العمليات الجوية الامريكية فوق العراق

قوانين المنتدى
أضف رد جديد
صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13931
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: العمليات الجوية الامريكية فوق العراق

مشاركة بواسطة TangoIII » الخميس ديسمبر 15, 2016 12:29 am

التحالف الدولي الذي تتزعمه الولايات المتحدة يقلع عن قصف "داعش"

لاحظت صحيفة "إيزفيستيا" أن الأمريكيين وحلفاءهم في عملية "العزم الراسخ"، قلصوا عدد غاراتهم الجوية على الأهداف في العراق وسوريا خلال الشهر الجاري.

جاء في المقال:

إن التحالف الذي يحارب تنظيم "داعش" قلص على نحو ملموس عدد الضربات الجوية ضد المسلحين في العراق وسوريا خلال شهر ديسمبر/كانون الأول. هذا، في حين أن فعالية الضربات الجوية تثير مزيدا من الشكوك، لأن الأهداف تصبح أحيانا الجرارات بل وشاحنات جمع النفايات. كما أن طيرن التحالف في الواقع لم يفعل شيئا لعرقلة انسحاب "الجهاديين" من الموصل إلى الرقة.

وقد كشفت التقارير الرسمية التي صدرت عن مقر عملية "العزم الراسخ"، أن طيران التحالف نفذ في الأيام العشرة الأولى من شهر ديسمبر/ كانون أول، حوالي 148 غارة جوية على أهداف في العراق وسوريا، بينما نفذ خلال نفس الفترة من الشهر الماضي حوالي 220 غارة. أي، على الرغم من المعارك المستمرة في الموصل وتزايد نشاط المسلحين في الرقة، فإن عدد الصواريخ والقذائف التي أطلقها التحالف قد انخفض إلى الثلث تقريبا. ولم يتعد عدد ضرباته في الأيام الأولى من هذا الشهر في سوريا والعراق عشر ضربات في اليوم الواحد، وبلغت مثلا في اليوم الثاني من ديسمبر/كانون الأول 4 ضربات فقط.

واللافت هنا أن مفهوم الغارة الجوية يدخل فيه على حد سواء غارة نفذتها طائرة واحدة، أو عدة طائرات تشن غارات واسعة النطاق. وتشير التقارير الواردة من هناك، إلى ندرة الأخيرة، وأصبحت الغارات واسعة النطاق تحدث فقط عندما تبدأ القوى الحليفة للولايات المتحدة تنفيذ عملية عسكرية كبيرة.

ويوجه التحالف الدولي ضرباته في سوريا، بصورة رئيسة لمساندة الوحدات الكردية التي تتقدم نحو الرقة. وهكذا، وجه التحالف في عطلة الأسبوع الاخيرة فورا 10 ضربات في منطقة مدينة عين عيسى السورية، التي تقع إلى الشمال من عاصمة دولة الخلافة.

وفيما تبقى من الوقت، يشار عادة إلى أهداف مثل وسائل نقل فردية أو معدات للبناء متحركة (شاحنات، جرارات، رافعات وجرافات وغيرها). وكقاعدة عامة يبلغون عن قصف ما يسمونه "وحدة تكتيكية" وتبقى نتيجة القصف غير معروفة، بل إن طائرات التحالف الدولي تستهدف في سوريا في الغالب مواقع البنية التحتية النفطية وصهاريج البنزين.

أما في العراق، فيختلف عمل التحالف الدولي عنه في سوريا، ويركز هنا بشكل رئيس ضرباته لدعم القوات الحكومية التي تحارب في محيط الموصل. وعادة ما ينشر التحالف قائمة بالمواقع التي استهدفها طيرانه مثل المخابئ والانفاق والتحصينات الميدانية "للمجاهدين". وفي هذه الحالة، لا يوجد أي معطيات تشير إلى أن طائرات التحالف لاحقت قوافل الإرهابيين الفارين باتجاه الغرب، إلى مدينة الرقة السورية. هذا على الرغم من سهولة استهدافها في ظروف الصحراء المكشوفة.

