم .

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: صفقه ال F-18

مشاركة بواسطة TangoIII » الاثنين أكتوبر 21, 2013 8:17 pm

على العكس فأن المقاتلة أف-16 هي مقاتلة خفيفة صممت وفق برنامج القوة الجوية الأمريكية الذي عرف ب
Light weight Fighter Program
أي مقاتلة خفيفة الوزن والتي ربحت وقتها تحت الرمز
YF-16
المناقصة ضد الطائرة
YF-17
والتي أعيد تصميمها كمقاتلة للبحرية الأمريكية تحت الرمز
F/A-18
المقاتلة أف-16 أعيد لاحقا تصنيفها كمقاتلة متعددة الأدوار ومنحت قدرة لحمل تسليح هجومي
multirole fighter
ويمكن أن ترى ان وزن الأف-16 فارغة نحو من 8،5 أطنان فيما تبلغ الأف-18 14،4 طن ، بالأضافة الى أن الاف-16 مقاتلة بمحرك واحد فيما الاف-18 مقاتلة بمحركين وبالتالي الاف-16 او الفايبر كم يطلقون عليها أقل كلفة تشغيلة و آقل صيانة و آقل تعقيدا من نظيرتها الهورنيت ولخفتها فأن الفايبر اي الاف-16 تمتاز بأعلى نسبة قوة للوزن والتي تعادل 1 فيما الاف-18 هورينت تبلغ النسبة 0،9 أي آقل من الاف-16 غير ان التجهيز الألكتروني للاف-18 هو أكثر تطورا و أكثر تعقيدا وهناك الكثير من المسائل التي تختلف فيهما الطائرتين منها أمور فنية وتسليحية وصفات ملاحية وغيرها

صورة العضو الشخصية
صلاح الدين الأيوبي
Major - Raid
Major - Raid
مشاركات: 1250
اشترك في: الخميس أغسطس 16, 2012 10:53 am

Re: صفقه ال F-18

مشاركة بواسطة صلاح الدين الأيوبي » الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 7:11 am

أحدث نسخه من الأف-18 تسمي بال ADVANCED SUPER HORNET ، كما يتضح بالصوره هي تتمتع ببعض خواص التخفي مثل حملها لحاويه اسفل بدن الطائره تحتوي علي اسلحه تساعد علي تقليل البصمه الراداريه للمقاتله بالأضافه الي قدرتها علي حمل خزانات كتفيه تزيد من مدي طيران المقاتله وتحسن الأيروديناميكيه الهوائيه لها.

صورة

صورة

إذا تخلي عنك العالم فتذكر ان الله دائما معك لا يتخلي عنك.

قناتي علي اليوتوب

http://www.youtube.com/channel/UCjV11LXG3wtegXs0lRE64Wg/feed?filter=2

صورة العضو الشخصية
التوبوليف العراقية
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 2761
اشترك في: السبت نوفمبر 27, 2010 6:29 pm
مكان: Dubai - UAE

Re: صفقه ال F-18

مشاركة بواسطة التوبوليف العراقية » الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 12:32 pm

صلاح الدين الأيوبي كتب:أحدث نسخه من الأف-18 تسمي بال ADVANCED SUPER HORNET ، كما يتضح بالصوره هي تتمتع ببعض خواص التخفي مثل حملها لحاويه اسفل بدن الطائره تحتوي علي اسلحه تساعد علي تقليل البصمه الراداريه للمقاتله بالأضافه الي قدرتها علي حمل خزانات كتفيه تزيد من مدي طيران المقاتله وتحسن الأيروديناميكيه الهوائيه لها.

صورة

صورة

واو ;;) روعة .. لطالما احببت هذه الطائرة .. الا تقلل هذه الحاوية رشاقة ومرونة الطائرة ؟..
المعرفة تسبق النصر، والجهل يسبق الهزيمة

ايسوس العراق

Re: صفقه ال F-18

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 2:18 pm

النسخة الحديثة المطورة هي نموذج تحت التطوير والمراجعة
وتم تجربتها قبل شهر تقريبا واصبحت تمتلك قدرات شبحية اكثر وخزانات وقود لزيادة المدى حوالي 480 كم
من دون التاثير على قدرة المقاتلة على المناورة
اعتقد بسبب قيام الشركة بتطوير قدرة المحرك لذلك لم تتأثر رشاقة المقاتلة

تطويرات الاف 16 والاف 18 جائت
لانقاذ مشروع الاف 35 الذي سبب استنزاف مالي وعلمي دون الحصول على النتائج المطلوبة .!