الخبير العسكري المستقل أنطون لافروف أوضح لصحيفة "إيزفيستيا" أن عمل الامريكيين وحلفائهم، منذ بدء عملية "العزم الراسخ"، اقتصر على توجيه ضربات محددة للتخفيف من حجم الأضرار الجانبية إلى أقصى حد ممكن. ويعتقد الخبير لافروف أن "هذا ما يفسر تدني مستوى فاعلية ضربات التحالف على الرغم من القوى والإمكانات الضخمة التي رصدت لإنجاز هذه العملية العسكرية".

وأكد الخبير أن تجربة الحرب مع الإرهابيين في سوريا والعراق أثبتت أن عمل الطائرات الحربية لن يكون فعالا، ما لم يكن هناك تنسيق مباشر مع القوات البرية في آن واحد على الأرض.

لكن الخبير لا يستبعد أن يكون "تخفيض عدد الضربات الجوية ضد "داعش" من قبل التحالف مرتبطا بالعواصف الرملية التي عطلت نسبيا عمل الطيران في هذه الفترة الزمنية". ومن الممكن أيضا أن "يكون هذا ببساطة مجرد ذريعة كي لا يعوقوا انسحاب المسلحين من الموصل إلى الرقة"، كما يقول الخبير.

وأشار الخبير إلى أن القوة الجو-فضائية الروسية تنفذ في اليوم ما بين 40 و60 طلعة جوية. أي على الأقل ضعفي غارات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة. وفي ذروة النشاط يمكن أن تصل إلى مئة طلعة جوية، كما أكد الخبير.

https://arabic.rt.com/press/854389-%D8% ... %B9%D8%B4/


صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13931
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: العمليات الجوية الامريكية فوق العراق

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد ديسمبر 18, 2016 1:00 am

الأجهزة الإلكترونية تدخل الحرب ضد "داعش"

ذكرت صحيفة "إيزفيستيا" أن الولايات المتحدة زجت قواتها الإلكترونية الاستراتيجية في المعركة ضد "الجهاديين"؛ مشيرة إلى أن هذه هي أوسع مشاركة لهذه القوات في تاريخ الحروب المعاصرة.

جاء في مقال الصحيفة:

بدأت القوات الأمريكية في العراق أوسع حملة في التاريخ باستخدام وسائل الحرب الإلكترونية ضد "داعش"، حيث رُصدت لأول مرة منذ خمس سنوات في منطقة الخليج طائرات الاستطلاع الاستراتيجية "RC-135 Rivet Joint ELINT" التي تقلع من قاعدة العديد في قطر. وتعمل مع هذه الطائرات طائرات الحرب الإلكترونية من طراز "EA-6B Prowler"، التي تقلع من قاعدة إنجرليك في تركيا، وطائرات "EA-18G Growler" التي تقلع من حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت".

وتستطيع طائرات RC-135 اكتشاف مصدر الإشارات من مسافة عشرات الكيلومترات وحجبه بواسطة أجهزة خاصة، أو نقل إحداثيات المصدر إلى الطائرات الهجومية. وتعمل طائرات RC-135 بصورة دائمة في أجواء العراق، في حين تعمل طائرات "Ty-214P" الروسية المماثلة في الأجواء السورية.

وتعمل طائرات الاستطلاع على ارتفاعات كبيرة لا تصل إليها وسائل الدفاع الجوي التي يمتلكها الإرهابيون. وإضافة إلى ذلك، فإن غالبية الطلعات تقوم بها هي في الفترة الليلية، أي أن العدو يعجز عن اكتشافها.

وقد رصد المراقبون في بداية ديسمبر/كانون الأول الجاري إقلاع طائرات RC-135 من قاعدة العديد في قطر وتوجهها شمالا. ونُشرت في الإنترنت صور رسمية لتزودها بالوقود في الجو وهي في طريقها نحو العراق.

والهدف الأساس لهذه الطائرات هي الهواتف المحمولة وأجهزة الإرسال اللاسلكية التي يستخدمها الإرهابيون في اتصالاتهم. وبعد تحليل المعلومات التي تحصل عليها، يستطيع طاقم الطائرة تحديد إحداثيات المصدر وحركة مجموعات المسلحين. والمهم ضمان مراقبة مستمرة، لأن تحديد موقع المصدر يتطلب معالجة معلومات كثيرة.

وبحسب تقديرات خبراء البنتاغون، يستخدم مسلحو "داعش" هواتف محمولة ومحطات لاسلكية تجارية في اتصالاتهم، ويستخدمون كثيرا الإنترنت والبريد الإلكتروني. لذلك، فإن مراقبة الأثير يسمح بتحديد مواقع القادة وحجب المعلومات والأوامر الصادرة منهم بواسطة أجهزة تفوق قوتها كثيرا قوة أجهزة "داعش"، أو بإصدار الأوامر إلى الطائرات الحربية لمهاجمة هذه المواقع.

يقول أحد مؤلفي كتاب "الحرب الإلكترونية من تجارب الماضي إلى جبهة المستقبل الحاسمة" سيرغي دينيسينتسيف، إنه حتى إذا تم التوصل
إلى حل 95 – 99 في المئة من المسألة، فإن هذا يشكل مشكلة جدية للخصم. فلن يتمكن الإرهابيون من استخدام شبكات التواصل في اتصالاتهم، وكذلك محطات الاتصال اللاسلكية
التجارية، أو أجهزة التفجير عن بعد. وإضافة إلى هذا لدى "داعش" إمكانات محدودة لشراء أجهزة ذات قدرات عالية.

ويضيف الخبير أن الطائرات الكبيرة تستطيع البقاء في الجو فترة طويلة، حيث يمكنها التزود بالوقود وهي في الجو، وهي مجهزة بوسائل متقدمة ومتطورة بإمكانها التأثير على مسافات بعيدة، إضافة
إلى أنها تتمكن من تحديد عدد المواقع العاملة، وهذا أمر مهم جدا.

https://arabic.rt.com/press/854750-%D8% ... %B9%D8%B4/

صورة العضو الشخصية
ME-262
Sergeant - Arif
Sergeant - Arif
مشاركات: 287
اشترك في: الخميس يونيو 23, 2011 10:40 pm
مكان: Washington DC

Re: العمليات الجوية الامريكية فوق العراق

مشاركة بواسطة ME-262 » الثلاثاء ديسمبر 20, 2016 10:51 pm

RT is Russian propaganda...not an objective source in my view.

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13931
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: العمليات الجوية الامريكية فوق العراق

مشاركة بواسطة TangoIII » الأربعاء ديسمبر 21, 2016 1:31 am

ربما دعاية روسية ... لكن ما جاء بالمقال من حقائق ليس بعيد عن أرض الواقع وهو يتطابق مع ما جاء في المقالين التاليين على أقل تقدير

https://theaviationist.com/2016/05/19/t ... -in-libya/

http://www.dailymail.co.uk/news/article ... paign=1490
These airmen used VHF and UHF transmitters to jam the radio frequencies used by IS to exchange information on the battlefield.




صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13931
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: العمليات الجوية الامريكية فوق العراق

مشاركة بواسطة TangoIII » الأربعاء ديسمبر 21, 2016 3:03 am

أو ربما أعتمد على هذا المقال
RC-135 RIVET JOINT Spy Plane Helping Suppress ISIS Communications in Iraq

December 7, 2016

U.S. Air Force RC-135s teaming up with Marine Corps EA-6Bs (and others..) to detect and suppress ISIS comms

David Cenciotti

The Aviationist

December 6, 2016

صورة

The image above shows a U.S. Air Force RC-135V/W Rivet Joint, deployed to Al Udeid, Qatar, disconnecting from a USAF KC-10 Extender tanker after receiving fuel near Iraq on Dec. 5, 2016.

Here below you can see a similar photograph of a U.S. Marine Corps EA-6B Prowler electronic attack aircraft belonging to VMAQ-2 from MCAS Cherry Point, temporarily deployed to Incirilik Air Base, Turkey preparing for refueling from a 340th Expeditionary Air Refueling Squadron KC-135 Stratotanker over Iraq, on Nov. 29, 2016.

Although they have a different role and belong to different services both aircraft are often part of the same team, a team whose goal is to shut down Daesh communications.