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: صفقه ال F-18

مشاركة بواسطة TangoIII » الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 5:40 pm

على العكس شركة بوينغ صانعة السوبر هورنيت عرضت هذه النسخة المعدلة منها كبديل عن طائرات الأف-35 بعد ان واجه البرنامج عقبات كثيرة منها أرتفاع كلفة الأنتاج والتي وصل سعر طائرة الاف-35 الى 150 مليون دولار للطائرة الواحدة فيما تعتقد البوينغ ان كلفة تطوير نسختها الجديدة قد يصل الى مليار دولار فقط وسيبلغ سعر الطائرة الواحدة بحدود 56 مليون دولار فقط

ايسوس العراق

Re: صفقه ال F-18

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 5:46 pm

تطويرات الاف 16 والاف 18 جائت
لانقاذ مشروع الاف 35 الذي سبب استنزاف مالي وعلمي دون الحصول على النتائج المطلوبة .!
وهذا ماقلته !

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: صفقه ال F-18

مشاركة بواسطة TangoIII » الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 7:59 pm

الفرق واضح بين ماذكرته انت بأنقاذ المشروع وبين ما تدعو له البوينغ كبديل عن الطائرة أف-35 اي أنهاء المشروع بحده الأدنى والأعتماد على طائرة الاف-18 سوبر هورينت أدفانز كطائرة مقاتلة للبحرية تقلع من حاملات الطائرات

صورة
On Aug. 5, Boeing first flew a test version of the ASH which included nonfunctional mockups of the CFTs and the so-called enclosed weapons pod for aerodynamic and radar tests at the U.S. Navy’s Atlantic test range.

Production versions of the CFTs — built by Northrop Grumman — plan to add 3,500 pounds of fuel to the aircraft in a bid to replace extra fuel tanks Super Hornet’s sling under the wing and below the centerline of the aircraft.

The tanks — positioned on the top of the airplane behind the cockpit — lower the drag of the aircraft compared to the optional tanks. The tanks can extend the strike radius of an ASH up to 118 to 134 nautical miles, according to Boeing. They also allow electronic jammers flown on the Growler to have a greater field of operations, Boeing claimed.

The enhanced weapons pod serves to lower the radar signature of the ASH and allows the aircraft to carry 2,500 pounds or ordnance.

The ASH pitch also includes a modified General Electric F414 engine that would boost the thrust of the airplane by 20 percent.

The move comes as Congress is wrestling with the Fiscal Year 2014 Pentagon budget which would fund the last planned buy of 21 Super Hornet airframe and as the Navy plans its FY 2015 contribution to the Pentagon budget.

The ASH was first introduced in 2010 as a so-called International Roadmap variant geared toward Foreign Military Sales as stealthier, more efficient aircraft.

But recently the company changed the branding of the ASH as a tactical fighter for future U.S. Navy needs.

“We switched the name to Advanced Super Hornet because it fits the domestic market better now,“ Mike Gibbons, vice president for Super Hornet programs for Boeing said on Tuesday.

The Navy is currently scheduled to purchase more than 400 of the Lockheed Martin F-35C Lighting II Joint Strike Fighter (JSF) carrier variant with an initial operating capability for the airplanes planned to occur in 2017.

But the price of almost $150 million an airframe, the perceived difficulty in maintaining the stealth airframe at sea and the Navy’s overall satisfaction with the current Growlers and the F/A-18 E/F Super Hornets could make ASH amore attractive in the current restricted defense budget environment.

Boeing claims it can produce the ASH for $1 billion in development costs and a cost of around $56 million per aircraft — or about ten percent more than the cost of a current Super Hornet, Summers said.


http://news.usni.org/2013/08/28/boeing- ... per-hornet

ايسوس العراق

Re: صفقه ال F-18

مشاركة بواسطة ايسوس العراق » الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 10:34 pm

نعم صحيح ..
لكن يبدو ان احلام شركة بوينج ذهبت سدى
بعد تعافي برنامج النسخة البحرية من الاف 35..
لكن هذا لايعني ايقاف الدعم او تقليله ..
فسيحصل تكامل مع الاف 18 . L-)

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 14927
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: صفقه ال F-18

مشاركة بواسطة TangoIII » الأربعاء أكتوبر 23, 2013 12:24 am

من المفترض ان يتوقف الخط الأنتاجي لطائرة السوبر هورينت في عام 2017 بعد أنتهاء تلبية كافة الطلبات وكانت تأمل الشركة بهذه المحاولة تمديد الأنتاج لغاية عام 2030 ومن يدري ربما سترى هذه النسخة النور بطلبيات من دول غير أمريكا لا ترى ان الأف-35 طائرة مفيدة ؟ لتنقذ المصنع... وهكذا
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى “Air Force القوة الجوية”