صورة


A Marine EA-6B Prowler peels off after refueling from a 340th Expeditionary Air Refueling Squadron KC-135 Stratotanker over Iraq, Nov. 29, 2016. The 340th EARS extend the fight against Da’esh by delivering 60,000 pounds of fuel to USAF A-10 Thunderbolts, F-15 Strike Eagles and U.S. Marine EA-6B Prowlers. (U.S. Air Force photo by Senior Airman Jordan Castelan)

Little details are available about the missions these HVAs (High Value Assets) carry out together in theater against the Islamic State even though we have been able to collect some interesting details about the way they team up to conduct their secretive tasks.

First of all, a major role is played by the RC-135 Rivet Joint intelligence gathering planes.

In fact, as already pointed out by War Is Boring journalist Joseph Trevithick, not only do the USAF Rivet Joints eavesdrop and pinpoint “enemy” radio signals, but they can also disseminate the details about these targets via tactical data-link to other aircraft, including the Prowlers, whose role is to jam those frequencies in order to prevent terrorists from talking one another on the radio or cell phone or using portable transmitters to trigger IEDs (Improvised Explosive Devices).

Robert Hopkins, III, a former RC-135 aircraft commander who flew the S, U, V, W, and X models in the 1980s and 1990s, and author of a book on the type, says that “RJ (Rivet Joint) can share the intelligence they collect with a wide variety of assets, both aerial and ground, to meet their operational requirements.”

Here are some relevant excerpts from his revised book Boeing KC-135: More Than a Tanker to be released by Crécy in February 2017, that explain how this ability to collect and share information with other aircraft has evolved during the years:

“Among the significant improvements included in the Baseline 7 jets (beginning with 62-4131 in late 2001) were derivatives of the Link 16 Joint Tactical Information Display System (JTIDS), including Tactical Digital Links (TDL), formerly Tactical Digital Information Links (TADIL). These provided narrowband communications with other tactical airborne assets as well as the Combined Air Operations Center (CAOC), emphasizing the Rivet Joint’s increasing conventional combat support role. […]

The impressive capabilities of the Rivet Joint in operations in Bosnia, Afghanistan, Iraq, and elsewhere found strong support among combat commands, and led to a broad range of planned enhancements. […]

Baseline 8 jets incorporated improved collection techniques, ‘user friendliness’, and system reliability, as well as automated and faster information dissemination capabilities. They were the first to be extensively ‘connected’ to other airborne and ground-based intelligence, surveillance, and reconnaissance (ISR) and targeting assets. RC-135W 62-4126 was the first Baseline 8 Rivet Joint. It included the satellite-based Remote Extended Aircraft Position Enabling Reachback (REAPER—also noted as Narrowband Reachback, or NABRE) and Network Centric Collaborative Targeting (NCCT) systems.

Baseline 8 is also able to ‘talk’ to the U-2S and the ground-based, tri-service Distributed Common Ground System (DCGS) processing and dissemination architecture to connect directly with other ISR airplanes such as the Beechcraft RC-12 Guardrail, Boeing E-8 JointSTARs, and US and allied nation Boeing E-3 AWACS.

A single Rivet Joint, for example, might detect a signal of interest (SOI) but be unable to provide a precise location, especially as the RC-135 moves along its flight path. Using multiple, networked NCCT platforms, however, means that a Rivet Joint, a Guardrail, and a U-2S would all detect the same SOI, and, within seconds, triangulate its precise location and relay that to the CAOC and national targeting agencies.

Among the latest upgrades to the Rivet Joint fleet is the FAB-T, a ‘second-generation terminal’ system capable of passing low-rate data between air and ground assets. […] First tested in 2011 on NC-135W 61-2666, the FAB-T allowed the rivet joint to connect with a MILSTAR satellite and then transmit data and voice communication with a ground facility. Since then, the data transmission rate has increased, allowing a ‘more secure communication capability to deliver much higher quantities of actionable intelligence products into the hands of the warfighter.’”

A RC-135 Rivet Joint from the 379th Air Expeditionary Wing prepares to move onto the runway before a mission Oct. 21, 2016, at Al Udeid Air Base, Qatar. The RC-135 Rivet Joint is a reconnaissance aircraft that supports theater and national level consumers with near real-time on-scene electronic warfare support, intelligence collection, analysis, and dissemination capabilities. (U.S. Air Force photo/Senior Airman Miles Wilson/Released)

Islamic State fighters rely heavily on commercial radios and cell phones; they use Internet and send emails from their mobile devices, and aircraft from the various services continuously work to intercept all these signals and, if needed, make such communication impossible (by disturbing the comms or attacking the cell towers).

And, sometimes, based on data collected and disseminated by Rivet Joints, “kinetic Electronic Attack platforms” are called in to target high value individuals, preventing them from dispatching orders to other militants. By jamming their cell phones with high-power signals or the old way: by dropping actual ordnance on them (a role that can be fullfilled not only by mission-purpose aircraft or an F-16CJ “Wild Weasel” but also by a more “conventional” bomber.)

As probably done last year by a VAQ-137 Boeing EA-18G Growler, the Electronic Warfare variant of the two-seat F/A-18F Super Hornet (that replaced the EA-6B Prowlers in U.S. Navy service), embarked on USS Theodore Roosevelt supporting OIR that sported the unequivocal High Value Individual cell phone-jamming kill mark.

By the way, VMAQ-2 “Playboys” are currently involved in a 6-month tour of duty started in October, when the unit replaced another Marine Corps squadron, the VMAQ-4 “Seahawks” (that were spotted at Lajes airfield, Portugal, showing some interesting mission markings and insignia on their way back to the U.S.)


1 week ago / 0 notes


http://www.matthewaid.com/post/15415832 ... press-isis

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13931
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: العمليات الجوية الامريكية فوق العراق

مشاركة بواسطة TangoIII » الجمعة ديسمبر 23, 2016 11:33 pm


صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13931
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: العمليات الجوية الامريكية فوق العراق

مشاركة بواسطة TangoIII » السبت ديسمبر 24, 2016 6:51 pm


صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13931
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: العمليات الجوية الامريكية فوق العراق

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد ديسمبر 25, 2016 11:14 pm

التحالف الدولي يشن 12 غارة في العراق وسوريا

2016-12-25 22:27:00 | (صوت العراق) - [أين- متابعة]شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 12 غارة على مواقع ومسلحي داعش في العراق وسوريا خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وقالت القيادة المركزية لعمليات قوات التحالف في بيان اليوم الأحد انها "أستهدفت مواقع لداعش في العراق بثلاث غارات بمدن الحويجة والقائم والموصل".وأضافت "كما نفذت تسع غارات ضد مواقع داعش في سوريا وتحديدا في مدينة الرقة".

http://sotaliraq.com/latestnews.php?id= ... z4Tsn5Fi6g

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13931
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: العمليات الجوية الامريكية فوق العراق

مشاركة بواسطة TangoIII » الاثنين ديسمبر 26, 2016 11:16 pm

قوات التحالف تنفذ أكثر من 25 ضربة جوية ضمن عمليات تحرير نينوى

وجهت طائرات التحالف الدولي وضمن عمليات الإسناد لقواتنا المشاركة في عمليات تحرير نينوى يوم الأحد 25 كانون الأول 2016، أكثر من (25) ضربة جوية دمرت خلالها (4) مراكز للقيادة والسيطرة إضافة إلى قتل (10) إرهابيين وتدمير (14) مدفع (155) ملم.

https://mod.mil.iq/index.php?name=News& ... e&sid=4494

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13931
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: العمليات الجوية الامريكية فوق العراق

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد فبراير 05, 2017 12:58 am


صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13931
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: العمليات الجوية الامريكية فوق العراق

مشاركة بواسطة TangoIII » الخميس فبراير 09, 2017 12:26 am


صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13931
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: العمليات الجوية الامريكية فوق العراق

مشاركة بواسطة TangoIII » الثلاثاء مارس 07, 2017 2:44 am

Inherent Resolve Strikes Target ISIS in Syria, Iraq

(Source: US Department of Defense; issued March 03, 2017)

SOUTHWEST ASIA --- U.S. and coalition military forces CONTINUED to attack the Islamic State of Iraq and Syria yesterday, Combined Joint Task Force Operation Inherent Resolve officials reported today.

Officials reported DETAILS of the latest strikes, noting that assessments of results are based on initial reports.

Strikes in Syria
Coalition military forces conducted two strikes consisting of four engagements in Syria:

-- Near Palmyra, a strike damaged a bridge.
-- Near Raqqa, a strike destroyed a weapons storage facility.

Strikes in Iraq
Coalition military forces conducted 14 strikes consisting of 74 engagements in Iraq, coordinated with and in support of Iraq’s government:

-- Near Haditha, a strike suppressed an ISIS tactical unit.
-- Near Mosul, two strikes engaged an ISIS tactical unit; destroyed six fighting positions, four heavy machine guns, three medium machine guns, two tunnels, a rocket-propelled grenade system, a vehicle bomb and a vehicle bomb facility; damaged seven supply routes; and suppressed 22 mortar teams.
-- Near Qaim, a strike destroyed an ISIS storage facility.
-- Near Rawah, 10 strikes engaged an ISIS staging area and destroyed nine ISIS-held buildings.

Part of Operation Inherent Resolve

These strikes were conducted as part of Operation Inherent Resolve, the operation to destroy ISIS in Iraq and Syria. The destruction of ISIS targets in Iraq and Syria also further limits the group's ability to project terror and conduct external operations throughout the region and the rest of the world, task force officials said.

THE LIST above contains all strikes conducted by fighter, attack, bomber, rotary-wing or remotely piloted aircraft; rocket-propelled artillery; and some ground-based tactical artillery when fired on planned targets, officials noted.

Ground-based artillery fired in counterfire or in fire support to maneuver roles is not classified as a strike, they added. A strike, as defined by the coalition, refers to one or more kinetic engagements that occur in roughly the same geographic location to produce a single or cumulative effect. For example, task force officials explained, a single aircraft delivering a single weapon against a lone ISIS vehicle is one strike, but so is multiple aircraft delivering dozens of weapons against a group of ISIS-held buildings and weapon systems in a compound, having the cumulative effect of making that facility harder or impossible to use. Strike assessments are based on initial reports and may be refined, officials said.

The task force does not report the number or type of aircraft employed in a strike, the number of munitions dropped in each strike, or the number of individual munition impact points against a target.

-ends-

http://www.defense-aerospace.com/articl ... -iraq.html

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13931
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: العمليات الجوية الامريكية فوق العراق

مشاركة بواسطة TangoIII » الأحد إبريل 16, 2017 11:15 pm

الجيش الأمريكي يزج بأحدث طائرة في معركة الموصل للمرة الأولى

السومرية نيوز/ بغداد

استخدم الجيش الأمريكي للمرة الأولى أحدث طائرة مسيّرة بدون طيار في معركة الموصل.

وأوضح النقيب الأمريكي، جوشويا هاينر أنهم استخدموا طائرات النسر الرمادي لمساندة القوات العراقية.

وبدأت القوات الأمريكية تستلم طائرات النسر الرمادي، وهى الطائرات الخالية من طاقم بشري، منذ سنة أو سنة ونصف السنة، وهي مزودة بأربعة صواريخ هيلفاير يمكن استخدامها لمكافحة الدبابات أو المشاة.

وتجدر الإشارة إلى أن ثمن طائرة النسر الرمادي يبلغ حوالي 21 مليون دولار، أي أن فقدان هذه الطائرة في ساحة القتال خسارة فادحة.

وأقبل الجيش الأمريكي، مع ذلك، على استخدام هذه الطائرات بسبب خلوها من طاقم بشرى حفاظا على سلامة أرواح أفراده.

http://www.alsumaria.tv/news/200873/%D8 ... 4%D9%85/ar

صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13931
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: العمليات الجوية الامريكية فوق العراق

مشاركة بواسطة TangoIII » الأربعاء إبريل 19, 2017 12:46 am


صورة العضو الشخصية
TangoIII
Lieutenant Colonel - Muqqadam
Lieutenant Colonel - Muqqadam
مشاركات: 13931
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 6:11 pm
مكان: some where out home
اتصال:

Re: العمليات الجوية الامريكية فوق العراق

مشاركة بواسطة TangoIII » الثلاثاء يونيو 06, 2017 1:29 am

صورة

أضف رد جديد

العودة إلى “Air Force القوة الجوية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: Yahoo [Bot] و 6 زوار